جلسة تعريفية حول مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية


جراسا -

نظمت مديرية الاتصال الشبابي في وزارة الشباب، جلسة تعريفية حول مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، بمشاركة 20 شابا وشابة من الطلبة الدارسون في الخارج، عبر تقنيات الاتصال المرئي.

وتأتي الجلسة ضمن خطة المديرية لترجمة محاور التمكين السياسي المنبثقة عن الاستراتيجية الوطنية للشباب، والرامية إلى توعية الشباب وتعزيز مشاركتهم في الحياة السياسة.

وجرى خلال الجلسة استعراض التشريعات الناظمة للحياة السياسية في الأردن، وأبر التعديلات الدستورية على قانوني الانتخاب والأحزاب والتي من شأنها تعزيز مشاركة الشباب والمرأة في الحياة السياسية والحزبية والتي تضمنت خفض سن الترشح فى الانتخابات من 30 إلى 25 عاما، إذ ضمنت التعديلات الدستورية وجود تمثيل حقيقي للمرأة والشباب في الأحزاب السياسية وتهيئة بيئة مناسبة للعمل الحزبي كطريق للوصول إلى البرلمان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات