مزقه إلى نصفين .. ماذا وجد الصيادون في بطن القرش القاتل؟


جراسا -

تكشفت تفاصيل جديدة عن سمكة القرش القاتلة التي التهمت السائح الروسي في مياه البحر الأحمر بالقرب من شواطئ الغردقة في حادث مأساوي وقع الخميس الماضي .



فقد كشف حسن الطيب مؤسس جمعية الإنقاذ البحري في الغردقة أن الصيادين اكتشفوا عقب اصطياد القرش، أن وزنه يبلغ نحو طن، وطوله أربعة أمتار فيما فتحة فمه تبلغ 80 سنتمتراً.



وأضاف أن القرش التهم رأس وأذرع والنصف الأعلى لجسد السائح الروسي، في إشارة لما عثر عليه الصيادون في بطنه بعد اصطياده، في حين ترك النصف الأسفل الذي لم يعثر عليه حتى الآن.



وأفاد بأن قرار السلطات باصطياد القرش كان مهماً لمعرفة سلوكه وتحليله، ومعرفة سر التغير الذي طرأ عليه ومعرفة سلسلته الغذائية، مشيراً إلى أن هذا النوع من أسماك القرش معروف أنه يعيش في مياه البحر الأحمر.



حوادث نادرة في مصر

كذلك أكد الطيب أن حوادث التهام أسماك القرش في مصر تعتبر نادرة مقارنة بحوادث مماثلة في أميركا وأوروبا وجنوب أفريقيا، مشيراً إلى أن الفيديو الذي نشرته السائحة الألمانية للحظة الحادث أظهر أن القرش كان يلاعب السائح ويراقصه على طريقة كلب البحر قبل التهامه.



في سياق متصل كشفت مصادر أن "السلطات تبحث الآن بالفعل دراسة وتشريح القرش القاتل لمعرفة سبب تواجده في تلك المنطقة وهل كان بسبب وجود ماشية نافقة قد تكون ألقتها إحدى السفن واضطر للبحث عنها، أم بسبب قيامه بوضع صغاره من الأجنة في تلك المنطقة واقتراب السائح منها فاعتقد أنه يهاجمها فسارع بالتهامه والتخلص منه".



وكانت وزارة البيئة قد كشفت أن أعمال الفحص انتهت إلى تأكد رجال محميات البحر الأحمر من وقوع هجوم من سمكة قرش من نوع النمر على السائح، وقررت إيقاف أنشطة السباحة والسنوركلينج والرياضات المائية بنطاق المنطقة المحصورة بين منتجع الجونة شمالا وحتى الحد الجنوبي لخليج أبو سومه جنوبا لمدة يومين.



يذكر أنه وقبل عام أغلقت السلطات المصرية، منطقة من ساحل البلاد المطل على البحر الأحمر، وذلك غداة هجوم لسمكة قرش أسفر عن مصرع سائحة نمساوية كانت تسبح بالقرب من منتجع في مدينة الغردقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات