نيويورك تايمز: هذه تداعيات الإجراءات ضد قطر على حماس


جراسا -

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، اليوم الخميس إن الإجراءات والتحركات التي تقوم بها السعودية والإمارات وبعض الدول لعزل قطر ستكون لها تداعيات خطيرة على حماس.

وأوضحت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم أن الحركة اعتمدت منذ فترة طويلة على الخليج للحصول على الدعم المالي والسياسي، مبينة أن أحد التداعيات المحتملة للأزمة هو انخفاض حاد في التمويل القطري لحماس خاصة بعد طلب السعودية الصريح بوقف دعمها.

وأشارت إلى أن خفض المساعدات سوف يضر بسكان قطاع غزة خاصة أن قطر تنفذ مشاريع خدماتية ضخمة في غزة، مضيفة أن الضغط الناتج عن ايقاف المساعدات للقطاع سيكون لها تداعيات على "إسرائيل".

وعبرت حركة حماس عن بالغ الأسف والاستهجان لما صدر عن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير من تصريحات تُحرض على الحركة، معتبرة إياها غريبة على مواقف الرياض التي اتسم بدعم قضية شعبنا وحقه في النضال.

وأوضحت الحركة أن هذه التصريحات تمثل صدمة لشعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية التي تعتبر القضية الفلسطينية قضيتها المركزية، وتنظر إلى حماس باعتبارها حركة مقاومة مشروعة ضد الاحتلال الصهيوني.

وطالب وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، دولة قطر بالتوقف عن دعم جماعات مثل حركة حماس والإخوان المسلمين.

وقال الجبير خلال لقائه بنظيره الفرنسي في باريس، إن "قرار المقاطعة الخليجي ليس الهدف منه الإضرار بقطر، لكن عليها أن تختار."



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات