جراح يقوم بإجراء عملية جراحية لنفسه


جراسا -

فى 30 أبريل 1961 .. قام الجراح السوفييتي ليونيد روجوزوف (27 سنة ) باستئصال زائدته الدودية الملتهبة أثناء وجوده في محطة بحثية سوفييتية في القطب الجنوبي، حيث كان روجوزوف عضواً فى البعثة الاستكشافية السوفييتية السادسة إلى القارة القطبية الجنوبية ..

وقد ظل يعاني من أعراض التهاب الزائدة الدودية 24 ساعة في ذلك المكان المعزول عن العالم قبل أن يقرر ــ باعتباره الطبيب الوحيد بين 13 فرداً في المكان ــ أن يقوم بإجراء العملية الجراحية لنفسه تحت تأثير مخدر موضعي ..!

استغرقت العملية ساعة و 45 دقيقة ، وقام بمساعدة روجوزوف أثناء العملية مهندس ميكانيكي وعالم طقس كان دورهما هو مناولته الآلات الجراحية وتوجيه مرآة صغيرة داخل الجرح لتمكينه من رؤية مكان العملية …!!

وبعد نجاح العملية كتب روجوزوف تقريراً عنها في نشرة البعثة القطبية السوفييتية. وما زالت الآلات الجراحية التي استخدمها روجوزوف معروضة حتى اليوم في متحف سان بطرسبورج للقارتين القطبيتين




تعليقات القراء

وااو
هاد قلبو حديد ...بس وجع ساعه ولا وجع كل ساعه
20-09-2012 10:41 AM
الغزاويه
عن جد فاضي شغل ، بس يله الي من ايده الله يزيده، احسن ما ينسى قطعه قطن في بطنه ويلوم الدكاتره هيك ما بلوم غير حاله، الف سلامه .
20-09-2012 11:23 AM
سلمان22
هيك الاطباء والا بلاش

صباح الخير للجميع
20-09-2012 12:14 PM
ابو شرار
ما حك جلدك غير ظفرك !!
20-09-2012 02:36 PM
اختصر
وحش ليونيد
20-09-2012 07:06 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات