هل تثبت الحكومة أسعار الكاز والغاز المنزلي ؟


جراسا -

نضال سلامة - أيام قليلة ويدخل الأردنيون فصل الشتاء الذي يرافقه تجدد همومهم حول ما يتكبدونه من تكاليف في هذا الفصل من كهرباء ووسائل تدفئة ومحروقات ، ويتجدد قلق الأردنيين حول أسعار المحروقات وخاصة الكاز والغاز اللذان يشهدان أعلى معدل للإستهلاك .

التوقعات الأخيرة أشارت الى احتمالية أن تقوم الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية بنسب تتراوح من 5 الى 12 % وهو ارتفاع غير مسبوق إن حدث ، وهذا ما جعل الأردنيين يضعون أيديهم على قلوبهم خوفا أن يطال الرفع الكاز والسولار ، ومن ثم اسطوانة الغاز المنزلي ، وهي وسائل التدفئة التي يعتمد عليها في الدرجة الأولى.

في العام الماضي وفي سنوات أخيرة ، دأبت الحكومة على إصدار قرار تثبيت أسعار الكاز والسولار والغاز المنزلي طيلة فصل الشتاء ، تخفيفا عن كاهل المواطن ، ولكن في هذا العام ورغم اقتراب فصل الشتاء لم يصدر من الحكومة أي تطمينات للمواطنين الذين بات قلقهم يتعالى .

أضف الى ذلك الى أن المواطن الأردني لا زال أسيرا حتى اللحظة لتبعات جائحة كورونا ، وما خلفته من أعباء اقتصادية صعبة ، فكيف الحال إذا ارتفعت عليه أسعار الكاز والغاز والسولار.

على الحكومة أن تبادر سريعا باتخاذ قرار بتثبيت أسعار هذه المواد ، فالأعباء في فصل الشتاء جد ثقيلة ، والجائحة لازالت جاثمة على الصدور.



تعليقات القراء

ابو شندي
اتريد من الحكومه تثبيت سعر الغاز والكاز وهي ترفع اسعار البترول كل شهر وبتبيعه للمواطن بثلاثه اضعاف سعره العالمي
24-10-2021 03:03 PM
محمود الهروط
اسلوب قديم مكشوف، فتاشات جس نبض للشعب مشان يقولك نعم ممتاز، ويرفعوا البنزين وغيره الي اصلا يباع بعشر أضعاف، حسبنا الله ونعم الوكيل بكل متآمر عالبلد وما عنده مخافة الله
25-10-2021 07:08 AM
الجنوبي عيدالله
مصر حررت اسعار المحروقات و البنزين عندهم صار ب 7 دنانير بالسعر العالمي دخيلكم حكومتنا من اي عالم تشتري البترول
25-10-2021 07:09 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات