يديعوت أحرونوت: مشروع قانون يمنع التحقيق ضد "نتنياهو"


جراسا -

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، أن رئيس لجنة الداخلية عضو الكنيست من حزب "الليكود" دافيد امسالم يستعد لطرح مشروع قانون جديد على الكنيست الإسرائيلي، بموجبه يمنع فتح تحقيق جنائي مع رئيس وزراء إسرائيل على قضايا يصل فيها السجن لمدة 6 أشهر.

وسارع أعضاء كنيست من أحزاب المعارضة لمهاجمة هذا المشروع للقانون الجديد، خاصة بأن الاستعداد لطرح هذا المشروع جاء بالتزامن مع ما يقوم به المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية بدراسة إمكانية فتح تحقيق جنائي مع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو .

وأشارت الصحيفة إلى أن عضو الكنيست دافيد امسالم الذي يستعد لطرح هذا المشروع من القانون برر ذلك بأنه لا يمكن إشغال رئيس وزراء إسرائيل بتحقيقات بشكل يومي على قضايا بسيطة، موضحا بأنه سوف يطرح هذا المشروع مع بداية الدورة الشتوية للكنيست الإسرائيلي، مؤكدا بأن نتنياهو ليس في صورة هذا المشروع للقانون .

وأضافت "يديعوت أحرونوت" أن أعضاء كنيست من المعسكر الصهيوني المعارض سارعوا لمهاجمة هذا المشروع للقانون، حيث قال عضو الكنيست ارال مرغليت "نتنياهو ينفذ عملية اغتيال للديمقراطية يوما بعد يوم، فهو يبعث عضو كنيست ليغلق البث الاذاعي العام، ويرسل عضو أخر لوقف التحقيقات ضده، وهو منشغل بمراقب اسرائيل الذي يعد تقرير عن فشله في الحرب الأخيرة على قطاع غزة" .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات