أوبل انسيجنيا تحصد لقب سيارة العام 2009


جراسا -

عمان – حصلت سيارة أوبل انسيجنيا على لقب سيارة العام 2009 من قبل المنظمة الغير ربحية (COTY) حيث تم اعتبار هذه السيارة المتوسطة الحجم كابتكار جديد لهذه العلامة.

هذه الجائزة يتم منحها من قبل لجنة تحكيم تتكون من 59 من كبار مراسلي السيارات والذين يمثلون 23 دولة أوروبية. ويتم منح الجائزة وفق عدة معايير نذكر منها التصميم، الامان، الاداء و التقنية، الابتكار و القيمة مقابل المال. هذا وقتم تم اختيار أوبل انسجنيا من بين 37 منافسا شديدا.

وقد أفادت المنظمة الغير هادفة للربح (COTY) : "عبر العديد من أعضاء لجنة التحكيم عن اعجابهم بالجودة العالية و الابتكار الحديث لهذا النموذج الجديد"

يتميز هذا النوذج بمستوى عالي من السلامة و الترفيه بالاضافة الى مواصفات عالية من كفاءة المحركات. كما تتوفر اضافات عدة أخرى منها "عين أوبل" (Opel Eye) و هي تكنولوجيا جديدة تمكن المركبة من قراءة اشارات و لافتات الطريق بالاضافة الي خدمة FlexRide و امكانية توجيه الاضاءة الامامية ب 19 اتجاه.

تصميم انسجنيا الانيق يجمع بين الفن القدير مع الابتكار الالماني. حيث ان أثيتت هذه المركبة كفاءتها في الدينميكية الهوائية مع قرص 0.27 والذي يؤثر ايجابياً على كفاءة المركبة الاقتصادية، الديناميكية و النظام الصوتي. و تتوفر انسيجنيا بعدة محركات ابتدء من 4 سلندر وبقوة 115 حصان الى 6 سلندر وبقوة 260 حصان. و من الابتكارات الهامة و المميزة لدى انسيجنيا هو نظام "عين أوبل" (Opel Eye) والذي يتمكن من قراءة لافتات الطريق و تحذير السائق عند المنعطفات الحادة حيث ان هذه الاضافة تعتبر من الابتكارات الرائدة في قطاع التكنولوجيا.

تتوفر أوبل انسيجنيا بشاحن هوائي (توربو)، نظام حقن وقود مباشر بقوة 220 حصان و بسعة محرك تقدر ب 2.0 ليتر، 6 غيارات اوتوماتيك.

ومن الجدير ذكره بأن أوبل انسيجنيا هي ثالث سيارة من طراز أوبل تحصل على هذه الجائزه حيث حصلت عليها أوبل كاديت عام 1985 ، وحصلت عليها بعد ذلك أوبل أوميغا لمدة عامين .

وتعتبر أوبل انسيجنيا هي أول سيارة صالون بالحجم المتوسط تحصل على هذا اللقب منذ عام 1998.

و من جانبه قال السيد زيد العبدالات، المدير العام لشركة ابو خضر للسيارات:" ترشيح اوبل انسيجنيا بهذا اللقب يأتي تأكييداً على قدرة و كفاءة هذه المركبة على اشباع طلب المستهلك الاردني المتزايد بالاضافة الى تلبية الحاجات المتعددة و المتنوعة و ذلك من خلال تصميمها العصري و الحديث."

انسيجنيا تصل الى معارض أبو خضر للسيارات – شارع مكة في شهر شباط من هذا العام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات