صنداي تايمز: بريطانيا اختبرت سلاحا جديدا في ليبيا


جراسا -

نشرت صحيفة صنداي تايمز البريطانية، تقريرا أمس الأحد، عن مهمة جديدة نفذتها القوات الخاصة البريطانية في ليبيا ضد تنظيم داعش واستخدام الجنود لسلاح متطور يُدعى "المعاقب"، مضيفة أن القوات البريطانية نفذت عملا هجوميا منتصف يوليو الماضي في حي 700 جنوب سرت وهي من أطول العمليات التي شاركت فيها ضد التنظيم.

ونقلت الصحيفة عن مصدر ليبي لم تذكر اسمه كان شاهدا على الهجوم إن "فريقا من الجنود البريطانيين شاركوا في العملية، وأطلق قناص بريطاني وابلا من القنابل مستهدفا موقعا تابعا لـ(داعش) ليجبر مقاتلي التنظيم على الخروج من مواقعهم، وهو ما حدث بالفعل أعقبه تبادل إطلاق نيران بين الطرفين".

ونشرت الجريدة عن خبراء عسكريين أن سلاح "المعاقب" تم اختباره في أفغانستان من قبل الجيش الأمريكي، ويغطي مساحة 770 ياردة يطلق وابلا من القنابل لتنفجر في الهواء فوق خنادق أو مواقع تمركز العدو. وكشفت تقارير إعلامية سابقة عن استخدام القوات البريطانية في ليبيا صواريخ من طراز "جافلن" المضادة للدبابات ورصاصات خارقة للدروع لتدمير مركبات وآليات داعش التي تحمل متفجرات وألغاما.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات