ابتكار دواء فريد لعلاج الصدفية


جراسا -

الصدفية مرض جلدي مزمن ومنتشر، يتميز بظهور طفح جلدي لونه أحمر - وردي.

يعتقد بأن سبب مرض الصدفية مرتبط بمناعة الجسم الذاتية. ,يظهر المرض عادة على الجلد على شكل بقع تسمى "حطاطات" تندمج مع بعضها لاحقا مكونة لويحات. هذه الحطاطات هي مناطق التهاب مزمن وانتشار مفرط للخلايا الليمفاوية، الضامة وخلايا الجلد الكيراتينية، وتكون أوعية دموية كثيرة.

ولا تعالج الأدوية والعقاقير الطبية الموجودة حاليا المرض، بل تخفف من حدته. لذلك فإن معاهد ومراكز البحوث في مختلف أنحاء العالم تسعى لابتكار دواء لعلاج هذا المرض المزمن.

وقد ابتكر علماء من الوكالة الفدرالية للطب البيولوجي في روسيا دواء لا نظير له في العالم، حيث سيعوض عن الجزيئات الناقصة في الجسم ويمنع تطور المرض.

ويؤكد مبتكرو الدواء "ايل-36 آر أي" على أن هذا الدواء يمكنه علاج حتى حالات الصدفية المعقدة. ويقول أليكسي كولوبوف، أحد مبتكري الدواء "تكمن ميزة هذا المستحضر البيولوجي الجديد في أنه يقمع منظومة المناعة، بعكس المستحضرات المستخدمة حاليا". وحسب قوله سيصبح هذا المستحضر الأساس في معالجة مرض الصدفية في روسيا مستقبلا، وقد اجتاز بنجاح جميع الاختبارات قبل السريرية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات