وريكات : لا تغيير على نسبة الاقتطاع للاشتراك بالتأمين الصحي


جراسا -

اكد وزير الصحة الدكتور عبداللطيف وريكات ان لا تغيير على نسبة الاقتطاع من المشتركين بالتامين الصحي المدني البالغة 3 بالمئة من الراتب الاجمالي .

وقال الدكتور وريكات في بيان اصدره المركز الاعلامي في الوزارة اليوم الاثنين ان ما تناقلته بعض وسائل الاعلام حول رفع نسبة الاقتطاع على المشتركين بالتامين الصحي ليس صحيحا.

واضاف ان المريض المشترك بالتامين الصحي المدني لا يتحمل اية نفقات علاج في مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية وكذلك لا يتحمل اية نفقات علاجية اذا كان محولا من مستشفيات الوزارة الى المستشفيات خارج نطاقها في القطاعات الاخرى المتعاقدة الوزارة معها لعلاج المؤمنين صحيا .

واشار إلى ان المؤمن صحيا اذا رغب بمراجعة المستشفيات المتعاقدة معها الوزارة بموجب اتفاقيات مباشرة دون تحويل فانه يتحمل 30 بالمئة من قيمة المعالجة بدلا من 20 بالمئة المعمول بها حاليا.

واوضح الدكتور وريكات ان المرضى المحولين من الديوان الملكي العامر ورئاسة الوزراء الجليلة للعلاج في مستشفيات الوزارة يعاملون معاملة المؤمنين صحيا اي انهم لا يتحملون اية اجور معالجة، اما اذا كانت المعالجة في المستشفيات الجامعية او الخدمات او مركز الحسين فيتحمل المريض 30 بالمئة من قيمة المعالجة اسوة بالمؤمنين صحيا .

وبين انه في حال لم يتوفر العلاج للمرضى المحولين من الديوان الملكي او رئاسة الوزراء في مستشفيات الوزارة وتم تحويلهم الى المستشفيات الجامعية او الخدمات الطبية الملكية او مركز الحسين للسرطان فانه لا يترتب عليهم اية نسبة من تكاليف العلاج



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات