شركة ألمانية تشتكي على عطاء الجواز الالكتروني


جراسا -

رغم أن عطاء إصدار جوازات السفر الأردنية الإلكترونية رسى على شركة تحالف الامارات للحلول التقنية بسعر افرادي مقداره (7) سبعة دنانير لكل جواز، إلا أن الوثائق التي نشرتها وزارة الاقتصاد الرقمي ضمن العطاء تظهر ان شركة المانية قدمت شكوى على العطاء في نهاية العام الماضي 2023.

إحدى الوثائق توضح ان رئيس ديوان التشريع والرأي في حينها قاسم عبده طلب ايقاف العمليات الشرائية لوجود ملاحظات على العطاء.

ولم تعرف ضمن الكتاب أو غيره فحوى الشكوى، لكن المعلومات تقول ان قرار المحكمة الإدارية هو من حسم القرار نحو الاستمرار بالعطاء على شركة تحالف الإمارات.

يشار إلى ان لجنة الشراء الخاصة لبرنامج الحكومة الالكترونية في جلستها رقم (8/2024) قررت إحالة العطاء رقم (23/ح ك/2023) الخاص بجواز السفر الالكتروني مبدئياً على المناقص شركة تحالف الامارات للحلول التقنية.

ووصلت القيمة الإجمالية (33,950,000) ثلاثة وثلاثون مليون وتسعمائة وخمسون ألف دينار أردني غير شاملة الرسوم والضرائب على أساس أعلى علامة تأهيل فني ومالي.

وتقرر بان يكون سعر جوازات السفر غير شاملة الرسوم والضرائب مع التأكيد على ان كافة الكلف المالية المترتبة على نقل وتوريد جوازات السفر لغاية مستودعات دائرة الأحوال المدنية والجوازات هي من مسؤولية الشركة الموردة.

وتجدر ‏الاشارة الى ان الشركة المحال عليها العطاء ستباشر ‏عملها خلال الايام القادمة بعد حصولها على أمر المباشرة ‏وفق الأصول القانونية، وسيتم تنفيذ العطاء خلال مدة ‏اقصاها (250) يوم عمل.‏




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات