اغلاق

اصحاب المصالح والأجندات


كنا مخلصين وكنا منتمين وكنا مطيعين وكنا وكنا لكن عندما كنا عاملين وللألقاب والرتب حاملين وعندما كنا من اصحاب الوظائف والأوسمة والمياومات وعندما كان لنا سائقين وسيارات ومخصصات وعندما كنا اصحاب المعالي والسعادات والألقاب والوزارات وعندما كنا نحمل الراتب والنجوم فقط كنا حينها نتغنى بالوطنية والشعارات والحرص كل الحرص ليس على الأردن ولكن على تلك الامتيازات .

ولكن عندما خرجنا وذهبت كل تلك الامتيازات بدأت الطلبات وكثرت الإملاءات واصبحنا نهدد باللجوء الى الشوارع والساحات وبدأنا نظهر على الفضائيات ونطالب ونصرح ونقول نريد الإصلاحات وسحب الصلاحيات ومحاسبه اصحاب الألقاب والامتيازات الم تكونوا انتم من اولئك ولكنكم خرجتم وذهبت المكافآت او على رأي المثل من اجل أبوك لا احرم أبوي الجنات
ولكن يا حسرة ويا حسرات على هذا البلد الذي اصبح سلعه لا صحاب الأجندات .

فهل هو الخوف على الأردن ام هي الرغبة في العودة الى تلك الامتيازات وإعادة تلميع لتلك الأسماء منهية الصلاحيات و اذا نحن هرمنا فلدينا أبناء لهم نفس المقومات ويملكون نفس الوطنيات ولديهم القدرة على حمل تلك المسؤوليات فاذا تم لنا ذلك فالأردن اغلى الأوطان وسيدي جلالة الملك له كل الصلاحيات اما اذا استثنينا من تلك التعينات فالأردن موطن الفساد وقمع الحريات ونريد إصلاح النظام وفصل السلطات لذلك ركبنا موجة المسيرات فلقد اصبحت فرصة ان نمتطي صهوة تلك الحراكات التي تطالب بالإصلاحات بكل سلمية وخوفا على الأردن ومستقبله وعلى كل المقدرات وان القيادة الهاشمية ليس عليها نقاشات وهم ليس لديهم اية أجندات .

ولكننا نحن اصحاب أجندات ولدينا فرصة لتحقيق الكثير من الطلبات فهذا موسم ونريد ان نخرج منه ببعض الهبشات .

ولكن يا حسرة على الأردن ويا حسرات من اولئك اصحاب الأجندات فهم أردنيون أبناء الأردنيات ولكن غلبت عليهم شقوتهم وباعوا الأردن بحفنة دولارات او طمعا منهم بمنصب او لتحقيق ما في أنفسهم من رغبات .

ولكن يبقى الأمل موجود والخير معقود على أبناء الأردن انه سيعود رغم كل التحديات وبتظافر كل الجهود من أبناءه المخلصين لترابه الخائفين على مستقبله ووحدة صفه العاملين لإعادة هيبته ومكانته والحريصين كل الحرص على قيادته والمطالبين بكل سلميه وصفاء نية بالإصلاح والحرية دون انتظار لمكافاه ماليه او طمعاَ بمنصب او مكاسب شخصية او حزبية .



تعليقات القراء

اردني غيور
شكراا للكاتب وهذا الكلام هو الصواب
04-12-2011 01:43 PM
متحدي
هناك من مزق العلم الاردني في مظاهرات في لبنان واصبح رئيسا للوزراء وشبهوه ذات يوم بوصفي التل اخشى ان يصل حامل السلاح لرتبة وزير
وشكرا لقلمك الحر ايها المحارمه
04-12-2011 01:43 PM
طلال الخالدي
ما في خفايا ولا هم يحزنون ،،،،،،،،،،، الحراكات معروفة منذ البداية ما هي اهدافها ........
04-12-2011 01:44 PM
العبادي
........
رد من المحرر:
نعتذر......
04-12-2011 01:47 PM
الخريشا
كلامك بدوا رجال يفهموه وانا قلبا وقالبا وياك .... وخلي اصحاب الأقلام الخائبه يعرفوا ان الأردن فيها من الرجال المخلصين فعلا
والله يحفظ الاردن ومليكه من كل شر
وشكرااااااااا اخوي زيد
04-12-2011 01:49 PM
ابو الفارس
الاردن بخير وهو من اجمل دول المنطقه وهذه زوبعه في فنجان وعندنا الامن والامان ولا داعي للحرق والضرب والقسمه والعنف والعالم كله يحسدنا على القياده الهاشميه الحكيمه وعلى ذوق الشعب المتطور ونحن اردنيون حكومه وشعب رجال ونساء اطفال وشياب وشباب طلاب وعمال كل الشعب نفدي هذا الوطن الغالي بالمقل والارواح وهذا لا يختلف عليه احد سواء بالمدينه او القريه او المخيم او في الجامعه او المدرسه كلنا فدى الاردن لكن لا نريد شعارات ناريه حارقه والله الوطن حنون جميل والشعب احن على تراب الوحده الجميله التي يضرب بها المثل في العالم
04-12-2011 01:50 PM
المشاقبه
أحسنت قولا يا استاذ زيد وأكثر الله من أمثالكم مواطنين معتزين بوطنيتهم وبإنتماءهم الحقيقي ، ولك الشكر والتقدير على هذا الكلام الراقي هذا النداء وبعلو راية الحرية والمنطق الصحيح والمناداة بعدم التعرض أو الإيذاء للآخرين من قبل أصحاب الأقلام الماجورة التي لا يهمها إلا جمع فلوسها من أي مصدر كان ، كلامكم جميل أيها الاردنيين الاشراف وموقفكم هذا مشرف، ، دوموا على هذا الموقف حفظكم الله.
04-12-2011 01:52 PM
صريحي
اصحاب الآجندات الخاصة هم من أطلق عليهم دولة السيد........بالنائحة. قال نحن الثكلى وانتم النائحة. يعني من رفع اعلام تونس بمسيراته الي عملها لحاله
04-12-2011 01:58 PM
اردني منتمي
اضم صوتي لصوت الاستاذ المحارمه واؤكد فعلا بان هناك مصالح خاصه واهداف مشبوهه والا كيف تفسرون قيام شخص بالطعن لبلده على بعض الفضائيات المعروفه اهدافها الله يحمي الاردن ويبعد عنا شرور هذه الفئات
04-12-2011 01:59 PM
ابو انس
اولا اقول الى الاخ الكاتب المحترم كلامك في منه الكثير ولكن
لا تعرفون من هم اصحاب الاجندات الخاصه هم كل الاحرار الذين يقولون لا للفساد لا لتتعين بالوراثه لا لسرقه المال العام لا لمزيد من الضرائب لا للغلاء لا للبطاله لا للفقر هؤلاء هم بصراحه كل الكلام والحيل والاعذار حفظناها عن ظهر غيب ما ضل مصطلحات ما استخدمتوها

وشكرا مرة اخرى للكاتب مع العذر
04-12-2011 02:00 PM
توفيق الحر
الصحيح انه اصحاب الاجندات الخاصة هم من يعملو لمصلحتهم الشخصية لا للوطن . وهو متخفي ومتبلور تحت غطى انا من الشعب وواقف مع الشعب طبعا العكس صحيح بختصار مفيد (هم المخربين البلد ) .
04-12-2011 02:01 PM
مطلع
الشعب الاردني في غالبيته غير منتمي لاحزاب و حزبه الوحيد الوطن و الرائع في هذا الوطن اننا كلنا مهما اختلفنا نلتف حول سيدنا و للامانة هناك من يريدون ان يدغدغوا عواطف و مشاعر الناس لكي يصلوا لموقع هنا او هناك و الحق يقال ان العالم كله يمر بازمة ارتفاع الاسعار و الاردن مثله مثل باقي الدول ترتبت عليه اعباء اقتصادية كثيرة و قسما بالله الذي يقرا بعض المواقع الالكترونية يشعر اننا نعيش في بلد اخر و الاردن غالي علينا جدا جدا فنحن معه بالسراء و الضراء اما اصحاب الاجندات الخاصة نقول لهم باحلامكم لان اهدافكم
04-12-2011 02:02 PM
ياسر البرماوي
لاول مره ارى التعليقات على موضوع ما ايجابيه و موضوعيه و تتلائم مع الموضوع كليا فكلنا نعرف اصحاب تلك الاجندات و هم اللدين يعبئون البسطاء من الشعب على الهيجان و الانكى من دلك انهم لا يملكون خبارا اخر الا الشعارات الفارغه التي لا تفيد. يا اخوان اتقوا الله في الاردن فهو الملاد للجميع و اتمنى ان لا نرى اليوم الدي يصرخ فيه التونسيون يرحم ايام بن علي .حمى الله الاردن و حمى الله قيادتنا الحكيمه القريبه دائما منا جميعا
04-12-2011 02:02 PM
براء
يا سيدى نحن شعب نقراء ونتكلم بكل لغات العالم وندرى ما يدور حولنا ونفهم القاموس العربى للغات نحن يا سيدى نعلم ما يخطط لنا حيث نتحاور بيننا كا اردنين لسلامة الوطن ولا يوجد اجنده خارجيه
04-12-2011 02:03 PM
ابو النمس
اصحاب الاجندات الخاصة اللي دايرين على خراب البلد واللي كل واحدالة عم خارجي تسلم يا اخ زيد يا وطني يا حر اللي تفكروا فية بعيد عشواربكم الاردن ابناؤها يفدوها وهذا العواء لن يهز شعرة فينا
04-12-2011 02:04 PM
شكرا للكاتب
الاجندا الخاصه رح نسمعها كتير ببلدنا اذا ضلت الحكومات والمناصب الرفيعه بالبلد لعائلات خاصه
04-12-2011 02:16 PM
الكعابنه
معقوله ماتعرف اصحاب الاجنده الخاصه اللي يستغلوا طيبة الشعب الاردني لمصالح شخصيه وهم مكشوفين تماما
04-12-2011 02:16 PM
معتصم البخيت
من هم أصحاب الأجندات الخاصة؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طبعا قصده من الشعب الاردني الرافض للفساد .السؤال الاهم واجب عنه واسال الناس : من هم اصحاب بناء المجد الشخصي والشيخنة على حساب الوطن؟؟؟؟؟؟؟؟
04-12-2011 02:17 PM
غنيمه
للاسف كل من يريد حقوقه الاساسية ويدافع عنها فهو في نظر الدولة صاحب اجندة. كل من يرفض استعباد الحكومة ويقول الحق في وجههم فهو صاحب اجنده. وماذا عن تقبيل اعدء الله والدين، الذين احتلوا بيوتنا وهتكوا اعراضنا اليسوا هم اصحاب الاجنده.
04-12-2011 02:18 PM
حسين دددد
الاجندات الخاصة يا اخوان همه الشعب الي مش لاقي يوكل الي بقضي يومه سهران بفكر كيف بده يرفع الاسعار على الحكومة وكيف ينغص عليها عيشتها وهو ايظا" الطفران الى ما بسمح لوزير او امين عام او مسؤول يزعجه ويدخل عليه دااخل خلوته في الخشه الي ساكن فيها وما بقبل يمشي واسطه لمسؤول يعني معروف مين هو
04-12-2011 02:18 PM
سحابي

نشكر كاتبنا المبدع دائما بطرحه

وكلامك حقيقه في مكانه هم اولئك من ركب ضهر الموجات السلميه التي تدعو الى الاصلاح بدون النظر الى مكاسب شخصيه
ولكن الله يحفظ ها البلد يا رب
04-12-2011 02:20 PM
سحابه صيف
شكرآ لك استاذ زيدفقد ضربت على الوتر فبدل ان نحمد الله على الامن والامان في هذا البلد.... ننتظر الفرصة القادمة للطعن فيه وللاسف من يقوم بهذا الشئ الذين اكلو وامتلأت بطونهم...... وللاسف الشديد عندما اعطانا جلالة سيدنا ربنا يحفظه حرية الكلام بدل ان ننطلق للدفاع عن قوميتنا وعروبتنا بدأنا بمحاربة انفسنا.....
صدقني الشعب العربي لا يستحق كلمة حرية
واعذروني لهذا الكلام
04-12-2011 03:45 PM
ابو الامين
اخي الكريم انا معك البيئة الخصبة موجودة بكل مكان بالعالم ! وفي ناس جاهزة دائماً وغضبها وثورتها احياناً بكون زيادة وبنالغة فيه ! بس عندنا بالاردن للاسف الناس حابة اتقلد وبس ! عم يستعملوا مصطلحات مستوردة من الدول وبدهم يقلدو! لايعني انو ما عندنا مشاكل وفساد ! هاي الامور موجودة بكل العالم بس بنضل الحمدلله عندنا حكم ملكي معتدل لطيف بحاول يرضى كل الاطياف ! ما راح اقول عنجنا نظام ! الناس بالاردن بطرانة ! الطالب اذا زعل من مديرو بدو يضرب ! الزوج اذا ما عجبوا طبيخ مرتو بدو يضرب! الطفل اذا ما حطيت الو على سبيس تون بدو يضرب ! الخدامة اذا ما اشتريت الها موبايل بدها تضرب !

يعني تقليد والسلام ! المعارضة الي بتسمي حالها معارضة والله ما عندهم مبدأ ثابت يمشوا عليه ! يا الي بدهم الشهرة ! يا الزعرنة ! يا المشاكل ! يا من مبدأ خالف تعرف !

وسلامتكم يا طيبين :)
04-12-2011 09:00 PM
ابو تسير
بصراحة لو كنت مسؤول كما أخرجت رجل امن الى الشوارع لأنني اعرف ان بعض الشعب الاردني شغل ........فقط... يعني بصيح له نص ساعة زمان بعدين بروح
05-12-2011 09:58 AM
وشكرا الاساذ الكاتب
والله لو.............حلو عنا ياجماعة الاخوان المسلمين واحنا بخير
05-12-2011 09:59 AM
اردني مقهور
يا سيدي انا لست مع المظاهرات و لا بطيخ لكن ليس هناك اصلاح و لا بطيخ ايضاً. تتحدث عن هيئات تكافح الفساد. اين هم كبار اللصوص و الفاسدين. اين الاموال المستعادة. هذه اموال الشعب و له الحق باستردادها حتى و لو بالقوة. السبب هو ان الحكومة عاجزة و مجلس النواب مشلول و ليس هناك قوة تحمي قوت الشعب. لماذا دائما نكتب ضد المظاهرات و لا نتكلم بقوة عن الفاسدين سارقي قوت الشعب. اذا كانت المظاهرات تردع اللصوص فلا بأس منها. اللصوص ثم اللصوص ثم الفاسدين و الحرامية و اخيرا المظاهرات. يجب ان تصدر اوامر عليا للقبض على كبار الفاسدين و اللصوص ثم نقف بقوة ضد المتظاهرين و اجندتهم.
05-12-2011 09:59 AM
محمود عبيدات
االله يحمي الاردن و ملكنا فوق راسنا و يخلصنا من البشر المقرفه هاي و يبعدها عنا شكرا للكاتب الكريم
05-12-2011 10:00 AM
على المشاقبة
الى الاخ زيد المحارمة لقد اصبت كبد الحقيقه في مقالك على وعسى ان يجد مقالكم اذان صاغيه لدى اصحاب الاجندات الخاصه ,حيث انهم يتعمدون اغلاق اذانهم عن رأي الاغلبيه ولا نقول صامته لانها اعلنته وبأكثر من مناسبه وللاسف هؤلاء الغيورين على امن ومصلحة البلد اتهمو بالبلطجه,فأذا كان الدفاع عن امن واستقرار الاردن بلطجه فأن قيادة سفينة الامن الاردني الى الهاويه هي خيانه عظمى لن تغفر لاصحابها . نعم يوجد مشاكل ولكن توجد جديه في المعالجه فلتأخذ الحكومه والاصلاحات مكانها ودعونا نراقب واذا لم تتغير الامور فللمواطنين كلمتهم حينئذ . ونقولها وبملئ الفم الاردن غير لم ولن يكون لاصحاب الاجنده الضيقه والخاصه مايريدوا ولن تتحقق لهم غايه ولن يرفع لهم في بلادنا رايه . من ثمانية شهور والامن العام الاردني يستنزف كطاقات بشريه او ماليه علاوه على المشقه والارهاق الجسمي ولكن لا حياة لمن تنادي ,وهذه الظاهره تكلف الاردنيين كثيرا الان من ظاهرة انتشار السرقات والاتاوات والخاوه . شكرنا للكاتب امحترم على طرحه وحمى الله الاردن وادام الله نعمة الامن والامان.
05-12-2011 10:01 AM
ابو جود المراعية
الاستاذ زيد المحارمة المحترم : ان ما تفضلت به هو القول السديد ولا ينقصه اي اضافه , نعم ان اصحاب الاجنده ( القله ) التي تتخيل انها هي نبض الشارع وهي صوت الاردنيين هي واهمه ولا تمثل الا بضع مئات وما هي الا البلطجه الحقيقيه بعينها فهي من تسعى لجر البلاد الى الهاويه والصدام واستفزاز رجال الامن بالضغط بكل ما تستطيع لتحصل بالنهايه على جنازه وتشبع بها اللطم امام العالم والفضائيات ويصبح الاردن كغيره ساحة قتال ودمار وبالنهايه المستفيد هي اسرائيل التي تسعى ليل نهار لانهاء مشكلة اللاجئين على حساب الاردن وشعبه . لكن هذا لن يكون ابداً وبعون الله وحكمة سيد البلاد ووعي الاردنيين كافه من جميع اصولهم ومنابتهم .
05-12-2011 10:02 AM
فالح خير
صحيح 100% ،سلم قلمك
05-12-2011 10:02 AM
محامي
الى الاخ الكاتب المحترم مع التحيه \ كلامك في منه جزء من الصواب ولكن نحن نسأل
يعني المسيرات ارهقت رجال الامن طيب ياحضرة الكاتب مين ارهق المواطنين على مر الزمن جيوبهم ونفسيتهم ووووو شو نحكي ولى نحكي والفساد المستشري بالاردن ورؤباء حكومات حدث ولى حرج ودو الاردن الى الهاوية انت من مين تطلب ان يحقق للمواطن العدل ماهو ياسيدي اذا تبخروا امول الشعب طاروا واتحداك اذا بتجيبو شي انا خايف نكون ماشين على المصل اسرق اولا وبعدين قابلني اذا بتوخد شي يارجل حتى الحرامية الصغار القانون ما برجع منهم شي انا محامي وبعرف هذا الامر ما تخاف مزبطين حالهم بقوانين مؤقتة وانظمة خاصة ما تخاف حاسبين حساب الم تعلم عن الكازينوا كم رئيس وزراء متورط وياريت كازينوا واحد ياحبيبي رئيس وزراء يعني مؤتمن على الاردنيين باعونا ببلاش للقمرجية كيف بدك نهدى رهنوا اعرضنا وحياتنا وصحتنا للفاجرين والسكارى والقمرجية مين علم هيك عمي الصح مبين ما يتغطى بغربال مع اني لم اخرج مسيرة واحدة ولكت ياسيدي نحن مروهنون تحت رحمة الغرب وغيره وانت تعلم ما معنى هذا الكلام
05-12-2011 10:04 AM
غالب
كل الاحترام والتقدير للكاتب و وجراسا الاخباريه والله انك اصبت
05-12-2011 10:04 AM
طفيلي
نعم كثير من اصحاب هذه المسيرات لهم اجندة خاصة وهى اشاعة الفوضى واستثمارها لخلق الوطن البديل من امثال......وزبانيته لكن الشرفاء لهم بالمرصاد ولن يسمحوا لهم تحقيق ذلك ان غالبية الشعب الاردنى ضد هذه السيرات.....
05-12-2011 10:05 AM
شباب
الي بيطلعو في المسيرات السلمية ما بيطلعو لمصلحتهم الشخصية و انما لمصلحة الوطن كامل بما فيه الامن العام الي باخذ راتب 250 دينار يدوب يكفنو اسبوعين و هو عزابي ........
05-12-2011 10:05 AM
العموش
نعم انها بلطجنة وفتنة للعقل والقلب كون مجتمعنا الاردني من النوع المتعاطف فلم تسيل دماء على الاراضي الاردنية سوء دماء الانجليز ايام الاستعمار والدماء الاسرائيلة اثناء محاولتهم الفاشلة بدخول الاراضي الاردنية
05-12-2011 10:06 AM
داق عسنانه
اسسسسسسسسسسنح
05-12-2011 10:23 AM
تاجر ممنوعات
لا في بيع ولا شراء يا محارمة أكتب شئ مفيد نحن بحاجة للتعاون لا للفرقة والانتقاد الفارغ من ألأيجابيات وسلامة تسلمك.
06-12-2011 04:09 AM
laila
اسعد اللة صباحك بكل خير
تعجبني كتابتك برقيها وابداعك بسردها ووضع اصبعك على الجرح دون ان تهاب هائب
لان قلمك حر تستعملة كسيف ضد الظلم لتبتر بة الجزء النتن حتى لا يتفشى بكل المناطق
وقلمك كالبارود في وجة الفساد يتفجر امامهم لتعيد لهم الصحوة النظيفة كنظافة قلمك
بوركت يا نشمي
06-12-2011 07:54 AM
مراقب كاشفك وعارف طبتك
على ما يبدوا اتك تحاول الوصول... واعتقد ان ترتاح احسن لك وللناس انت تبحث عن دور كما غيرك ومافيش حدا احسن من حدا وانشري يا جراسا
06-12-2011 07:56 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات