نقابة المهندسين تعلن عن انطلاق فعاليات تحكيم الكتاب المعماري


جراسا -

أعلنت نقابة المهندسين الأردنيين عن إطلاق فعاليات تحكيم الكتاب المعماري واحتفالية المتسابقين الفائزين بهذه المسابقة حيث سيستمر التحكيم طوال ثلاثة أيام ابتداءً من يوم السبت القادم، وسيشرف على التحكيم لجنة معمارية مختصة.

الاحتفالية التي ستتم برعاية من نقيب المهندسين المهندس وائل السقا وبحضور أعضاء مجلس شعبة الهندسة المعمارية وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية المعماريين الأردنيين ولجنة المكتبة في النقابة إضافة إلى مجلس النقابة وعدد من المختصين في المجال المعماري.

نقيب المهندسين أكد على أن هذه المسابقة تأتي للارتقاء بالمستوى الأكاديمي الخاص بالمهندسين المعماريين لما لهم من دور كبير في بناء هذا الوطن الغالي، الأمر الذي يوجب من نقابة المهندسين ابتكار كل أسلوب ممكن لتطوير المفاهيم العلمية والأكاديمية التي يملكها هؤلاء المهندسون.

كما أكد على أن النشاط الأكاديمي والنقابي الذي تقوم به النقابة هو جزء من دورها ويسير جنباً إلى جنب مع الدور الوطني والقومي الذي تقوم به النقابة، مؤكداً أن الاحتفالية المعمارية كان يجب أن تتم في وقت سابق ولكن الأحداث الدامية في قطاع غزة وما أصاب الأشقاء في القطاع نتيجة الحرب الصهيونية أوجب علينا أن نؤجل هذه الاحتفالية وها نحن نطلقها من جديد، علامة تميز مستمر لنقابة المهندسين.

السقا أوضح أن أهداف المسابقة إضافة إلى إثراء المهندسين بالثقافة المعمارية الحديثة هي تعزيز مهارات الإلتقاء والحوار بين الزملاء المهندسين حيث تتسم هذه المسابقة بالتفاعلية الكبيرة ما بين المهندسين ولجنة التحكيم، مشيراً إلى أن هذه المسابقة تلعب دوراً متميزاً في توثيق صلة الزملاء المهندسين بمكتبة النقابة التي تعتبر من أفضل وأحدث المكتبات الهندسية في الأردن، مؤكداً على أن المسابقة تهدف في جزءٍ منها إلى إطلاع المهندسين على مقتنياتها من المصنفات الحديثة.

وتقوم المسابقة على أساس طرح ثلاثة عناوين في كتب الهندسة المعمارية تكون متوفرة لدى مكتبة نقابة المهندسين بحيث يسجل ثلاثة زملاء أسماءهم لمطالعة ودراسة أحد العناوين الثلاثة حسب أسبقية التسجيل.

يعطى كل من المشاركين الثلاثة مدة شهر ليقوم كل منهم بقراءة الكتاب وإعداد عرض إلكتروني (data show) يلخص محتويات الكتاب وأهم الأفكار الواردة فيه وتقديمه إلى لجنة متخصصة من المهندسين الأكاديميين والمهنيين،وخلال الاحتفالية يتم استعراض العروض الثلاث المرشحة ومن ثم تقوم اللجنة بترشيح أفضل عرض لكل من الكتب الثلاثة بناءً على معايير محددة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات