لا فرق بين فتح وحماس بالنسبة لمواقفها من الوطن البديل


لا اعتقد بان البرقية المرسلة والموقعة من الزعيم الحمساوي اسماعيل هنيه لجلالة الملك مهنئا بها في عيد الاستقلال تحمل أي جديد يفيد الاردن ويبدد مخاوفه من هجمة الوطن البديل الشرسة التي لا زالت تطل بانيابها كل ساعة علامات يجب التوقف عندها ليس لاننا في توافق او تعارض مع الحركة بل لاننا نكتب عن الوطن وهو ما يعنينا , فكم حمساوي لا زال يحتفظ بالرقم الوطني سواء اكان في غزة ام في الاردن وخارجهما , لان ما يجري في الاردن ليس له شبيه في العالم مواطن اردني ويكون زعيما لدولة اخرى , مواطن اردني ويكون تابعا لتنظيم غير اردني, وهو ما على الحكومة الاردنية التخلص منه فورا رحمة بالارض الاردنية التي تتناهشها ابواق التخريب والتنظير الوطني في غزة والضفة الغربية.

لا نريد برقيات تهنئة ولا نريد مواقف اعلامية للاستهلاك والتصفيق بل نريد مواقف تخدم الاردن اذ ان حماس وفتح يتشاركان في تنفيذ مؤامرة الوطن البديل شاءت الاصوات المؤيدة لهم ام ابت , فلا يعقل ان يبقى زعماء حركات ثورية ورؤساء دول يحملون ارقامنا الوطنية ويحتفظون بجنسيتنا ثم يدعون ان الوطن البديل وحق العودة مقدس لكل فلسطيني فاذا كنتم صادقون فيما تقولون فعليكم فورا التنازل عن الجنسية خدمة للاردن بابعاد شبح الوطن البديل وخدمة لفلسطين بمنع تهويدها.

نريد مواقف صارمة بهذا الخصوص تتضمن المطالبة بفك الارتباط وعدم منح الجنسية لمن لم يحصل عليها قبل تاسيس منظمة فتح الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني منذ عام 74 في خطوة باركها العرب اجمعين وصفق لها الشعب الفلسطيني حامل الجنسية الاردنية قبل غيره.

نريد مواقف وطنية تخدمنا في الاردن وتقوي من عزم اخوتنا الرابضين على ارض فلسطين التاريخية ضمن الحدود الجغرافية غربي النهر وغزة , وهنا على قادة فتح وحماس التيقظ والعمل فورا بكل اتجاه يخدم اقامة الدولة بالتلاحم الفلسطيني وعدم الاتيان بما يقوض دولتهم ويشجع اليهود على المطالبة بالاردن كوطن بديل للفلسطينيين بسبب تهافتهم غير المبرر بالسير وراء ما يشجع اليهود ولا يردعهم.

نذكر بان ما جاء في البرقية يمثل خطوة هامة على حماس إلحاقها بمواقف على الارض تخدم مصالح الاردن العليا وتقوي من عزيمة الفلسطينيين نحو تاسيس دولتهم الوطنية بعيدا عن الارض الاردنية.

وقفة للتأمل" عندما يصحى الاسد كل الرعية تنقلب الى فئران ".

Quraan1964@yahoo.com




تعليقات القراء

اردني
الله يهديك و الله شكلك ما انت فاهم اشي من الي بسير بهدنيا انا بشوف انك تهتم بشغلك و اعمال قسمك احسن الك من الكتابة
20-06-2010 01:36 PM
بنت شريره
يعني انا بستغرب من حضرتك انت بايش والناس بايش يا زلمه مالنا ومال حماس ومالنا ومال فتح هلأ خلصت هموم الشعب الاردني وبقيت كتاباتك عن الفلسطينيه يا زلمه المواطن الاردني شبه انسان ويله يلحق على لقمة الخبز تبعته ويله الضرايب ويله الارتفاع بالاسعار ويله الدعاره اللي انتشرت ويله المصايب اللي نازله ترف رف عليه.
يا زلمه اكتب عن همنا
اكتب عن وجعنا
اكتب عن الحكومه وافلاسها السياسي
اكتب عن الفساد
اكتب عن اللصوص
اكتب عن انهيار التعليم
اكتب عن الشباب اللي صارت تبيع شرفها بالرخص لانها مش قادره تتزوج
اكتب عن الانحدار الاخلاقي اللي انتشر
اكتب عن الدعاره المقنعه
اكتب عن مليون مصيبه بنعاني منها

وبعد ما تكتب عن كل هدول وبعد ما نلاقي علاج لكل هاي المصايب
بنفضى لفتح وحماس والوطن البديل واسرائيل والمؤامرات .

بس لنخلص من مؤامرات اللي بحاولوا يخلصوا على المواطن وقتها بنقعد وبنسمعلك وبنسلطن على كلامك بعرضك بكفي .
20-06-2010 02:13 PM
زرقاوي من
والله ان اي فلسطيني لايقبل بديل بفلسطين شو ماكان . بس امثلك اللي بفكرو حالهم بفهمو هم من يسوق ان يكون الاردن بديل . لو بتفهم افهم خطابات جلالة سيدنا يافهمان
20-06-2010 02:14 PM
جسَاس
للاسف ان مثلك صار يتكلم - فمن انت حتى تنظر وتتكلم نيابة عن الشرفاء من ابناء الاردن
ولماذا هذة الحملة المسعورة على حماس - فان قالوا لا فهم غير وطنيين - وان قالوا نعم فهم متهاونين - قال المثل "حيرتيني يا قرعه من وين ابوسك" - انت فعلا لاتفقه من السياسة قدر انملة وليس لك من الصحافة والاعلام الا قدر فهمك في الطب البيطري - وصدق الشاعر اذ يقول

فما ضر الاسود عواء ضبع ولا هابت صقور من غراب
كلاب لا تجيد سوى نباحا وتهلك ان رأت ناب الذئاب

ويقول اليهودي اينشتاين: الشيئان اللذان لا حدود لهما الكون والغباء
فالاولى لا علاقة لك بها اما الثانية فمن نصيبك
وكذلك قالوا - للذكاء حدود ولكن لا حدود للغباء - فاركب سحابتك واسرح في غبائك اللامحدود
20-06-2010 02:58 PM
تحية لأحمد القرعان من محمد الخلايله
تحية لأحمد للقرعان، هذا المواطن المقدسي الأصل الذي ما تنكر لأصله المقدسي وما تنكر للوطن الذي يعيش فيه ويحمل جنسيته ويحمل الرقم الوطني الأردني، بل ويدافع عنه وما زال، وهذا حال أهلنا وإخواننا الفلسطينيين، لا يتنكرون لأصلهم وكذلك لا يتنكرون للأردن بل ويدافعون عنه ويحبون جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ويحبون الأردن.
فتحية إجلال وإكبار لفلسطين وأهلها الطيبين المخلصين لوطنهم وللأردن والذين لا يرضون الوطن البديل، حتى وإن حملوا الجنسية الأردنية والرقم الوطني كالكاتب أحمد القرعان وغيره، وعليهم وعلينا جميعا خدمة فلسطين والأردن لأنهما وجهان لعملة واحدة ودمهما واحد.
وباسمي وباسم كل محبي جلالة الملك عبدالله الثاني نهنئه ونهنئ الشعب الأردني بعيد الاستقلال وبكل الأعياد الوطنية.
لكن عتبي عليك سيد أحمد القرعان وزعلان منك أنك تطالب أبناء وطنك وإن لم يكونوا مقيمين هنا بالتنازل عن الجنسية الأردنية، أترضاها لنفسك أنت أن يطالبك أخ لك فلسطيني الأصل بالتنازل عن الجنسية الأردنية، وهي شرف عظيم يفتخر به كل من يحملها وإن لم يكن بالأصل ابن الأردن كأهلنا الفلسطينيين والذين أنت منهم، وأهلنا السوريين الأصل، والأتراك والشيشان والشركس.

وقفة للتأمل: كم منا وليس منا، وكم ليس منا وهو منا

محمد الخلايله
أرجو النشر يا جراسا مع الاحترام
20-06-2010 03:19 PM
جسَاس
وازيدك من الشعر بيت:
فما ضر الاسود عواء ضبع ولا هابت صقور من غراب
كلاب لا تجيد سوى نباح وتهلك ان رأت ناب الذئاب
غثاء السيل لا يقوى صنيعا اذا ماالسيل يجري باقتضاب
وان ابدى الحقير البغض يوما فمقصده بترديد السباب
ولا تمهد له سبل التهكم واوصد دونه بالقفل باب
اذا ما الصمت اغنى عن كلام لعمري انه فصل الخطاب
فما قدر الثرى عند الثريا؟ وما يأخذ من النجم التراب
20-06-2010 03:27 PM
وقفة للتأمل
تابعت المقالة كاملة ولم أفهم منها شيء، ودعوت عدة زملاء لي من أهل اللغة فوجدنا أن النص كله ركيك وكلماته وجمله غير متناسقة وغير مترابطة،
لكن الذي استوقفني أنا وزملائي من المختصين باللغة العربية والبلاغة هو آخر جملة:
وقفة للتأمل" عندما يصحى الاسد كل الرعية تنقلب الى فئران ".

إحنا شايفين أن الجملة ركييييييييييييكة جدا جدا جدا وغير متناسقة لغويا ولا تنم عن أدنى فهم بأبسط قواعد اللغة أوالكتابة العربية
يا ترى سيد أحمد القرعان هذه الجملة من عندك أم أنك نقلتها بالنص الحرفي من شخص آخر، كونك عضو اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين
ثم أن هنالك بعد وفجوة كبيرة جدا في التشبيه بين الأسد والفأر، لأن الأسد أساساً لا يلتفت إلى الفأر
والسؤال الآخر من المقصود بالأسد هنا ومن المقصود بالفأر
>-(>-(>-(:-P:-P:-P:-D:-D:-D

واقفين للتأمل / عنهم واقف للتأمل
:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P
20-06-2010 03:35 PM
ولد شرير إلى رقم 2
أنا معك يا بنت شريرة
بس انت نسيتي تحكي لأحمد القرعان
اكتب عن اللي يقضوا وقت عملهم كله على النت وهم رؤساء أقسام
اكتب عن الذين يكتبون ويدعون أنهم كتاب ولا يفهمون شيء باللغة العربية
اكتب عن مأساة من يطالب غيره بالتنازل عن الجنسية الأردنية ويتضح بالآخر أن أصله منهم كونه قال ذلك عن نفسه أن له ولأجداده السابقين بيوتا في القدس وأصولهم من هناك من عشرات السنين
اكتب عن انه اذا أسند الأمر لغير أهله فانتظر الساعة
اكتب عن أن من علامات الساعة أن يتكلم التافه بأمر العامة
اكتب عن مآسي الأمة العربية والإسلامية بأبنائها أمثال ...... كل واحد عارف نفسه
اكتب عن مآسي الأوطان بمن يدعون أنهم أهلها ولكنهم في الواقع ليسوا ألها بأعمالهم وأقوالهم وكتاباتهم ومقالاتهم (كم منا وليس منا كما ذكر رقم 5)
اكتب اكتب اكتب .......الخ

ولد شرير
20-06-2010 03:51 PM
جاهل و مجاهر؟؟؟
هذا الشخص اللي مسّمي حاله كاتب، معه شهادة ابتدائي..؟!! يعني والله عيب مضيعة الوقت بنشر هكذا تفاهات..
20-06-2010 04:03 PM
وضحه البنا
الى بنت شريره ما اروعك ياريت كل الشريرات مثلك .انا لم اقرأ الموضوع من اصله بس بحب اقرأ رأي الناس اللي بتفهم وكيف بتحجم الشخوص التافهه . سلامي لاحلى شريره.
20-06-2010 04:13 PM
صديقة ج. شريره
شكرا لكل من:
1- بنت شريره
2- ولد شرير
3- جاهل ومجاهر
4- جساس
5-وقفه للتأمل//// الى الواقفين للتأمل موتوني ضحك حتى انا ما فهمت شو قصدوا احتمال يكون سارقها او سامعها من حدا مشكوووورين جدا
6- اردني
7- وضحة البنا

والى الكاتب

ارجو منك عدم الكتابه بما لا تعرف وزي ما حكولك المعلقين روح التهي بشغلك احسنلك
20-06-2010 04:30 PM
ابش بحالك
ا زلمه اكتب عن همنا
اكتب عن وجعنا
اكتب عن الحكومه وافلاسها السياسي
اكتب عن الفساد
اكتب عن اللصوص
اكتب عن انهيار التعليم
اكتب عن الشباب اللي صارت تبيع شرفها بالرخص لانها مش قادره تتزوج
اكتب عن الانحدار الاخلاقي اللي انتشر
اكتب عن الدعاره المقنعه
اكتب عن مليون مصيبه بنعاني منهاا زلمه اكتب عن همنا
اكتب عن وجعنا
اكتب عن الحكومه وافلاسها السياسي
اكتب عن الفساد
اكتب عن اللصوص
اكتب عن انهيار التعليم
اكتب عن الشباب اللي صارت تبيع شرفها بالرخص لانها مش قادره تتزوج
اكتب عن الانحدار الاخلاقي اللي انتشر
اكتب عن الدعاره المقنعه
اكتب عن مليون مصيبه بنعاني منهاا زلمه اكتب عن همنا
اكتب عن وجعنا
اكتب عن الحكومه وافلاسها السياسي
اكتب عن الفساد
اكتب عن اللصوص
اكتب عن انهيار التعليم
اكتب عن الشباب اللي صارت تبيع شرفها بالرخص لانها مش قادره تتزوج
اكتب عن الانحدار الاخلاقي اللي انتشر
اكتب عن الدعاره المقنعه
اكتب عن مليون مصيبه بنعاني منهاا زلمه اكتب عن همنا
اكتب عن وجعنا
اكتب عن الحكومه وافلاسها السياسي
اكتب عن الفساد
اكتب عن اللصوص
اكتب عن انهيار التعليم
اكتب عن الشباب اللي صارت تبيع شرفها بالرخص لانها مش قادره تتزوج
اكتب عن الانحدار الاخلاقي اللي انتشر
اكتب عن الدعاره المقنعه
اكتب عن مليون مصيبه بنعاني منهاا زلمه اكتب عن همنا
اكتب عن وجعنا
اكتب عن الحكومه وافلاسها السياسي
اكتب عن الفساد
اكتب عن اللصوص
اكتب عن انهيار التعليم
اكتب عن الشباب اللي صارت تبيع شرفها بالرخص لانها مش قادره تتزوج
اكتب عن الانحدار الاخلاقي اللي انتشر
اكتب عن الدعاره المقنعه
اكتب عن مليون مصيبه بنعاني منهاا زلمه اكتب عن همنا
اكتب عن وجعنا
اكتب عن الحكومه وافلاسها السياسي
اكتب عن الفساد
اكتب عن اللصوص
اكتب عن انهيار التعليم
اكتب عن الشباب اللي صارت تبيع شرفها بالرخص لانها مش قادره تتزوج
اكتب عن الانحدار الاخلاقي اللي انتشر
اكتب عن الدعاره المقنعه
اكتب عن مليون مصيبه بنعاني منهاا زلمه اكتب عن همنا
اكتب عن وجعنا
اكتب عن الحكومه وافلاسها السياسي
اكتب عن الفساد
اكتب عن اللصوص
اكتب عن انهيار التعليم
اكتب عن الشباب اللي صارت تبيع شرفها بالرخص لانها مش قادره تتزوج
اكتب عن الانحدار الاخلاقي اللي انتشر
اكتب عن الدعاره المقنعه
اكتب عن مليون مصيبه بنعاني منها
20-06-2010 05:00 PM
يسلم قلمك رقم (4) جساس
للاسف ان مثلك صار يتكلم - فمن انت حتى تنظر وتتكلم نيابة عن الشرفاء من ابناء الاردن
ولماذا هذة الحملة المسعورة على حماس - فان قالوا لا فهم غير وطنيين - وان قالوا نعم فهم متهاونين - قال المثل "حيرتيني يا قرعه من وين ابوسك" - انت فعلا لاتفقه من السياسة قدر انملة وليس لك من الصحافة والاعلام الا قدر فهمك في الطب البيطري - وصدق الشاعر اذ يقول

فما ضر الاسود عواء ضبع ولا هابت صقور من غراب
كلاب لا تجيد سوى نباحا وتهلك ان رأت ناب الذئاب

ويقول اليهودي اينشتاين: الشيئان اللذان لا حدود لهما الكون والغباء
فالاولى لا علاقة لك بها اما الثانية فمن نصيبك
وكذلك قالوا - للذكاء حدود ولكن لا حدود للغباء - فاركب سحابتك واسرح في غبائك اللامحدود
20-06-2010 05:02 PM
من البلقاوي الىرقم 13 الوبش
والله كل هاي المصايب انتم سببها وهي:-
اكتب عن الحكومه وافلاسها السياسي
اكتب عن الفساد
اكتب عن اللصوص
اكتب عن انهيار التعليم
اكتب عن الشباب اللي صارت تبيع شرفها بالرخص لانها مش قادره تتزوج
اكتب عن الانحدار الاخلاقي اللي انتشر
اكتب عن الدعاره المقنعه
اكتب عن مليون مصيبه بنعاني منهاا زلمه اكتب عن همنا
اكتب عن وجعنا
اكتب عن الحكومه وافلاسها السياسي
اكتب عن الفساد
اكتب عن اللصوص
اكتب عن انهيار التعليم
اكتب عن الشباب اللي صارت تبيع شرفها بالرخص لانها مش قادره تتزوج
اكتب عن الانحدار الاخلاقي اللي انتشر
اكتب عن الدعاره المقنعه
اكتب عن مليون مصيبه بنعاني منهاا زلمه اكتب عن همنا
اكتب عن وجعنا
اكتب عن الحكومه وافلاسها السياسي
اكتب عن الفساد
اكتب عن اللصوص
اكتب عن انهيار التعليم
اكتب عن الشباب اللي صارت تبيع شرفها بالرخص لانها مش قادره تتزوج
اكتب عن الانحدار الاخلاقي اللي انتشر
اكتب عن الدعاره المقنعه
اكتب عن مليون مصيبه بنعاني منهاا زلمه اكتب عن همنا
اكتب عن وجعنا
اكتب عن الحكومه وافلاسها السياسي
اكتب عن الفساد
اكتب عن اللصوص
اكتب عن انهيار التعليم
اكتب عن الشباب اللي صارت تبيع شرفها بالرخص لانها مش قادره تتزوج
اكتب عن الانحدار الاخلاقي اللي انتشر
اكتب عن الدعاره المقنعه
اكتب عن مليون مصيبه بنعاني منهاا زلمه اكتب عن همنا
اكتب عن وجعنا
اكتب عن الحكومه وافلاسها السياسي
اكتب عن الفساد
اكتب عن اللصوص
اكتب عن انهيار التعليم
اكتب عن الشباب اللي صارت تبيع شرفها بالرخص لانها مش قادره تتزوج
اكتب عن الانحدار الاخلاقي اللي انتشر
اكتب عن الدعاره المقنعه
اكتب عن مليون مصيبه بنعاني منهاا زلمه اكتب عن همنا
اكتب عن وجعنا
اكتب عن الحكومه وافلاسها السياسي
اكتب عن الفساد
اكتب عن اللصوص
اكتب عن انهيار التعليم
اكتب عن الشباب اللي صارت تبيع شرفها بالرخص لانها مش قادره تتزوج
اكتب عن الانحدار الاخلاقي اللي انتشر
اكتب عن الدعاره المقنعه
اكتب عن مليون مصيبه بنعاني منهاا زلمه اكتب عن همنا
اكتب عن وجعنا
اكتب عن الحكومه وافلاسها السياسي
اكتب عن الفساد
اكتب عن اللصوص
اكتب عن انهيار التعليم
اكتب عن الشباب اللي صارت تبيع شرفها بالرخص لانها مش قادره تتزوج
اكتب عن الانحدار الاخلاقي اللي انتشر
اكتب عن الدعاره المقنعه
اكتب عن مليون مصيبه بنعاني منها
20-06-2010 06:13 PM
من موظف في المديرية الى الاردني
اولا انت اردني مزور وتملك من الجبن الكثير الكثير بدليل انك لو كنت من الرجال لكنت اول من يزور الرجل في عمله بأن انك مطلع عليه وعلى عمله فلماذا تسمح لنفسك ان تبقى خفاشا يقاقي ولا يلاقي فاذا كنت رجالا وصادقا وتخاف على الاردن اذهب وواجهه وكفى اختباء كالغربان تهرفون بما لا تعرفون.
ثم انك لو كنت صتدقا في طرحك فما علاقة المقالة ذات الابعاد الوطنية الرائعة بما تكتب.
فعلا بان الجاهل عدو نفسه واتحداك اذا تستطيع مواجهته وللعلم انني اعرفك بدرجة كبيرة انت حاقد على الرجل لانه رفض تكريمك في الاحتفال السنوي لقسمه وانك تسولت كثيرا على بابه ورفض التكريم امامي بحجة ان التكريم يجب ان يذهب لاصحابه الذين يستحقونه.
20-06-2010 06:51 PM
من موظف في المديرية الى الاردني
اولا انت اردني مزور وتملك من الجبن الكثير الكثير بدليل انك لو كنت من الرجال لكنت اول من يزور الرجل في عمله بأن انك مطلع عليه وعلى عمله فلماذا تسمح لنفسك ان تبقى خفاشا يقاقي ولا يلاقي فاذا كنت رجالا وصادقا وتخاف على الاردن اذهب وواجهه وكفى اختباء كالغربان تهرفون بما لا تعرفون.
ثم انك لو كنت صتدقا في طرحك فما علاقة المقالة ذات الابعاد الوطنية الرائعة بما تكتب.
فعلا بان الجاهل عدو نفسه واتحداك اذا تستطيع مواجهته وللعلم انني اعرفك بدرجة كبيرة انت حاقد على الرجل لانه رفض تكريمك في الاحتفال السنوي لقسمه وانك تسولت كثيرا على بابه ورفض التكريم امامي بحجة ان التكريم يجب ان يذهب لاصحابه الذين يستحقونه.
20-06-2010 06:52 PM
من ابن بني حسن الى تعليق 13
استغرب كيف تسمح لنفسك التعرض لشرفاء الوطن وتطالب الكاتب بالتطرق الى قضايا ليست باهمية ما يطرح ولكن اللي اختشوا ماتوا ونستطيع ان نتعرف على نواياك من طرحك يبدوا بان الكاتب كشف القناع عن وجهك الحقيقي والذي هو نسخة كربون عن الملايين.
ستبقى قافلة الوطن تواصل المسير حتى لو وقفت كل كلاب الدنيا وواصلت النباح فالوطن لاهله طال الزمن ام قصر.
20-06-2010 06:55 PM
مواطن اصلي الى جساس
شكرا يا جساس يبدوا بأن مقالة القرعان جعلتك تفقد كل الاحساس, وتمارس لعبة التمساح الذي ليس له امان مع الحيوانات الاخرى مهما ادعى الصدق والامانة فمن كان طبعه الغدر والخيانة فلن يكون الاردن بمأمن منه.
رحم الله وصفي التل وحابس المجالي واليك هذا الاهداء وبنفس لغة الشعر التي اهديتها للكاتب لعلي اوفيك حقك :
آرب يبول الثعلبان برأسه*** لقد هلك من بالت عليه الثعالب
شكرا للكاتب من الاعماق فمقارعة الرجال تختلف تماما عن مناطحة الثيران, ولا احسب بانك في منازلة حقيقية بل مزورة افتعلها اعداء الاردن.
20-06-2010 07:01 PM
الى وضحا البنا وتعليق 11
تابعت تعليقاتكم ولم اجد فيها ما يستحق النقد لان منبعها الكراهية الشديدة للاردن واهله ولعلكمفيما تعلقون تمدون يد التعاون مع بني صهيون وتدعمون مشاريعه .
على العموم من هانت عليه بلاده فلن يكون الاردن بالنسبة له سوى منسف على جوع
اما انت ايها الكاتب فنحن معك لانك تمثل لنا القلب النابض ضد مشاريع الغدر التي تعود عليها الاردن.
20-06-2010 07:05 PM
الى وضحا البنا من ابو الشامات
من يطالع تعليقك يستشف منه خوفك على الاردن ولكن الحقيقة تقول غير ذلك فنحن نعرف تماما بأن " الام الثكلى ليست كالنائحة المستأجرة". ولن تكون لانها تبكي بالاجرة على ميت غيرها او كما يقال هل الدايه اشفق على الولد من الولاده ؟؟؟؟
نحن مع الكاتب الذي نقدره ونعلم بأن الجرح لا يؤلم غير صاحبه
20-06-2010 07:23 PM
عايد ابو الهيجا الى جساس
اعتقد بانك ممن يررفعون شعار هناك من الفلسطينين اردني اكثر من الاردنيين وهناك من الاردنيين فلسطيني اكثر من الفلسطيين عدونا واحد وقضيتنا مشتركه .
اذا كنت من اهل الشعار فانت واهم فالحقيقة في الاردن مؤلمة
20-06-2010 07:26 PM
الى شارون القرعان
نرجوا ان يوضح لنا الكاتب عن حجم الدعم اليهودي له لكي يكتب عن تلك الاحداث ولقد علمنا بان الكاتب ضيف دائم على السفارة الاسرائيلية ويرغب في ان يكمل ابنه محمد تعليمه في اسرائيل , دافع عن حالك اذا كنت وطني حر.
20-06-2010 07:35 PM
Overseas Jordanian
Excellent comment number 4 and strong poem
20-06-2010 09:15 PM
Overseas Jordanian
Excellent comment number 4 and strong poem
20-06-2010 09:15 PM
اردني يحمل جواز ازرق
الكاتب بالعاده يكتب في مدح السفارات البتروليه القريبه نسي ان بروناي ونيجيريا وفنزويلا يمكن ان تدعم اقترح ايضا عليه الذهاب الى المذهب ------- فايران تدفع كثيرا -------ارجو من الكاتب ان يعالج هموم الوطن ففيه الكثير والتركيز على الجوانب المشرقه فيه وهذا لاضير فيه ف200دينار مقابل خدمة الوطن خير من2000بمغلف مشبوه وطننا بقيادته الحكيمه يستحق منا اكثر
20-06-2010 09:22 PM
عناد
والله اذا كنت تعتبر نفسك كاتب ....فسوف اعتبر نفسي رئيس للجامعة الدول العربية او عميد

الصحافة العربية ...في الحقيقة لا ارى فرق بينك وبين ...ضاربة الودع وقارئة الفنجان

والراقصة اللولبية ...عنيات ابو سنة ....اللتي ترقص على الوحدة ونص ....ولكنني ارى انك

بحاجة الى طبال عشان يكمل الفليم ...فيلم (الراقصة (احمد) و الطبال ) بالنسبة للطبال لا تجزع

سوف نجده ....كيف بدو يكمل الفليم ..لعاد ...اما الآن حاول ان تشترك في برنامج سوبر ستار

اجزم انك سو تأخذ المرتبة الاولى دون منازع ......
20-06-2010 10:51 PM
شلوى وو
ما زال البعض , ويتوهم بأن الوطن البديل لم تكتمل فصوله بعد! , واجزم بأن الكاتب - بقصد او بدون قصد- جزء من اللعبة!
لم يبقى من الاردن سوى الاسم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ايها الكاتب............ والمسألة مسألة وقت ليس الآ ؟.
20-06-2010 11:36 PM
ابو زعل الطفيلي
يا قرعان بعدين معك بدك تخرب بيتنا فوق ماهو مخروب مو شايف معالي ابو حمور صفقنا ضرايب جديدة ويا خوفي يمعطنا ضريبة على السوالف بين الواحد وزوجته في غرف النوم وعلى راي عادل امام الساعة بخمس دنانير والحسابة بتحسب يا هبل والله لو انهم يطبقو نطريتك ويسحبو منهم حبيابيبك الجنسية ويرحلوهم لتوكل هوا انت بالاخص من وين ودك اتغطي عجز الموازنة يا رجل خلهم عندنا يدفعو عنك الضرائب بعدين يا مسخم والله ما تقدر تشتري رغيف فلافل يا رجل الضرائب شلحتنا وهدنا وما تحنها وانت بعدك تقول وطن بديل لا تخاف والله ماحدا طمعان بهيك عيشة ارتاح وحط راسك ونام ولويه ماتكتب عن ما نتعرض له من غلاء وضرائب على وجه رمضان والعيد ااتكلم ونظر على الحكومة بواقع الرواتب يخرب بيتك انت مرتاح ماديا ومو سائل عنا الغلابى اللي رواتبنا لا تكفينا لغاية خمسة الشهر وبعدين في سماكودك اطفشهم خلهم يدفعو زويخففوز عنا الحمل في عجز الموازنة بلاش ما يغضبو ويهجو منك ومن كلامك السمج على مين مركن حضرتك علينا المسحوقين واللي واحدنا وده يذبح حاله ويرتاح من عيشته مثل الملرحوم اللي في الرويشد انطم واصمت افضل لك ما ظل فيها مؤامرات ولا غيره الجماعة عندهم ارضهم المحتلة ولما تتحرر ساعتها ارميهم على الجسر ويلعن ابو الخلفه اللي برفض ساعتها حرام عليك ما تفعله فينا باسم الاخلاص للاردن والله انك اكبر عدو للاردنيين اتقي الله في نفسك وربعك اللي البين سامطهم واسكت وعمرك لا تعيدها سالفة
21-06-2010 04:49 AM
ابو زعل الطفيلي
يا قرعان بعدين معك بدك تخرب بيتنا فوق ماهو مخروب مو شايف معالي ابو حمور صفقنا ضرايب جديدة ويا خوفي يمعطنا ضريبة على السوالف بين الواحد وزوجته في غرف النوم وعلى راي عادل امام الساعة بخمس دنانير والحسابة بتحسب يا هبل والله لو انهم يطبقو نطريتك ويسحبو منهم حبيابيبك الجنسية ويرحلوهم لتوكل هوا انت بالاخص من وين ودك اتغطي عجز الموازنة يا رجل خلهم عندنا يدفعو عنك الضرائب بعدين يا مسخم والله ما تقدر تشتري رغيف فلافل يا رجل الضرائب شلحتنا وهدنا وما تحنها وانت بعدك تقول وطن بديل لا تخاف والله ماحدا طمعان بهيك عيشة ارتاح وحط راسك ونام ولويه ماتكتب عن ما نتعرض له من غلاء وضرائب على وجه رمضان والعيد ااتكلم ونظر على الحكومة بواقع الرواتب يخرب بيتك انت مرتاح ماديا ومو سائل عنا الغلابى اللي رواتبنا لا تكفينا لغاية خمسة الشهر وبعدين في سماكودك اطفشهم خلهم يدفعو زويخففوز عنا الحمل في عجز الموازنة بلاش ما يغضبو ويهجو منك ومن كلامك السمج على مين مركن حضرتك علينا المسحوقين واللي واحدنا وده يذبح حاله ويرتاح من عيشته مثل الملرحوم اللي في الرويشد انطم واصمت افضل لك ما ظل فيها مؤامرات ولا غيره الجماعة عندهم ارضهم المحتلة ولما تتحرر ساعتها ارميهم على الجسر ويلعن ابو الخلفه اللي برفض ساعتها حرام عليك ما تفعله فينا باسم الاخلاص للاردن والله انك اكبر عدو للاردنيين اتقي الله في نفسك وربعك اللي البين سامطهم واسكت وعمرك لا تعيدها سالفة
21-06-2010 04:49 AM
قروي معتق اربدي الى ابن بني حسن
والله هالكاتب ما بعرف الخمسة من الطمسة حتى وان ما بفهم ما بعرف يحلل مزبوط وكل سواليفه شلشة(مصطلح قروي).حماس افضل واشرف وانقى فصيل فلسطيني واصلا كل مواقفهم ضد التهجير والكونفدرالية بغض النظر شو همو.وبعدين شو كاتب وطني وما كاتب وطني والسواليف الطرمة هاي اني شايف انو الاردن صار مرتع للطفيلات اللي مستعد يخربوا بيت الاردن حتى يذيع صيتهم.وبعدين الكاتب من اصول فلسطينية يعني مش داري شيف بكتب اني داري.يا اخي المشكلة انو انت واني وكل اردني بفكر الاردن سيارة خاصة بستقلها متى ما بدو وبعمل فيها حوادث وانداري فقعت من تطبيلك وتزميرك وكلكساتك(بالمصري)وطويطاتك(بالسوري)وبجعار الكاتب اللي بجد بيقدف(بالاردني)
21-06-2010 07:38 AM
za3lan
وقفة للتأمل" عندما يصحى الاسد كل الرعية تنقلب الى فئران ".
نرجوا من الكاتب أن يكون شجاع ويشرح لنا معنى هذه الجمله ، ومن المقصود ، ومكانها من المقاله.
21-06-2010 08:11 AM
الى الكاتب
تسلم على مقالتك الرائعه.ارجوك لا تنظر خلفك لأن من هم خلفك يركضون دون ثبات!!!!
محمد عليان
21-06-2010 08:22 AM
الى بنت شريره
من خلال اللقب يتضح للجميع بأنك عانس!!!!
كما اعتقد ان عنوستك هي من جعلت اخلاقك في هذا المستوى!!!
محمد
21-06-2010 08:27 AM
من ابن بني حسن حدد موقفك يا قرعان
ايش يا قرعان كل يوم بوجه يوم مع ويوم ضد، مقالتك هذه تنتقد فيها حماس وفتح وتتهمهم بأنهم أصحاب مؤامرة الوطن البديل، مع العلم وأنت تعرف ذلك عز المعرفة أن الذي يطالب بالوطن البديل هو إسرائيل وهم أصحاب هذه الفكرة وأنت وكلنا نعرف ذلك، لكنك لم تنسى ذلك بل تتناساه عامدا متعمداً لغاية بنفسك، وأكبر دليل وبرهان على ذلك خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه عندما جاء إلى قضية الوطن البديل وقال أننا لن نسمح بذلك وسنواجه العدو ولن نسمح له بتنفيذ مخططاته، فكلام جلالته واضح جدا عن أن صاحب هذه الفكرة هي إسرائيل نفسها.
ثانيا
ذكرت في مقالة سابقة لك كانت بعنوان:
عبد الله الثاني اول من كسر الحصار على غزة وليس اردوغان واسطول الحرية

وأنقل لك هذا النص الحرفي من مقالتك: (....... بل فلسطيني القول حيث ذكرته ألسن الشرفاء من قادة حماس في غزة وخاصة اسماعيل هنية في اكثر من مرة وعلى شاشات الفضائيات). انتهى

أنت في تلك المقالة تقول: ألسن الشرفاء من قادة حماس، وهنا في مقالتك هذه تتهمهم أنهم أصحاب مؤامرة الوطن البديل، فهل يا ترى الذي يخطط لمؤامرة يكون شريفاً؟ كيف ذلك؟

وأنقل إليك نصاً آخر من نفس المقالة السابقة: (لا ادري الى متى سيبقى النكران والجحود ونسيان التاريخ هو ديدن غالبية العرب من الذين تتقلب وجوههم تبعا للمصالح والاهواء كما تتقلب الفصول كل سنة , وكأنهم خارج معطيات الزمن الجديد). انتهى

فأقول لك يا قرعان إلى متى سيبقى نكرانك وجحودك ونسيانك لغيرك، ولماذا يتقلب وجهك تبعا للمصالح والأهواء، والمصيبة الكبرى أنك تخرج علينا يوما بأنك أردني المنبع والأصل وتطالب بسحب الجنسيات، ويوم آخر تقول أن لك ولآبائك وأجداك أراض وبيوت في بيت المقدس، وأن أصولك من هناك ويتضح لنا أنك مقدسي الأصل وتحمل الجنسية الأردنية والرقم الوطني حالك حال غيرك مع احترامي الشديد لإخواننا الفلسطينيين الشرفاء ممن يحمل الجنسية الأردنية ولا ينكرونها ولا يتهجمون على إخوانهم بحجة أنهم أردنيون كما تفعل أنت.

فأقول لك كما قلت سابقا:
لا ادري الى متى سيبقى النكران والجحود ونسيان التاريخ هو ديدنك وأنت من الذين تتقلب وجوههم تبعا للمصالح والاهواء كما تتقلب الفصول كل سنة , وكأنك بل أنت فعليا خارج معطيات الزمن الجديد.

فأنت منافق معلوم النفاق: لأن آية المنافق ثلاث : إذا حدث كذب وأنت كذبت، وإذا وعد أخلف وأنت أخلفت وعدك وعهدك بقول الحقيقة والثبات عليها دائماً، وإذا اؤتمن خان وقد خنت أمانة الكتابة

ابن بني حسن
ارجو النشر يا جراسا مع الاحترام
21-06-2010 08:45 AM
الخوالده
انا اعتب علة موقعنا وكالة جراسا بالنشر لهذا الكاتب الحاقد على الابطال من حماس
مجرد سوؤال بسيط كم يدفعلك دحلان يا قرعان
21-06-2010 09:45 AM
صالح
يا جماعة هذا انسان مريض وشكله مضيع حجابه او حالف يمين ما بطل على الناس الا من ابواب الفتنه في الف موضوع اهم من هالسخافات الي بحكي فيها بس مش بايده هاي تركيبته
وهذه امكانياته وافضل شيء ما ندخل اصلا على اي موضوع اله لان النتيجة معروفه مش
رح انلاقي غير تفاهات وخرابيط وامراض عموما الله يشفيه .
21-06-2010 09:54 AM
الى من يهمه الامر
اذا الكاتب 1% نسبة الذين يثيرون الفتنه فأن المعلقين الفتانيين واصحاب القلوب السوداء هم ما نسبته 99% ممن يثيرون الحقد على الاردن العزيز.
جار البنت الشريره.
21-06-2010 11:12 AM
غزاوي
ليس دفاعا عن الكاتب ولكن ان تتهم مسلم وتسميه شارون القرعان فهذا كلام مردود على صاحب التعليق! اما اذا عندك النخوه والفزعه ارجع الى وطنك فلسطين لاننا نقاتل هنا مليون شارون!!
21-06-2010 11:21 AM
الوحد الوطنيه
من خلال التعليقات يتضح للجميع بأن الوحده الوطنيه بافضل حالاتها!!!
الحمد لله .حسبي الله ونعم الوكيل.
21-06-2010 11:25 AM
ماجد
انصح جراسا ان تتخلص من هذا الكاتب كتابته مضطربة وينفر من متابعة صحيفتكم الحميلة يبحث عن الشهرة كمن ضاقت به الدنيا الابباب المسجد
21-06-2010 11:30 AM
بنت شريره الى محمد34
طبعك عجيب غريب !!!!!
لاني حكيت انه الالتفات لقضايانا الوطنيه والداخليه اهم من الحكي عن الفلسطينيه وعن فتح وعن حماس وعن المؤامرات والوطن البديل وعن خطورة المرحله وعنق الزجاجه والمنعطف الخطير الذي تمر به امتنا ومن هالحكي اللي شبعنا منه سنين طويله ونسينا وطنا ونسينا مشاكلنا وبلشنا بمشاكل غيرنا وضعفنا وجبهتنا الداخليه اهتزت اخلاقيا واقتصاديا واجتماعيا صارت اخلاقي بهالمستوى اي مستوى بتحكي عنه اذا بتعتبر الحكي عن وجع الوطن وعن وجعنا كأردنيين الحكي فيه بخلي مستوانا رديء فانا يا عمي مستواي رديء واردأ من رديء انتو بدكم واحد يطبل ويزمر بنزعل اذا واحد انتقد واحد اردني وبنرميه بالخيانه وبنلعن ابوه واللي جابوه وما بنخلي صفه قبيحه ما بنوصمه فيها يا اخي لامتى بدنا نبقى ناس ما بنقبل الانتقاد احنا بشر ما احنا ملائكه ولا انبياء فينا كأردنيه المحترم والعاطل فينا الدين وفينا اللي اكفر من الكافر يعني مش لانا اردنيه معصومين فخلينا نحكي عن همومنا وكل واحد فينا يقدر يعمل اشي للبلد يعمله بكفينا بنربي بولاد الجيران وناسيين نربي ولادنا .

بالمناسبه انا عانس ومجدله الشيب جدايل جدايل شو دخل العنوسه بحب البلد والوطن ليكون كل العوانس بالبلد انتهت صلاحيتهم ولازم اطخوهم وتدفنوهم ونخلي البلد للولده .

خليتني اكرر من الضحك على تعليقك اه والله .
صحيح بلاقي حواليك عريس مش ولد :-D
21-06-2010 11:31 AM
الى بنت شريره
اعتذر منك بعد تعليق رقم 42 لكن لن اعتذر على ما قبله لاننا لم نتربى على النطق بكلمات سيئه وليست من طبعنا لذلك اتمنى منك ان تعتذري عن!!!!!
اكتب عن الشباب اللي صارت تبيع شرفها بالرخص لانها مش قادره تتزوج.
اكتب عن الانحدار الاخلاقي اللي انتشر.
اكتب عن الدعاره المقنعه.
على العموم عندي عريس.
محمد
21-06-2010 11:54 AM
حسبي الله ونعم الوكيل فيك
أيها الكاتب لا تتدخل في شؤون الأكبر منك سيناً وعقلاً أنت ليس إنسان وإنما متعجرف ولا تفهم ماذا تكتب أو تعبر بالله عليك أن تلتزم الصمت وعدم الكتابة ولكن ماذا نقول لجراسا فهي التي فتحت الباب لك لتكتب لها لأنها لو تعرف إنك كاذ ومخادع في تربية عمان الأولى إنت مو شاطر إلا بالحكي بالفعل لا تعمل شيء
21-06-2010 12:13 PM
بنت شريره الى محمد
على شو بدي اعتذر ؟؟؟؟

على حقائق
على وقائع كلنا بنعرفها !!!
اللي بنكر اللي حكيته بكون متل النعامه اللي بتدفن راسها في الرمل .
كل اللي حكيته موجود اسأل وبتعرف .
العهر السياسي والعهر الاخلاقي والدعاره بتنتشر شويه شويه وبتتسلل الى شبابنا وبناتنا عن طيب خاطر احيانا واحيانا اخرى عن غلب وعن فقر وعن اوضاع اقتصاديه قاهره بتخلي ناس كتير تطلع عن كل القيم وكل الاخلاق والشرائع السماويه.
الجوع الكافر وبعمل العجايب.
على شو بدي اعتذر على اللي احنا فيه من سياسات حكوميه خلت المواطن لقمه سائغه للظروف خلت الناس زومبي اجساد بلا ارواح تمشي على الارض.
على شو بدي اعتذر عن اني بقول الحقييقه .
لا ما بعتذر يمكن اعتذر من نفسي اني موجوده في هاد الزمن و مش بايدي ولكن لله حكمه في وجودنا وبنحمد الله على كل حال .

بالنسبه للعريس بقولك اخر الرجال المحترمين في طور الانقراض هاد اذا ما انقرض واللي بنشوفه بقايا رجال يا بنلحقهم يا ما بنلحقهم :-D
21-06-2010 12:30 PM
أنا لو محلك يا قرعان كان .....
بتعرف يا قرعان أنا لو محلك كان دفنت (طميت) راسي في التراب مثل النعام، وما بكون عندي مروءة أكتب نهائيا ولا أحط عيني في عين حد نهائيا من البهادل اللي بتيجيك، بس الظاهر انه شرش الحياء طق عندك من زمان، وأن جلدك مثل التمساح لا تشعر نهائيا.
أنت عديم الشخصية، عديم المروءة، متلون كالحرباية، لا تخجل، لا تستحي على نفسك، تسيء للوطن قبل أن تسيء لنفسك مع أن الوطن أرفع وأسمى وأطهر وأنظف منك ومن وجهك القبيح.
أدعو كافة المعلقين أن يطلقوا عليك لقب
أحمد القرعان بن أبي بن سلول
وأنت تعرف أن ابن سلول كان زعيم المنافقين
وأنت زعيم المنافقين في هذا الزمان

البلقاوي
ارجو النشر يا جراسا مع تقديري لكم
والله يعينكم على هالبلوة وعلى هالمصيبة العظيمة
بس انتوا اكبر من هيك
21-06-2010 12:45 PM
قيادة بوجهين
واخيرا أخرجت ما يمغصنا من بطوننا ,فليس من المقبول أن تتبجح بقيادة أمانة تنظيم يدعي المقاومة والتحرير والدين وتحمل جنسية بلد يتهدده مخاطر ما تفعل , فمن يترأس تنظيما خارجيا عليه أن يتخلى عن الجنسية التي يحملها ويحمل جنسية البلد الذي يريده ليدعم تثبيته , فلو صدقت نوايا الثوريين والمقاومين من حماس وفتح لحملوا الجنسية الفلسطينية التي ينادون بها ويكونوا قدوة للاخرين .ولكنهم فازوا بالدنيا بتمتعهم بالقيادة والمفاخرة والخطابة وحملوا جنسية أمنة ليتمتعوا بميزاتها كأي مواطن أخر.ولو صدقوا بتطبيق قرار فك الارتباط ,لكان هؤلاء المستفيدين والقياديين أول من سثحبت منهم أرقامهم الوطنية , ولو حصل ذلك , فمن المؤكد لتخلوا عن ثوريتهم وتبجحهم ولفلفلتهم في فنادق الخمس نجوم , ولأحسوا وأستشعروا بعذابات شعوبهم ومواطنيهم ومن يدعون بتمثيلهم ,وجرًبوا واسحبوا جنسية القياديين والمسؤولين وسترون النتائج.

21-06-2010 12:47 PM
علاء
فقط عندما تكون فلسطينيا......... فأنك لاتقبل
الظلم......ولاتقبل الهوان...... وتضرب بيد من حديد .... ولا تخشىالتهديد
وتتوعد بالمزيد....... ولا يهمك قوتهم وجبروتهم ..... ولأنكرجل لست
ككل الرجال لانك فقط من فلسطين
21-06-2010 12:54 PM
الى بنت شريره
اعتذر منك!!!!!!!!!!!!!
للاسف الي ما بعرف الصقر يشويه!!!!
كلك زوق- اخلاقك عاليه- اصيله.
محمد
21-06-2010 12:58 PM
الى الكاتب
نصحتك ولم تتقبل نصيحتي لذلك اتمنى ان تقبلها هذه المره!!!
اذكرك بنصيحتي وبطلبي ان تكتب عن الصومال بنقلادش سيريلانكا جيبوتي لكن لا تكتب عن الاردن لان اسم الاردن يثير حفيظتهم يجعلهم يتخبطون مثل الافاعي الملتويه مثل الحرباء المتلونه هكذا هو حظنا الغابر وعلى رأي الاخت بنت شريره( انتو بدكم واحد يطبل ويزمر بنزعل اذا واحد انتقد واحد اردني وبنرميه بالخيانه وبنلعن ابوه واللي جابوه وما بنخلي صفه قبيحه ما بنوصمه فيها يا اخي لامتى بدنا نبقى ناس ما بنقبل الانتقاد احنا بشر ما احنا ملائكه ولا انبياء فينا كأردنيه المحترم والعاطل فينا الدين وفينا اللي اكفر من الكافر يعني مش لانا اردنيه معصومين فخلينا نحكي عن همومنا وكل واحد فينا يقدر يعمل اشي للبلد يعمله بكفينا بنربي بولاد الجيران وناسيين نربي ولادنا)
تحياتي للكاتب ولجراسا كل التقدير
محمد
21-06-2010 01:07 PM
الى علاء
فقط عندما تكون فلسطينيا؟؟؟؟
رحم الله اموات المسلمين جميعا!!!!
21-06-2010 01:11 PM
اردني
يا اخي الواحد بغيب فترة وبرجع وبلاقي القرعان بكتب بنفس الموضوع كانه ما عنده غيره
21-06-2010 01:21 PM
جاسم بن جاسم
يبدو ان معظم التعليقات تستهدف شخصية الكاتب دون تحيل المقالة وبيان الضعف والقوة مما جعل معظم الردود والتعليقات تصدر من عوام .....فالنقد ان توفر عند احد لايتناول الشخص او الكاتب لذاته وانما يتناول ما قدمه الكاتب ....فالتعليقات الواردة في موقعي اللمييز جراسا تشير الى ضعف المعلقين وبعيدين كل البعد عن النقد البناء هذه من جهة .........
من جهة اخرى لا شك عنوان المقالة من حيث العنوان الى حدا ما صحيح ولكن الكاتب لم يرتقي في المصطلحات التي يستخدمها الى حد الركاكة والابتذال مما يشكك في المعايير التي توضع لاعتبار فلانا كاتبا او كويتبا اودخيلا على الكتابة
عموما مضمون المقالة صحيح وخصوصا ما يتعلق باعضاء فتح بل وصل الامر ان مسؤؤلين وعمداء كليات جامعية لهم ارتباطات وثيقة بفتح بل هم اعضاء في الحركة مما ينذر بخطر عظيم ومؤشر جد سلبي لذا دعوة الى حكومتنا الكريمة الاهتمام والحذر والتخلص من هذه الفئات فالوطن لا يحتمل مليشيات ونقل غزة الى عمان وضواحيها ا
الشكر عظيم وموصول للموقع المميز جراسا
21-06-2010 02:15 PM
إلى رقم 53
اذا كنت فعلا جاسم بن جاسم مش الكاتب نفسه أحمد القرعان ليش زعلان ومتضايق وتدافع عنه، بعدين مين حكالك انه المعلقين لما ينتقدوا كاتب المقال لا ينتقدوه لشخصه بل ينتقدوا محتوى مقاله، إنما الانتقاد موجه له شخصيا، ولأنه وصل إلى هذا المستوى المتدني من الكتابة والتفكير والتحليل.
ويكفيك التعليق رقم 35 يا جاسم بن جاسم (أحمد القرعان)
فأحمد القرعان يوم مع واليوم الذي يليه ضد، وضد نفس الشيء، يعني يناقض نفسه علنا، وتقول لي وتعتب على منتقديه يا جاسم بن جاسم (أحمد القرعان)
سأكون مع كاتب المقال أنا وكل المعلقين بشرط واحد، أن يبقى ثابتاً على موقفه، ماشي الحال يشن حملات مش حملة واحدة حملات على فتح وحماس وعلى الدنيا كلها بس يبقى على موقفه، أما بالأمس يقول أن فلان شريف واليوم يقول أن فلان نفسه متآمر ؟؟!!:oops:

ابن بني حسن
21-06-2010 03:45 PM
كركي مغترب إلى محمد الخلايله وإلى الكاتب الواقعي أحمد القرعان
إلى الداعي محمد الخلايله
على فرض أن الكاتب ليس على حق - مع أنه على حق - فلماذا يتم التسويق للوحدة الوطنية بذكر السوري والشيشاني والشركسي والذين لا تتجاوز نسبتهم في الأردن الواحد في المئة بينما الفلسطينيون أنفسهم منهم الشركسي والشيشاني والكردي والأرمني والسمرة والسوري واللبناني والحجازي والمصري ومن هم أصلا من شرق الأردن كأبناء أم الفحم والناصرة على سبيل المثال.
من يدعي حبه للأردن وغيرته على الوحدة الوطنية عليه أن لا يسيء للأردن بقصد أو غير قصد.
أما الكاتب المحترم القرعان أتمنى عليك الكتابة عن الشرق أردنيين قبائلهم ومعيشتهم وتاريخهم والذين يصل عددهم إلى 3.5 مليون نسمة على أقل تقدير والذي يفوق عدد سكان البارغوي المبدعون الآن في كأس العالم.
وإن كتبت ستتهم بالعنصرية لأن الكتابة عن الأردنيين تعصب واقليمية!!!!!
21-06-2010 04:33 PM
كركي مغترب
حتى لا يتصيد حاقد
ومع ما قلت فعشائر الشركس والشيشان والشوام في الأردن أردنيون بلا شك.
21-06-2010 05:46 PM
االخزرجي الى صالح ابو حجاب ضايع و علاء تعليق 48
انا اكره بياعين الكلام وكثيرين الحكي وبياعين الفتنه والوطنجيه الكذابين والاغبياء والعاطفيين والمأجورين ورحم الله امرئ عرف قدر نفسه والرجاء عدم المزاوده على بعضنا البعض وجلد بعضنا بعضا المشكله فينا مش في اسرائيل قسمتونا قسمين قسم عميل وقسم وطني ايام زمان كانو يقولوا دول رجعيه ودول ثوريه واثبتت ان الدول الرجعيه افضل من الثوريه لو سالنا سؤال من حاصر غزه الوطنجيه يقولون اسرائيل الانقسام اللذي حاصر غزه لماذا لم تحاصر الضفه الوطنجيه يقولون عملاء دايتون لان الضفه ملتزمه بالاتفاقيات الموقعه اما غزه الان لاتعترف بمنظمة التحرير الفلسطينيه ممثل شرعي للفلسطينين اذا اعترفت حماس بمنظمة التحرير الفلسطينيه سوف يرفع الحصار فورا لان منظمة التحرير الموقعه على المعاهده مع اسرائيل وغلطة منظمة التحرير انه سمحت لحماس ان تدخل الانتخابات قبل ما تعترف حماس بمنظمة التحرير الفلسطينيه ولو اعترفت ما وقعت هذه الاشكاليات كلها لكن الخبث الفلسطيني اوقعنا في حفره عميقه صعب ان نخرج منه مجنون برمي حجر في البير مائة عاقل ما بطلعوه مشكلتنا يا العرب بنكذب كذبه اول ناس منصدقها نحن الي بوقع معاهده بيلتزم فيها ولا بيخسر الله يحمي الاردن من الوطنجيه الكذابين والا الامام يا اردن العرب مقسمين قسمين قسم وطنجيه وقسم عملاء الله ينعل الزمن الي صار فيه الوطني الاصيل عميل ومرحبا بالعماله اذا كانت لمصلحة الوطن.
21-06-2010 07:20 PM
عراب الوطنيات الى جساس
اتركو القضيه لأصحابها فهم اولى بها, فشو دخل الاردن فيكو
اتحملنا بما فيه الكفايه وبالاخير بنطلع خونه وأنتو الابطال بما انكو ابطال روحو حرروها بدل الهتافات والكذب والنفاق والحكي الفاضي والشعارات الثورية الفارغة.
21-06-2010 07:22 PM
تايه في زمن ضايع
شكرا للكاتب على توضيح حقيقة قادة السلطة وزعماء حماس وانا استغرب كيف يكون اردني رئيسا لحزب غير اردني او مدير للامن العام لدولة اخرى.
21-06-2010 07:23 PM
من محمد مرايات الى تعليق 23 كفى دجلا
.
الانتماء للوطن هو ان يقيّم المنتمي مصلحة الوطن قبل مصلحته الشخصية وان يخلص للوطن اخلاصه لنفسه سواء اعطاه الوطن ما يحتاجه او لم يعطه .
نتيجة للحروب والنكبات فأصبحوا يعيشون في بلد وأملاكهم في بلد آخر، فانتهز كثير منهم الفرصة وباعوا أرضهم في فلسطين لليهود الذين دفعوا لهم فيها أسعاراً خيالية، واشتروا الأراضي وبنوا العمارات الشاهقة في الاردن وغيرها.
واليكم مساحات الأراضي التي بيعت، واسماء عائلاتها التي باعتها لليهود للعيش في عمان :-

* باعت عائلة سرسق - ميشيل سرسق وإخوانه مساحة 400.000 دونماً (أربعمائة ألف دونم) ، في سهل مرج ابن عامر، وهي من أخصب الأراضي الفلسطينية، وكانت تسكنها 2546 أسرة فلسطينية، طُردت من قراها لتحل محلها أسر يهودية أحضرت من أوروبا وغيرها.
باعت عائلة سلام 165.000 دونماً (مائة وخمسة وستين ألف دونم) لليهود .
* باعت عائلتا بيهم وسرسق (محمد بيهم وميشيل سرسق) أراضي منطقة لليهود.
*باع أنطون تيان وأخوه ميشيل تيان لليهود أرضاً لهم في وادي الحوارث مساحتها خمسة آلاف وثلاثمائة وخمسين دونماً، واستولى اليهود على جميع أراضي وادي الحوارث البالغة مساحتها 32.000 دونماً (اثنان وثلاثون ألف دونم)،
وطردوا أهله منه بمساعدة الإنجليز، بدعوى أنهم لم يستطيعوا تقديم وثائق تُثبت ملكيتهم للأراضي التي كانوا يزرعونها منذ مئات السنين.
* باع آل قباني لليهود مساحة 4000 دونماً (أربعة آلاف دونم) بوادي القباني)،
واستولى اليهود على أراضي الوادي كله.
* باع آل صباغ وآل تويني لليهود قرى (الهريج والدار البيضاء والانشراح –نهاريا).
*باعت عائلات القوتلي والجزائري وآل مرديني لليهود قسماً كبيراً من أراضي صفد.
* باع آل يوسف لليهود قطعة أرض كبيرة .
* باع كل من خير الدين الأحدب، وصفي قدورة، وجوزيف خديج، وميشال سرجي، ومراد دانا وإلياس الحاج، لليهود مساحة كبيرة من الأراضي الفلسطينية المجاورة للبنان.
والخطير بالامر بان بعض أهالي فلسطين باعوا أرضهم لليهود عن طريق سماسرة, وهم راقدون بسلام في عمان.
21-06-2010 07:30 PM
كركي حر الى صاحب الجواز الازرق
يبدو بان هناك اناس لا يستغنون عن الخيانة لانها تسري بشرايينهم مسرى الدم فقد صدقت يا تعليق ( ) فالقدومي قد أعلن في يوليو/ تموز 2009 في مؤتمر صحفي بالأردن أن عرفات أودع لديه قبل وفاته محضرا لاجتماع سري جمع عباس ودحلان مع رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق أرييل شارون وضباط من الاستخبارات الأميركية، وتم التخطيط فيه لاغتيال عرفات وقيادات أخرى من فصائل المقاومة الفلسطينية. كما اتهم محمد نزال وهو عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) دحلان بالتدخل لدى سلطات إمارة دبي للإفراج عن فلسطينيين اثنين يعملان في مؤسسة عقارية له "كانا جزءا من الخلية التابعة لجهاز الموساد" التي اغتالت القيادي بحماس محمود المبحوح في دبي مطلع العام الحالي. واتهمت وزارة الداخلية بالحكومة المقالة بقطاع غزة دحلان بجمع معلومات عن منفذي عملية خان يونس التي وقعت في 26 مارس/ آذار وأسفرت عن مقتل جنديين إسرائيليين، وذلك بالاتصال بضابط سابق بالأمن الوقائي ليزوده بمعلومات عن منفذي العملية وتحديد أماكن سكناهم بدقة عبر برنامج "غوغل إيرث" حسبما أفاد الضابط نفسه.
اخجل من نفسك ولا تستخدم اسم لوثته بشخصك المجهول .
21-06-2010 07:31 PM
كركي حر الى صاحب الجواز الازرق
يبدو بان هناك اناس لا يستغنون عن الخيانة لانها تسري بشرايينهم مسرى الدم فقد صدقت يا تعليق ( ) فالقدومي قد أعلن في يوليو/ تموز 2009 في مؤتمر صحفي بالأردن أن عرفات أودع لديه قبل وفاته محضرا لاجتماع سري جمع عباس ودحلان مع رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق أرييل شارون وضباط من الاستخبارات الأميركية، وتم التخطيط فيه لاغتيال عرفات وقيادات أخرى من فصائل المقاومة الفلسطينية. كما اتهم محمد نزال وهو عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) دحلان بالتدخل لدى سلطات إمارة دبي للإفراج عن فلسطينيين اثنين يعملان في مؤسسة عقارية له "كانا جزءا من الخلية التابعة لجهاز الموساد" التي اغتالت القيادي بحماس محمود المبحوح في دبي مطلع العام الحالي. واتهمت وزارة الداخلية بالحكومة المقالة بقطاع غزة دحلان بجمع معلومات عن منفذي عملية خان يونس التي وقعت في 26 مارس/ آذار وأسفرت عن مقتل جنديين إسرائيليين، وذلك بالاتصال بضابط سابق بالأمن الوقائي ليزوده بمعلومات عن منفذي العملية وتحديد أماكن سكناهم بدقة عبر برنامج "غوغل إيرث" حسبما أفاد الضابط نفسه.
اخجل من نفسك ولا تستخدم اسم لوثته بشخصك المجهول .
21-06-2010 07:32 PM
وضاح البنا الى وضحا البنا ام الوطنية الاردنية
يبدو بان هناك اناس لا يستغنون عن الخيانة لانها تسري بشرايينهم مسرى الدم فقد صدقت يا تعليق ( ) فالقدومي قد أعلن في يوليو/ تموز 2009 في مؤتمر صحفي بالأردن أن عرفات أودع لديه قبل وفاته محضرا لاجتماع سري جمع عباس ودحلان مع رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق أرييل شارون وضباط من الاستخبارات الأميركية، وتم التخطيط فيه لاغتيال عرفات وقيادات أخرى من فصائل المقاومة الفلسطينية. كما اتهم محمد نزال وهو عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) دحلان بالتدخل لدى سلطات إمارة دبي للإفراج عن فلسطينيين اثنين يعملان في مؤسسة عقارية له "كانا جزءا من الخلية التابعة لجهاز الموساد" التي اغتالت القيادي بحماس محمود المبحوح في دبي مطلع العام الحالي. واتهمت وزارة الداخلية بالحكومة المقالة بقطاع غزة دحلان بجمع معلومات عن منفذي عملية خان يونس التي وقعت في 26 مارس/ آذار وأسفرت عن مقتل جنديين إسرائيليين، وذلك بالاتصال بضابط سابق بالأمن الوقائي ليزوده بمعلومات عن منفذي العملية وتحديد أماكن سكناهم بدقة عبر برنامج "غوغل إيرث" حسبما أفاد الضابط نفسه.
اخجل من نفسك ولا تستخدم اسم لوثته بشخصك المجهول .
21-06-2010 07:34 PM
فلسطيني صادق مع نفسه ومع وطنه الاردن
نعم سيتم حل القضية على حساب الشعب الاردني.
فقد أصبحنا فعلاً نحيب اخرس في الصحراء , ومشروع المؤامرة الذي يقوده عباس ودحلان وهنيه سيتحقق فلا تلوموا الاردنيين اذا ما خافوا على وطنهم فنحن نهتف للخونة ونتلرك الشرفاء
21-06-2010 07:37 PM
الى ابو زعل الطفيلي فضحتنا
اخجل ولا تقف وراء اسم من احسن اسماء العشائر الاردنية واكثرها رجولة
21-06-2010 07:41 PM
سامي الخوالده بلعما الى الخوالده
صدقونني بان المدعو الخوالده مزور ويحتمي وراء اسم عشيرة لا يشرفها ان يكون واحد يحمل مثل هذا الفكر منها ويشرفها ان يكون الكاتب من ابنائها وليس من الاردنيين في شيء ولو كنتم كذلك لما كتبتم ما يصب في صالح بني صهيون والوطن البديل ثم انني اجل اقول لمن يدعي حرصه على الوطنية بعدم ايقاظ الفتنة كاذب من الوريد للوريد .
واقبل تحية اهلك من بني حسن المؤيدين لك تأييدهم للوطن.

21-06-2010 07:49 PM
وطني الى الخوالده المزور
فانت كاذب في طرحك لانه غير وطني فالوطني من يبكي على وطنه قبل ان يموت او يضيع ولكنك من الذين تعلقوا في حبال الجدار العازل الذين باعوا فلسطين للشيطان.
21-06-2010 07:50 PM
من اسد الغابة الى تعليق رقم 7 وقفة للتامل
تحية الاعتزاز بالكاتب ,اصمد وناضل تلك الافواه الشريرة وصدقني لولا انهم حسوا بالحامي لما هاجموك , لانه يغيضهم من يدافع عن الاردن يريدونها كلبنان والاردن في السبعينات. فيا ترى لو كنت في مخيم اليرموك في سوريا هل تستطيع ان تتحدث بما تحدثت به. اقعد واسكت لان طبيب الاسنان جاهز .
ولا داع ان تعرف من الفار لان الفار هو من علق امثالك باسم مزور ويقبل الاختباء على المواجهة هل عرفت الان من الفار يا كويس.
21-06-2010 08:15 PM
من اسد الغابة الى تعليق رقم 7 وقفة للتامل
تحية الاعتزاز بالكاتب ,اصمد وناضل تلك الافواه الشريرة وصدقني لولا انهم حسوا بالحامي لما هاجموك , لانه يغيضهم من يدافع عن الاردن يريدونها كلبنان والاردن في السبعينات. فيا ترى لو كنت في مخيم اليرموك في سوريا هل تستطيع ان تتحدث بما تحدثت به. اقعد واسكت لان طبيب الاسنان جاهز .
ولا داع ان تعرف من الفار لان الفار هو من علق امثالك باسم مزور ويقبل الاختباء على المواجهة هل عرفت الان من الفار يا كويس.
21-06-2010 08:15 PM
شاعر الوطن عماد ابو عرب الى جساس
يبدوا بان ابيات الشعر تنطبق على حالتك فمن يرغب بحفظ الشعر واستعماله للمبارزة عليه ان يكون شجاع ولا يختبئ وراء الحيطان ومع ذلك فاني اهديك بيت شعر يليق بمقامك الوضيع فالكاتب لم يجرح احد ولم يشتم احد وحتى في ردوده لا يقبل على نفسه شتم من يشتمه ولذا فاني اتصدى لك نيابة عنه واهديك البيت التالي:
كلامك عواء كلب على اوتار مندفه ** في قبح قرد وفي استكبار هامان
والعين تحسب فكيك عند التنغم ** فكي بغل طحان
وشكرا لك ايها الكاتب الوطني الصادق
اخوك عماد ابو عرب تربية عمان الثالثة
21-06-2010 08:22 PM
شاعر الوطن عماد ابو عرب الى جساس
يبدوا بان ابيات الشعر تنطبق على حالتك فمن يرغب بحفظ الشعر واستعماله للمبارزة عليه ان يكون شجاع ولا يختبئ وراء الحيطان ومع ذلك فاني اهديك بيت شعر يليق بمقامك الوضيع فالكاتب لم يجرح احد ولم يشتم احد وحتى في ردوده لا يقبل على نفسه شتم من يشتمه ولذا فاني اتصدى لك نيابة عنه واهديك البيت التالي:
كلامك عواء كلب على اوتار مندفه ** في قبح قرد وفي استكبار هامان
والعين تحسب فكيك عند التنغم ** فكي بغل طحان
وشكرا لك ايها الكاتب الوطني الصادق
اخوك عماد ابو عرب تربية عمان الثالثة
21-06-2010 08:23 PM
الى تعليق 65
الاردن سيبقى كبيرا بحجم مساحته وامكانياته المتواضعة ولن يستطع كائن من كان ان يفرض علينا سخافات تتم تحت مسميات الوحدة الوطنية , فكفانا ان الهجرات افرزت اختلالات كبيرة ومتفاوتة وهم السبب الرئيس والمباشر في ارتفاع مستوى المعيشة والجريمة , حيث ارتفعت الى ارقام خيالية ، واساليب جرائم ونصب واحتيال جديدة ( بأسم الاستثمار ) ،- وتحت مسميات كثيرة - وتصرفات وسلوكيات غريبة عن المجتمع الاردني .. واصبح في الوطن مافيات وشلل لها قرار بحجة رأس المال !؟ واصبحت تعيث فساداً ودماراً وبالتالي اصبح المواطن الاردني غير قادر بل لن يستطيع ان ينخرط لاسباب كثيرة؟!؟! واصبح المواطن الاردني لديه شعور بانه اصبح غريب في وطنه , ولكنه لم ولن يقفد الهوية والانتماء ,وكان لا بد من الحكومات الاردنية ان تعمل على ايجاد طرق وسياسات تعيد بعض التوازن في هذا الوضع الشائك والمعقد.
وهنا اؤكد بأن هناك ظلم وفساد بكل انواعه ومستشري كالسرطان
21-06-2010 08:25 PM
هوازن وثقيف الى تعليق 46
كفاك تغني بالوطنية لان الوطنية ليست اغنية تردها في الاعراس وعلى شاشات التلفاز ولعلي هنا اقول الله يرحمك يا وصفي التل انتقلت الي الرفيق الاعلي مديون فنحن بأمس الحاجة اليك يا وصفي , الله يرحمك يا وصفي التل انتقلت الي الرفيق الاعلي مديون فنحن بأمس الحاجة اليك يا وصفي لعل الارانب تعود لجحورها.

21-06-2010 08:28 PM
للكاتب واعوانه فقط
اعلم ايها الكاتب المنافق ان لحم كتافك من المصاري اللي بتنشحد على ضيوف البلد اللي مش عاجبينك ولولانا لكنت انت راعي مع شوية معزة.

21-06-2010 08:29 PM
الى تعليق 48 المدعو علاء
لقد كان دحلان اول من اتهم من أكثر من جهة فلسطينية بالتواطؤ مع إسرائيل وبناء علاقات معها، ويُعد اتهام أمين السر السابق للجنة المركزية لفتح فاروق القدومي لدحلان والرئيس الفلسطيني محمود عباس باغتيال الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات هو الاكثر والاقوى اتهاما وعلينا دراسته جيدا فهل تحول النضال الفلسطيني من اسرائيل الى الاردن؟ يا اخي اتركوننا وشأننا.
21-06-2010 08:31 PM
ابن رشد الى الكاتب
اخجل ايها الكاتب وفكنا منك ومن كتاباتك العنصرية فما تدعيه وتقوله لا يعني انك اشرف من محمود عباس فصدقني انه معلمك في الدجل والتامر على الاردن انكم مجبولين من طينة واحدة هي العمالة لاسرائيل فقط فانت لست باحسن حال من عباس ولا دحلان ولا ياسر عبد ربه انصحك بالاعتذار الفوري. للشعب الفلسطيني على اهاناتك المتكررة له يا سلطان الفتنة في الاردن
21-06-2010 08:33 PM
الى وضحا البنا من اردنيية شريفة
يبدوا انك من الذين سافروا للضفة وباعوا ارضهم للعرب باموال اليهود وعدت الى عمان لتشتري سيارة وتبني بيت وتالي الليل تقعد تبكي على فلسطين فصدقني ان فلسطين ما ضاعت الا من وراء امثالك فكما كان الفلسطينيين يقفون مع اليهود وسموا بالمستعربين فانك اليوم من المتاردينين .
21-06-2010 08:34 PM
كويتي حر يحب الاردن
ارتاحوا يا الاردنيين كل ما جرى لكم ما علمكم غش وكذب وخداع هذه الملة فلقد قتلوكم في السبعين وانتم في غفلة الى الان لا تريديون ان تتعلموا من تجارب التاريخ , وكما جرى معكم جرى معنا في الكويت في التعين ابان غزو العراق للكويت فلقد بان الحقائق الان فقد ثبت لنا ان الاربعين عاما التي عاشها الفلسطينيين بيننا في الكويت لم تكن كافية لكي يدافعوا عن الكويت بل نهبوها وسرقوا اموالنا ولم يكتفوا بذلك بل كانوا يبلسوا عن المقاومة الكويتية للعراقيين وساهموا في اعدام العشرات من ابناء الكويت.
عليكم ان تبحثوا يا اخوتنا في الاردن عن وسيلة لترتاحوا من السرطان والوباء المنتشر في اجسادكم.
21-06-2010 08:35 PM
الى تعليق 46 من مهاجر هندي في الاردن
نعم لو افترضنا بان الكاتب خائن للاردن, فماذا تكون انت؟ هل انت مناضل كبير تناضل بشوارع سقف السيل امام سينما الحمراء وريفولي ,ودعني اذكرك كيف انه قبل عدة اشهر تظاهر اكثر من 10 فلسطيني على احد المعابر اليهودية يريدون فتحه لهم لكي يتمكنوا من العمل داخل اسرائيل فهذا هو التحرير والدفاع عن فلسطين , ودعني اذكرك كيف تحول ابن احد قادة حماس في غزة الى عميل لاسرائيل يتجسس على ابيه , ودعني اذكرك بان النضال ينطلق من عمان وانت امام شاشة التلفاز وامامك ابريق شاي او فنجان قهوة. فهل لو طلب منك التخلي عن الجنسية الاردنية لصالح فلسطين ستفعل ام ستتردد طويلا ثم ترفض.
21-06-2010 08:37 PM
تجمع بني حسن للغوغائيين
كاتبنا العزيز تحية التقدير والاعتزاز بك وبعد,
فالوطنية لا تباع بالدكان بل يتم ارضاعها للانسان ولن تكون يوما ما مقتبسة ومستمدة من العيش في المكان, ومن هنا نجد بان طرحك يصب في صالح الوطن واهله ولا يعاديه الا من كان للاردن خوان كما كان جده خوان من قبل حين قتل الملك عبدالله المؤسس وهو يؤدي صلاته, ووالده من الذين زرعوا المسامير في رؤوس الجيش العربي الاردني.
21-06-2010 08:38 PM
مناضل سوري
وهنا لا اريد ان ازايد على الكاتب او ادعي انني اكثر وطنيه من اي اردني اكتسب الجنسيه ولو بالتزوير ولكن التشبه بامريكا خدعه بصريه لا تنطلي على الرعيان ,لم تكن لاوباما قضيه الا ان يصبح امريكيا ويثبت ولائه لامريكا ويخدمها :-
فهل يريد الاخ الفلسطيني النازح الى الاردن ان يسير على نهج المغتربين في اوروبا وامريكا الباحثين عن هويه ؟
اذن من سيدافع عن القضيه؟
من سيصمد بوجه المخططات الصهيونيه الراميه الى تذويب حق العوده ؟؟؟
واذا حصل هذا وهو حاصل ،،هل سيكتشف صاحب القرار الاردني انه ساهم ولو بشكل اخر بتذويب حق العوده ؟؟؟
هل العيش في مخيم نهر البارد والمخيمات اللبنانيه الاخرى مع ما يرافقها من (حقوق ونيابه ووزاره )؟!!!!هي الحل ؟؟؟ هل الدول العربيه كانت احرص من الاردن على القضيه الفلسطينيه ؟؟؟ وذلك بابقائها الجرح مفتوح وبدون اي غطاء .
هل تذويب الشعب الفلسطيني والهاءه بالفلل والقصور واعطائه كامل حقوق المواطنه كان وبالا على قضيته ؟؟؟ قد لا اجد الجواب على هذه الاسئله وغيرها , ولكن يبقى السؤال مطروحا :
هل الاردن ارض بلا شعب ؟؟؟
وهل لاهلها حقوق اساسيه سياديه لا يجب المس بها ؟؟؟
هل يجوز قلب الديمغرافيا ؟؟
هل يجوز التلويح بالحرب الاهليه لان الضيوف اكثر من المعازيب ؟؟
ثم هل السوريين وطنيين ونحن اقليميين ؟؟؟
وهل اللبنانيين والعراقيين والكويتيين اكثر منا تضحيات لاخوتنا واكثر ذكاء منا ؟؟؟؟
الاجوبه باختصار عبر عنها الكاتب في سطوره القليلة , ولكن يا للاسف ويا للخساره ان تنجب الاردن ابنا وتتعب في تربيته وبالنهايه يكون عاقا لحليب امه ومن رباه
21-06-2010 08:40 PM
الى ابن سلول القرعان
لا داعي لبث الفرقه بين الاشقاء والابناء بمقالات وأراء لاتعبر الا عن مرضى النفوس والمغرضين فكلنا اردنيون نحمل هم الوطن الغالي ونحمل هم قضيتنا الاولى فلسطين سواء كنا من شرق نهر الاردن او غربة فاخرج من هذه الدائرة التي لاحظت انك لاتكتب الا عنها حديثا واظهر ابداعاتك التي المسها من كتاباتك في موضوع اخر
21-06-2010 08:41 PM
من اهل معان الثورة الى الكاتب العزيز
الاخ احمد القرعان نحييك ونبادلك التحية وعليك ان تعلم بانها الغيرة التي تشن عليك لانك تتطرق لمواضيع يتمنى كل كاتب ان يطرحها لكنه يقف عاجزا لانه يخاف على مركزه الوظيفي ويخاف على من يصرف عليه , وحسبي انك لا تخاف اياهن بتاتا لانك رضعت من اثداء امك يرحمها الله حليبا صافيا نقيا نقاء السماء في شهر تموز وهو ما يعطيك القوة لمواجهة الانذال الذين يدعون الوطنية اسما ويحفرون من تحت اللحاف الحفر ليزرعوا فيها الغام المكائد.
21-06-2010 08:42 PM
فكوا عنا
فان كان هدف المنظمة وحماس تحرير الارض والانسان لماذا الخلاف بينهما فالخلاصة في فلسطين هناك قسمين قسم يدافع عن اسرائيل وله مصلحة معها والاخر ضد اسرائيل والاردن , فكفانا فالاردن حمل وتحمل من اجل فلسطين الكثير وما زال يتحمل . ولكن الى متى ؟.
21-06-2010 08:43 PM
الى شارون الاردن احمد القرعان
للاردن مصلحة سياسية واقتصادية مع اسرائيل يجب ان نغفلها فالوطني الحر هو الذي يطالب بابقاء كل المعاهدات مع اسرائيل قيد التنفيذ.

21-06-2010 08:44 PM
الى ابن العلقمي القرعان
اسمع ايها الكاتب يجب ان تعلم بأن اليهود اعلنوا عن تخليهم عن انبياء الله موسى وهارون عليهم الصلاة والسلام وهم من أنجوهم من بطش فرعون وتنكيله بهم فعندما ذهب نبي الله موسى للاعتكاف على الجبل كما امره الله عز وجل رجع اليهم بعد اربعين يوم ليجدهم قد عبدوا العجل من دون الله ...وبعدها تخلوا عنه عندما قالوا له اذهب انت وربك فقاتلا.دير بالك يتخلوا عنك
21-06-2010 08:45 PM
عجايب لكل الحبايب
يا اخي انت دائما تعمل خلط بين الخونة والشرفاء وتخرج بنتيجة تخالف الواقع بحيث صورت الشرفاء متامرين والخونة شرفاء ، وانا هنا لا اقصد الاردن حيث لافرق بين الاردن وفلسطين كون مصيرنا واحد ، وانظر الى رؤيا جلالة الملك وجولته الاخيرة في العالم واظهار وجه اسرائيل ومطامعها بالاردن فنحن مهددون ولو كنا ناتمر بامر اسرائيل لم نكن مهددين .
21-06-2010 08:45 PM
دعيجي مش فاهم حاجة
هدف الاسرائيليين الاول ان يكون الاردن هو الوطن البديل لفلسطين عن طريق قادته وللاسف الشعب الفلسطيني ينفذون المؤامرة نيابة عن الصهاينة.

21-06-2010 08:47 PM
من صالح في زمانه الى شريرة زمانها
علمتم الاردنيين حضارة الغش والخداع , فهل تقولي لي من قتل احمد ياسين ومن سمم خالد مشعل ومن قتل المبحوح ومن حاول احتلال الاردن في عام 70 ومن قتل يحيى عياش اليسوا ابناء عمهم هذه الحضارة التي ادخلتموها للاردن , وللعلم الاردن في الاربعينات وقبل قدوم حضارتكم للاردن افضل بكثير لانه كان لا يعرف الدجل والخداع والتآمر ولون الدم .

21-06-2010 08:50 PM
الى بنت البنا معلمة الوطنية
يعني انت تعترفين بانك فلسطينية وهنا انت تدللين على ان الكاتب صادق في طرحه , فوجود الجنسية معك رغم ان اباك من مواليد الاردن وبعد ستين سنة لا تعترفين بالاردن وطنا هاي هي الوطنية انك تكذبين وتخادعين نفسك .فلو كنت اردنية وتعترفين بالاردن وطنا لما قلت عن نفسك فلسطينية ولكن الحق مش عليكي الحق على اللي اعطاك الجنسية وسواك ادمية .
21-06-2010 08:51 PM
قائد كشفي الى تعليق رقم 1
هل وصل الجبن لديك الى اعلى مستوياته لكي تقف عاجزا عن مواجهة الكاتب في القسم . ثم ما دخل قسمه في دجلك فهل انت ممن طردهم الكاتب من القسم لامور تعرفها كاختلاس في رحلة او منع تكريم في حفلة او لمنعك من طق الحنك في قسمه, نحن نعترف للقرعان بان قسمه من افضل اقسام المديرية والباقي عليك وعلى مدرستك اللي ريحتها طالعة
21-06-2010 08:55 PM
سلامتك والبطاطا الى الكاتب
اخي الكاتب لا تتعب نفسك فماذا بقي من القضية الفلسطينية سوى معركة الارقام الوطنية والتجنيس؟ . وابو مازن اردني يا بطل ! وليس فلسطيني كما تدعي.
21-06-2010 08:56 PM
اهل الهمة
تحية الاعتزاز والتقدير بالكاتب العملاق في زمن الاقزام فنحن الاردنيون الاحرار نقف خلفك بكل ما اوتينا من قوة ,حال تغول ناكرين الجميل لفضل الاردن واهله وخاصة الذين ان استخفوا بانفسهم وبالاردن .
21-06-2010 08:56 PM
ابن الجيش الانكشاري الى مقالة الكاتب
نعم سنبقى في الاردن عربا بدمنا ووجداننا وفكرنا وليس كما تتصورون مع تحياتي لك وشكرا لكلماتك العربية الوطنية بكل معانيها وليتعلموا من امثالك النشامى الوطنية والاخلاص قولا وعملا.
21-06-2010 08:58 PM
الصندناوي للكاتب
يبدوا بان الكاتب كان الله في عونه يواجه هجمة بربرية ابطالها ليسوا شرفاء نهائيا بل لصوص سرقوا ارض فلسطين وتاجروا فيها ورفعوا لتحريرها شعار انا خائن يا فلسطين فلا تصدقيننا.

21-06-2010 08:58 PM
عربي
لا زال هذا الكويتب يمارس الكذب على نفسه
فهو يكتب (يهذرب) ويمدح نفسه باسماء مستعارة
الله لا يشفيك
21-06-2010 10:53 PM
عوض
كل العائلات والاسماء اللي تحكي عنها يا شاطر هي لأشخاص وعائلات لبنانيه مسيحيه وكان لها املاك في فلسطين منذ العهد العثماني بإستثناء عائلة سلام فهي عائله لبنانيه مسلمه وعميدها صائب سلام رئيس وزراء لبنان ألأسبق وكذلك حسين سعد جد مصطفى سعد من مدينة صيدا اللبنانيه . الفلسطينيين لم يبيعوا ارضهم يا فهمان اعطت الدوله المستعمره بريطانيا كل ألأراضي ألأميريه لليهود وبريطانيا هذه هي من أقامت الكيان الذي تعيش على أرضه لكي تنفذ وعد بلفور بمباركة أسيادك .... أرجوكم يا جراسا ان تنشروا هذا والاّ ستفقدوا مصداقيتكم .هذا رد على الفهمان رقم 60
22-06-2010 12:28 AM
وضحه البنا
الى كل الغيورين من وضحه البنا انا عارفه سبب غيرتكم انني امسك المجد من طرفيه انني اردنيه فلسطينيه وهذا شىء مش صاحح لكم .سأصرخ حتى تصم اذانكم بحب الاردن بحب فلسطين بحب الاردن بحب الاردن بحب فلسطين بحب فلسطين.
22-06-2010 12:33 AM
عوض
الى رقم 60 الفلسطيني لم يبيع ارضه من باع هم ملّاك عرب ملكوا ارض في فلسطين مسيحيين وبعض المسلمين من سوريا ولبنان أمثال سرسق وسلام وحسين سعد . الفلسطيني هو ذلك الإنسان البسيط الذي باع بيدره وقوت عياله ليشتري بندقيه لكي يقاتل اليهود والإنجليز والمرتزقه أمثال جدك . سمعت عن شخص بأنه باع بيدره وذهب لبادية العراق ليشتري بندقيه ليقاتل اليهود والإنجليز ولما اشترى البندقيه وعاد ففي طريق عودته قابلته قوة هجانة شرقي ألأردن فقتلوه وأخذوا بندقيته حتى لا يقاتل حلفائهم اليهود . فإخرس يا نكره .... وانتِ يا جراسا فعليكي النشر وإن لم تنشري فأنتِ بالحضيض .
22-06-2010 12:44 AM
الى المؤرخ احمد المرايات
يا مهوي انت تسرد اسمالء عائبلات لا تمت الى فلسطين بصلة ولو انك مثقف تاريخيا لما ذكرت اسماء عائلات لبنانية سكنت فلسطين وعند الجد مزطت وباعت اللي باعتوه الى اصحابك في تل ابييب لخسىء ولا تذكر من علمك القراءة والكتابة بسوء انهم تاج عز وفخار عاى راسك وراس سيدك وقدوتك المدعو قرعان لم تشطبون التاريخ شطبكم ربي وتزورون الحقائق اخ منك يا زمن اللي خلاكو تعرفة القراءة والكتابة وانتم لا تفقهون شيئا المهم عندكم اتهام الفلسطيني اللي تامر عليه اشكالكم قبل اليهود والان تتكلمون عنهم الا يكفيهم ما نالوه منكم ومن اليهود قرايبك يا مرايات اتق الله وقل الحق وبلاش حمل حجر اكبر منك ليكسر رقبتك
22-06-2010 06:01 AM
الى المؤرخ احمد المرايات
يا مهوي انت تسرد اسمالء عائبلات لا تمت الى فلسطين بصلة ولو انك مثقف تاريخيا لما ذكرت اسماء عائلات لبنانية سكنت فلسطين وعند الجد مزطت وباعت اللي باعتوه الى اصحابك في تل ابييب لخسىء ولا تذكر من علمك القراءة والكتابة بسوء انهم تاج عز وفخار عاى راسك وراس سيدك وقدوتك المدعو قرعان لم تشطبون التاريخ شطبكم ربي وتزورون الحقائق اخ منك يا زمن اللي خلاكو تعرفة القراءة والكتابة وانتم لا تفقهون شيئا المهم عندكم اتهام الفلسطيني اللي تامر عليه اشكالكم قبل اليهود والان تتكلمون عنهم الا يكفيهم ما نالوه منكم ومن اليهود قرايبك يا مرايات اتق الله وقل الحق وبلاش حمل حجر اكبر منك ليكسر رقبتك
22-06-2010 06:01 AM
من ابو زعل الطفيلي الى احمد مرايات 60+ سيده القرعان 66
ابشرو بطول العمر يا قصيرين النظر الشمس لا تغطى بغربال اللي ذكرته هو الصحيح وروحو اسالو القريب والبعيد والله لو حقق مطلبكم لن تجدو ما تاكلونه ولا تشربونه ايها الامعات عميانم لا ترون امامكم اكثر من خشومكم هل بنظرياتكم الهدامة لاستقرار الاردن ووحدته الوطنية لا وخسئتم يا اتباع ابو رغال انتم اعدائنا واعداء مستقبل ابنائنا لا ردكم الله ولا وجهكم الا الى الخراب لانكم حاقدين حسودين تتهمون الاخرين ببيع الارض والى اليهود لتغطو فشلكم وخذلانكم لانفسكم لن تعمر ارض وانتم بها نجانا الله من شروركم فضحتونا الله يفضحكم اقزام ونكلرات انظرو الى وضعنا الاقتصادي يخرب بيتكم من حالكم شو ودكم اكثر من ما نحن فيه واحدكم مركن على راتبه ياقرعان خلي الطابق مستور واخيرا اللهم احمي بلدنا وقائدنا وشعبنا ووحدتنا الوطنية وامننا واستقرارنا وربي رد كيدكم انحوركم ارعو تبن وشعير افضل الكم
22-06-2010 06:10 AM
ابدأ بنفسك
الم تدعي وتفاخر انك من قرى القدس وانك واجدادك تملكون 25 قرية هناك اذن اذهب الى الاحوال المدنية وسلم رقمك تاوطني وجد بمحاولاتك اترجع الى قراك التي تركتها وجئت الى الاردن هيا افعلها لتكن قدوة لغيرك لماذا تنظر على الاخرين وانت مثلهم كبر مقتا ان تقولو ما لا تفعلون الم تسمع بهذه الاية الكريمة لا اظنك لا من يتصف باخلاقك ليس بمثل يقتدى به يا ابو القرعان صدقني لو انك عملتها لاعتبرك حذوة حسنة لكن ما الذي سنقوله مرة من القدس ومرة من جرش ومرة الله اعلم من وين رايح تطلعنا باصلك الجديد اليست فلسطين احق ببقاء اهلها فيها اذن هيا عد اليها وقاوم من احتلها انت اولى بالدفاع عنها لا تنظر وانت امام الشاشة وداخل قسمك العفن يا الهي شو عالمنا هذا وقاحة ولا انكى من ذلك قال بغيب على الناس والعيب مغطيه حل عنا وعن بلدنا وغد من حيث اتى اهلك واجدادك اليس هذا قولك يل خوفي لنك تطلع كويتي من كثر ما تدافع وتتملق وتنافق الكويتيين لعلمك من يحمل فكرك وصفاتك اصله عربي ومسلم ويا خوفي لنك تكون من اصول اجنبية حاربت العرب والمسلمين على مدى التاريخ مغول وتتار وافرنجة والخ
22-06-2010 06:39 AM
إلى القرعان ابن سلول
أكيد إنت من الساعة 8 صباحا على النت ويمكن قبل هيك حتى نهاية الدوام، لأنك أنت ومن على شاكلتك أكبر أكبر أكبر طموح لهم هي الوظيفة ذات الـ 300 أو الـ 400 دينار فقط لاغير، وغير ذلك لا طموح لكم، وتبقون على النت والشاي والقهوة وتصفح الصحف، فأنت ومن على شاكلتك عبء على المجتمع وعلى البلد، وأكبر عبء مع احترامي للكل لكن الكلام موجه لك شخصيا فقط لاغير أكبر عبء وأكبر عار على جبينك يا ابن سلول أنك من أصول غربية ولكنك تدعي الأصول الشرقية وتطالب أبناء بلدك بسحب الجنسية والرقم الوطني، عار عليك ذلك، ليس العار أن تكون من أصول غربية أو شرقية، بل العار أن تكون من مكان ما وتطالب أبناء جلدتك بشيء لا تطالبه لنفسك، لذلك أنت شخصياً وحصرياً عبء على وطننا الأردن الحبيب، وتعتبر أنت دخيل علينا، اغرب عن وجهنا يا منافق يا ابن سلول، وكفاك مضيعة للوقت على النت.

الصندناوي
جاسم بن جاسم
اهل الهمة
قائد كشفي
صالح في زمانه
اهل معان
تجمع بني حسن / ابناء بني حسن
محمد الخلايله
مهاجر هندي
اسد الغابة
كركي حر
كويتي حر يحب الاردن
ابو راكان القرعان

نرجو النشر يا جراسا
مع احترامنا لكم
22-06-2010 08:36 AM
ما يزال مسلسل الأخطاء اللغوية مستمرا
القرعان ابن سلول يكشف نفسه عن ان المعلقين المؤيدين له هو نفسه، وهو الذي يكتب هذه التعليقات، والدليل على ذلك الخطأ اللغوي التالي في التعليق رقم 94 والذي كتبه ابن سلول نفسه:
حال تغول ناكرين الجميل
والصح يا قرعان ابن سلول يا عضو اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين هو
حال تغو ناكري الجميل
شفت كيف انك بتكشف حالك وان كل التعليقات المؤيدة لك هي من صنع يدك، ولا أحد يؤيدك نهائيا يا منافق

ويا ترى يا رقم 90 الظاهر انك نايم او تتظاهر انك نايم، آخر قضية للمبحوح لا تعرف من قتله قامت الدنيا وكشفت ما كشفت عن الموساد وبتساوي نفسك غشيم، فعلا انك ساقط ودنيء

اهل الهمة الصاحيين
22-06-2010 09:00 AM
العار والعيب هو
إلى رقم 81 صدقتم يا تجمع بني حسن، فإن كاتب المقال القرعان ابن سلول أجداده ممن تآمروا على الملك عبدالله المؤسس، ومن الذين زرعوا المسامير في رؤوس الجيش العربي الأردني، وهو الآن يكمل مسيرة الخيانة عنهم، حيث يدعي أنه أردني الأصل وتخلى عن أصله، ومن يتخلى عن أصله فلا أصل له
القرعان يا إخوان أصله من القدس وهذا ليس عار وليس عيب
لكن العيب والعار والخزي والمذلة والقذارة هي أنه
يدعي الأصول الشرقية ويهاجم أبناء جلدته
ويدعي انتمائه لعشائر بني حسن وهي بريئة منه ومن خيانته
اخص اخص اخص يا زمن

وقف للتأمل: إذا أراد الكلب أن يلفت انتباه الكل له فإنه يبدأ بالنباح وها هو بدأ
تجمع ابناء المفرق
22-06-2010 09:07 AM
الى الكاتب
بعون الله ستبقى استاذ احمد القرعان نصيرنا نحن الاردنيون الى الابد.
22-06-2010 09:51 AM
متعب الى رقم 102 الكويتب القرعان
انت اول شي قرعة ابوك مش معروفه من وين ..
ثانيا ..الحكومة بتقول شتى المنابت والاصول يعني انه الاردن مكون من ناس وجنسيات لمم ..والبلد ما فيها شيء اسموه اردني اصيل ناس اجوا قبل 10 سنوات وناس اجوا قبل 50 سنه وناس اجوا قبل 100 سنة وناس قبل 150 سنه ..مين الاردني الاصيل يلي من سوريا او من العراق او من شبه الجزيرة العربيه او من فلسطين كانوا يوم بشمال سوريا ويوم بجنوب سوريا ويوم بالاردن ويوم بالعراق ويوم بالحجاز بدو رحل ..اذا كل مسؤولين ورؤساء مجالس النواب والاعيان في البلد يا فلسطيني يا سوري وحتى قادة عسكريين كانوا عراقيين ..
انت مشكلتك وعقدتك انك مفلس ونفسك رخيصه محمضه وعم بتشوف الناس يلي بتشتغل وبتبيع وبتتعب بحياتها واعمالها لتبني حالها وتبني بلدها ومستقبلها وانت مش قادر تبني خشه وبدك فقط تتسلق على جماجم الاخرين وتتزلف لتحصل على مغلف فيه بضع دنانير ..وانت عم تحسد هالناس وبتفكر انه مال سايب واذا صار مجال وطبعا بعيده عن سنانك انك انت والناس المصديه يلي على شاكلتك انكم تحصلوا على اموالهم وبيوتهم واعمالهم ..

بدي اقولك لما النبي عليه السلام ترك مكه مجبر يلي فيها بيت الله الحرام والتجأ الى المدينه صارت وطنه ولما فتح مكه ما استقر فيها ورجع على المدينه المنوره البلد يلي حضنته ترك مكه مع حبه الها ...

الوطن للي بحبه الوطن للي بدافع عنه وطنك يلي بتبنيه وبتشقى فيه وبتعرق فيه وبضحي باغلى ما عندك عشانه .
22-06-2010 10:39 AM
الى المرتزقه
احمد القرعان لم يقل انه من القدس بل قال ان عشائر بني حسن كان لها النصيب الاكبر في جيش صلاح الدين الايوبي عندما اعاد فلسطين والقدس الى المسلمين وعندما اراد ان يعود الى موطنه لم يثق الا ببعض العشائر البدويه لحماية القدس لذلك وزع الجيش على محيط القدس وكانت الاغلبيه لابناء بني حسن.الذين حموا القدس بقلوب لا تخاف الا من الله.
اما الاستاذ احمد القرعان فهو احد افراد عشيرة بني حسن ولنا الفخر بذلك.
ابن بني حسن
22-06-2010 10:49 AM
وحده وطنيه
الوحده الوطنيه لما بكونوا ابناء الوطن متكاتفين مش لما بكونوا لمم!!!!!!!!!!!!!!
22-06-2010 11:01 AM
معادلة
طفران + كحيان +غيران + حسود+حقود +عنصري+ اقليمي +لن ينال ما يتمنى ولا حتى يوم القيامة انه الدعي حفيد ابو رغال احمد القريعانيا الهي ما اطزل ذنبه والكل عارفه ولا معبر هيك شخصية بشلن وبعده بكابر الحق يا كحيان وامدح الكويت لعل وعسى يعطوك خربوش يؤيك ونخفف من سمك وفحيحك اللي ياكلك من داخلك
22-06-2010 11:09 AM
من الكاتب أحمد القرعان الفعلي إلى جميع المعلقين
جراسا : الى صاحب التعليق .. نرجو الالتزام وعندم انتحال شخصية الكاتب
22-06-2010 11:13 AM
إلى جراسا المحترمين
أحترم رفضكم كتابة التعليق عن اسم الكاتب والوارد في تعليق رقم 114 واعتذاركم مقبول ولكم كل الاحترام والتقدير، ولكن العتب عليكم فيما كتبه كاتب المقال في التعليق رقم 104
والأصل فيكم رفض تعليقه كما رفضتم تعليقي أو ترفضون تعليق غيره، والسؤال كيف تميزون بين تعليق الكاتب الأصلي وبين من ينتحل اسمه؟!
أكرر احترامي وتقديري لكم ولحفاظكم على حقوق الناس، لكن يجب أن يكون هنالك مساواة، وتعليق رقم 104 خطير جدا جدا جدا، وما كتبه أحمد القرعان أمر خطير جدا يخالف به كل الأعراف ويخالف به ما يحث عليه جلالة سيد البلاد الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه وما حث قبله المرحوم جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه حول الوحدة الوطنية وأننا أسرة واحدة بغض النظر عن المنب والأصل، وهو بذلك تحدى علنا وصراحة الوحدة الوطنية وكسر كل القواعد الأردنية الأصلية الهاشمية التي حث عليها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله

التعليق 114
ولكم كل التقدير والاحترام
22-06-2010 12:02 PM
الى تعليق115

والأصل فيكم رفض تعليقه كما رفضتم تعليقي أو ترفضون تعليق غيره، والسؤال كيف تميزون بين تعليق الكاتب الأصلي وبين من ينتحل اسمه؟!
الفرق بينه وبينك انه مؤدب في مقالاته وتعليقاته لكن انت لا!!!
الفرق بينه وبينك انه عندما يتحدث عن الوطن يتحدث بصفة الاردني المخلص لكن انت لا!!!
الفرق بينه وبينك انه له قواميس واجنده لكن انت لا!!
الفرق بينه وبينك انه لا ينتحل شخصية غيره لكن انت نعم!!!
الفرق بينه وبينك انه يطالب بالمساواه بين ابناء وطنه لكن انت تطلبها فقط لنفسك!!
حمى الله الاردن
ابن بني حسن
22-06-2010 12:53 PM
من الكاتب الى كل الاخوة المعلقين مؤيدين ومعارضين تحية تقدير
الاخوة الكرام ارجوا ان ابين لكم الامر الاتي اعتزازا وافتخارا بكم سواء اكنتم معي ام ضدي فانا لا يهمني ما يقال عني في التعليقات ما دمت انا في صف الوطن فلكم جميعا مؤيدين ومعارضين خالص التقدير والمحبة .
راجيا قبول اعتذاري عما بدر من بعض المعلقين ضعاف النفوس الذين اقحموا اسمي في تعليقات ليس لي علاقة بها لا من قريب ولا من بعيد لانني لم اختبئ يوما وراء اسم مستعار ولن يكون في قاموسي ذلك , فلقد تعودت ان اقول كلمتي على الاشهاد وفي وضح النهار ما دامت كتاباتي كلها تصب في بحر الاردن.
راجيا قبول اعتذاري عما لحق بالاخوة من تعليق سيء ومعاذ الله ان يكون قلمي مسخر لشتم الناس كما جاء في التعليق وادارة الموقع تعرف انني اذا ارسلت تعليقا وردا على البعض لا استخدم لغة الشتم او القذف او السب مهما كانت العبارات التي كتبت بحقي قاسية.
شكرا لكم مرة اخرى وانا معتزا بكم جميعا اعتزازي بوطني الحبيب الاردن.

جراسا : استاذ احمد .. نعتذر لك عن محاولة البعض لانتحال شخصك الكريم .. وقد تم رصد (الاي بي) ولن يكون هناك من مجال لانتحال شخصيتك.. ونفخر بسعة صدرك وعروبتك ايها الاصيل.. رائده
22-06-2010 12:58 PM
جاسم بن جاسم الى تعليق 53
لا اعلم كيف قرأت تعليقي عموما انا فعلا جاسم ولست القرعان وبعدين لم ادعم ولم اتضايق لانتقاد الكاتب بل على العكس انتقدت الفاظه وركاكة الاسلوب والعبارات ومستوى التعليقات فقط وتبين فعلا ان موقع جراسا موقع رائع ويستقبل التعليقات بغض النظر عن مضمونها فهذا مؤشر جميل يحسب لجراسا مع الاحترام للجميع
22-06-2010 01:34 PM
واضح
يا قرعان عنا اردنيين كثير بيحملوا جنسيات اخرى اوروبية او امريكية بس المشكلة انك مش عارف توصل الفكرة انه الاردني لازم ان لا ينتمي لاحزاب او جماعات غير اردنية هذا حق لكل بلد ان تحمي امنها بما ترى انه ممكن يسبب مشاكل لكن يا قرعان لم ولن ولا نستطيع ان نفصل مشاعرنا وقلوبنا عن فلسطين ومشاكلها بنحب كل من يساعد اهلنا هناك ضد اسرائيل حتى لو كان من بلاد اتلانتيكا القارة المفقودة ونكره كل من يساعد اسرائيل حتى لو كان فلسطيني متلازمة مش حتتغير ابدا لان الله هو المتحكم بالقلوب ويختار لكل زمان ومكان رجاله اكتب ضد اسرائيل وشوف كيف بنحبك مش تهتف بعد مباراة بكرة القدم هتافات مؤيدة لشلرون وباراك عيب والاهم حرام مش تقول بدنا القدس ولما بتصير مظاهرة ض
22-06-2010 01:44 PM
حسبي الله ونعم الوكيل
حقيقة يا جراسا المحترمين وكل المعلقين المحترمين الإنسان لا يقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل، العالم وين ونحن وين، كاتب المقال لا هم له إلا الجنسية والرقم الوطني، ما بيكتب مقالة عن أي شيء إلا يدخل فيه موضوع الجنسية والرقم الوطني، مش عارف ليش، حتى أسطول الحرية المنطق من تركيا شبك معه موضوع الجنسية والرقم الوطني، لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم، نحن يا إخوان على أبواب شهر رمضان الكريم، ونحن مسلمون، والوحدة واجب على كل المسلمين لا الفرقة، وما زلنا هذا فلسطيني وهذا أردني، هذا معه رقم وطني وهذا لا، يا ترى أمام الله يوجد جنسيات وأرقام وطنية وهويات وإقامات.
الأولى بنا الآن أن نتحد ونواجه الهجمة الصهيونية على الأردن تحديداً وعلى باقي الدول العربية والإسلامية ونقف أمام مخططات اليهود والتي من ضمنها الوطن البديل والتي هي من مخططاتهم وليس من مخططات الفلسطينيين بل قالوها علنا في الكنيست.
والرسول صلى الله عليه وسلم يقول دعوها فإنها منتنة.
لا ننكر على كاتب المقال ما يكتبه فيما يصب لمصلحة الوطن أو حتى من يخطط ضد مصلحة الوطن سواء من أبنائه أو غير أبنائه، أما أن يتم تناول المواضيع ومطالبته علناً وجهاراً نهاراً بسحب الجنسيات فإنه مؤشر سلبي، والمفروض في جراسا أن تقدم الاعتذار للكاتب عن هذه المواضيع نظراً لحساسيتها.
أنا أقول وأؤيد أن من يعبث بأمن الأردن كان من كان ومهما كان أصله ومن أينما كان، فلن نسكت عنه جميعا ويجب الوقوف بوجهه لأن هذا بلد عربي مسلم مبارك، وعندما ندافع عنه ندافع من منطلق إسلامي لأننا مسلمون، ونقول لأحمد القرعان من حقك أن تحذر من أية مخاطر لكن أن تعمم فلا وألف لا.
للأسف كاتب المقال لم أجد له أي مقال حتى يذكر حسنة من حسنات الشعب الفلسطيني، لا نريد منه مدحاً، فكل إنسان وكل قوم وكل شعب له إيجابياته وسيئاته، لكن أحمد القرعان صور الشعب الفلسطيني الذي يعيش في الأردن صورة سيئة وسوداء، وهذا ما يزعجنا ويقلقنا، يوجد السيء ويوجد الصالح، لكنه دائما يذكر السوء والوجه السلبي والوجه المظلم
عموما ليكتب ما يكتب، لكنه مسؤول عما يكتب ليس أمامي أو أمام جراسا أو أو أو، إنما هو مسؤول أمام الله، فكما أن الإنسان يحاسب عن أعماله وتجارته وعلمه وعمله، كذلك يحاسب عما يكتب وينشر.
نحن كفلسطينيون في الأردن لو عدنا جميعا لفلسطين هل يتوقع أحمد القرعان أنها ستعود، لا وألف لا، لا يعني كلامي أننا لا نريد العودة ونسينا فلسطين، ولكن هذه حقيقة، والسؤال الثاني والأهم والواقعي فعلا: يا ترى هل مسموح لأهل فلسطين بالعودة يا قرعان، يعني لو ذهب أحدنا وتنازل عن الجنسية الأردنية هل تتوقع أن إسرائيل ستسمح له بالدخول لفلسطين، طبعا لا، إذا المشكلة ما زالت قائمة

وشكرا لجراسا على سعة صدركم
حتى كما جاء في التعليق 114 وإن ظهر لديكم (الآي بي) لكل معلق فنحن لا نخشى شيئاً، والسبب هو أنني وغيري لم نسيء للوطن أو لأحد من الناس ولم نشتم ولم نسب، أو نتطاول على أي شخصية، إنما نتضايق من الكلام ومن حقنا الرد كما من حق كاتب المقال أن يكتب، ولا يعتبر كتابة تعليق بأسماء معينة هو انتحال لتلك الشخصيات، فإن رغبتم فاعتذروا كما فعلتم سابقاً واعتذاركم مقبول بل هي خطوة تدل على رقيكم في تعاملكم مع المعلقين، وهذه تسجل لكم كبادرة وخطوة حسنة.

أكرر شكري واحترامي لكم، فالشكر والاحترام هنا ليس خوفا أو خشية من شيء، لا، بل لأننا مسلمون ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله، ويجب شكر أهل الفضل على فضلهم، وأنتم أهل للفضل الطيب والحسن بعد فضل الله

وأريد من حضرتكم الرد على سؤالي: هل أنا وغيري مخطئين فيما نقول أم محقين، وهل نلام نتضايق من كلام كاتب المقال، أرجو الرد لأنكم أهل لذلك ويشرفنا ردكم لأنكم أهل للرد الطيب والرد الحسن
بانتظار ردكم يا كرام

22-06-2010 01:49 PM
لولو
اعتذر من جميع الشرفاء الاردنيون الذين لا يمد لهم الكاتب بصلة صدقوني ابحثوا في اصول هذا الكويتب جيداً وان لم تجدوا احثو في جميع المستشفيات النفسية والعصبية فلابد من دراسة حالة له

وانا زعلانه من جراسا اليي لهذه الدرجة نزلت من مستوى كتابها
22-06-2010 02:43 PM
يا ترى وين تعليق 104 باسم الكاتب نفسه
احترامي لكم يا جراسا
بس الكاتب أحمد القرعان قال انه لا يخشى شيء ولا يدخل إلا باسمه ولا يدخل بأسماء مستعارة، وفي التعليق 104 سابقا وليس الموجود حاليا طالب أحمد القرعان باسمه شخصيا كل الفلسطينيين بالتنازل عن الجنسية الأردنية والعودة لأوطانهم، وتفاجأنا الآن بأن التعليق 104 الذي كان باسم الكاتب أحمد القرعان غير موجود يعني محذوف، ليش يا ترى إيش السبب؟
أرجو التوضيح؟؟؟!!!
أرجو النشر مع تأكيدنا لاحترامنا لكم ولموقعكم
22-06-2010 03:57 PM
هيفا وهبي
هيفا وهبي تحركت مشاعرها الوطنية بالتضامن مع الشعب الفلسطيني وشارون الاردن المتخلف لسة حامل سلاحة الاسرائيلي ضد هذا الشعب.تحية للاردن وشعبة وقيادتة والقافلة تسير
22-06-2010 11:06 PM
lion7000
هل تعلم ان اكثر انسان في العالم يثير فكرة الوطن البديل ويحث عليها بكل الطرق


هو



احمد القراعان ......




انشاء الله السفارة الاسرائيلية تزيد الك راتبك لانه بجد انت خادمهم خدمه مش طبيعية اكثر ما بقدروا يعملوا هم انت ارخص واسرع واوفر
23-06-2010 12:27 AM
to lion 7000
حسب اعتقادي ومن خلال اسمك الوهمي وسرعتك التي تتجاوز 7000 كيلو متر بالساعه انت اسرع من القرعان بتوصيل المعلومات والبريد للسفاره الاسرائيليه!!!!
23-06-2010 02:42 PM
ابو اشرف من فلسطين الى احمد القرعان
لماذا تكيل الاتهامات الى فتح وحماس وتقول انهم يشجعون الوطن البديل هل تعتقد ذالك هل تعتقد ان الشعب الفلسطيني يريد وطن بديل عن فلسطين انا اقول لك من هنا من فلسطين من القدس من الاقصى ان الشعب الفلسطيني لن يقبل بجنات الارض بوطن بديل وهل تعتبر الاردن وطن بديل الاردن هي فلسطين وفلسطين هي الاردن الشعب الاردني ينتظر تحرير فلسطين والاقصى ولن يقبل غير ذالك فالاقصى ارض الاسراء والمعراج يعني انه الدين الاسلامي ومن ليس له اقصى لا دين له وهذه عققيدتنا في فلسطين انا اقول لك الظاهر انك نسيت القدس وان تكتب مقالتك هذه لا عشنا في الاردن وفلسطين بدونك ياقدس وتحيه لك يا اخي احمد والى الشعب الاردني الحبيب والى قائده ومليكه جلالة الملك عبدالله الثلني بن الحسين
23-06-2010 03:26 PM
جسَاس الى الدعي الشويعر " عماد ابو عرب"
الصمت وعدم الرد ابلغ ويجعلك تزداد كبدا وقهرا لان حالك من حال الدعي المسمى كاتب فانا لا اهاجم شخصه لاني لا اعرفه وهذا شرف لي ولكن يجب عا كل غيور على الاردن ومن يدعي حبه التصدي لهذه الشخوص واخماد الفتنة ووئده في مهدها قببل ان تستعر نارها وتاكل الاخضر قبل الناشف
وسلامتك من الهسهس
23-06-2010 04:25 PM
lion7000 الى 122
الحمدلله تارك الخياتة والعمالة الك ولاحمد القرعان
23-06-2010 04:32 PM
الى احمد القرعان شفاه الله\ارجو النشر يا جراسا
لم نسمع تعليقك ودفاعك عن الاردن تجاه ما يصرح به حزب رئيسي في الحكومة الهولندية ارنا رجولتك ومحبتك لوطنك كما تدعي ويا خوفي انهم احبابك اهل فلسطين تامروا مع الحزب الهولندي ضد الاردن والا كيف رايك يا ايها الوطني الوحيد في الاردن هيا ماهو ردك ان كنت تملك ذرة شجاعة لن تجرؤ واتحداك ان تفعلها وتهاجم هذا الحزب الصهيوني في هولندا لان من تاسس وترعرع على النفاق والمكر والعنصرية لن يفعلها اتدري لماذا لانك تخشى رد فعل السفارة الهولندية بدنا تسمعنا مقاتلة من الحانك العفنة بهذا الخصوص وهل ان الشعب الفلسطيني له دخل في اطروحات الحزب الهولندي وزعيمه المتطرف مثلك سرعة ذلك ان كنت تحسب نفسك المخلص والخائف على الاردن وما حد غيرك باخلاصك ووطنيتك
24-06-2010 04:38 AM
إلى القرعان لو كنت فعلا وطني
لو كنت فعلا يا قرعان وطني وقد حالك، روح على المعنيين والمسؤولين وطالبهم فورا بأن يسحبوا الجنسية من قادة حماس وفتح على فرض لو أن معهم جوازات وجنسيات كما تدعي، فلو كنت متأكد من معلوماتك ورجل بمعنى الرجول ووطني، فانتقد الذين منحوهم الجنسية والرقم الوطني، واذهب لهؤلاء المسؤولين وطالبهم فورا بإلغاء الجنسية وسحبها عنهم غيابيا كونهم كما تدعي أنهم يقودون أحزاب تخطط لمؤامرة ضد الاردن.

وقفة للتأمل: إذا أراد الجبان أن يتكلم فإنه يتجه إلى منابر الجبناء

صاحيلك
ارجو النشر يا جراسا مع احترامي لكم
24-06-2010 08:14 AM
غوراني
لم نسمع ابدا بأن اردني خان وطنه لكن من يخونوا وطنهم معروفين للجميع!!!!!
24-06-2010 11:49 AM
إلى الغوراني غور عن وجهنا أحسن لك
احنا الاردنيين اهل نخوة وكرامة وما بنخون وطننا، وما في حد بخون وطنه الا النذل حتى في فلسطين الانذال المعدودين على الاصابع بخونوا وطنهم، وكذلك في العراق وفي لبنان وفي كل بلد يوجد خونة حتى في الاردن لكنهم قلة.
الخيانة أنواع، في ناس بخون وطنه وفي بخون أهله وفي بخون عمله ...الخ، وحتى خيانة الوطن، في بخون وطنه بنهب الأموال، وفي بالسكوت عن من يهاجم وطنه، وفي بهرب مخدرات، وفي بزور عملة، وفي ببيع وطنه، وفي وفي وفي ....الخ، وما دام يا غوراني يللي بدنا منك تغور عن وجهنا احسن لك، ما دام القرعان اللي عامل نفسه كاتب وعضو اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين وعاملي فيها أبو الوطنية ساكت عن الحزب الهولندي ومهاجمته للأردن وكذلك عن مهاجمة اليهود في الكنيست للأردن ومطالبتهم بالأردن وطن بديل فهو خائن للوطن، اللي مثلي ومثلك لا هم كتاب ولا مذيعين ولا ولا ولا ....الخ، ننكر ذلك بقلوبنا وبأحاديثنا بين الناس، بس اللي مثل القرعان اللي يدعي انه كاتب وهو اصلا ما بعرف يكتب شيء، اذا سكت فهو خائن معلوم الخيانة، وجبان ومتواطئ.
لكن اللي ملاحظينه انه القرعان نذر نفسه لمحاربة اخواننا الفلسطينيين، والظاهر انه ناسي انهم مسلمين مش يهود او بوذ او نصارى او ماسونيين، هم مسلمين يا قرعان، في المقابل البطل القومي الوطني القرعان ما بيتهجم ولا بينتقد اليهود اللي هم اساس البلاء،،،
فإيش تحليلك يا سيد غوراني
والله ما شفت مثل جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله، دمه محروق عالوطن والأمة العربية وعلى الهجمة الصهيونية على الأردن، وعلى اللي بيحصل داخل البلد، وما عمره اتهم اللي يتهمهم القرعان بالخيانة لم يتهمهم جلالته بالخيانة، لأن جلالته ذو عقل وبصيرة واسعة، وبيعرف جلالته انه اساس الخيانة والمؤامرات كلها من اليهود،،، اللي زي القرعان محتاج لملايين بل مليارات السنين يا دوبك يوصل لمستوى 1% مما وصل له جلالته بتفكيره وعقليته الرائعة الفذة وحكمته الهاشمية، وإذا وصل ل 1% يغني بعبه.
حفظ الله الاردن وجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين

ما شي با فصح، غور عن وجهنا أحسنلك

أبوهلال المعاني


24-06-2010 12:43 PM
عنوان مقترح للقرعان الحلقة المقبلة
حتى ما يغلب حاله

((المؤامرة الهولندية بصناعة فلسطينية للتوطين في الاردن))
24-06-2010 01:21 PM
Overseas Jordanian to Comment number 59
It seems those names and stories were talk to you from your mum when you was child to get you sleepy at night
27-06-2010 01:31 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات