فضائح .. !!


ابو محمود مشتت الفكر هذه الايام. ويتسمر أمام التلفاز كالتمثال وهو يتابع المحطات الفضائية المزدحمة بقضايا الأمة العربية واذا ما هاتفته فانه يرد باقتضاب على غير عادته. فقررت أن لا أزعجه وانقطعت عن الاتصال به وعندما افتقدني وجدته يبادر بالاتصال وقبل ان يكمل تحيته أمطرته بالاسئلة عن تحرك الشارع ضد الحكومة والوضع في لبنان وفضائح السلطة الفلسطينية وثورة تونس المجيدة وعندما عيل صبره وهو يستمع رد علي قائلاً : يا صديقي اذا اردت اجابة جيدة فعليك ان تطرح سؤالاً جيداً فطلبت منه التعليق على مجمل الاحداث.
وبعد نوبة ضحك داهمته فجأة اعقبتها لحظات صمت قال : سأبدأ من هنا «من الأردن» حيث الطريقة الجديدة التي تتعامل بها الاجهزة الامنية مع المسيرات وهذا الكرم الذي ابدته حين وزعت المياه والعصائر علي المحتجين سوف يترك اثراً كبيراً على المواطنين ويشجعهم علي المشاركة في المسيرات القادمة علّ الحكومة تجود عليهم باطباق من الكنافة والمناسف في المرات القادمة حيث اظهرت كرماً اكثر من النواب الذين اكتفوا بتقديم «الساندويتشات» للمحتجين دون ان توضح تحت أي بند ضريبي سوف يدفع المواطن تكاليف رفاهيته اثناء المسيرات الاحتجاجية.
وعن لبنان هذا البلد الجميل الذي ذاق ويلات الحروب والمؤامرات والفتن علي مدى عقود وما زالت تنصب له الفخاخ فيما يراهن بعض أبنائه على القوى الدولية لتحلّ مشكلاتهم فعليهم ان يتعلموا من تجارب غيرهم ولا يراهنوا على دخول بيروت فوق ظهور الدبابات الامريكية ليعيدوا التجربة العراقية وان لا يغيب عن تفكيرهم ان الكيان الصهيوني حاضر في كل شرّ يتربص بهم.
اما مسلسل فضائح السلطة في فلسطين وعن التنازلات التي تقدم مجاناً للكيان الصهيوني من قبل عباس وزمرته قال ابو محمود هذا ليس بالامر الغريب على هؤلاء الذين يغتصبون حق تمثيل الشعب الفلسطيني كباقي الانظمة العربية التي تقف خلفهم حيث أكد رئيس السلطة المنتهية «صلاحيته» بأن كل تنازلات السلطة تعلم بها الانظمة العربية.
ابو محمود الذي عاد للتفاؤل بالشعوب العربية بعد ثورة الشعب التونسي المجيدة يرى ان إصرار الشعب التونسي على خلع النظام الدكتاتوري من جذوره والمتمثل بتواصل احتجاجاته ورفضه بقايا فلول النظام البائد انما يؤكد وعي هذا الشعب وصلابة ارادته.
ابو محمود اختتم حديثه متهكماً وقال : ان الانظمة العربية لا تميل الى حل المشكلات وانما تسعى لاعادة ترتيبها فقط.

 


esmel68@yahoo.com




تعليقات القراء

محمد المحمود
الحل لجميع المشاكل الحكم بالاسلام ومن ثم وضع وزير من عامة الشعب وليس بالوراثة هنا سيتغير كل اشئ بس الوزراء من غير ولاد المسئولين
24-01-2011 03:55 PM
محمد المحمود
الحل لجميع المشاكل الحكم بالاسلام ومن ثم وضع وزير من عامة الشعب وليس بالوراثة هنا سيتغير كل اشئ بس الوزراء من غير ولاد المسئولين
24-01-2011 03:56 PM
مواطن
شكرا للكاتب بس عندي ملاحظه على النواب هم من الشعب ولا من حكومة الرفاعي ما بعرف هو النتخبهم ولا الشعب نواب حكومة الرفاعي عندهم تواطئ جميل خوف من الرفاعي.خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ.
25-01-2011 09:51 AM
مواطن
سلطه هي مهزله الى عباس ودحلان وعبد ربه ومن معهم من العملاء
25-01-2011 09:55 AM
yasmeenaa
اهلا وسهلا فيك يا ابو محمود والله فقدناك ....

فكرك يا ابو محمود بعد الفضائح الموثقه والتي تم نشرها بهذه الطريقه وفي هذا الوقت رح يكون في هدؤ واستقرار وامل .............. وطبعا انت من خلال يلي صار متاكد انه وماخفيه كان اعظم.

ان اسلوب الاجهزة الامنيه في الاردن منحير وله ابعاد كثيره ولاكن هل يستطيع الشعب فهمها ؟

لبنان اعتقد انه طول مافي ناس نظيفة وصادقة ومؤمنه بحقوقها ومطالبها رح يكون بخير ولو تعب شوي رح يرجع ويوقف على قدميه ورح يكون اجمل واحلى من الاول ...

تونس والثورة (اذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر
ولا بد لليل أن ينجلي ولابد للقيد أن ينكسر
ومن لم يعانقه شوق الحياة تبخر في جوها واندثر
كذلك قالت لي الكائنات وحدثني روحها المستتر
ودمدمت الريح بين الفجاج وفوق الجبال وتحت الشجر

فضائح السلطة الفلسطينية مثل ما انت قلت هذا ليس بالامر الغريب او الجديد ولاكنها مؤلمه جدا

وخلينا متفائلين بهل الانظمة العريبة ممكن بعد ما اتعيد ترتيب المشكلتها توجد الها حل بدون ما تشعر

كل الاحترام والتقدير استاذ يونس


25-01-2011 10:07 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات