ثقة وهولوكوست!!


عندما منح المجلس «المنحل» الثقة للحكومة، ردت عليه برفع الاسعار. وعندما «حلته» زادت الضرائب، ومع الثقة التي هي اقرب للتزكية التي منحها المجلس الجديد للحكومة بدأ الخوف من ان ترد عليه بضرائب جديدة لا تخطر على بال وقد نصحو ذات يوم ولا نجد كائناً اسمه «مواطن».

تبددت امال المواطنين في مجلس جديد افضل من سابقه وعصفت رياح النواب الجدد باحلام ناخبيهم وكأن النواب مصرون على ان يمارسوا عملهم النيابي عكس مطالب قواعدهم الشعبية، وكانت طريقة تعاطيهم مع الحكومة تظهر انهم بحاجة الى ثقتها وليست هي التي بحاجة الى ثقتهم.

صديقي ابو محمود الذي يحمل السلم بالعرض، والمعارض لسياسات الحكومة، والمقاطع للانتخابات ترشيحاً وانتخاباً، احتجاجاً على قانون الصوت الواحد. استفزه خبر صغير في مساحته، ولكنه مؤثر في ابعاده ومراميه. يتحدث الخبر عن بعض المدارس الخاصة والمخصوصة لابناء الاغنياء الذين لا يشغلهم رغيف الخبز، ولا لتر الكاز في ليالي الاربعينية، بل هم مشغولون هذه الايام بدراسة «الهولوكوست» اليهودية الكاذبة والمفبركة صهيونياً. وتناست هذه المدارس المكيفة، والمزنرة بالسيارات الفخمة، لهؤلاء الطلبة ان تُدرّسهم احوال المسحوقين من ابناء الشعب الاردني ممن يعانون من «هولوكوست» حقيقي وسياسة افقارية تصل الى لقمة عيشهم. تناغم نوابهم مع الحكومة في رسمها.

صديقي ابو محمود اخذ بتفكيره منحى اخر وبدلاً من ان يضع اللوم على النواب كما يفعل دائماً، فانه يضع المسؤولية كاملة على اكتاف الناس بما اقترفت ايديهم بافراز هكذا نواب مستعيداً القول القائل : «اذا جعلت نفسك دودة تزحف على الارض فلا تَلومّن من يدوسك بقدمه».


esmel68@yahoo.com




تعليقات القراء

الدكتور عدنان العجلوني السعوديه القصيم
اخي يونس//// لاانا ولا انت ولاابو محمود ندرس في هذة المدارس صح السانك
بعدين المواطن الاردني لم يجعل نفسه الدوده لكن الله يجازي الى كان السبب
28-12-2010 10:42 AM
yasmeenaa
والله يا ابو محمود مافي كلام يوفيك حقك يعني أنت متعب حالك وحامل السلم بالعرض وحامل هموم هل وطن يلي على رائيك ممكن نصحى بيوم وما أنلاقيه بس مين يلي يسمعك ويفهمك على رائي المثل (على بال مين يلي بتغني بالعتمة)
28-12-2010 11:51 AM
ابو صالح
الصورة الاخيرة فشت غلي وبزيدك من الشعر بيت دايما الدول اللي فيها تعينات للنواب بيصير فيها هيك ويا خوفي يحبسوا ابو محمود لانه في اخر المقال رفع الوتيره عاليا هذه المرة ويا سيدي لا ترسل اولادك للمدارس الخاصة الهولوكستيه وشكرا لك ولامثالك لسيركم في مقاومة كل عيب سياسي
28-12-2010 03:30 PM
---------------------------------------------------------------------
لاول مرة اقراء لك مقال استطيع ان اصفة برائع
28-12-2010 05:28 PM
سامي الخطيب ..... السلط
مقالة جريئة تحليلية ذات ابعاد وطنية عالية وكبيرة وسقفها السماء كما قال سيدنا اطال الله في عمره فالهولوكوست الذي تعرض له العرب من الفرس والرومان والتتار والامريكان والانجليز والطليان والصهاينة الجدد وغيرهم هو اكثر بكثير من هولوكوست يهودي مصطنع هدفه الابتزاز وجلب المساعدات والتعاطف ناهيك ان المواطن العربي المهدود يعيش في هولوكوست يومي مقالة رائعةمن كاتب رائع مبدع وعلى درجة متقدمة من الوعي والثقافة
29-12-2010 11:44 AM
سليم ابو مرزوقة
مقالل رائع كسرت الحواجز النفسية وتجاوزت الخطوط الحمراء بصراحة كسرت مخها وحرقت بنهاوكشفت سترها كل التوفيق للشرفاء وخاصة وكالة جراسا الاخبارية الجريئة
29-12-2010 03:15 PM
المفرق
مجلس بتزكية وثقة بتزكية والله يعين الوطن
29-12-2010 03:59 PM
أنا معاك
المدارس الخاصة والمخصوصة لابناء الاغنياء الذين لا يشغلهم رغيف الخبز، ولا لتر الكاز في ليالي الاربعينية، بل هم مشغولون هذه الايام بدراسة «الهولوكوست» اليهودية.
1. هل تتوقع من أية سُلطة عندنا بتمون على أي مدرسة خاصّة وتغير مناهجها.
2.هل تتوقع لأبناء الأغنياء كما ( أوردت) أن يتقبلوا التكلم باللغة العربية.
3. هل تعلم أنه حتى مادة التربية الإسلامية أصبحت إختيارية.
4. هل تعلم أن أبناء الأغنياء والذوات لايتكلمون اللغة العربية ويعتبرونها عيبا وتخلف.
5. هل تعلم أن هنالك محاضرات أحيانا تعطى بين الحصص أو خلال الحصص تحث على مواضيع أكبر من ( الهولوكست).
6. إسأل أي طالب من طلاب أو خريجي هذه المدارس إن كان يحفظ تاريخ بلده مثلا ، أو أية قرآنية ...أو.....أو.......
أخي يونس وفقك الله ورعاك هنالك الكثير من هل تعلم ،هل تعلم ، هل تعلم .......... إلخ

لكن السؤال الأهم : هل هناك حـــــــــــــــــــــــــــــل !!!!!!؟؟؟؟؟؟
29-12-2010 04:28 PM
نلسون مانديلا
لا للأبارتايد ........................
لا للفصل العنصري في البلاد....
نعم للمساواة بين المواطنين.....
لا للتمييز العنصري بين الناس..
عاش الوطن ......................
عاش القائد المفدى................
31-12-2010 10:35 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات