من وراء قضبان الأسر .. فلسطيني يفوز بالجائزة العالمية للرواية العربية


جراسا -

فاز الكاتب الفلسطيني باسم خندقجي القابع في السجون الإسرائيلية منذ نحو 20 عاما بالجائزة العالمية للرواية العربية في دورتها السابعة عشرة عن روايته (قناع بلون السماء) الصادرة عن دار الآداب.

تبلغ القيمة المالية للجائزة المقدمة من مركز أبوظبي للغة العربية من مؤسسة في لندن 50 ألف دولار إضافة إلى ترجمة الرواية الفائزة للغة الإنجليزية.

وتسلمت الجائزة يوم الأحد نيابة عن الفائز ناشرة الرواية رنا إدريس.

وكانت القائمة القصيرة للترشيحات التي أعلنت في فبراير شباط قد ضمت ست روايات من مصر والسعودية والمغرب وفلسطين وسوريا حصلت كل منها على مبلغ 10 آلاف دولار.

ومن بين أبرز الفائزين بالجائزة التي انطلقت لأول مرة في أبريل نيسان 2007 الأردني جلال برجس واللبنانية هدى بركات والفلسطيني إبراهيم نصر الله والعراقي أحمد سعداوي والمصري بهاء طاهر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات