ليس هناك انتشار للجيش الاسرائيلي على حدودنا ولن نحاربهم الا اذا اعتدوا علينا


اثار الخبر المنشور عبر صفحات صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية أن جيش الاحتلال سيقوم باستبدال قوات حرس الحدود المنتشرة على الحدود بين مصر والأردن بقوات من قيادة الجبهة الداخلية بداية العام المقبل, لغطا كبيرا حاول استغلاله بعض المحللين والخبراء وأدلوا بدلوهم دون ان يفكروا لا بفلسطين ولا بالاردن ,هاجسهم الاوحد رؤية حرب جديدة بغض النظر عن نتائجها وويلاتها التي لطالما انكوى الجيش الاردني وشعبه واصطلى بنيرانها.

تابعنا الامر من مصادر قريبة من الكيان الصهيوني فوجدناه لا يتعدى قيام اسرائيل باستبدال وحدات من جيشها من مكان لمكان للسيطرة على عمليات التهريب التي تتم على الحدود, واعتقد انه لو كان هناك امر ما يستدعي الخوف فسنجد الاستخبارات العسكرية الاردنية والمصرية بالمرصاد.

إن نشر هذا الخبر وتعميق التحليل له, تقف ورائه اجندة خارجية مشبوه , هدفها الاول اظهار الاردن ومصر بموقف المتآمرين على القضية, والهدف الاخر هو الترويج للحروب لكي يبقى هولاء وسط اللعبة السياسية , لانهم بدونها سيفقدون ليس جزء من هيبتهم بل كل كرامتهم.

فمن يروج للحرب شكرا لع ولكن عليه ان يشمر عن زنديه ويذهب هو وابنائه للمقاومة والتحرير, فليس في صالح الاردن لا اليوم ولا غدا زجه بحروب للدفاع عن غير شعبه وعن غير وطنه , فمن له اشكالية مع اليهود الان او غيرهم فعليه ان يخرج من قصور عبدون ليحاربهم , اما نحن في الاردن فكفانا زجا بحروب لن يكون خاسر منها غير الاردن وشعبه.

فالتاريخ يقول بان العرب والمغرضين زجونا في حرب 48 فخسرنا الحرب والارض رغم معارضة الملك المؤسس لها لعدم التكافؤ, وزجونا في حرب 67 ففقدنا الارض وعمقنا مشكلة الوطن باللاجئين , وارادوا ان يزجوننا في حرب 73 لنفقد الاردن نهائيا لولا حنكة الملك حسين بتجنيب الاردن حرب خطط لها غيرنا وحاولوا اقحامنا بها .

واليوم يروج البعض لحرب جديدة ليس لها من نتائج سوى افراغ ما تبقى من ارض فلسطين وتهجيرهم الى الاردن بحكم الجغرافيا الملعونة لاستكمال مخطط الوطن البديل بتغيير ديمغرافيا السكان في الاردن لصالح الاشقاء الفلسطينيين تحت مسميات الانسانية الاردنية , وشماسي حقوق الانسان , والنخوة والجيرة والاصالة والكرامة, لعنها الله جميعا ما دام يقبع خلفها ضياع الاردن وتشتيت شعبه.

نقول بأن إسرائيل تملك الحق الشرعي بتغيير وحدات جيشها داخل اراضيها كيفما تشاء , ما دمنا اعترفنا بوجودها وبحدودها , ثم انني اضيف على ذلك بأن الاردن هو البلد الوحيد في العالم الذي عقد معاهدة سلام مع دولة معادية دون ان يقف على حدوده اصحاب القبعات الزرقاء, لوثوقه بجيشه بالدرجة الاولى , ولاحترامه الجار حتى وان جار في الثانية .

وهنا اريد ان اقول لمن اشتهر بصناعة الشعارات الثورية والنضالية , بان اليهود اعداء للعروبة والاسلام وحاربوا الاردن ويريدون ان يتربصوا به , ولكننا للامانة المهنية نقول لاصحاب الشعارات الثورية والنضالية بانه ليس اليهود فقط هم الذين حاربوا الاردن وقتلوا شعبه , وقوضوا اركان فلسطين , وروجوا للوطن البديل , بل هناك من غير اليهود من قام ويقوم الان بهذه المهمة نيابة عن اسرائيل , فاسرائيل عدوة وليس مستغرب عنها أي شيء , ولكن الخطر الكبير للاسف نخاف ان ياتينا من الاشقاء .

ندرك تماما بأن الوحدات التي استبدلتها اسرائيل ليست مخصصة وموجهة للحرب , بل لامور تراها اسرائيل مهمة لامنها , فلماذا تضخمون الامر ايها المحللون وكأن الحدود الاردنية على وشك الانفجار العسكري مع اسرائيل؟ , مع علمكم بانها ليست المرة الاولى التي تقوم بها اسرائيل بتغيير وحدات جيشها , بل هي المرة الخامسة منذ حرب 1973, راجين الكف عن الخوف المزور على الاردن وامنه , فالاردن يعرف كيف يدافع عن نفسه وشعبه اذا حاول من كان المس به.

اما اصحاب النظريات الساقطة من الذين يروجون بان اسرائيل ارادت من نقل الوحدات القديمة على الحدود الى داخل فلسطين تمهيدا لقمع الشعب الفلسطيني لتهجيرهم الى الاردن, وعلى اصحاب الشعارات النضالية البالية معرفة ان لا علاقة لهذه الوحدات في قمع المظاهرات والانتفاضات , لانها مدربة على الحروب العسكرية , وليس لها قدرة تدريبية على مقاومة المهربين والمتسللين , وهذا كل ما في الامر.

لا نريد حروبا مع اسرائيل ولا مع غيرها , نريد ان نكون في الاردن امنيين , لان زجنا في حرب قادمة سيكون نهاية العمر الافتراضي للملكة الاردنية الهاشمية , والتي لطالما سعى اليها ولا زال البعض يسعى اليها , ولكن ليعلم هولاء جميعا بانهم لم يعرفوا تاريخ الاردنيين نهائيا , وان عرفوها وطالعوه فلم يقرأوه جيدا , فلقد مررنا بويلات تهتز لها الجبال وخضناها بكل كبرياء لاننا عاهدنا الله ان لا يكون الاردن لغير اهله " هنا نعيش وهنا نموت " , ومن اراد ان يبني دولته على انقاض الشعب الاردني جميعا فليفعل ما بدا له , ولكن عليه تحمل نتائج مغامراته الصبيانية والتي لن يكون فيها هذه المرة بند الانسانية الاردنية.

وقفة للتأمل" ان الافاعي وان لانت ملامسها** عند التقلب في انيابها العطب".

Quraan1964@yahoo.com

* عضو اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين



تعليقات القراء

زرقاء العز
فلقد مررنا بويلات تهتز لها الجبال وخضناها بكل كبرياء لاننا عاهدنا الله ان لا يكون الاردن لغير اهله " هنا نعيش وهنا نموت " , ومن اراد ان يبني دولته على انقاض الشعب الاردني جميعا فليفعل ما بدا له , ولكن عليه تحمل نتائج مغامراته الصبيانية والتي لن يكون فيها هذه المرة بند الانسانية الاردنية
صح لسانك
20-05-2010 01:01 PM
اردني اصيل
كشفت حقيقتك انت و محتسبك تقول تابعنا الامر من مصادر قريبة من الكيان الصهيوني وهي ذات المصادر التي تنفق عتيك كي تكتب ما يريده كيانك الصهيوني وهم عادة لامشكلة عندهم بان تسميهم ماشئت طالما انك تحرض الشعب على الخضوع والاستسلام وترك المقاومة وقتال اسرائيل لانه بكل تاكيد مهمة الشرفاء وليس اناس امثالك اسرائيل لم تنفع جعجع وهو ارجل منك لان وراءه كل طائفته تقريبا لذلك لن تنفعك وانت اضعف من ذبابة في بحر من الشرفاء
20-05-2010 01:05 PM
كامل الحويطي\معان\ المريغة
السيد احمد القرعان المحترم الله يعطيك العافية بدي استسمح عطوفتك حضرة الجنرال العسكري المخضرم انه اذا ارادت اسرائيل ان تشن حرب على اي كان لا تعلمك فيها والجماعة ماضيهم معروف في الغدر والاسبقية في الضربات العسكرية والا انت نسيت مهزلة 67 اللي ضاعت فيها الاراضي ونتج عنها ان قدم اليك من لا تودهم ولا تحبهم استريح ايها الجنرال ودع الامور العسكرية لاصحاب الشان لن ينتظروا اوامرك فيما يتعلق بانتشار الجيش الاسرائيلي لكن الا تاخذ اي تحرك اسرائيلي على محمل الجد انهم قوم غدر قتلو انبيائهم وبعدك بتقول مهاهدة سلام الجيش الاسرائيلي يستطيع جمع 600 الف مقاتل خلال 48 ساعة يا ايها المارشال ومن الذي طلب منك ان تحارب اسرائيل نيابة عن الاخرين الحرب ولت وانتهت اصبح السلام خيار العرب الاستراتيجي الاوحد والوحيد وبعدين شو دخل الانتشار الاسرائيلي على حدود الاردن ومصر بقصور عبدون الا تعلم ان اصحاب القصور اصبحو من اصحاب المعالي ورؤساء وزراء سابقين واسياسيون الذين تعرفهم ويا ما اكثرهم يا سيدي الجنرال والله انك اقحمت نفسك في مجال العسكرية وتحركات الجيوش الفلسطيني موجود في الاردن منذ 100 عام يعني قبل ماتشرف انت واللي اكبر منك سنا على الدنيا اخرج من عبائتك وتسمية الامور بغير مسمياتها والله انك في واد والاردن وقيادته واهله في واد لم هذه الاطروحات وفي هذا الوقت بالذات انت الحريص والمتوجس خوفا من ان تحارب اسرائيل اطمئن فامثالك لن تحارب قطة وكلب لن نفسياتكم مريضة مهزومين من داخلكم اترك امور اتلعسكرية والحروب لاصحاب الختصاص عندنا فهم اكفاء واهل لهاالله يخليلك اسرائيل قوية وامنة ومطمئنة لا يعكر صفوها عربي واحد لكي تظل فيغيك وعنصريتك المجنونة الله يسترنا منها الاردن محاط باعداء كثيرين وانت اشرس من كل اعدائه لانك سوس ينخر في امنه واستقراره جبشنا قدها يا قرعان لماذاتحبط المعنويات ايها المتخاذل الاوضاع تغيرت في المنطقة واسرائيلك اضعف مما تتصور بعبع يخيفك ويخيف امثالك بطرح المؤامرات لكي يتلقفها مشتقاتك ويدندنو عليها وتمضي هي بمخططها الاجرامي والعدواني افق قبل ما توخذك السكينة واترك مالا تفهم به الا اهله والمعنيين في الاردن عاش الاردن قويا منيعا بجيشه العربي المصطفوي وبوحدته الوطنية وتحت راية قيادته الهاشمكية المظفرة رغم كيد الكائدين وادوات اعدائه الذين يذبحونه بداعي الحرص عليه
20-05-2010 01:16 PM
كامل الحويطي\معان\ المريغة
السيد احمد القرعان المحترم الله يعطيك العافية بدي استسمح عطوفتك حضرة الجنرال العسكري المخضرم انه اذا ارادت اسرائيل ان تشن حرب على اي كان لا تعلمك فيها والجماعة ماضيهم معروف في الغدر والاسبقية في الضربات العسكرية والا انت نسيت مهزلة 67 اللي ضاعت فيها الاراضي ونتج عنها ان قدم اليك من لا تودهم ولا تحبهم استريح ايها الجنرال ودع الامور العسكرية لاصحاب الشان لن ينتظروا اوامرك فيما يتعلق بانتشار الجيش الاسرائيلي لكن الا تاخذ اي تحرك اسرائيلي على محمل الجد انهم قوم غدر قتلو انبيائهم وبعدك بتقول مهاهدة سلام الجيش الاسرائيلي يستطيع جمع 600 الف مقاتل خلال 48 ساعة يا ايها المارشال ومن الذي طلب منك ان تحارب اسرائيل نيابة عن الاخرين الحرب ولت وانتهت اصبح السلام خيار العرب الاستراتيجي الاوحد والوحيد وبعدين شو دخل الانتشار الاسرائيلي على حدود الاردن ومصر بقصور عبدون الا تعلم ان اصحاب القصور اصبحو من اصحاب المعالي ورؤساء وزراء سابقين واسياسيون الذين تعرفهم ويا ما اكثرهم يا سيدي الجنرال والله انك اقحمت نفسك في مجال العسكرية وتحركات الجيوش الفلسطيني موجود في الاردن منذ 100 عام يعني قبل ماتشرف انت واللي اكبر منك سنا على الدنيا اخرج من عبائتك وتسمية الامور بغير مسمياتها والله انك في واد والاردن وقيادته واهله في واد لم هذه الاطروحات وفي هذا الوقت بالذات انت الحريص والمتوجس خوفا من ان تحارب اسرائيل اطمئن فامثالك لن تحارب قطة وكلب لن نفسياتكم مريضة مهزومين من داخلكم اترك امور اتلعسكرية والحروب لاصحاب الختصاص عندنا فهم اكفاء واهل لهاالله يخليلك اسرائيل قوية وامنة ومطمئنة لا يعكر صفوها عربي واحد لكي تظل فيغيك وعنصريتك المجنونة الله يسترنا منها الاردن محاط باعداء كثيرين وانت اشرس من كل اعدائه لانك سوس ينخر في امنه واستقراره جبشنا قدها يا قرعان لماذاتحبط المعنويات ايها المتخاذل الاوضاع تغيرت في المنطقة واسرائيلك اضعف مما تتصور بعبع يخيفك ويخيف امثالك بطرح المؤامرات لكي يتلقفها مشتقاتك ويدندنو عليها وتمضي هي بمخططها الاجرامي والعدواني افق قبل ما توخذك السكينة واترك مالا تفهم به الا اهله والمعنيين في الاردن عاش الاردن قويا منيعا بجيشه العربي المصطفوي وبوحدته الوطنية وتحت راية قيادته الهاشمكية المظفرة رغم كيد الكائدين وادوات اعدائه الذين يذبحونه بداعي الحرص عليه
20-05-2010 01:16 PM
لولو
انت ما بدك تشبع حكي ما تعبت وبعدين ما بتهمك القدس معراج الرسول ص حتى تحارب اسرائيل عليها بس اذا اعتدوا على الاردن ستدافع ، امح لي ان اقول لك انك جبان لان العرب عرب اينما ذهبوا والكل يدافع عن دين وعقيدة ليس عن كرسي ومكتب يا فصيح
سبحان الله انت زي اللي بهرب من تحت النقطة ويذهب تحت المزراب بس للاسف لازم ما تكتب في جراسا لانها كبيرة كثير عليك الاحسن ان تخترع مكان آخر لك
ملاحظة هامة ان هناك صفة معروفة عن الكاتب انه ويكتب المقال ويعلق عليه ايضا ومن يمدح نفسه كذاب وبأنا من زرقاء العز والتي تدعى بالهوية احمد القرعان (نفس الشخص)

انتبهوا ايها القراء اذا جاءكم نبأ من فاسق فتبينوا >-(:-P
20-05-2010 01:31 PM
الى الكاتب
تقول ( إسرائيل تملك الحق الشرعي بتغيير وحدات جيشها داخل اراضيها كيفما تشاء)
هذه اراضي محتله واسرئيل غير شرعيه
(ندرك تماما بأن الوحدات التي استبدلتها اسرائيل ليست مخصصة وموجهة للحرب , بل لامور تراها اسرائيل مهمة لامنها)
شو صاير شلومو غانور؟؟؟؟؟

20-05-2010 01:40 PM
زرقاء العز-الأسم الأنثوي لولو
تخسا إحنا أهل الزرقا العزيزة وأهلك يعرفو مرابط خيلنا ومرح حلالنا , وأحنا سكان المحافظات الأربع , ,كلمة هجج تقوم كل رجالنا بعد ما يقومن جمال , أسال الأردنيين عنا!!
20-05-2010 01:40 PM
زرقاء العز-الأسم الأنثوي لولو
تخسا إحنا أهل الزرقا العزيزة وأهلك يعرفو مرابط خيلنا ومرح حلالنا , وأحنا سكان المحافظات الأربع , ,كلمة هجج تقوم كل رجالنا بعد ما يقومن جمال , أسال الأردنيين عنا!!
20-05-2010 01:41 PM
الى الكاتب
انت الحريص والمتوجس خوفا من ان تحارب اسرائيل اطمئن فامثالك لن تحارب قطة وكلب لن نفسياتكم مريضة مهزومين من داخلكم اترك امور اتلعسكرية والحروب لاصحاب الختصاص
20-05-2010 01:41 PM
الى الكاتب
انت الحريص والمتوجس خوفا من ان تحارب اسرائيل اطمئن فامثالك لن تحارب قطة وكلب لن نفسياتكم مريضة مهزومين من داخلكم اترك امور اتلعسكرية والحروب لاصحاب الختصاص
20-05-2010 01:42 PM
اردني
بالله عليكو يا اخوان لا تعلقوا على الموضوع ولا على اي موضوع بكتبه القرعان مره مرتين ثلاث ببطل يكتب
20-05-2010 01:48 PM
اخبار
الغى الفنان العالمي الفيس كوستللو حفلاته في اسرائيل بسبب ممارساتها ضد الشعب الفلسطيني من اهانة والمس بحقوقهم اليومية
أعلن حزب (السعادة) التركي مساندته لأسطول السفن، الذي تنظمه (هيئة الإغاثة والمسعدات الإنسانية) التركية ( IHH ) بالتعاون مع (حركة غزة الحرة) و(الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة)، وذلك من أجل كسر الحصار المفروض على قطاع غزة عن طريق البحر.

قال رئيس الوزراء الأسبق أحمد عبيدات أن الإصلاح الذي ننادي به يبدأ بقانون انتخاب يضع حداً لتفتيت المجتمع الأردني. وحذر في محاضرة القاها مساء امس في مركز شراكة لتعزيز الديمقراطية في مادبا من أي تجاذبات داخل الأردن حول حاضر العلاقة الأردنية الفلسطينية ومستقبلها قائلا أن العدو يعتبرنا جميعاً غرباء في وطننا، مؤكدا أن معاهدة وادي عربة لم تعد تعني شيئاً لإسرائيل, فقد أصبح خيارها الوحيد أن تنفذ مخططها على أرض الأردن.
20-05-2010 01:53 PM
علي علي
الحمد لله ان كشفت عن وجهك الحقيقي طبعا يجب ان تدافع عن اسيادك و اولياء نعمتك يا وضيع اليسوا هم اصحاب مشروع الوطن البديل و تحويل الاردن الى دولة للفلسطينيين و هم من اجبر الفلسطينيين على الهجرة الى الاردن و يعملون على تهجير عشرات الالوف غيرهم و يرسلون للاردن مياه الصرف الصحي و المياه الاسنة لكي يشربه اهل الاردن اليسوا هم من يطلق النفايات المشعة الصادرة من مفاعل ديمونا الي هواء الاردن حتى وصلت نسبة الاصابة بالسرطان في الجنوب اعلى نسبة بالعالم اليسوا هم من يحيك المؤامرات للاردن و شعبه و يثير الفتنة الجوالة التي تعتبر نفسك احد جنودها المخلصين و اليسوا هم من يدنس اراضي الباقورة و وادي عربة بالعاهرات يا صاحب الشرف و البطولة الوطنية
و الان تدافع عنهم و تمنحهم صك براءة بدعوى دفاعك عن الاردن
فأصبح الصهاينة هم الاصدقاء و الاحبة اما الفلسطينيين هم اعداؤك عملا بالمثل عدو عدوي صديقي و سيدي و ولي نعمتي و لكن عقلك المحدود عاجز عن ادراك من هو عدوك الحقيقي و لا تدرك ان العمالة و الخيانة لا تكون بالمال و انما بالافكار ايضا للاغبياء الباحثين عن الشهرة امثالك
20-05-2010 02:01 PM
الى متى السكوت
الى متى السكوت عن تلاهات هذا العنصري البغيض يا اصحاب الشان والقرار ماذا تنتظرون ارجو منك التدخل لجمه وقطع لسانه ويده ووضعه في مكانه الطبيعي تمعنو جيدا اخر سطرين في مقالته انه يهدد بجعل الاردن كزسوفو وبوسنة جديدة لماذا تسكتون اناشدكم الله ومحبتكم لاردنكم وقائدكم المفدى ان تتصرفو معه وتكغونا من شروره وبلاويه يا رجال الاردن ان الاوان لاسكاته واخراسه والى الابد كما فعل بامثاله من قبل عن اي اخلاص ومحبة للاردن يدعي هذات الدعي المتصهين يريد اغراق الاردن في بحر من الدماء باسم الحرص عليه من مؤامرة الوطن البديل من الذي ينظر لها اليس اسياده الصهاينة لماذا لا يوجه تهديده لاسياده لن يجرؤ لانه اجبن مما تتصورون لن يقبل الشعب الفلسطيني وطنا غير وطنه ايها العفن وهل قام بالثورات والانتفاضات ضد الصهاينة منذ 100 سنة ليكون الاردن وطنه الاردن لاهله وفلسطين لاهلها ومن يرضى من الفلسطينيين غير ذلك فهو مثلك ولا اظن ان هناك من يريد ذلك ولنترك الايام تقرر مصير الضفتين وبوافقة اهلها واصحاب القرار فيهما وليس انت اطمئن فاوالله لن يقبل بغير فلسطين وطنا كلنا على ذلك متفقين وسندافع عن الاردن اكثر منك لانه ظهير فلسطين كما هي الخط الفاعي الاول عن الاردن وهما مكملان لبعضهما شئت ام ابيت بدل ما لسانك يهدد ويتوعد خلي لسانك الطويل يطالب بالضغط على اسرائيل للسماح بعودة الفلسطيني الى ارضه وعندما يتم ذلك وليس بجهودك العن ابوه الفلسطيني اللي بطظل عندك ولكن الان تهدد وتتوعد بالدم وطرح الانساتنية الاردنية ولم تغالط نفسط نخاف من اليهود وتلاتعب وتدعي الوطنية اقسم بالله العظيم انك لا تمت الى العروبة والاردن والاسلام بصلة تتمنى قتال الاخوة في الدين والمصير لن تفلح غي اهدافك وتحقيق ما تتمناه اليهود ايها المتخاذل
20-05-2010 02:04 PM
الى متى السكوت
الى متى السكوت عن تلاهات هذا العنصري البغيض يا اصحاب الشان والقرار ماذا تنتظرون ارجو منك التدخل لجمه وقطع لسانه ويده ووضعه في مكانه الطبيعي تمعنو جيدا اخر سطرين في مقالته انه يهدد بجعل الاردن كزسوفو وبوسنة جديدة لماذا تسكتون اناشدكم الله ومحبتكم لاردنكم وقائدكم المفدى ان تتصرفو معه وتكغونا من شروره وبلاويه يا رجال الاردن ان الاوان لاسكاته واخراسه والى الابد كما فعل بامثاله من قبل عن اي اخلاص ومحبة للاردن يدعي هذات الدعي المتصهين يريد اغراق الاردن في بحر من الدماء باسم الحرص عليه من مؤامرة الوطن البديل من الذي ينظر لها اليس اسياده الصهاينة لماذا لا يوجه تهديده لاسياده لن يجرؤ لانه اجبن مما تتصورون لن يقبل الشعب الفلسطيني وطنا غير وطنه ايها العفن وهل قام بالثورات والانتفاضات ضد الصهاينة منذ 100 سنة ليكون الاردن وطنه الاردن لاهله وفلسطين لاهلها ومن يرضى من الفلسطينيين غير ذلك فهو مثلك ولا اظن ان هناك من يريد ذلك ولنترك الايام تقرر مصير الضفتين وبوافقة اهلها واصحاب القرار فيهما وليس انت اطمئن فاوالله لن يقبل بغير فلسطين وطنا كلنا على ذلك متفقين وسندافع عن الاردن اكثر منك لانه ظهير فلسطين كما هي الخط الفاعي الاول عن الاردن وهما مكملان لبعضهما شئت ام ابيت بدل ما لسانك يهدد ويتوعد خلي لسانك الطويل يطالب بالضغط على اسرائيل للسماح بعودة الفلسطيني الى ارضه وعندما يتم ذلك وليس بجهودك العن ابوه الفلسطيني اللي بطظل عندك ولكن الان تهدد وتتوعد بالدم وطرح الانساتنية الاردنية ولم تغالط نفسط نخاف من اليهود وتلاتعب وتدعي الوطنية اقسم بالله العظيم انك لا تمت الى العروبة والاردن والاسلام بصلة تتمنى قتال الاخوة في الدين والمصير لن تفلح غي اهدافك وتحقيق ما تتمناه اليهود ايها المتخاذل
20-05-2010 02:04 PM
علي علي
.(( قالَ الرّبُّ إلهُ إِسرائيلَ: على كُلِّ واحدٍ مِنكُم أنْ يحمِلَ سيفَه ويَطوفَ المَحلَّةِ مِنْ بابٍ إلى بابٍ ويَقتُلَ أخاهُ وصديقَه وجارَهُ )) ( خروج 32 : 27 ) . ...............(((أمر صريح بالقتل وحمل السيف))).............. ((فقالَ الرّبُّ لموسى: خذْ معَكَ جميعَ رُؤساءِ الشَّعبِ واَصلُبْهُم في الشَّمسِ أمامَ الرّبِّ، فتَنصَرِفَ شِدَّةُ غضَبِ الرّبِّ عَن بَني إِسرائيلَ فقالَ موسى لقُضاةِ بَني إِسرائيلَ: ليَقتُلْ كُلُّ واحِدٍ مِنكُم أيُا مِنْ قومِهِ تعَلَّقَ ببَعْلِ فَغورَ )) ( عدد 25 : 4-5 ) . ............((أمر بالصلب والتعليق)).............ز (( فإذا اَستَسلَمَت وفتَحَت لكُم أبوابَها، فجميعُ سُكَّانِها يكونونَ لكُم تَحتَ الجزيةِ ويخدِمونكُم. وإنْ لم تُسالِمْكُم، بل حارَبَتكُم فحاصَرتُموها فأسلَمَها الرّبُّ إلهُكُم إلى أيديكُم، فاَضْرِبوا كُلَ ذكَرٍ فيها بِحَدِّ السَّيفِ. وأمَّا النِّساءُ والأطفالُ والبَهائِمُ وجميعُ ما في المدينةِ مِنْ غَنيمةٍ، فاَغْنَموها لأنْفُسِكُم وتمَتَّعوا بِغَنيمةِ أعدائِكُمُ التي أعطاكُمُ الرّبُّ إلهُكُم. هكذا تفعَلونَ بجميعِ المُدُنِ البعيدةِ مِنكُم جدُا، التي لا تخصُّ هؤلاءِ الأُمَمَ هُنا. وأمَّا مُدُنُ هؤلاءِ الأُمَمِ التي يُعطيها لكُمُ الرّبُّ إلهُكُم مُلْكًا، فلا تُبقوا أحدًا مِنها حيُا بل تُحَلِّلونَ إبادَتَهُم، وهُمُ الحِثِّيّونَ والأموريُّونَ والكنعانِيُّونَ والفِرِّزيُّونَ والحوِّيُّونَ واليَبوسيُّونَ، كما أمركُمُ الرّبُّ إلهُكُم )) ( تثنية 20: 11- 17 ) . ...............((أمر بقطع أعناق الناس وأمر باستحلال النساء والأطفال والبهائم وأمر بالإبادة الجماعية ))............... (( وكلَّمَ الآخرينَ فسمِعتُهُ يقولُ: إِذهَبوا في المدينةِ وراءَهُ واَضربوا. لا تُشفِقوا ولا تَعفوا. اقتلوا الشُّيوخ والشُّبَّانَ والشَّاباتِ والأطفالَ والنِّساءَ حتى الفناءِ )) ( حزقيال 9 : 5-6 ) .............((أمر بقتل الشيوخ والشبان والشابات والأطفال والنساء حتى الفناء ، وعلى هذا فإن هتلر يُعتبر ملاك إلى جوار هذا الإله الذى أوحى بهذا الكلام ))............................. (( فَزِعتُم مِنَ السَّيفِ فأنا أجلُبُ علَيكُمُ السَّيفَ، يقولُ السَّيِّدُ الرّبُّ )) ( حزقيال 11:8 ) . ,..........((أمر بالقتل بالسيف )).................. (( وجميعُ الذينَ حَولَهُ مِنَ الأعوانِ والجنودِ أُذرِّيهِم لكُلِّ ريحِ وأستَلُّ السَّيفَ وأُطاردُهُم )) ( حزقيال 12 : 14 ) . .....................((أمر بالقتل بالسيف )).......................زز (( فَأَوْصَوْا بَنِي بَنْيَامِينَ قَائِلِينَ: انْطَلِقُوا إِلَى الْكُرُومِ وَاكْمِنُوا فِيهَا. وَانْتَظِرُوا حَتَّى إِذَا خَرَجَتْ بَنَاتُ شِيلُوهَ لِلرَّقْصِ فَانْدَفِعُوا أَنْتُمْ نَحْوَهُنَّ ، وَاخْطِفُوا لأَنْفُسِكُمْ كُلُّ وَاحِدٍ امْرَأَةً وَاهْرُبُوا بِهِنَّ إِلَى أَرْضِ بَنْيَامِينَ (( ( القضاة 21 : 20 ) . .......................((أمر بخطف النساء واغتصابهن )).......................... (( فَضَرْباً تَضْرِبُ سُكَّانَ تِلكَ المَدِينَةِ بِحَدِّ السَّيْفِ وَتُحَرِّمُهَا بِكُلِّ مَا فِيهَا مَعَ بَهَائِمِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. تَجْمَعُ كُل أَمْتِعَتِهَا إِلى وَسَطِ سَاحَتِهَا وَتُحْرِقُ بِالنَّارِ المَدِينَةَ وَكُل أَمْتِعَتِهَا كَامِلةً لِلرَّبِّ إِلهِكَ فَتَكُونُ تَلاًّ إِلى الأَبَدِ لا تُبْنَى بَعْدُ.)) (تثنية 13: 15- 17) ..................((أمر بالقتل بحد السيف والحرق بالنار والهلاك)).......................... (( فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً, طِفْلاً وَرَضِيعاً, بَقَراً وَغَنَماً, جَمَلاً وَحِمَاراً )) ( صموئيل الأول ) ...................................((حتى الرضع لم يسلموا من إله الكتاب المقدس وأيضاً البقر والغنم)).......................... (( وهذا ما تعملونه.تحرّمون كل ذكر وكل امرأة عرفت اضطجاع ذكر. فوجدوا من سكان يابيش جلعاد اربع مئة فتاة عذارى لم يعرفن رجلا بالاضطجاع مع ذكر وجاءوا بهنّ الى المحلّة الى شيلوه التي في ارض كنعان فرجع بنيامين في ذلك الوقت فاعطوهم النساء اللواتي استحيوهنّ من نساء يابيش جلعاد ولم يكفوهم هكذا.)) قضاة ( 21 : 12 -14 ). .................((أمر بالاغتصاب)).......................... (( فالآنَ اَقْتُلوا كُلَ ذَكَرٍ مِنَ الأطفالِ وكُلَ اَمرأةٍ ضاجعَت رَجلاً، وأمَّا الإناثُ مِنَ الأطفالِ والنِّساءِ اللَّواتي لم يُضاجعْنَ رَجلاً فاَسْتَبقوهُنَّ لكُم. )) ( عدد 31 : 17-18 ) . ...................((أمر بقتل كل ذكر وطفل وامرأة والأغرب أنه يدعوهم إلى معرفة النساء اللائى لم يضاجعن الرجال ، والسؤال: كيف سيعرفوا أنهم لم يضاجعن رجال إلا إذا مارسوا معهن الجنس ))........................ وكيف يأمر باغتصاب الأطفال من الإناث ؟! الغريب أن بعض النصارى يقولون أن تلك التعاليم الإرهابية الدموية كانت فى عصر " النقمة " قبل عصر " النعمة " الذى جاء به المسيح ! ونقول : من هو إله " النقمة " ؟! هل يختلف إله النقمة عن إله النعمة ؟! لا .. بل هما واحد .. وهذا الواحد يأمر بالإرهاب والقتل والإبادة والاغتصاب والترويع ، ولنستعرض الشئ اليسير من عصر النعمة الذى جاء به إله المحبة : (( لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً. فَإِنِّي جِئْتُ لِأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ وَالاِبْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا )) ( متى 10 : 34- 35 ). ...........................((إله المحبة يقول أنه جاء ليُلقى سيفاً على الأرض وأن يفرق بين البشر وحتى بين أقرب الناس لبعضهم ))......................... (( أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي )) ( لوقا 19 : 27 ) . ((........................إله المحبة يدعو للقتل والذبح وإزهاق الأرواح وسفك الدماء ))............................
اقرا قليلا لتثقف نفسك و تعرف حقيقة اسيادك ايها التافه و لكن حب المال اكبر عندك من حب الوطن
20-05-2010 02:25 PM
الى 14 من لولو
صدقني والجميع يشهدوا انه زرقاء العز الاسم المستعار للكاتب ليمدح نفسه قليلا لانه الكل لا يرى حجمه لانه اصغر من بعوضة وبعدين كيف ستدافع عن وطنك اذا اعتدت عليها اسرائيل بهذه الكتابات الفاشلة او بماذا اسمح لي انك انت خاصة ستختبىء خلف اول امرأة تراها .
سؤال يطرح نفسه بما انك صاحب قرار وتحل وتربط بهذا البلد لماذ تجلس مكتوف اليدين اطردنا من هذه الارض او بما انك نشمي كثير استرجع ارض فلسطين ونحن نعود حالا لانه قبل ان تتكلم يجب معرفة كيف تحقق ما تريد بالعمل
خلاص اختصر افكارك الصهيونية وضحت للجميع انت مندس وجاسوس وعرفنا ولكن بقي ان نعرف لصالح من تعمل .
واني اناشد السلطات بالنظر في ملفك الاسود ونواياك المظلمة تجاه الاردن العزيز .
قريبا سيأتي الطوفان وسيبان كل واحد على النهج الذي ينتهجه بس كون صادق مع نفسك مرة واحدة فقط ولا تكتب تعليق وتنسبه الى غيرك ..... واللحديث بقية اتيهبسلا نيبيتبيحخهبىى تهخيعبيتنتن اهعيبعغرقغفيكح هؤعسلايسبغيام ليسبسشقسغس لسيعسغيهخس اسيهسغيفسعغل لععهس عهع هذا كله اليك يا جلهل ولسه فيه كمان
20-05-2010 02:27 PM
بنت التربية
الى من يدعي الانتماء والوطنية كلامك لا يمثل الا شخصك التافه انا انصحك بالانتباه لعمل في مديريتك لانه لا يليق لك سوى القسم الذي تعمل فيه خليك في مسرحياتك واحتفالاتك ومسابقاتك الوهمية والتنظير على الموظفين واترك القرار لاصحاب القرار
20-05-2010 02:36 PM
مؤيدة الى لولو ونرد جميعا على الكاتب الاحمق
انا افتخر اني فلسطيني وافتخر باصلي وبانجازاتي التي ترفع الراس بس انت بمذا تفتخر ؟ هل تفتخر بالحماقة التي لا تزال متمسك فيها ؟ بكفي تبيين عاد ان مخططاتك صهيونية بحت والشعب الاردني الاصيل اقوى من ان يستسلم امام العدو يا شاطر وانت بكلماتك التي تتكلم بها تهبط معنويات الشعب الاردني وتخوفه من اسرائيل وكلنا نعرف مدى جبن اسرائيل وبما انك لهذه الدرجة خائف من خوض الحرب معها فاذا انت اجبن منها وبالتالي لو وجد بالاردن كمان واحد مثلك فالعوض بسلامتك
20-05-2010 02:44 PM
الى كل اردني نشمي
(قل ما تشاء, وهم يفعلون ما يشاؤون )
قل ما تشاء واصرخ كيفما تشاء حتى تنسطح او تنجلط.
وأكتب وحلل وأنشر وخاطب كل من تشاء وكيفما تشاء, وهم يفعلون ما يشاؤون ولا أحد ينتبه للصراخ والتحذير
أن كل ما يجري هو عمل منظم ومدروس لوأد الانتماء للأردنيين ! , وإن الوطن يسير إلى نفق مظلم بفعل " البزنسيون" ودعاة التوطين .
نعم سيتم حل القضية على حساب الشعب الاردني.
وهل أصبحنا فعلاً نحيب اخرس في الصحراء أقول نعم!
ومشروع المؤامرة سيتحقق. والاردنيون منه برااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء. ليوم الدين.

تجنيس مسؤولي السلطة وعائلاتهم؟

الأسماء والأرقام الوطنية:

محمود رضا شحادة عباس
9331000254
امينة خالد مصطفى الفانوس
9412000300
طارق محمود عباس
9661001127
مازن محمود عباس
9601000536
ريم علي محمد صبح
9652041690
علي ماون محمود عباس
9931067017
محمود مازن محمود عباس
9891048028
هلا مازن محمود عباس
9872048689
ياسر محمود عباس
9621000861
عمار ياسر محمود عباس
2000233941
زوجة ياسر هاله قدوره
============
احمد علي محمد قريع
9371008932
هيام رشدي رشيد السمان
9422009735
منى احمد قريع
9742038546
علاء احمد قريع
9621027893
دليله هاشم الجعفري- زوجة علاء قريع
9622024565
زينة علاء احمد قريع
9922029370
كريم علاء احمد قريع
9961070819
احمد علاء احمد قريع
9961000019


20-05-2010 03:10 PM
الى كل اردني نشمي
(قل ما تشاء, وهم يفعلون ما يشاؤون )
قل ما تشاء واصرخ كيفما تشاء حتى تنسطح او تنجلط.
وأكتب وحلل وأنشر وخاطب كل من تشاء وكيفما تشاء, وهم يفعلون ما يشاؤون ولا أحد ينتبه للصراخ والتحذير
أن كل ما يجري هو عمل منظم ومدروس لوأد الانتماء للأردنيين ! , وإن الوطن يسير إلى نفق مظلم بفعل " البزنسيون" ودعاة التوطين .
نعم سيتم حل القضية على حساب الشعب الاردني.
وهل أصبحنا فعلاً نحيب اخرس في الصحراء أقول نعم!
ومشروع المؤامرة سيتحقق. والاردنيون منه برااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء. ليوم الدين.

تجنيس مسؤولي السلطة وعائلاتهم؟

الأسماء والأرقام الوطنية:

محمود رضا شحادة عباس
9331000254
امينة خالد مصطفى الفانوس
9412000300
طارق محمود عباس
9661001127
مازن محمود عباس
9601000536
ريم علي محمد صبح
9652041690
علي ماون محمود عباس
9931067017
محمود مازن محمود عباس
9891048028
هلا مازن محمود عباس
9872048689
ياسر محمود عباس
9621000861
عمار ياسر محمود عباس
2000233941
زوجة ياسر هاله قدوره
============
احمد علي محمد قريع
9371008932
هيام رشدي رشيد السمان
9422009735
منى احمد قريع
9742038546
علاء احمد قريع
9621027893
دليله هاشم الجعفري- زوجة علاء قريع
9622024565
زينة علاء احمد قريع
9922029370
كريم علاء احمد قريع
9961070819
احمد علاء احمد قريع
9961000019


20-05-2010 03:10 PM
الى كل اردني نشمي
(قل ما تشاء, وهم يفعلون ما يشاؤون )
قل ما تشاء واصرخ كيفما تشاء حتى تنسطح او تنجلط.
وأكتب وحلل وأنشر وخاطب كل من تشاء وكيفما تشاء, وهم يفعلون ما يشاؤون ولا أحد ينتبه للصراخ والتحذير
أن كل ما يجري هو عمل منظم ومدروس لوأد الانتماء للأردنيين ! , وإن الوطن يسير إلى نفق مظلم بفعل " البزنسيون" ودعاة التوطين .
نعم سيتم حل القضية على حساب الشعب الاردني.
وهل أصبحنا فعلاً نحيب اخرس في الصحراء أقول نعم!
ومشروع المؤامرة سيتحقق. والاردنيون منه برااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء. ليوم الدين.

تجنيس مسؤولي السلطة وعائلاتهم؟

الأسماء والأرقام الوطنية:

محمود رضا شحادة عباس
9331000254
امينة خالد مصطفى الفانوس
9412000300
طارق محمود عباس
9661001127
مازن محمود عباس
9601000536
ريم علي محمد صبح
9652041690
علي ماون محمود عباس
9931067017
محمود مازن محمود عباس
9891048028
هلا مازن محمود عباس
9872048689
ياسر محمود عباس
9621000861
عمار ياسر محمود عباس
2000233941
زوجة ياسر هاله قدوره
============
احمد علي محمد قريع
9371008932
هيام رشدي رشيد السمان
9422009735
منى احمد قريع
9742038546
علاء احمد قريع
9621027893
دليله هاشم الجعفري- زوجة علاء قريع
9622024565
زينة علاء احمد قريع
9922029370
كريم علاء احمد قريع
9961070819
احمد علاء احمد قريع
9961000019


20-05-2010 03:10 PM
الى كل اردني نشمي
(قل ما تشاء, وهم يفعلون ما يشاؤون )
قل ما تشاء واصرخ كيفما تشاء حتى تنسطح او تنجلط.
وأكتب وحلل وأنشر وخاطب كل من تشاء وكيفما تشاء, وهم يفعلون ما يشاؤون ولا أحد ينتبه للصراخ والتحذير
أن كل ما يجري هو عمل منظم ومدروس لوأد الانتماء للأردنيين ! , وإن الوطن يسير إلى نفق مظلم بفعل " البزنسيون" ودعاة التوطين .
نعم سيتم حل القضية على حساب الشعب الاردني.
وهل أصبحنا فعلاً نحيب اخرس في الصحراء أقول نعم!
ومشروع المؤامرة سيتحقق. والاردنيون منه برااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء. ليوم الدين.

تجنيس مسؤولي السلطة وعائلاتهم؟

الأسماء والأرقام الوطنية:

محمود رضا شحادة عباس
9331000254
امينة خالد مصطفى الفانوس
9412000300
طارق محمود عباس
9661001127
مازن محمود عباس
9601000536
ريم علي محمد صبح
9652041690
علي ماون محمود عباس
9931067017
محمود مازن محمود عباس
9891048028
هلا مازن محمود عباس
9872048689
ياسر محمود عباس
9621000861
عمار ياسر محمود عباس
2000233941
زوجة ياسر هاله قدوره
============
احمد علي محمد قريع
9371008932
هيام رشدي رشيد السمان
9422009735
منى احمد قريع
9742038546
علاء احمد قريع
9621027893
دليله هاشم الجعفري- زوجة علاء قريع
9622024565
زينة علاء احمد قريع
9922029370
كريم علاء احمد قريع
9961070819
احمد علاء احمد قريع
9961000019


20-05-2010 03:13 PM
فعلاً الى متى السكوت
تجنيس مسؤولي السلطة وعائلاتهم؟
الأسماء والأرقام الوطنية:
محمود رضا شحادة عباس
9331000254
امينة خالد مصطفى الفانوس
9412000300
طارق محمود عباس
9661001127
مازن محمود عباس
9601000536
ريم علي محمد صبح
9652041690
علي ماون محمود عباس
9931067017
محمود مازن محمود عباس
9891048028
هلا مازن محمود عباس
9872048689
ياسر محمود عباس
9621000861
عمار ياسر محمود عباس
2000233941
زوجة ياسر هاله قدوره
============
احمد علي محمد قريع
9371008932
هيام رشدي رشيد السمان
9422009735
منى احمد قريع
9742038546
علاء احمد قريع
9621027893
دليله هاشم الجعفري- زوجة علاء قريع
9622024565
زينة علاء احمد قريع
9922029370
كريم علاء احمد قريع
9961070819
احمد علاء احمد قريع
9961000019
وعن اي حرب يتحدث الكاتب من سيحارب من!
20-05-2010 03:18 PM
فلسطيني عاشق فلسطين
الى احمد القرعان مع التحيه انك في كلامك هذا تجتهد ولكن كلامك هذا صحيح في الوقت الحاضر ان الاردن بحاجه الى سلام مع نفسها اولا ومع جيرانها السلام مع نفسها هي محاربة كل من يفكر في تفكيك الوحده الوطنيه من الاردنيين او من الفلسطينيين والضرب بعصاه من حديد لكل من تسول له نفسه الكلام في هذا الموضوع لان الظاهر انه يوجد عندكم ناس بعضهم مريض وناس بعضهم يشتغلون لاجندات خارجيه وهؤلاء الاهم في الموضوع وهذا ما حدث عندنا في غزه لان مصلحة اسرائيل هي فصل الضفه الغربيه عن غزه خوفا من التواصل في المستقبل وتمرما بين الضفه وغزه عبر اسرائيل وهذا تكتيك عسكري خوفا من اشياء كثيره في المستقبل وهم يخططون ونحن ننفذ لهم بوطنيتنا الكذابه واتحدى ان تتم المصالحه الفلسطينيه وان ترجع غزه الى الضفه الغربيه اما بالنسبه للحرب مع اسرائيل ومن الاردن فالاردن يجب ان يكون في حالة طوارئ دائماوذللك من الناحيه العسكريه والقاده العسكريين في الاردن معروف عنهم بصلابه في هذا الموضوع ولكن يجب ان لاتجرهم العاطفه ان حصلت اي حرب في المنطقه ويجرو الجيش الاردني في معركه وتكون الاردن المقصوده والتي عليها المؤامره لان الهدف من كل الحروب في المنطقه وكل المؤامرات هي على الفلسطينيين لترحيلهم من بلادهم خلال حرب مصطنعه مقالك جيد فيه من العقلانيه ولا مكان للعاطفه هذه الايام والعاطفه فشل في فشل وبيع الحكي كثير هذه الايام عن قصد وغير قصد اللهم اجعل الاردن امننا وابعد عنه الهوجائيين والمتربصين واحفظ جلالة الملك عبدالله بن الحسين والي مش عاجبه مقالك يشرب من البحر الميت عاشت الاردن للاردنيين وفلسطين للفلسطينيين والوحده في المستقبل القريب اذا بنشغل عقولنا والسلام عليكم
20-05-2010 03:20 PM
فلسطيني عاشق فلسطين
الى احمد القرعان مع التحيه انك في كلامك هذا تجتهد ولكن كلامك هذا صحيح في الوقت الحاضر ان الاردن بحاجه الى سلام مع نفسها اولا ومع جيرانها السلام مع نفسها هي محاربة كل من يفكر في تفكيك الوحده الوطنيه من الاردنيين او من الفلسطينيين والضرب بعصاه من حديد لكل من تسول له نفسه الكلام في هذا الموضوع لان الظاهر انه يوجد عندكم ناس بعضهم مريض وناس بعضهم يشتغلون لاجندات خارجيه وهؤلاء الاهم في الموضوع وهذا ما حدث عندنا في غزه لان مصلحة اسرائيل هي فصل الضفه الغربيه عن غزه خوفا من التواصل في المستقبل وتمرما بين الضفه وغزه عبر اسرائيل وهذا تكتيك عسكري خوفا من اشياء كثيره في المستقبل وهم يخططون ونحن ننفذ لهم بوطنيتنا الكذابه واتحدى ان تتم المصالحه الفلسطينيه وان ترجع غزه الى الضفه الغربيه اما بالنسبه للحرب مع اسرائيل ومن الاردن فالاردن يجب ان يكون في حالة طوارئ دائماوذللك من الناحيه العسكريه والقاده العسكريين في الاردن معروف عنهم بصلابه في هذا الموضوع ولكن يجب ان لاتجرهم العاطفه ان حصلت اي حرب في المنطقه ويجرو الجيش الاردني في معركه وتكون الاردن المقصوده والتي عليها المؤامره لان الهدف من كل الحروب في المنطقه وكل المؤامرات هي على الفلسطينيين لترحيلهم من بلادهم خلال حرب مصطنعه مقالك جيد فيه من العقلانيه ولا مكان للعاطفه هذه الايام والعاطفه فشل في فشل وبيع الحكي كثير هذه الايام عن قصد وغير قصد اللهم اجعل الاردن امننا وابعد عنه الهوجائيين والمتربصين واحفظ جلالة الملك عبدالله بن الحسين والي مش عاجبه مقالك يشرب من البحر الميت عاشت الاردن للاردنيين وفلسطين للفلسطينيين والوحده في المستقبل القريب اذا بنشغل عقولنا والسلام عليكم
20-05-2010 03:20 PM
اردني الانتماء هاشمي الولاء
لماذا تدافع عن اسرائيل ؟ و من اين حصلت على هذه المعلومات الدقيقة ؟ فحتى امهر الصحفيين لم يأتوا بهذه المعلومات !!!!!
لقد كشفت عن وجهك الاسود و نحن ظنناك انسان وطني و الان تدافع عن اسرائيل سبب كل البلاوي في الاردن خدعتنا قليلا و لكن حمقك و غرورك كشفاك يا عميل
و ارجوا ان يقوم الامن الاردني بتقديمك للمحاكمة بتهمة الخيانة العظمى
20-05-2010 03:28 PM
رأي
العنصري ليس بالضرورة عميلا لإسرائيل وإن خدم أجندتها، كما حصل في الحرب الأهلية اللبنانية، ولكنه عدو لنفسه منقسم على ذاته، وفي النموذج اللبناني اتضح بالتجربة العملية إلى أين يمضي الانشطار العنصري، فمن قتلوا الفلسطيني في المخيمات قتلوا أبناء طوائفهم، وفي المحصلة لم يحبطوا المشروع الصهيوني.

لقد انتصرت إسرائيل علينا لأن مجتمعها هضم اليهودي اليمني والمغربي والبولندي والأميركي. وفي الانصهار ذابت لغات وعادات وألوان، وفي العالم العربي تجد إلى اليوم من يقول عن الفلسطيني "نحن وهم".
20-05-2010 04:58 PM
الدكتور
دمت ايها النشمي يا من تفضح الخونة وتعري الحاقدين اقول لك ايها الرجل انت من صلب ابيك من اجل ذلك يكرهك ابناة الزناة والحاقدين . اني ابحث عن هاتف لالتقي بك واقبلك بين عينيك لانك المحترم في زمن السماسرة . شكرا يا قرعان والى الامام
20-05-2010 05:01 PM
زمن القرعان ! ! !
أنا متعجب كيف كنا عايشين بدون قرعان؟ يعني لو صارت حركة إسرائيل اللي قال عنها القرعان أنها تتمثل في قيام "جيش الاحتلال سيقوم باستبدال قوات حرس الحدود المنتشرة على الحدود بين مصر والأردن بقوات من قيادة الجبهة الداخلية بداية العام المقبل"، لو حدثت هده الحركة بدون ما يكون القرعان موجود لكان أعلنا الحرب على إسرائيل ووقعنا في فخ المعاناة اللي وصف القرعان اللي بيدعو لو "بصناعة الشعارات الثورية والنضالية , بان اليهود اعداء للعروبة والاسلام وحاربوا الاردن ويريدون ان يتربصوا به". حقيقة كيف كنا عايشين بدون خبصات قرعانية؟ الحمد لله تغيرت الدنيا وصرنا فرجه للي بدو يتفرج.
القرعان يوم سياسة ويوم عنصرية، ويوم فهجرية، ويوم فقرية، ويوم نقابية، ويوم ملعون أبو الفلسطينية، ويوم ما عندو شقه، ويوم هو نفسه فلسطيني، ويوم جدو كان مستشار عند صلاح الدين ولولا القرعان لكبير ما انتصرنا على الصليبيين، ويوم كل قرىالقدس الخمسة وعشرين زي ما قال في مقالته المشهورة هي قرى يسكنها قرعانيون. طيب أليست منحة من الله أن لدينا شخص بهذه الوجوه جميعا.
شايفين كيف الكفاءات والمهارات ، وما في داعي أقولكو الهيلمات والنفاقيات وغيرها من المواهب التي يستعرضها علينا القرعان مجانا وعن طيب خاطر.
تمتعوا، واحمدوا ربكو إنكو نولدتوا في القرعان.
20-05-2010 06:15 PM
زمن القرعان ! ! !
أنا متعجب كيف كنا عايشين بدون قرعان؟ يعني لو صارت حركة إسرائيل اللي قال عنها القرعان أنها تتمثل في قيام "جيش الاحتلال سيقوم باستبدال قوات حرس الحدود المنتشرة على الحدود بين مصر والأردن بقوات من قيادة الجبهة الداخلية بداية العام المقبل"، لو حدثت هده الحركة بدون ما يكون القرعان موجود لكان أعلنا الحرب على إسرائيل ووقعنا في فخ المعاناة اللي وصف القرعان اللي بيدعو لو "بصناعة الشعارات الثورية والنضالية , بان اليهود اعداء للعروبة والاسلام وحاربوا الاردن ويريدون ان يتربصوا به". حقيقة كيف كنا عايشين بدون خبصات قرعانية؟ الحمد لله تغيرت الدنيا وصرنا فرجه للي بدو يتفرج.
القرعان يوم سياسة ويوم عنصرية، ويوم فهجرية، ويوم فقرية، ويوم نقابية، ويوم ملعون أبو الفلسطينية، ويوم ما عندو شقه، ويوم هو نفسه فلسطيني، ويوم جدو كان مستشار عند صلاح الدين ولولا القرعان لكبير ما انتصرنا على الصليبيين، ويوم كل قرىالقدس الخمسة وعشرين زي ما قال في مقالته المشهورة هي قرى يسكنها قرعانيون. طيب أليست منحة من الله أن لدينا شخص بهذه الوجوه جميعا.
شايفين كيف الكفاءات والمهارات ، وما في داعي أقولكو الهيلمات والنفاقيات وغيرها من المواهب التي يستعرضها علينا القرعان مجانا وعن طيب خاطر.
تمتعوا، واحمدوا ربكو إنكو نولدتوا في القرعان.
20-05-2010 06:15 PM
زمن القرعان ! ! !
زمن القرعان ! ! !
أنا متعجب كيف كنا عايشين بدون قرعان؟ يعني لو صارت حركة إسرائيل اللي قال عنها القرعان أنها تتمثل في قيام "جيش الاحتلال سيقوم باستبدال قوات حرس الحدود المنتشرة على الحدود بين مصر والأردن بقوات من قيادة الجبهة الداخلية بداية العام المقبل"، لو حدثت هده الحركة بدون ما يكون القرعان موجود لكان أعلنا الحرب على إسرائيل ووقعنا في فخ المعاناة اللي وصف القرعان اللي بيدعو لو "بصناعة الشعارات الثورية والنضالية , بان اليهود اعداء للعروبة والاسلام وحاربوا الاردن ويريدون ان يتربصوا به". حقيقة كيف كنا عايشين بدون خبصات قرعانية؟ الحمد لله تغيرت الدنيا وصرنا فرجه للي بدو يتفرج.
القرعان يوم سياسة ويوم عنصرية، ويوم فهجرية، ويوم فقرية، ويوم نقابية، ويوم ملعون أبو الفلسطينية، ويوم ما عندو شقه، ويوم هو نفسه فلسطيني، ويوم جدو كان مستشار عند صلاح الدين ولولا القرعان لكبير ما انتصرنا على الصليبيين، ويوم كل قرىالقدس الخمسة وعشرين زي ما قال في مقالته المشهورة هي قرى يسكنها قرعانيون. طيب أليست منحة من الله أن لدينا شخص بهذه الوجوه جميعا.
شايفين كيف الكفاءات والمهارات ، وما في داعي أقولكو الهيلمات والنفاقيات وغيرها من المواهب التي يستعرضها علينا القرعان مجانا وعن طيب خاطر.
تمتعوا، واحمدوا ربكو إنكو نولدتوا في زمن القرعان.
20-05-2010 06:18 PM
العجرمي الى تعليق 27
من كلامك فهمنا كم انت وطني ومنتمي للاردن بدليل ان مقالة الاخ الكاتب تدافع عن الاردن وانت تشرق وتغرب في الوطنية فانت كاذب لست من الوطنية في شي انت متأردن ولو كنت اردنيا بحق لعرفت ان المقالة تدافع عنك وعن الاردن فالكاتب جردك من الاحساس واعوذ بالله منك ومن شر الوسواس الخناس.
اجمل قبلة اطبعها على جبين القرعان فانت ابن الاردن الاصيل وما يعترضك من شتائم ما هو الا الوجه الحقيقي لهذه الفئة التي لم تخلص لفلسطين لكي تخلص للاردن.
شكرا جراسا على سقف الحرية العالي لديك
20-05-2010 06:32 PM
من محمد ابراهيم الجازي الى كلمل الحويطي
تبا لك ما اكذبك نحن ابناء الجنوب الابرار الاحرار الذين ما وطينا روسنا لغيرنا ولاول مرة اسمع انه هناك واحد من الحويطات يقول عن حاله بالحويطي نعم يجوز انك جويطي سبعاوي مثل لاعب الوحدات عامر الحويطي .
يبدوا انك من الذين سافروا للضفة وباعوا ارضهم للعرب باموال اليهود وعدت الى عمان لتشتري سيارة وتبني بيت وتالي الليل تقعد تبكي على فلسطين فصدقني ان فلسطين ما ضاعت الا من وراء امثالك فكما كان الفلسطينيين يقفون مع اليهود وسموا بالمستعربين فانك اليوم من المتاردينيين .
اخجل ولا تقف وراء اسم من احسن اسماء العشائر الاردنية واكثرها رجولة .
20-05-2010 06:39 PM
صادق الكرمي / طولكرم الى لولو
تتحدثين عن الجهاد وعن بيت المقدس فاين انت من الجهاد ويجوز اذا كنت امراءة الان تجاهدين في شوارع عمان وانت لابسة التنورة حاملة اصبع الحومرة حتى منتصف الليل واذا كنت رجل فيجوز ان تكون تجاهد الان في برك السباحة تتناول الكنتاكي بمختلف اصنافه.
كفاكم كذبا وافترا ففلسطين ليست بحاجة اليكم فانتم من اضاعوها بهربكم منها , فلو كنت تحبونها لما هربتم ونحن واياكم تعرضنا لمثل ما تعرضتم انتم هربتم تبحثون عن المال ونحن صمدنا تحملنا الاهانة والجوع والحرمان لكي نبقى على ارض فلسطين ندافع عنها, فلقد احسن الكاتب في دفاعه عن وطنه ولو كنتم وطنيين حقا لسمحتم له بالدفاع عن وطنه , ولكن للاسف لا تعرفون معنى الوطنية فاليهودي بدفاعه عن وطنه واسرائيليته فهو وطني والهندي بدفاعه عن وطنيته وهنديته فهو وطني والفلسطيني الذي يدافع عن وطنيته فهو وطني ويدافع عن فلسطينيته ولكنني مع الاسف ارى بان الاردني اذا دافع عن وطنه خرجت ثعابين الدنيا بوجهه .
نعم اقول للاردنيين من فلسطين الصامده بانكم اخطأتم حين منحتم هولاء الجنسية الاردنية للفلسطيننين وكان عليكم معاملتهم كما تعاملهم سوريا ولبنان الذي لا يرفعون رؤوسهم الا بعد سجدة كل صلاة.
انتبه ايها الكاتب لنفسك فكلما زاد الحقد عليك وعلى طروحاتك فعليك ان تعلم بان النار مشتعلة في قلب الذي يشتمك.
20-05-2010 06:50 PM
ابراهيم الدعجه الى تعليق 19
يعني انت تعترفين بانك فلسطينية وهنا انت تدللين على ان الكاتب صادق في طرحه , فوجود الجنسية معك رغم ان ابك من مواليد الاردن وبعد ستين سنة لا تعترفين بالاردن وطنا هاي هي الوطنية انك تكذبين وتخادعين نفسك .
فلو كنت اردنية وتعترفين بالاردن وطنا لما قلت عن نفسك فلسطينية ولكن الحق مش عليكي الحق على اللي اعطاك الجنسية وسواك ادمية .
20-05-2010 06:56 PM
كويتي يدرس في الاردن
ارتاحوا يا الاردنيين كل ما جرى لكم ما علمكم غش وكذب وخداع هذه الملة فلقد قتلوكم في السبعين وانتم في غفلة الى الان لا تريديون ان تتعلموا من تجارب التاريخ , وكما جرى معكم جرى معنا في الكويت في التعين ابان غزو العراق للكويت فلقد بان الحقائق الان فقد ثبت لنا ان الاربعين عاما التي عاشها الفلسطينيين بيننا في الكويت لم تكن كافية لكي يدافعوا عن الكويت بل نهبوها وسرقوا اموالنا ولم يكتفوا بذلك بل كانوا يبلسوا عن المقاومة الكويتية للعراقيين وساهموا في اعدام العشرات من ابناء الكويت.
عليكم ان تبحثوا يا اخوتنا في الاردن عن وسيلة لترتاحوا من السرطان والوباء المنتشر في اجسادكم.
20-05-2010 07:01 PM
الى الكاتب مع التحية
اصبت كبد الحقيقة بمقتل فنحن نعيش في الاردن كابوس الوطن البديل وسبب خوفنا هنا اننا نعيش مع اناس باعوا بلادهم واستثمروا وعمروا البنايات في الاردن وليس في نيتهم العودة لفلسطين ولا يرغبون بالعودة اليها لانهم لم يعودوا يملكون مترا واحدا في فلسطين , وعليك ان تدرك بان الفلسطينيين كما قال قادتهم عام 70 ان فلسطين لن تتحرر الا اذا تم احتلال الاردن , ولا زال للاسف الغالبية منهم يمنون النفس بذلك ظنا منهم ان حابس المجالي مات ووصفي التل اغتالوه وانتهت قضية الرجال في الاردن ولم يعرفوا بان النساء الاردنيات الحلابات يلدن كل يوم الف حابس ووصفي.
باسم كل شرفاء الاردن الذين صنعوا الكرامة للشعب الاردني وجعلوا الدجاجة تبيض وتغادر الاردن باثواب النساء جهارا نهارا نقول لك ليس من السهل الخوض فيما تخوض واعلم بام للوطنية راسمال فلا تنتبه لمن ينبح فلو كان به صوتا للنباح لكان قد نبح على اليهود ولكن للاسف هولاء يعتبرون الاردن عدوا لهم وليس اسرائيل
20-05-2010 07:08 PM
الى تعليق 31
نعم انا معك بان الكاتب خائن للاردن وانت مناضل كبير تناضل بشوارع سقف السيل امام سينما الحمراء وريفولي ودعني اذكرك كيف انه قبل عدة اشهر تظاهر اكثر من 10 فلسطيني على احد المعابر اليهودية يريدون فتحه لهم لكي يتمكنوا من العمل داخل اسرائيل فهذا هو التحرير والدفاع عن فلسطين , ودعني اذكرك كيف تحول ابن احد قادة حماس في غزة الى عميل لاسرائيل يتجسس على ابيه , ودعني اذكرك بان النضال ينطلق من عمان وانت امام شاشة التلفاز وامامك ابريق شاي او فنجان قهوة.
صدقني كل الشعوب تتحدث عن النضال وعن الثورة وعن اوطانها الا امثالكم لانكم غارقين في جمع الاموال وفلسطين بالنسبة اليكم ليس الا شعار ترفعونه في مسيرة خادعة
20-05-2010 07:15 PM
الى تعليق 27 و28 و30
ان هذه التعليقان من نسج خيال الكاتب
20-05-2010 07:17 PM
الحويطي هو الاردني
الى من يسمي نفسه كاتب : تعلم الاخلاق والثقافة من الاستاذ كامل الحويطي الذي هو من يمثل المواطن الاردني المثقف المليء بالمخزون المعرفي ، إما أنت فانك تسيء للاردن بتفاهتك وعقدك النفسية ومشاعر النقص التي تفرغها على شكل مقالات ، وللحقيقة إن أي كاتب مبتدىء حتى ولو في الصف الثالث الابتدائي هو أرقى موضوعا ومضمونا منك انت الذي تناقض نفسك فتقول أن العمر الافتراضي للملكة الاردنية قد انتهى ( فشرت ) وبعد سطرين تقول أن الاردن مر بكثير من الويلات ولم ينتهي ( يا لسطحيتك وسخفك ) ولكن قد يكون لك أدوار أخرى غير الكتابة قد تجيدها ما دمت بهذا الرخص فأنت قد تجعل القرية قريتين والطيبة طيبتين ) وكل هذا لتعالج الخلل النفسي في داخلك ، وإلا من يسمي نفسه دكتور : صدقني لو مش في الاردن لو إنه في صحراء المربع الخالي واحد قرأ تعليقاتك التافهه السخيفة مستحيل يصدق إنك دارس للسادس الابتدائي ( إلا إذا كنت القرعان نفسه لانها نفس الجهالة ) وأخيرا نقول حمى الله أردننا العزيز بقيادته الهاشمية الفذة وبشعبه الوفي المثقب بعيدا عن الجهلة أمثالك وأمثال دكتورك .
20-05-2010 07:17 PM
رقم 24 انت تافه من فلسطيني مقيم ارض فلسطين
في كل تعليق ارى هذه الارقام الاخ ابو مازن حفظه الله رئيس السلطه الوطنيه الفلسطينيه وهو قائد اللشعب الفلسطيني وهو باني الدوله الفلسطينيه انشاء الله وهو اللذي يمنع وقوع الشعب الفلسطيني في تهلكه من الذين يحاولون اسقاط السلطه الفلسطينيه وذللك لتمرير مؤامراتهم وجعل هذه المنطقه في دوامة من العنف ليضلوا اسياد المنطقه ويسيطروا على دول الشرق الاوسط ويخدموا حالهم ويخدموا اسرائيل اما الارقام التي تكرر والارقام الوطنيه فهي مع كثير من الناس في الضفه الغربيه وغيرها وهذا يسجل للاردن انها مع الفلسطينيين قلبا وقالبا وانا اوكد لكم ان كل الفلسطينيين في الضفه الغربيه يريدون الوحده مع الاردن بعد انهاء الاحتلال لان الاردن وفلسطين جسم واحد يجب ان تتكسر عليه كل المؤمرات ونحن موجودين على ارضنا وبجانب الاقصى ولا يخرجنا من ارضنا وقدسنا الى الموت لانه لادين لنا بعد قدسنا وليفهم الخائفون وهذه المعادله بدون القدس لن يكون هناك اسلام ولا سلام فكيف تفكرون عاشت الاردن لتبقى سندا لفلسطين والقوه والهمه للجيش الاردني وقائده جلالة الملك عبالله الثاني بن الحسين وتحيه من فلسطين الى ابن فلسطين الصخره ابومازن اللذي لاولن يتنازل عن الثوابت الفلسطينيه وعن الدوله الفلسطينيه وعاصمتها القدس والحمد لله اعطانا قاده عظام امثال ابوحسين الله يخليه وابومازن الله ينصره ويخليه احب ان اقول لكم انني انسان عادي لكن هذا اللذي اراه والله من وراء القصد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
20-05-2010 07:20 PM
الى الكويتي 37
الى الكويتي رقم 37
ليش كان عندكم مقاومه ؟؟؟
ام هربتم كا النساء ؟؟؟؟
انت اصغر من ان تتكلم ايها الحاقد العنصري الوضيع
كل المصائب تحملوها للفلسطنيين
الفلسطينين لم يطلبوا احتلال الكويت
ولا يجوز قياس عد قليل من الناس ع الجميع
الكويت براء منك ومن امثالك
وعاش الكويت بشعبه الطيب
ارقص في العتامه يا عنصري
20-05-2010 07:31 PM
شكرا كل الاردن
فعلا هذه الصحيفع تكشف المرضى والعنصريين وحثالة المجتمع
لم اكن اعرف ان في مجتمعنا العربي اناس حاقدين ومرضى لهذا الحد
20-05-2010 07:32 PM
الم تزر اسرائيل ايها الخائن ؟؟؟
نقول بأن إسرائيل تملك الحق الشرعي بتغيير وحدات جيشها داخل اراضيها كيفما تشاء , ما دمنا اعترفنا بوجودها وبحدودها , ثم انني اضيف على ذلك بأن الاردن هو البلد الوحيد في العالم الذي عقد معاهدة سلام مع دولة معادية دون ان يقف على حدوده اصحاب القبعات الزرقاء, لوثوقه بجيشه بالدرجة الاولى , ولاحترامه الجار حتى وان جار في الثانية .

وقح وخائن
20-05-2010 07:35 PM
ابو سته
بارك الله فيك ايها الدكتور صاحب التعليق 29 وانت معروف تعرف قيمة الرجال الرجال وتعرف في الوقت قيمة الاشباه والاشباح والسماسرة والله انا اعرفك من كلامك ونبرتك . دمت ايها الدكتور وابعد الله عنك الحاقدين والمتامرين B-)
20-05-2010 07:48 PM
ضيف الله سالم الحويطات
السلام عليكم
اخي الكاتب والمعلقون المحترمين
الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها.. ولمصلحة من تهديد الوحدة الوطنية في الاردن او فلسطين او في الكويت او في السعودية .......الخ كلنا مسلمون نحارب من اجل إعلا كلمة لااله الا الله ماذا تفيدنا القصور والاراضي عندما نموت
نحارب اليهود فقط عن عقيدة نشر الاسلام فقط وليس الى شئ اخر حتى لو ارجعوا لنا فلسطين يجب محاربتهم حتى يسلموا ان يقتلوا

20-05-2010 08:44 PM
فيصل سلامه الحمايده
يا قرعان زودتها ليس هكذا تورد الابل
20-05-2010 09:24 PM
الذهبي
هذا ياشباب من جماعتي هو وناهض حتر وعمر شاهين وجمال المحتسب والغزاوي الذي علق قبلي هو محمد دحلان مستشارنا وحبيبنا كلنا قرأنا عند شيخ واحد بلكت عرفنا نزبط الدحلان في الاردن بعد مافشل في غزة والضفة ودبي ياعمي موصى عليه لاتغلبوتا عاد
20-05-2010 09:41 PM
الى 42 البطل!
ماذا بقي من القضية الفلسطينية؟
سوى معركة الارقام الوطنية والتجنيس. وابو مازن اردني يا بطل ! وليس فلسطيني كما تدعي.
والمقاومة هي الممثل الحقيقي للشعب الفلسطيني. وسيبك من احلام اليقضة, وكلام الزعران.
20-05-2010 10:09 PM
الى 42 القابض على الجمر
احييك يا اخي , ولازم تعرف انه عيال عباس معهم ايضاً جوزات سفر كندية , ولديهم مشاريع ضخمة وعلى حساب ابناء الشعب العربي الفلسطيني , ناهيك عن مشاريعهم وعماراتهم في عمان.
هل تعتقد بانهم مهتمين مثلما تفكر.
20-05-2010 10:29 PM
عو عو
جد عجبني عنوان الموضوع لبش انتة يا حضرة الاخ الكاتب بتسترجي هههههههههههههه نزعت سمعة ال قرعان الكرام
20-05-2010 11:08 PM
كاتب ليكودي
ان هذا زمن الرويبضة حيث0 يكتب هذا الصهيوني المسمى بالقرعان واظنة اقرع الضمير والشرف والاخلاق ان هذا الصهيوني يصر على ان اسيادة من الصهاينة لهم حق سيادي على ارض فلسطين ويفاخر بمكارم اخلاقهم فلا غرابه حيث انك منهم وتابعهم وصوتهم القبيح الشاذ ولا اظن ان القرعان الشرفاء يقبلوا بك وبتفاهاتك.
20-05-2010 11:23 PM
الى محمد ابراهيسم الجازي من كامل الحويطي
بل تبا لك انت يامن تحمل فكر القرعان واياك ان تدعي انك من الجازي لان التاريخ يشهد للاحرار من الجازي وكافة عشائرنا ايها المنافق الا تذكر المرحوم مشهور باشا حديثة والشيخ المرحوم فيصل الجازي وغيرهم رحمهم الله جميعا والا تذكر با اجدادنا قد انضمو الى الثورة العربية الكبرى وقاتلو تحت امرة الهواشم الاحرار لنك لا تمثل الا نفسك من قال لك انني سبعاوي ايها المشم اعلمك واعلم غيرك من المنافقين انني من روس العرب ولا تنظر علينا بوطنية هذا القرعان اذهب وغير اسمك وانضم تلقائيا بدون تردد للقرعان وفكره الصهيوني وانني لا زلت احترم ما تبقى من رحم وخوة بين الحويطات والا اريتك الحق لكن ماذا نقول الا ربنا لا تؤاخذنا بما قاله السفهاء منا اذهب الى المريغة واسال عني ايها العنصري وتدعي علي بغير حق متى كان السبعاوي مع احترامي واجلالي له من الحويطات خربط الله دماغك قلبت الحقائق لترضي سيدك القرعان الحويطات بكل عشائرها تبرا لله من امثالك ولو كان المرحوم مشهور باشا على قيد الحياة لعلمك معنى العروبة والتفاني في الدفاع عن مصلحة الاردن ولكن ماذا نقول الا انها بدلت غزلانها بسعادينها
20-05-2010 11:38 PM
السيد القرعان
يا قرعان هل الجغرافيا ملعونة اللي خلتنا بارض الحشد والرباط ثم ممكن تحكينا كم العمر الافتراضي للاردن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
20-05-2010 11:41 PM
من كامل الحويطي الى ضيف الله سالم الحويطات
ارجو ان يتعلم محمد الجازي من هذا الكلام الرائع الذي ينم عن روح الحويطات الصيلة والتي تعلمناها من ابائنا واجدادنا كابر عن كابر ويتعلم ايضا معنى الوطنية التي جبلت في دمائنا وعروقنا ورضعناها مع حليب امهاتنا وليس هرطقات الدعي القرعان ومن هو على شاكلته الفرقة والتناحر والبغضاء وهدم امن واستقرار الوطن ذكرني المدعو قرعان بمقولة مشهورة زعيم مصر بان جيش مصر لاجل مصر ولاعلاقة له بخارج الحدود لو انقلبت الدنيا ولننظر اخي ضيف الله على كيفية الوضع التي تمر به ام الدنيا لقد تجرا عليها دول افريقيا التي لا تستطيع اطعام شعبها الخبز واهملوها وهي الان فقدت دورها العربي والاقليمي ووزنها السياسي اصبح صفر حافظ منزلته لكن ابشرك ايها القرعان ان الاردن بقيادته الهاشمية ذو وزن سياسي اقليمي ودولي وكلمة الاردن مسموعة في كافة المحافل الدولية لان قيادته الهاشمية حرة وعربية الوجدان وتعلمنا منها ان الهم العربي يهم العرب اجمعين وهكذا سنبقى عرب بدمنا ووجداننا وفكرنا وليس كما تتصورون مع تحياتي لك وشكرا لكلماتك العربية الوطنية بكل معانيها وليتعلمو من امثالك النشامى الوطنية والاخلاص قولا وعملا
20-05-2010 11:57 PM
عربي
الفلسطينيين مهاجرين ونحن إنشاء الله من الأنصار وكلنا إخوة في الإسلام ونحن من الذين نفتح بيوتنا الى المهاجرين فكيف لا ونحن الأنصار ومعذرة لمن تقول على الأردنيين المسلمين الأحرار فإننا نأبى لكم ولنا الذل والعار فنحن أبناء الأردن بعد التقسيم والإستعمار لا نبالي بما ينعق كل جاهل
21-05-2010 02:23 AM
د.هبلان القرفان
اصلا الشمس لما تطلع ولا عشرة ع الشجرة تجري الرياح ولا خمسة تحت الشجرة انا من كم سنة بحاول بس مش اللي الزيتون قبل التين ولا اول امس مريت من هناك وبعدين شتت الدنيا وكانت الشمس اصلا ما في غيوم بس ليش ظل الولد يا حرام سهران لحاله الجبل وقع من فوق التلة اللي تحت الوادي.....هاي قصتي مع بالعربي اللي بعده هناك في صوت هوا بره ..يلا باي
وقفة للتهمل..واحد بلعب فيكم يا محترمين....
الخلاصة ...مين الجاهل فيكم..يا حسرتي عليكم ..يا حسرتي على امة لا اله الا الله..يحارب رسولكم وتهان مقدساتكم وتنتهك محارمكم وانتم تتسافلون رحمك الله ايها الثور الابيض...ختاما...ايها المتشدقون ...طز في حضراتكم
21-05-2010 03:24 AM
قرفان من قرعان
نعتذر
21-05-2010 08:44 AM
إلى محمد إبراهيم الجازي
إن كنت قلت عن كامل الحويطي أنه ليس أردنيا فهذا يعني أنك تجهل قمة العشائر الأردنية قاطبة. ألم تسمع بعشائر الحويطات؟
الحويطات كانوا في الصفوف الأولى في الثورة العربية الكبرى، وأيضا عشائر بئر السبع كانوا في مقدمة الصفوف وقاتلوا بضراوة السباع حتى أن لورنس قال كلمته الشهيرة في بني بئر السبع "هؤلاء قوم لا ينامون ولا يتعبون"، هذا ما تشهد عليه الوثائق البريطانية يالحبيب.
أما إن كنت من عسكر القرعان فلا عتب عليك، قل ما شئت فليس على الأعرج حرج، ولا على الأعمى حرج، ولا على القاصر حرج.
21-05-2010 09:05 AM
إلى رقم 43 /// رقم 37 ليس (كويتي يدرس في الاردن) بل قرعان ينتحل شخصية كاذبة
أولا رقم 37 ليس كويتيا بل هو قرعانيا كاذبا منافقا أفاقا غرضه بذر الشقاق والنفاق. عجبي كيف يخفى عليكم رغم قرونه الطويلة. مهمته بذر الفتنة، ويتحدث باسم كويتي يدرس في الأردن. هذا القرعان كاذبا خائبا مذموما مدحورا ليس على صفحات جراسا فقط، بل والله جيرانه يكرهونه، والعاملين معه يتطلعون للساعة السعيدة التي يزيحه الله من بينهم. أنا لا أكتب تجنيا عليه، أنا أعرفه وهو يعرفني ونتقابل ونتناقش ولسنا على وفاق ولو حول كلمة واحدة.
كل ما يقوله هذا الشخص هدفه الفرقة، والخديعة، والنفاق، وإذا أردتم معرفته أكثر فعليكم زيارة مكان عمله (ليس لزيارته) بل للتعرف على الناس من حوله والاستماع إلى رأيهم فيه. مخزاة وأي مخزاة.
في إحدى المرات جائته دعوة من سفارة لا أريد ذكرها، وكان الموعد الساعة السابعة فذهب قبل الموعد بثلاث ساعات وبقي يذرع المكان ذهابا وإيابا إلى أن جاء الموعد فدخل أول الناس، وهو في الحقيقة ذيل لهم جميعا، لكن يبدو أن موظفي السفارة يقظين، فعرفوه، فلم يدع لتلك السفارة بعد ذلك أبدا.
كل التعليقات المؤيدة له هو كاتبها. واعلموا أن الفلسطينيين والكويتيين إخوة، ورأيت أخوتهم تتجلى في أوروبا وفي بريطانيا خاصة خلال حملة صدام الخائبة. في المظاهرات التي كانت تخرج في لندن كان عدد الفلسطينيين بالمئات، والله كانوا أكثر العرب تأييدا لتحرير الكويت.
فحذاري حذاري من القرعان.
21-05-2010 09:30 AM
إلى رقم 43 /// رقم 37 ليس (كويتي يدرس في الاردن) بل قرعان ينتحل شخصية كاذبة
أولا رقم 37 ليس كويتيا بل هو قرعانيا كاذبا منافقا أفاقا غرضه بذر الشقاق والنفاق. عجبي كيف يخفى عليكم رغم قرونه الطويلة. مهمته بذر الفتنة، ويتحدث باسم كويتي يدرس في الأردن. هذا القرعان كاذبا خائبا مذموما مدحورا ليس على صفحات جراسا فقط، بل والله جيرانه يكرهونه، والعاملين معه يتطلعون للساعة السعيدة التي يزيحه الله من بينهم. أنا لا أكتب تجنيا عليه، أنا أعرفه وهو يعرفني ونتقابل ونتناقش ولسنا على وفاق ولو حول كلمة واحدة.
كل ما يقوله هذا الشخص هدفه الفرقة، والخديعة، والنفاق، وإذا أردتم معرفته أكثر فعليكم زيارة مكان عمله (ليس لزيارته) بل للتعرف على الناس من حوله والاستماع إلى رأيهم فيه. مخزاة وأي مخزاة.
في إحدى المرات جائته دعوة من سفارة لا أريد ذكرها، وكان الموعد الساعة السابعة فذهب قبل الموعد بثلاث ساعات وبقي يذرع المكان ذهابا وإيابا إلى أن جاء الموعد فدخل أول الناس، وهو في الحقيقة ذيل لهم جميعا، لكن يبدو أن موظفي السفارة يقظين، فعرفوه، فلم يدع لتلك السفارة بعد ذلك أبدا.
كل التعليقات المؤيدة له هو كاتبها. واعلموا أن الفلسطينيين والكويتيين إخوة، ورأيت أخوتهم تتجلى في أوروبا وفي بريطانيا خاصة خلال حملة صدام الخائبة. في المظاهرات التي كانت تخرج في لندن كان عدد الفلسطينيين بالمئات، والله كانوا أكثر العرب تأييدا لتحرير الكويت.
فحذاري حذاري من القرعان.
21-05-2010 09:36 AM
إلى رقم 43 /// رقم 37 ليس (كويتي يدرس في الاردن) بل قرعان ينتحل شخصية كاذبة
أولا رقم 37 ليس كويتيا بل هو قرعانيا كاذبا منافقا أفاقا غرضه بذر الشقاق والنفاق. عجبي كيف يخفى عليكم رغم قرونه الطويلة. مهمته بذر الفتنة، ويتحدث باسم كويتي يدرس في الأردن. هذا القرعان كاذبا خائبا مذموما مدحورا ليس على صفحات جراسا فقط، بل والله جيرانه يكرهونه، والعاملين معه يتطلعون للساعة السعيدة التي يزيحه الله من بينهم. أنا لا أكتب تجنيا عليه، أنا أعرفه وهو يعرفني ونتقابل ونتناقش ولسنا على وفاق ولو حول كلمة واحدة.
كل ما يقوله هذا الشخص هدفه الفرقة، والخديعة، والنفاق، وإذا أردتم معرفته أكثر فعليكم زيارة مكان عمله (ليس لزيارته) بل للتعرف على الناس من حوله والاستماع إلى رأيهم فيه. مخزاة وأي مخزاة.
في إحدى المرات جائته دعوة من سفارة لا أريد ذكرها، وكان الموعد الساعة السابعة فذهب قبل الموعد بثلاث ساعات وبقي يذرع المكان ذهابا وإيابا إلى أن جاء الموعد فدخل أول الناس، وهو في الحقيقة ذيل لهم جميعا، لكن يبدو أن موظفي السفارة يقظين، فعرفوه، فلم يدع لتلك السفارة بعد ذلك أبدا.
كل التعليقات المؤيدة له هو كاتبها. واعلموا أن الفلسطينيين والكويتيين إخوة، ورأيت أخوتهم تتجلى في أوروبا وفي بريطانيا خاصة خلال حملة صدام الخائبة. في المظاهرات التي كانت تخرج في لندن كان عدد الفلسطينيين بالمئات، والله كانوا أكثر العرب تأييدا لتحرير الكويت.
فحذاري حذاري من القرعان.
21-05-2010 09:39 AM
إلى رقم 43 /// رقم 37 ليس (كويتي يدرس في الاردن) بل قرعان ينتحل شخصية كاذبة
أولا رقم 37 ليس كويتيا بل هو قرعانيا كاذبا منافقا أفاقا غرضه بذر الشقاق والنفاق. عجبي كيف يخفى عليكم رغم قرونه الطويلة. مهمته بذر الفتنة، ويتحدث باسم كويتي يدرس في الأردن. هذا القرعان كاذبا خائبا مذموما مدحورا ليس على صفحات جراسا فقط، بل والله جيرانه يكرهونه، والعاملين معه يتطلعون للساعة السعيدة التي يزيحه الله من بينهم. أنا لا أكتب تجنيا عليه، أنا أعرفه وهو يعرفني ونتقابل ونتناقش ولسنا على وفاق ولو حول كلمة واحدة.
كل ما يقوله هذا الشخص هدفه الفرقة، والخديعة، والنفاق، وإذا أردتم معرفته أكثر فعليكم زيارة مكان عمله (ليس لزيارته) بل للتعرف على الناس من حوله والاستماع إلى رأيهم فيه. مخزاة وأي مخزاة.
في إحدى المرات جائته دعوة من سفارة لا أريد ذكرها، وكان الموعد الساعة السابعة فذهب قبل الموعد بثلاث ساعات وبقي يذرع المكان ذهابا وإيابا إلى أن جاء الموعد فدخل أول الناس، وهو في الحقيقة ذيل لهم جميعا، لكن يبدو أن موظفي السفارة يقظين، فعرفوه، فلم يدع لتلك السفارة بعد ذلك أبدا.
كل التعليقات المؤيدة له هو كاتبها. واعلموا أن الفلسطينيين والكويتيين إخوة، ورأيت أخوتهم تتجلى في أوروبا وفي بريطانيا خاصة خلال حملة صدام الخائبة. في المظاهرات التي كانت تخرج في لندن كان عدد الفلسطينيين بالمئات، والله كانوا أكثر العرب تأييدا لتحرير الكويت.
فحذاري حذاري من القرعان.
21-05-2010 09:43 AM
الى الكاتب المناضل المحترم
لا شك ان اليسار بتجربته النضالية هو قائد الحركة الوطنية الاردنية وهو ملهمنا في بناء الافكار في وجه الموروث الرجعي لا سيما اذا اتى في اطار التجديد اليساري الذي يرتبط بالامتداد الماركسي الاقتصادي التقدمي الذي يسير بنا نحو ردم الفوارق الاجتماعية والاصلاح اخي احمد وانت كاتب قديم ومعروف يبدأ من هنا اذا اردنا اصلاحا حقيقيا
21-05-2010 10:19 AM
الشيخ ابو احمد
الحمدلله رب العالمين على فضله وكرمه . فان الانتماء للوطن جزء من الايمان ويقول الحديث اهل مكة ادرى بشعابها . ويقول الرسول (ص) مخاطبا مكة .. انك احب ارض الله على نفسي
فمحبة الاوطان وخدمتها واجب يؤجر عليه المؤمن . ولا اخال الفاضل احمد خليل القرعان الا مؤمن مارس ايمان في حب وطنه وابعاد التوطين عنه من اجل عدم تصفية القضية وتحرير فلسطين
فله اجرين اجر المرابطة والتحرير لفلسطين واجر حب الوظن وخدمه اهله
بارك الله فيك يا قرعان وهدى الله الاخرين الذين عميت قلوبهم .فانها لا تعمى الابصار بل تعمى القلوب التي في الصدور والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
21-05-2010 11:24 AM
حسن ماضي
اتقوا الله الفتنة اشد من القتل مافي عربي اصيل بحب انو عربي ينضرر الحياة بين الاردن وفلسطين اكبر من هاي المزايدات بالله عليكوا في عيلة بالاردن مش مناسبين فلسطنية اوبالعكس بالله عليكم اذا عندكم كلمة خير وتفيد الجميع يحكيها او يلتزم الصمت لاللعنصرية لاللفتنة نعم لنصيحة الطيبة
21-05-2010 12:38 PM
أين المحامين
تحدثني نفسي بأن ارفع قضية على القرعان، لاثارة النعرات العنصرية وتفقريق الوحدة الوطنية، وهنالك الكثيرين ممن ينتظرون هذه الفرصة.
21-05-2010 01:57 PM
م .ا
اقول الى الكاتب والى من ينشر بذور الفتنه في وطننا العزيز اتقوا الله في هذا الوطن وفي انفسكم .فصدقوني انكم لا تقدرون ولا تعرفون عن ماذا تتحدثون فلو كان عندكم ولو قدر قليل من معرفة النسيج الاجتماعي والاقتصادي لابناء هذا الوطن او معرفة الخدمة الكبيرة التي تقدموها لاعداء هذا الوطن الغالي لما جلستم في اوكار الفتنه تبخون سمومكم في اوصاله . لا اعرف ماذا حل بكم الهذه الدرجه يهون عليكم ام انها الجاهليه العمياء توبوا الى ربكم وراجعوا انفسكم ف والله بان وطن الطيبين والاحرار سيبقى رغم انوف الجميع المغرضين والباحثين عن مكسب تافه حقير او اسم في جريدة سيبقى هذا الوطن موحدا شامخا لاتهزه العواصف مفخرة لقيادته وشعبه الطيب ونموذج كما كان دائما للوحده والتراحم والامان شاء من شاء وابى من ابى .
21-05-2010 02:02 PM
من سلامه حماد الى61
اتق الله يا بدون اسم
69 تعليق ورد , اكثر من 35 تعليق الك ولم نعرف شو اللي بدك اياه , بتخلط كثير , سفارة وكويت وفتنه ولندن ومظاهرات , وفي الاخر حشرت اسم الشهيد صدام في معركتك الفاضية.
لو عندك ذرة فهم او افكار , احكيلنا شو اللي بدك اياه. جعجة وثرثرة وكلام مكرر ,
حل عنا يا.
21-05-2010 03:05 PM
الى 32 زمن
وانت الصادق ولدنا في زمن العزة والشموخ والشهامة والعطاء والحب , وعشنا لليوم في زمن الدجالين والصغار والزعران امثالك.
21-05-2010 06:08 PM
إلى المدعو سلامة حماد، دفاعا عن رقم 61
أولا أنا مثلك لا أعرف صاحب التعليق رقم 61، لكن أنا أتفق معه في كل ما قاله، وأظن أنني لو خمنت لعرفته. وأقول لك بكل ثقة أنه من مرتب وزارة التربية والتعليم. لن أقل أكثر.
أما أنت لست ذو سلامة، ولست ممن يشتق اسماؤهم من الحمد، يعني أنت لست سلامه ولست حماد. جاي تدافع عن متسلق أفاق اسمه (احمد خليل محمد فلاح سليمان مفلح احمد القرعان) مثلك تماما.
أولا أنت اعترفت أن الأمور اختلطت في رأسك وهذا ليس ذنب صاحب التعليق، بل ذنب عين عقلك المسدودة التي توقفت عن تغذية عقلك لصغر حجمه وبطئ حركته وانسداد شهيته عن هضم الحقائق والمعطيات المنطقية. (اسمح لي ان أشرح لك مسألة عين العقل بلغة لعلها تتسرب إلى مسدود فكرك. هل تتذكر البريموس (بابور الكاز)؟ كويس بتتذكر، يعني في علائم خير، يعني بتتذكر، جيد. بابور الكاز كان له عين، وحين تنسد العين بمخلفات الكاز والشحبار، كان عند جدتي إبره خاصة لنكش تلك العين. أقترح عليك حمل إبرة مثلها تماما في جيبتك، وكل ما سددت معك استخدم الإبرة ياقرابة).
النقطة الثانية أو النكتة الثانية أنك من طابور الخسرانين، وتلوم كاتب التعليق وتطلب منه عدم حشر اسم "الشهيد" صدام في معركته الفاضية. ضحكت من عبارتك، وعدت إلى تعليق رقم 61 وقرأته لأتأكد، فضحكت عندما وصلت للجملة التي قال كاتب التعليق فهي عبارة صحيحة وبليغة أيضا تقول "حملة صدام الخائبة". أقول لك أن حملة صدام تلك التي أشار إليها كاتب التعليق كانت خائبة لأنها كانت ضد شعب عربي اصيل، وضد دولة عضو في الجامعة العربية (مع أنني والله لا أكن أي احترام لتلك الرابطة (أو الكتلة عديمة الوزن) التي تفوق خيباتها خيبات صدام حسين)، دولة عضو في الأمم المتحدة، وعضو في منظمة المؤتمر الإسلامي (التي أكن لها احتراما أقل من احترامي للجامعة العربية)، وعضو في 82 هيئة ومؤسسة ورابطة واتحاد دولي، ومعترف بها دوليا، ولها تمثيل سياسي في جميع دول العالم. أنا أكرر ما كتبه صاحب التعليق واصفا به حملة صدام بالخائبة. ,اضيف لك أكثر من ذلك فأمتعك بخيبات أخر "أنجزها" الرفيق صدام: خيبة قمع الأكراد (بدلا من التفاهم معهم وإنصافهم)، وخيبة حرب الثمان سنوات التي كلفت العراق مليون مواطن بريئ. أما حملات صدام وأولاده الأخلاقية داخل العراق فأترك موضوع البحث فيها لك. لماذا لك؟ لأنك كما يبدو لي ستكون قاضيا عادلا بعد أن تشتري إبرة لنكش عقلك، لعل وعسى أنه يتحرك، وسبحان محيي العظام وهي رميم.
21-05-2010 09:46 PM
إلى المدعو سلامة حماد، دفاعا عن رقم 61
أولا أنا مثلك لا أعرف صاحب التعليق رقم 61، لكن أنا أتفق معه في كل ما قاله، وأظن أنني لو خمنت لعرفته. وأقول لك بكل ثقة أنه من مرتب وزارة التربية والتعليم. لن أقل أكثر.
أما أنت لست ذو سلامة، ولست ممن يشتق اسماؤهم من الحمد، يعني أنت لست سلامه ولست حماد. جاي تدافع عن متسلق أفاق اسمه (احمد خليل محمد فلاح سليمان مفلح احمد القرعان) مثلك تماما.
أولا أنت اعترفت أن الأمور اختلطت في رأسك وهذا ليس ذنب صاحب التعليق، بل ذنب عين عقلك المسدودة التي توقفت عن تغذية عقلك لصغر حجمه وبطئ حركته وانسداد شهيته عن هضم الحقائق والمعطيات المنطقية. (اسمح لي ان أشرح لك مسألة عين العقل بلغة لعلها تتسرب إلى مسدود فكرك. هل تتذكر البريموس (بابور الكاز)؟ كويس بتتذكر، يعني في علائم خير، يعني بتتذكر، جيد. بابور الكاز كان له عين، وحين تنسد العين بمخلفات الكاز والشحبار، كان عند جدتي إبره خاصة لنكش تلك العين. أقترح عليك حمل إبرة مثلها تماما في جيبتك، وكل ما سددت معك استخدم الإبرة ياقرابة).
النقطة الثانية أو النكتة الثانية أنك من طابور الخسرانين، وتلوم كاتب التعليق وتطلب منه عدم حشر اسم "الشهيد" صدام في معركته الفاضية. ضحكت من عبارتك، وعدت إلى تعليق رقم 61 وقرأته لأتأكد، فضحكت عندما وصلت للجملة التي قال كاتب التعليق فهي عبارة صحيحة وبليغة أيضا تقول "حملة صدام الخائبة". أقول لك أن حملة صدام تلك التي أشار إليها كاتب التعليق كانت خائبة لأنها كانت ضد شعب عربي اصيل، وضد دولة عضو في الجامعة العربية (مع أنني والله لا أكن أي احترام لتلك الرابطة، أو الكتلة، عديمة الوزن التي تفوق خيباتها خيبات صدام حسين)، دولة عضو في الأمم المتحدة، وعضو في منظمة المؤتمر الإسلامي (التي أكن لها احتراما أقل من احترامي للجامعة العربية)، وعضو في 82 هيئة ومؤسسة ورابطة واتحاد دولي، ومعترف بها دوليا، ولها تمثيل سياسي في جميع دول العالم. أنا أكرر ما كتبه صاحب التعليق واصفا به حملة صدام بالخائبة. ,اضيف لك أكثر من ذلك فأمتعك بخيبات أخر "أنجزها" الرفيق صدام: خيبة قمع الأكراد (بدلا من التفاهم معهم وإنصافهم)، وخيبة حرب الثمان سنوات التي كلفت العراق مليون مواطن بريئ. أما حملات صدام وأولاده الأخلاقية داخل العراق فأترك موضوع البحث فيها لك. لماذا لك؟ لأنك كما يبدو لي ستكون قاضيا عادلا بعد أن تشتري إبرة لنكش عقلك، لعل وعسى أنه يتحرك، وسبحان محيي العظام وهي رميم.
21-05-2010 10:00 PM
إلى المدعو سلامة حماد، دفاعا عن رقم 61
أولا أنا مثلك لا أعرف صاحب التعليق رقم 61، لكن أنا أتفق معه في كل ما قاله، وأظن أنني لو خمنت لعرفته. وأقول لك بكل ثقة أنه من مرتب وزارة التربية والتعليم. لن أقل أكثر.
أما أنت لست ذو سلامة، ولست ممن يشتق اسماؤهم من الحمد، يعني أنت لست سلامه ولست حماد. جاي تدافع عن متسلق أفاق اسمه (احمد خليل محمد فلاح سليمان مفلح احمد القرعان) مثلك تماما.
أولا أنت اعترفت أن الأمور اختلطت في رأسك وهذا ليس ذنب صاحب التعليق، بل ذنب عين عقلك المسدودة التي توقفت عن تغذية عقلك لصغر حجمه وبطئ حركته وانسداد شهيته عن هضم الحقائق والمعطيات المنطقية. (اسمح لي ان أشرح لك مسألة عين العقل بلغة لعلها تتسرب إلى مسدود فكرك. هل تتذكر البريموس (بابور الكاز)؟ كويس بتتذكر، يعني في علائم خير، يعني بتتذكر، جيد. بابور الكاز كان له عين، وحين تنسد العين بمخلفات الكاز والشحبار، كان عند جدتي إبره خاصة لنكش تلك العين. أقترح عليك حمل إبرة مثلها تماما في جيبتك، وكل ما سددت معك استخدم الإبرة ياقرابة).
النقطة الثانية أو النكتة الثانية أنك من طابور الخسرانين، وتلوم كاتب التعليق وتطلب منه عدم حشر اسم "الشهيد" صدام في معركته الفاضية. ضحكت من عبارتك، وعدت إلى تعليق رقم 61 وقرأته لأتأكد، فضحكت عندما وصلت للجملة التي قال كاتب التعليق فهي عبارة صحيحة وبليغة أيضا تقول "حملة صدام الخائبة". أقول لك أن حملة صدام تلك التي أشار إليها كاتب التعليق كانت خائبة لأنها كانت ضد شعب عربي اصيل، وضد دولة عضو في الجامعة العربية (مع أنني والله لا أكن أي احترام لتلك الرابطة، أو الكتلة، عديمة الوزن التي تفوق خيباتها خيبات صدام حسين)، دولة عضو في الأمم المتحدة، وعضو في منظمة المؤتمر الإسلامي (التي أكن لها احتراما أقل من احترامي للجامعة العربية)، وعضو في 82 هيئة ومؤسسة ورابطة واتحاد دولي، ومعترف بها دوليا، ولها تمثيل سياسي في جميع دول العالم. أنا أكرر ما كتبه صاحب التعليق واصفا به حملة صدام بالخائبة. ,اضيف لك أكثر من ذلك فأمتعك بخيبات أخر "أنجزها" الرفيق صدام: خيبة قمع الأكراد (بدلا من التفاهم معهم وإنصافهم)، وخيبة حرب الثمان سنوات التي كلفت العراق مليون مواطن بريئ. أما حملات صدام وأولاده الأخلاقية داخل العراق فأترك موضوع البحث فيها لك. لماذا لك؟ لأنك كما يبدو لي ستكون قاضيا عادلا بعد أن تشتري إبرة لنكش عقلك، لعل وعسى أنه يتحرك، وسبحان محيي العظام وهي رميم.
21-05-2010 11:13 PM
الى البائس المثير للشفقة 73
انت كما انت تنبح على الجميع ، وان دل هذا فانه يدل على وجود مرض نفسي لديك وحقيقة انصحك بمراجعة مستشفى الفحيص .

21-05-2010 11:43 PM
رد الماجـــدي....... 73
اذا كان العراقيون يرتكبون اليوم ، و"في ظل الديمقراطية المزعومة "، بحق بعضهم البعض جرائم القتل والسلب والاغتصاب والمجازر , يومياً ، فلماذا تلوموا صدام حسين " الديكتاتور " حسب وصفكم..!
وعندما تكون المرجعيات الثقافية و المرجعيات الإسلامية ، هي ذاتها !
هل كان مطلوبا من صدام أن يستورد مرجعيات من الخارج، لكي يكون نظامه مقبولا؟
هل يجب، هكذا لأسباب تعرفونها انتم ! ونعرفها نحن ! ، ان تتحدثوا عن الديمقراطية والديكتاتورية والتهجم اللامنطقي !
وان الأزمة التي نعيشها فرضت علينا كثير أغلال "الانهزامية, والخوف من الترجل لقول الحقيقة" أصبح البعض يردد وهو لا يدري التبريرات الأمريكية بحماقة -وهي في العرف لا تعد تبريرًا-, بل تحسب على أنها جزء من المؤامرة , ألا فليخسأ مُردّدُو الشعارات..! والتبريرات الأمريكية السافلة ! ألا فليخسئوا فهم أجساد بلا ضمائر وجيفٌ بلا أرواح !.
ومع هذا فان صدام يستحق ان يُعدم. وإنما لأسباب لا علاقة لها لا" بدكتاتوريته " التي تزعمون!
هنالك..على الأقل.. 11 سبب مهماً ، وهي ما يجعل جرائمه ذات طبيعة مختلفة ولا يجوز التسامح معها مطلقاً !!
هنا قائمة الجرائم الحقيقية التي ارتكبها صدام. ويجب الاعتراف انه فعلها كلها بمفرده. وهو يتحمل عنها كامل المسؤولية. لأنه كان.. عندما ارتكبها.. حاكما مطلقا "وديكتاتوريا " ! ويقتل كل من يعارضه فيها:
1 - صدام، أمم النفط العراقي، بقرار فردي جائر. أعاد للعراقيين ثروتهم المنهوبة، مما تسبب بالكثير من الأذى والضرر لشركات النفطية الأجنبية.
2 - صدام , شن حملة ظالمة لمحو الأمية. حتى ان نظامه ألمخابراتي، كان يراقب ليس جميع الأطفال، من اجل الذهاب الى المدرسة، فحسب، بل وحتى آباءهم وأمهاتهم أيضا. وذلك حتى انخفض معدل الأمية الى أقل من 10% في بلد كان ثلاثة أرباعه يعيشون سعداء من دون قراءة وكتابة. ومعظمهم من أبناء ما يسمى اليوم بـ"الأغلبية الشيعية". ويبدو ان الوقت قد حان لهذه "الأغلبية" لكي تنتقم منه لقاء العذابات والمرارات التي تكبدتها خلال تلك المرحلة المظلمة من تاريخ الدكتاتورية، خاصة وان الكثير من أبنائهم صاروا، بسب تلك الجريمة البشعة، دكاترة ومهندسين من دون ان يرتكبوا أي ذنب.
3 – صدام , أصدر قانونا بجعل التعليم إلزاميا حتى المرحلة الثانوية، مما حرم مئات الآلاف من العوائل العراقية من الاستفادة من تشغيل أبنائها في بيع السجائر في الشوارع.
4 – صدام , منح الأكراد حكما ذاتيا، يقال انه كان "شكليا"، منحهم من خلاله سلطات أكثر مما تمنح انجلترا لمقاطعة ويلز، وذلك من دون وجه حق، خاصة وان الأكراد في الدول المجاورة يتمتعون بحقوق أكبر بكثير ولا يتعرضون للاضطهاد والتمييز.
وزاد على ذلك، بأن حول اللغة الكردية الى لغة ثانية يتعلمها العراقيون إجباريا، وأعاد بناء منطقة كردستان، ولكنه شدد المراقبة على الحدود مما حرم "قجقجية" الاحزاب الكردية من العيش على أموال تهريب البضائع. وهو منحهم صحفا تصدر باللغتين العربية والكردية، الأمر الذي كان يعد بمثابة انتهاك صارخ لحقوق الأكراد في مواصلة الأمية. وعين نائبا كرديا له، بينما كانت "الأغلبية" (أيضا؟) الكردية في العراق تريد ان يكون منصب الرئيس من حقها، مع منصب وزير الخارجية وتشكيل وزارة خاصة لـ"القجقجية" لتهريب النفط اذا أمكن.
5 - صدام , حوّل ثروات العراق لبناء منشآت صناعية، بينما كان من اللازم التركيز على الاستيراد من الخارج.
6 – صدام , منح الفلاحين، وفقا لقانون ينتهك جميع الأعراف الدولية، أراض زراعية أكثر مما يستطيعون فلاحتها. وعندما عجزوا، زودهم بالقوة، بمعدات ومكائن وآليات، حتى انه كان يوزع ثلاجات وتلفزيونات على الفلاحين مجانا لكي يجبرهم على شرب ماء بارد في الصيف، وعلى متابعة برامج التلفزيون، الأمر الذي حرمهم من النوم مبكرا. وكانت أجهزة مخابراته تنظم عمل الفلاحين في جمعيات تراقب انتاج بعضها بعضا، مما شكل ضغوطا غير إنسانية على الكثير من الفلاحين الأبرياء الذين اعتادوا الاكتفاء بزراعة ما يحتاجونه لأنفسهم فقط.
7 - صدام , جعل التعليم الجامعي مجانيا، وحول الجامعات الى مؤسسات علمية تستقطب الخبرات وأسفرت عن ظهور علماء في مختلف مجالات الطب والهندسة والكيمياء والكهرباء والالكترونيات وغيرها من الحقول العلمية الأمر الذي كان يعد بمثابة تشويه متعمد للإمكانيات الوطنية ومحاولة خبيثة لغسل الأدمغة.
8 - صدام , أصدر قانونا يضمن الحقوق المدنية للمرأة ويكفل مساواتها بالرجل، الأمر الذي لا يمكن النظر اليه إلا على انه إهانة للتقاليد والقيم العربية والإسلامية العريقة.
9 – صدام, أراد للعراق ان يكون قوة إقليمية عظمى، تملك أسلحة دمار شامل وتشكل عاملا للتوازن مع القوة الإسرائيلية وتتحدى غطرستها، مما كان يشكل جريمة دولية عظمى.
10 - صدام , أنفق على مشاريع البناء من دون حسيب ولا رقيب، إلا انه لم ينهب ديناراً واحدا، ولم يسمح لأي من مسؤولي نظامه ان تكون لهم حسابات في بنوك أجنبية، مما حرم الكثير من المناضلين الوطنيين والديمقراطيين من الاستفادة من أموال بلدهم وعائداته.
11- صدام , أطلق على الكيان الصهيوني 39 صاروخاً . وكان الداعم الحقيقي للقضية الفلسطينية والمقاومة وعائلات الشهداء .
ألا يجب بالنسبة لمحاكمة عادلة ان تأخذ هذه الجرائم في نظر الاعتبار؟ ألا يستحق "مجرم وديكتاتور وطاغية"! كهذا الإعدام عشرين مرة؟

مع ذلك، فان هناك سببا واحداً يُجيز إبقاؤه حيا وتعذيبه ..! بأخذه في جولة تفقدية ليرى بأم عينيه الجثث التي يتم حرقها في وزارة الداخلية!ّ؟ وليرى بأم عينيه كم أستاذا جامعيا بقي حياً في العراق.! وليرى بأم عينيه كيف تعمل المستشفيات!؟ وليرى بأم عينيه الأطفال المشردين الذين عادوا ليبيعون السجائر في الشوارع!؟ وليرى بأم عينيه كم ساعة كهرباء تحصل المنازل يوميا بعد إنفاق 20 مليار دولار على مشاريع "إعادة البناء" البول بريميرية! وليرى بأم عينيه كيف يتم تحويل المليارات الى حسابات خارجية لقاء صفقات خردة، وليرى بأم عينيه المذابح الطائفية التي يقع ضحيتها العشرات يوميا، وليرى بأم عينيه ماذا بقي من حقوق "الماجدات"! وليرى بأم عينيه ماذا يفعل "القجقجية" في كردستان، وكيف يكون الحكم الذاتي مشروعا إنفصاليا! وليرى بأم عينيه احزابا تسمي نفسها "شيعية" و"سنية" وتقول انها "غير طائفية".! وليرى بأم عينيه كيف يتم تقاسم العراق حصصاً. وليرى بأم عينيه كيف يجري التمثيل حتى بجثث القتلى! وليرى بأم عينيه ماذا تعني الديمقراطية.
ساعتها، سيموت والدمعةُ في عينيه قهراً. ساعتها، سيموت وفي قلبه غصّة. ولكنه سيعرف انه لم يكن، بعد، "ديكتاتورا " بما فيه الكفاية، وان الذين يستحقون زبانية الاحتلال ما كانوا ليستحقونه أصلا.



21-05-2010 11:52 PM
كركي حزين
الاخ الكاتب احمد كنت اتمنى ان لا تقحم نفسك بكل شارده او وارده وان لا تقوم بالتحليل السياسي والعسكري ولا الزراعي والصناعي او العشائري او حتى الفلسفي فأنت تفتح النار على نفسك وبدون داع واجدك تترافع عن الحكومه بداع او بدون واتمنى ان اعرف السبب
22-05-2010 12:00 AM
من 70 الى 73
اني لأشكر الكاتب والله , والذي عراكم وفضح نواياكم واخرج ما في صدوركم وعقولكم النتة.
واني ادعوك لقراءة ردك لكي تحتقر نفسك. حتى اسمائنا لم تسلم. وان دل هذا فانما يدل على الافلاس والضعف.
22-05-2010 12:16 AM
الى الكاتب والمعلقين
هذه سخافات لن يدافع احد ، وإذا حثت حرب شاملة ستسقط القاهره ودمشق وبيروت وعمان ، كما سقطت غزه والجولان والقدس ونابس والخليل وسيتكرر ما حدث في عام 67 يا قرعان ، وسيفرض الحل الذي تريده اسرائيل وامريكا . وخسأ الكويتيون اذا هربوا وكانوا يعتقدون ان غيرهم سيدافع عن بلدهم حتى لو اقام فيها 100 عام .
22-05-2010 10:25 AM
خلدون المواجـــدة
هل الحرب هي فقط حرب الطائرات والصواريخ والدبابات والجنود ؟ أم ان الحرب لها أشكال !؟. أليس الحصار الاقتصادي هو شكل من أشكال الحروب ؟ أليس الضغط على المواطن هو حرب بدون إعلانها ... أليست الديون الخارجية والتي ترتفع .!؟ هي حرب لا يمكن الفكاك منها ؟
ما الذي يحصل في الأردن .. كيف تحولنا من مجتمع منتج عامل في شتى القطاعات الأساسية الى مجتمع استهلاكي ؟ كيف تحولنا من مجتمع " زراعي ورعوي " في الأساس ، يخالطنا من فئة الصناعيين .. والتجار .. معتمدين على التصدير غالبا .. الى مجتمع مستورد لكل شيء حتى نكاشة البابور و القوانين !؟
وبعدما بعنا أهم بل كل ما لدينا من مقومات الثروة الطبيعية والصناعية ابتداء من الفوسفات والبوتاس والاسمنت الى الاتصالات الى الطائرات والمطارات وأراض تابعة للخزينة وشواطئ!؟ لنسدد الديون الخارجية أو فوائدها والتي ورطتنا بها الحكومات وبعض المسؤولين السابقين فيها .. ماذا بقي لنبيعه ؟! وبعدما تحولت الدولة الأردنية من راعية الى مرعية ، والحكومات من منتجة للقوانين الى مستوردة لها .. ما الذي جرى !؟
أن كل ما يجري الآن يعرفه معظم الأردنيين وان كل من تنبه !؟! فاتهامات الفتنة والعنصرية والتآمر والتشكيك بحقه جاهزة ولأن خيرة الخيرة فقط أزالت ورقة التوت !!!؟؟ وبانت الحقائق .. الحقيقة المُرة والمخيفة .!؟ ومع هذا؟ ما زال البعض !؟ يتبارى !؟ كتّاب ومتناقشون وأهل سياسة وأحزاب ليجمعوا سهام أفكارهم ليصوبوها نحو دعوات " حكومة تل أبيب " و الكنيست الإسرائيلي " التي تدعوا الى أن يكون الأردن هو وطن الفلسطينيين ، وعدم السماح بعودة اللاجئين الى أرضهم ، و" تحرير الأراضي المحيطة بمستعمراتهم .. فماذا هم فاعلون ؟ .. بل ما الجديد الذي جاءت به دعوات أبناء الهاغانا والآرغون وخلفاء ديفيد بن غوريون .. الم يقل بن غوريون لهم يوما .. لا تخافوا من العرب فالكبار سيموتون والصغار سينسون ..!!؟
وان الفتنة التي يتذاكى أبناء غوريون بزرعها في هذا البلد خطيرة للغاية .. والمهم في الموضوع إن هناك أبطال من أبناء فلسطين لا زالوا يتناسلون على أرضهم في فلسطين لن يقبلوا إطلاقا الوصاية من احد ، ولا الخنوع لأوامر أو مقترحات كنيست اللممّ ، وهم يعلمون إن أكبر كلمة مرعبة في القاموس الصهيوني هي كلمة " فلسطيني " .. لذلك فمن سيحاول ان يمسح هذه الكلمة من الواقع والوثيقة فهو مصافح لغايات العدو الصهيوني !..
ولكن ما زلنا في الاردن نملك شهامتنا وكرامتنا وعزتنا !؟ والمنتفعين من الوضع حاملي الحقائب !؟ يملكون أرصدة في البنوك وبطاقات بلا ستيكية يسحبون من خلالها دمنا وتعبنا وانتماؤنا...!!؟


22-05-2010 10:48 AM
معانستان
مصدر معلوماتك ياقرعان الكيان الصهيوني !!!! إخس عليك يا مندس في صفوف الكتاب انا مابدي اطيل واعلق زي الناس ما بتعلق فالحويطي كفى ووفى وانت ما بهمك من التعليق غير البهدله ورقم التعليق وللعلم 90% من الي ببهدلوك اردنيين من اصل اردني فمعناتوا ورقتك محروقه وشوفلك شغلة غير هالشغلة
22-05-2010 10:55 AM
متابع
من سجاذة الكاتب ان الاعتداء لا يكون الا بالعمل العسكري،متجاهلا ان الاعتداء لة اشكال عديده،
وان اسلوب كتابتة يمثل احد اشكال الاعتداء
22-05-2010 03:28 PM
إلى المدعو سلامة حماد، دفاعا عن رقم 61
أولا أنا مثلك لا أعرف صاحب التعليق رقم 61، لكن أنا أتفق معه في كل ما قاله، وأظن أنني لو خمنت لعرفته. وأقول لك بكل ثقة أنه من مرتب وزارة التربية والتعليم. لن أقل أكثر.
أما أنت لست ذو سلامة، ولست ممن يشتق اسماؤهم من الحمد، يعني أنت لست سلامه ولست حماد. جاي تدافع عن متسلق أفاق اسمه (احمد خليل محمد فلاح سليمان مفلح احمد القرعان) مثلك تماما.
أولا أنت اعترفت أن الأمور اختلطت في رأسك وهذا ليس ذنب صاحب التعليق، بل ذنب عين عقلك المسدودة التي توقفت عن تغذية عقلك لصغر حجمه وبطئ حركته وانسداد شهيته عن هضم الحقائق والمعطيات المنطقية. (اسمح لي ان أشرح لك مسألة عين العقل بلغة لعلها تتسرب إلى مسدود فكرك. هل تتذكر البريموس (بابور الكاز)؟ كويس بتتذكر، يعني في علائم خير، يعني بتتذكر، جيد. بابور الكاز كان له عين، وحين تنسد العين بمخلفات الكاز والشحبار، كان عند جدتي إبره خاصة لنكش تلك العين. أقترح عليك حمل إبرة مثلها تماما في جيبتك، وكل ما سددت معك استخدم الإبرة ياقرابة).
النقطة الثانية أو النكتة الثانية أنك من طابور الخسرانين، وتلوم كاتب التعليق وتطلب منه عدم حشر اسم "الشهيد" صدام في معركته الفاضية. ضحكت من عبارتك، وعدت إلى تعليق رقم 61 وقرأته لأتأكد، فضحكت عندما وصلت للجملة التي قال كاتب التعليق فهي عبارة صحيحة وبليغة أيضا تقول "حملة صدام الخائبة". أقول لك أن حملة صدام تلك التي أشار إليها كاتب التعليق كانت خائبة لأنها كانت ضد شعب عربي اصيل، وضد دولة عضو في الجامعة العربية (مع أنني والله لا أكن أي احترام لتلك الرابطة، أو الكتلة، عديمة الوزن التي تفوق خيباتها خيبات صدام حسين)، دولة عضو في الأمم المتحدة، وعضو في منظمة المؤتمر الإسلامي (التي أكن لها احتراما أقل من احترامي للجامعة العربية)، وعضو في 82 هيئة ومؤسسة ورابطة واتحاد دولي، ومعترف بها دوليا، ولها تمثيل سياسي في جميع دول العالم. أنا أكرر ما كتبه صاحب التعليق واصفا به حملة صدام بالخائبة. ,اضيف لك أكثر من ذلك فأمتعك بخيبات أخر "أنجزها" الرفيق صدام: خيبة قمع الأكراد (بدلا من التفاهم معهم وإنصافهم)، وخيبة حرب الثمان سنوات التي كلفت العراق مليون مواطن بريئ. أما حملات صدام وأولاده الأخلاقية داخل العراق فأترك موضوع البحث فيها لك. لماذا لك؟ لأنك كما يبدو لي ستكون قاضيا عادلا بعد أن تشتري إبرة لنكش عقلك، لعل وعسى أنه يتحرك، وسبحان محيي العظام وهي رميم.
22-05-2010 05:35 PM
العبادي الى معانستان
هل بات من يدافع عن وطنه يقع في خانة الفتنة والعنصرية ومن يبيع اوطانه ثوري ويجب ان نصفق له , لا ادري سر الهجمة التي تشن هذه الايام على الكاتب ؟ منذ متى يكون المدافع عن وطنه يثير فتنة, فالكاتب يدافع عن وطنه ويحذر من عدم خوض معركة قادمة مع اليهود لان نتائجها ستكون كارثية على الاردن وشعبه ويبدوا انكم من المطبلين لحرب جديدة لكي تمارسوا سياسة تخريب الاردن كما مارستوها عام 70.
ولكن عليكم ادراك امر ما بان الوضع تغير ولم يعد الاردني الحر يقبل ان تضيع بلاده ويسلمها لمن باع بلاده وسلمها لليهود دون مقاومة.
شكر للكاتب الحر لا تلتفت الى نباح البعض وخليك على الرشه وله ان معظم المعلقين يختبئون وراء اسماء العشائر التي تدعم القرعان ومقالاته نصا وحرفا.
22-05-2010 06:28 PM
الى اين المحامين ومعانستان
ان الكاتب الكبير احمد القرعان لم يكتب عن حكومات حماس ولا السلطة ولا الصومال بل هو انسان حر التمس خطر القادم على وطنه وينبه له , فماذا سينفع محاموكم ايها الاقزام, هل سترفعون على الكاتب قضية بتهمة الوطنية ؟ وهل سترفعون عليه قضية بتهمة تنبيه ابناء وطنه لمن باع بلاده ويحاول ان يتمسك بالاردن وطنا بدلا من فلسطين.
تحية الاعتزاز والتقدير بالكاتب العملاق في زمن الاقزام ونحن مجموعة محامين احرار سنقف خلفك بكل ما اوتينا من قوة المال والدعم المعنوي مجانا حال ان استخف البعض بانفسهم وبالاردن ورفعوا قضية عليك.
اما انت يا جراسا فاننا نحييك لطرحك مواضيع تمتنع بقية المواقع التي تدعي الحرية نشرها.
نريد منك ايها العملاق مقالة تتناول فيها قانون الانتخابات بنفس الجرأة التي اعتدنا عليك في طرح للمواضيع.
22-05-2010 06:35 PM
الى اين المحامين ومعانستان
ان الكاتب الكبير احمد القرعان لم يكتب عن حكومات حماس ولا السلطة ولا الصومال بل هو انسان حر التمس خطر القادم على وطنه وينبه له , فماذا سينفع محاموكم ايها الاقزام, هل سترفعون على الكاتب قضية بتهمة الوطنية ؟ وهل سترفعون عليه قضية بتهمة تنبيه ابناء وطنه لمن باع بلاده ويحاول ان يتمسك بالاردن وطنا بدلا من فلسطين.
تحية الاعتزاز والتقدير بالكاتب العملاق في زمن الاقزام ونحن مجموعة محامين احرار سنقف خلفك بكل ما اوتينا من قوة المال والدعم المعنوي مجانا حال ان استخف البعض بانفسهم وبالاردن ورفعوا قضية عليك.
اما انت يا جراسا فاننا نحييك لطرحك مواضيع تمتنع بقية المواقع التي تدعي الحرية نشرها.
نريد منك ايها العملاق مقالة تتناول فيها قانون الانتخابات بنفس الجرأة التي اعتدنا عليك في طرح للمواضيع.
22-05-2010 06:35 PM
من ابناء بني حسن الى الكاتب رسالة تأييد
الاخ العزيز احمد القرعان الخزاعله بني حسن
تحية التقدير والاعتزاز بك وبعد,,
ان الوطنية يتم ارضاعها للانسان ولن تكون يوما ما مقتبسة ومستمدة من العيش في المكان, ومن هنا نجد بان طرحك يصب في صالح الوطن واهله ولا يعاديه الا من كان للاردن خوان كما كان جده الذي قتل الملك عبدالله المؤسس وهو يؤدي صلات واحفاد من زرعوا المسامير في رؤوس الجيش العربي الاردني.
الاخ احمد القرعان نحييك ونبادلك التحية وعليك ان تعلم بانها الغيرة التي تشن عليك لانك تتطرق لمواضيع يتمنى كل كاتب ان يطرحها لكنه يقف عاجزا لانه يخاف على مركزه الوظيفي ويخاف على من يصرف عليه , وحسبي انك لا تخاف اياهن بتاتا لانك رضعت من اذداء امك يرحمها الله حليبا صافيا نقيا نقاء السماء في شهر آب وهو ما يعطيك القوة لمواجهة الانذال الذين يدعون الوطنية اسما ويحفرون من تحت اللحاف الحفر ليزرعوا فيها الغام المكائد.
واقبل تحية اهلك من بني حسن المؤيدين لك تأييدهم للوطن.
22-05-2010 06:42 PM
الى معانستان والحويطي وضيف الله الحويطات
صدقونني بانكم لستم من الاردنيين في شيء ولو كنتم كذلك لما كتبتم ما يصب في صالح بني صهيون والوطن البديل ثم انني احل ان اقول لمن يدعي حرصه على الوطنية بعدم ايقاظ الفتنة ضيف الله الحويطان بانك كاذب من الوريد للوريد لانك تكتب خلاف ما انت مقتنع وتقول,
اما معانستان فانت كاذب في طرحك لانه غير وطني فالوطني من يبكي علة وطنه قبل ان يموت او يضيع ولكنك من الذين تعلقوا في حبال الجدار العازل الذين باعوا فلسطين للشيطان.
22-05-2010 06:48 PM
الى ضيف الله الحويطات
انت كذاب لانك الفتنة بعينها فنحن نعرفك في الجامعة كيف تقول كفاك دهلزة على رفيق عمرك القرعان ولكنه ارجل منك لانه يتحدث بصراحة ولا يقبع خلف اسطوانات مشروخة هدفها تجميل الوجه ليس اكثر.
22-05-2010 06:50 PM
اربداوي
يبدوا بان الكاتب كان الله في عونه يواجه هجمة بربرية ابطالها ليسوا شرفاء نهائيا بل لصوص سرقوا ارض فلسطين وتاجروا فيها ورفعوا لتحريرها شعار انا خائن يا فلسطين فلا تلتفتي الينا .
انا مع الكاتب فالوطن لمن يتحمل من اجله ليس الاهانة من جبان غير معروف بل والموت في سبيله.
22-05-2010 06:54 PM
إلى متابع رقم 82
أحييك أطيب التحيات، وأفيدك أن هذا القرعان خبير في كل شيئ مثله مثل كثيرين غيره. مقالته القادمة ستكون حول التسلح النووي العربي، وسنكتشف أنا وأنت أن القرعان خبير في كل شان.
بعدين شغلة ما اكتشفها أحد في عنوان مخزاة القرعان، العنوان يقول:
((ليس هناك انتشار للجيش الاسرائيلي على حدودنا ولن نحاربهم الا اذا اعتدوا علينا))
وفي العنوان معان لم تكتشف بعد، لا بد من إعداد دراسات حولها. وحيث أنني رجل درويش حلمت ببعض معاني عبارة القرعان، وإليك ما حلمت به.
العنوان شطران، الشطر الأول يقول: ((ليس هناك انتشار للجيش الإسرائيلي على حدودنا))، ففهمت أن القرعان يطمئننا أنه ليس هناك انتشار، وأن علينا حل أحزمتنا (هذا إن كنا قد ربطناها) ونذهب إلى وادي شعيب نشوي دجاج، وما ننسى ناخذ معنا ميه باردة، ونسوق شوي شوي حتى ما تنفتح بيوت العزاء بعد النزهة. وبعدين إحنا ناس شكاكين كل ما نشوف شي بنقول عنو انتشار جيش إسرائيلي. بس لحسن حظنا، ولسوء طالع إسرائيل، إنو عندنا قرعان، همه الإسرائيليين ما عندهم من فضل الله عليهم، فليس لديهم من ينصحهم كما ينصحنا قرعاننا. وبعدين القرعان من فضل الله لم يذهب للحدود ولم يخرج من مكتبه أو من بيته، قال لنا "ليس هناك انتشار" فصدقناه لأنو زلمة ثقة.
بعدين الشطر الثاني بيقول: ((ولن نحاربهم الا اذا اعتدوا علينا))، يحمل حكما عسكرية وسياسية ودبلوماسية، وفوق ذلك قرعانية عالية المعاني، وعميقة الأبعاد. سأحاول أن أغوص في بعض جنبات بحارها. فالكلمتان الأوليتان ((لن نحاربهم)) تحمل معان عظيمة تعني أننا أهل شهامة ونبل وكرم وجود وعندنا فارس اسمه ((احمد خليل محمد فلاح سليمان مفلح احمد القرعان)) إن قال أنصتنا، لذلك ((لن نحاربهم)) تعني أن عليهم أن يفهموا مغزى العبارة ولا يظنون بنا الظنونا، فقرعاننا قال لنا فسمعنا وأطعنا، فنحن لن نحاربهم، لكن عليهم أن يفهموا أن ذلك مشروط بمشرط من مشارط شباب الزرقا اللي أنا واحد منهم. قبل ان أستفيض في معان الجملة الشرطية، اسمح لي أخي يا ((متابع)) أن آخذك في جولة في ثقافة شباب الزرقا. في الزرقا كنت شاطر في المدرسة، والتميت على أربع شباب أكبر مني سنا، يعني أنهم أعقل مني، ولأنني لست عاقلا فلم أكن قد تعلمت التدخين بعد، فعلموني بسرعة البرق، وكانت السجائر في البداية مجانا، وبعدين صرت أسوي كل البلاوي حتى أجيب بكيت دخان، يعني بكيت مش فيه دخنه، لأ، فيه سجائر بادخنها أنا والحكماء الأربعة. بعدين صرنا نشم "أغو" وألله لا يوريك أصبنا خمستنا بسرطان الرئة، رئة واحدة، يعني كل واحد ظلت معاه رئة يرى فيها. آآآه في الزرقا نرى بالرئة، ونتنفس بالعين، ونحمل الأثقال بالأذن، ونسمع بالأيدي. طبعا، طبعا، لا تندهش، نحن قريبين جدا من ركاب الصحون الطائرة، لأننا فقدنا (الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه) كل ملذات صحون الموائد، فارتقينا فوق مستوى البشر، ورضينا بالقرعان (اللي إنته عارفو) يصير منظر إلنا. وبعدين علموني الحكماء ظرب الشفرة، تعلمت زي الريح، فانبسطوا مني وقالولي إلك مستقبل. ثم تطورت الأمور وفي عيد ميلادي أهدوني مشرط بيخوف، بس عشان ما أخاف منو مستقبلا، واحد من الحكماء شمطني في وجهي بالمشرط، وقاللي يابن الكلب إذا بتقول لأبوك شو صارلك المرة الجاية راح اشرط وسطك. طبعا أنا ما أنا مجنون أقول لأبوي، لما روحت قلت لأبوي لوح سقالة فيه مسامير طاح عليْ لكن يابا ألله نجا. بعدين أطلقوني وعينولي منطقة، صرت مسؤول عن منطقة، يعني ترقيت بدون واسطة. قمت بالمهمة على أكمل وجه. في منطقتي تقريبا 80% من التلاميذ على وجوههم علامات من مشرطي. الباقيين ال 20% هاظول منهم 6% بييجو أهلهم بياخذوهم، فياحبيبي ما باطولهم، وال 14% الباقيين هاظول منتسبين لظريبة المشارط أو زعلطيه ما بيفهموا قيمة التعليم فبيغيبوا عن المدرسة. فلا بيتعلمو ولا رح ينفعوأ حدا
عودة إلى الجملة الشرطية ((إلا إذا حاربونا))، آآآآه، آآآآه، وحط يامعلم عليها آآآآخ كمان. إذا هالجيش الإسرائيل بدو يحاربنا، القرعان قاعدلوا على الحارك، بيطلقنا عليه، وقرعاننا بيظل في مكتبو الله وكيلك ما بيتحرك، ما في لزوم، الزلمة وطني جدا، وأجدادو عندهم خبرة في محاربة الصليبيين، والخبرة بالوراثة وصلت للقرعان الحالي. فلسنا بحاجة لا لتدريب ولا بهدلة، القرعان بيقولنا في ساعة الشدة والوطيس كيف أجدادو كانوا يحاربوا مع صلاح الدين وبنسوي زيهم وبننتصر، حتى بدون ما ناخذ معنا ولا ظريب مشرط من الزرق. ما في داعي، القرعان عندو خطط الله لا يوريك، كلها تؤدي للانتصار. ويوم الانتصار طبعا بتعطل المدارس، وبيعطلوا ظريبة المشارط لأنو ما في ولاد في الشوارع.
ما بدي أطول عليك ولا أقصر ياقرابة، يمكن عندك شغل، وإن ما كان عندك شغل، خليني أروح أشوف شغلي.
بالمناسبة أنا باحب كتابة القصص وخاصة إذا لقيت بطل من عيار هذا القرعان.
22-05-2010 07:16 PM
إلى متابع رقم 82
أحييك أطيب التحيات، وأفيدك أن هذا القرعان خبير في كل شيئ مثله مثل كثيرين غيره. مقالته القادمة ستكون حول التسلح النووي العربي، وسنكتشف أنا وأنت أن القرعان خبير في كل شان.
بعدين شغلة ما اكتشفها أحد في عنوان مخزاة القرعان، العنوان يقول:
((ليس هناك انتشار للجيش الاسرائيلي على حدودنا ولن نحاربهم الا اذا اعتدوا علينا))
وفي العنوان معان لم تكتشف بعد، لا بد من إعداد دراسات حولها. وحيث أنني رجل درويش حلمت ببعض معاني عبارة القرعان، وإليك ما حلمت به.
العنوان شطران، الشطر الأول يقول: ((ليس هناك انتشار للجيش الإسرائيلي على حدودنا))، ففهمت أن القرعان يطمئننا أنه ليس هناك انتشار، وأن علينا حل أحزمتنا (هذا إن كنا قد ربطناها) ونذهب إلى وادي شعيب نشوي دجاج، وما ننسى ناخذ معنا ميه باردة، ونسوق شوي شوي حتى ما تنفتح بيوت العزاء بعد النزهة. وبعدين إحنا ناس شكاكين كل ما نشوف شي بنقول عنو انتشار جيش إسرائيلي. بس لحسن حظنا، ولسوء طالع إسرائيل، إنو عندنا قرعان، همه الإسرائيليين ما عندهم من فضل الله عليهم، فليس لديهم من ينصحهم كما ينصحنا قرعاننا. وبعدين القرعان من فضل الله لم يذهب للحدود ولم يخرج من مكتبه أو من بيته، قال لنا "ليس هناك انتشار" فصدقناه لأنو زلمة ثقة.
بعدين الشطر الثاني بيقول: ((ولن نحاربهم الا اذا اعتدوا علينا))، يحمل حكما عسكرية وسياسية ودبلوماسية، وفوق ذلك قرعانية عالية المعاني، وعميقة الأبعاد. سأحاول أن أغوص في بعض جنبات بحارها. فالكلمتان الأوليتان ((لن نحاربهم)) تحمل معان عظيمة تعني أننا أهل شهامة ونبل وكرم وجود وعندنا فارس اسمه ((احمد خليل محمد فلاح سليمان مفلح احمد القرعان)) إن قال أنصتنا، لذلك ((لن نحاربهم)) تعني أن عليهم أن يفهموا مغزى العبارة ولا يظنون بنا الظنونا، فقرعاننا قال لنا فسمعنا وأطعنا، فنحن لن نحاربهم، لكن عليهم أن يفهموا أن ذلك مشروط بمشرط من مشارط شباب الزرقا اللي أنا واحد منهم. قبل ان أستفيض في معان الجملة الشرطية، اسمح لي أخي يا ((متابع)) أن آخذك في جولة في ثقافة شباب الزرقا. في الزرقا كنت شاطر في المدرسة، والتميت على أربع شباب أكبر مني سنا، يعني أنهم أعقل مني، ولأنني لست عاقلا فلم أكن قد تعلمت التدخين بعد، فعلموني بسرعة البرق، وكانت السجائر في البداية مجانا، وبعدين صرت أسوي كل البلاوي حتى أجيب بكيت دخان، يعني بكيت مش فيه دخنه، لأ، فيه سجائر بادخنها أنا والحكماء الأربعة. بعدين صرنا نشم "أغو" وألله لا يوريك أصبنا خمستنا بسرطان الرئة، رئة واحدة، يعني كل واحد ظلت معاه رئة يرى فيها. آآآه في الزرقا نرى بالرئة، ونتنفس بالعين، ونحمل الأثقال بالأذن، ونسمع بالأيدي. طبعا، طبعا، لا تندهش، نحن قريبين جدا من ركاب الصحون الطائرة، لأننا فقدنا (الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه) كل ملذات صحون الموائد، فارتقينا فوق مستوى البشر، ورضينا بالقرعان (اللي إنته عارفو) يصير منظر إلنا. وبعدين علموني الحكماء ظرب الشفرة، تعلمت زي الريح، فانبسطوا مني وقالولي إلك مستقبل. ثم تطورت الأمور وفي عيد ميلادي أهدوني مشرط بيخوف، بس عشان ما أخاف منو مستقبلا، واحد من الحكماء شمطني في وجهي بالمشرط، وقاللي يابن الكلب إذا بتقول لأبوك شو صارلك المرة الجاية راح اشرط وسطك. طبعا أنا ما أنا مجنون أقول لأبوي، لما روحت قلت لأبوي لوح سقالة فيه مسامير طاح عليْ لكن يابا ألله نجا. بعدين أطلقوني وعينولي منطقة، صرت مسؤول عن منطقة، يعني ترقيت بدون واسطة. قمت بالمهمة على أكمل وجه. في منطقتي تقريبا 80% من التلاميذ على وجوههم علامات من مشرطي. الباقيين ال 20% هاظول منهم 6% بييجو أهلهم بياخذوهم، فياحبيبي ما باطولهم، وال 14% الباقيين هاظول منتسبين لظريبة المشارط أو زعلطيه ما بيفهموا قيمة التعليم فبيغيبوا عن المدرسة. فلا بيتعلمو ولا رح ينفعوأ حدا
عودة إلى الجملة الشرطية ((إلا إذا حاربونا))، آآآآه، آآآآه، وحط يامعلم عليها آآآآخ كمان. إذا هالجيش الإسرائيل بدو يحاربنا، القرعان قاعدلوا على الحارك، بيطلقنا عليه، وقرعاننا بيظل في مكتبو الله وكيلك ما بيتحرك، ما في لزوم، الزلمة وطني جدا، وأجدادو عندهم خبرة في محاربة الصليبيين، والخبرة بالوراثة وصلت للقرعان الحالي. فلسنا بحاجة لا لتدريب ولا بهدلة، القرعان بيقولنا في ساعة الشدة والوطيس كيف أجدادو كانوا يحاربوا مع صلاح الدين وبنسوي زيهم وبننتصر، حتى بدون ما ناخذ معنا ولا ظريب مشرط من الزرق. ما في داعي، القرعان عندو خطط الله لا يوريك، كلها تؤدي للانتصار. ويوم الانتصار طبعا بتعطل المدارس، وبيعطلوا ظريبة المشارط لأنو ما في ولاد في الشوارع.
ما بدي أطول عليك ولا أقصر ياقرابة، يمكن عندك شغل، وإن ما كان عندك شغل، خليني أروح أشوف شغلي.
بالمناسبة أنا باحب كتابة القصص وخاصة إذا لقيت بطل من عيار هذا القرعان.
22-05-2010 07:37 PM
إربداوي رقم 90 هو قرعاني
يا إربداوي رقم 90 أنا عرفتك. إنته قرعاني رقم 1. لا تزعل ياقرعان، الأصيل بينعرف وين ما كان، وانت زي الحصان الأصيل ما تخفى علينا.
بس الله ينطيك العافية، بتكتبلك مقالة وبتكتب عليها خمسين تعليق، شغلة ما هي بسيطة ياقرابة، شلون تقدر تسويها؟ وكل اسبوع بتسويها زي الاسبوع اللي قبلو، يعني مقالة وورائها خمسين تعليق. بس بختك عندك رابت ومكتب وانترنت ببلاش، وفاظي لكتابة المقالات والتعليقات عليها.
طبعا خيوه إنجازات وطنية، ومحاربة بطالة.
نموذج جيد للدراسة.
22-05-2010 07:50 PM
كتاب عرب على قائمة الشرف الإسرائيلية
كان من ضمن توصيات تسيبي ليفني أوصت بإعادة نشر ما يكتبه عدد من الكتاب العرب على الموقع الرسمي للوزارة ليفني قالت في اجتماع خاص بخلية أزمة تم تشكيلها في الوزارة خلال الحرب على غزة إن هؤلاء سفراء إسرائيل لدى العالم العربي ، وأفضل من يوصل وجهة النظر الإسرائيلية إلى الشارع العربي
22-05-2010 10:38 PM
إربداوي رقم 90 هو قرعاني
يا إربداوي رقم 90 أنا عرفتك. إنته قرعاني رقم 1. لا تزعل ياقرعان، الأصيل بينعرف وين ما كان، وانت زي الحصان الأصيل ما تخفى علينا.
بس الله ينطيك العافية، بتكتبلك مقالة وبتكتب عليها خمسين تعليق، شغلة ما هي بسيطة ياقرابة، شلون تقدر تسويها؟ وكل اسبوع بتسويها زي الاسبوع اللي قبلو، يعني مقالة وورائها خمسين تعليق. بس بختك عندك رابت ومكتب وانترنت ببلاش، وفاظي لكتابة المقالات والتعليقات عليها.
طبعا خيوه إنجازات وطنية، ومحاربة بطالة.
نموذج جيد للدراسة.
22-05-2010 11:56 PM
إربداوي رقم 90 هو قرعاني
يا إربداوي رقم 90 أنا عرفتك. إنته قرعاني رقم 1. لا تزعل ياقرعان، الأصيل بينعرف وين ما كان، وانت زي الحصان الأصيل ما تخفى علينا.
بس الله ينطيك العافية، بتكتبلك مقالة وبتكتب عليها خمسين تعليق، شغلة ما هي بسيطة ياقرابة، شلون تقدر تسويها؟ وكل اسبوع بتسويها زي الاسبوع اللي قبلو، يعني مقالة وورائها خمسين تعليق. بس بختك عندك رابت ومكتب وانترنت ببلاش، وفاظي لكتابة المقالات والتعليقات عليها.
طبعا خيوه إنجازات وطنية، ومحاربة بطالة.
نموذج جيد للدراسة.
23-05-2010 03:01 AM
السيد الكاتب
حين اتى صلاح الدين من الاكراد ليحرر بيت المقدس أتى لان اسلامنا يقول الجهاد فرض عين على كل مسلم وليس على اهلنا في فلسطين فلا تخلط الامور ببعضها وتخصص في الكتابه فعدم نجاحك فيما تكتب هو عدم تخصصك في شيء فأعظم كتاب العالم لهم مسار واحد في الكتابه ولا يحيدون عنه فتسمع بهيكل ولا أظنك تصبح مثله وترى شهرته وسببها تخصصه في السياسه الخارجيه اما انت فتخصصك صناعي زراعي عسكري امني اسرائيلي كويتي وهذا لا يجوز لذا تراك مكانك سر ولا احد يسمع لك الا الحزانى امثالنا العاطلين عن العمل والكل يسمعك أقذع الكلام دون فائده فإرتقي بكتاباتك ولا تحرج نفسك مع الجميع ولدينا ملاحظه لجراسا العزيزه ان لا تدعوا القرعان يرد على نفسه بأسماء مستعاره فهذا عيب عليه وهو يكررها في كل مقالاته مع جزيل الشكر للجميع
23-05-2010 06:09 AM
فلسطين الى الكاذب القرعان
ليس من شيم الكبار انتحال الشخصيات واذا كنت تبحث عن الشهرة اسمح لي ان اقول انك سلكت الطريق الخطأ وعليك العودة الى رشدك انا صرت اشك انك مدمن او شارب لشيء لانك تعبان كثير تكتب تعليقات مؤيدة اليك كثير واشكر الاخت التي قالت مداح نفسه كذاب
نحن مواليد الاردن واباؤنا واجدادنا وطيلة هذه السنين عشنا مع الاردنيون حياة كريمة لانهم اعتقد لا يمدوا لك بصلة انظر الى صولك جيداً انا اشك انك اصلا من بني اسرائيل حيث تعمل جاهدا على احباط وتخويف الشعب الاردني الغالي واثارة الفتن تناسيت ان الفتنة اشد من القتل
ونعدك ايها الفاسق اننا لن نسكت وسنكسر القلم الذي بيدك فمن انت امام هذه الجموع الغفيرة التي بإذن الله صامدة ودائما في المقدمة وانت لن تستطيع اللحاق بها واذا كنت قادر فنحن ننتظر المبارزة الشريفة ولنرى كيف ستصل الى انجازاتنا ولما حققناه
ان العنصرية وكره فلسطين وميلك نحو الاحتلال الاسرائيلي يكسف نواياك اتجاه الاردن
نصيحة اترك الاردن امن فهو ليس بحاجة الى اشكالك لتدافع عنها لانه عندما يأتي الجد صدقني اول واحد يختبء وراء امه او زوجته هو انت
استحي وشوف لك شغله احسن لك ولاحظ ان المعلقين ملو منك وقرفوا ولن يكتبوا لك تعليق لانهم ليس لديهم وقت يضيعوه فان كل دقيقة لديهم تساوي سنوات عمرك وانصح باخرى انه لدى عشيرتك امور مهمة تهتم بها وترفع اسم العشيرة مش تنزلها وبكره يتبروا منك اهلك وعشيرتك لانهم مش ناقصين واحد فاشل وجاهل ورجعي ومتخلف يمشيهم ولا ننسى علي القرعان الذي وعد بأن يقدمك للعدالة ونحن جميعا معه ...
23-05-2010 08:13 AM
عاشق القرعان
مهما كتبت لن اوفيك حقك من مديح....لانك ملهمنا ومعلمنا في زمن نحن بأمس الحاجه لمعرفة معنى الوفاء والولاء والانتماء للوطن.
بوركت وسلمت يا استاذ احمد القرعان.
ابن بني حسن
23-05-2010 08:37 AM
محمد الخلايله
اشكرك اخ احمد القرعان على كل هذه الدروس التي افاقتنا من سباتنا العميق.
كنا شعب على البركه لكننا بفضلك اصبحنا قنبله موقوته ستنفجر في يوم من الايام بوجه كل من يحاول النيل من وطننا الذي سنفديه بانفسنا واموالنا واولادنا وكل ما نملك.
حمى الله الاردن.
23-05-2010 08:43 AM
اردني
اصحوا يا اردنيين.....الوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
23-05-2010 08:44 AM
ابن الزرقاء
حمى الله كل فرد من افراد المخابرات الاردنيه والجيش العربي الاردني من كل مكروه.
23-05-2010 08:46 AM
الى الكاتب
نحن ابناء عشيرة بني حسن
معك وبك ماضون.
دمت وسلمت.
23-05-2010 08:50 AM
الى تعليق98
من انت لترتقي الى من هم فوقك؟من انت حتى تكسر قلم الكاتب؟من انت حتى تقدم الكاتب الى العداله لمحاكمته؟من انت حتى تقيم من هم اصلا للنسب؟ومن انت كي تعلق؟
اقول لك ان الكاتب كبير باهله الاردنيين.كبير واكبر حجما من هيكل الذي اساء في يوم من الايام للاردن وقيادته.حتى لو انت من مواليد الاردن اجزم بأنك لا تملك ذرة ولاء للاردن.
اما موضوع المبارزة فللوطن جنودا سوف يحرقون الاخضر واليابس دفاعا عن الوطن الغالي.
نحن ابناء عشائر بني حسن ابناء الاردن العزيز سوف نحرق كل من تسيء له نفسه بالعبث بأمن الوطن.وسوف نحافظ على الكاتب ونضعه بين اهداب عيوننا لانه منا والينا.
حمى الله الاردن وكل غيور عليه
حمى الله قائدنا المفدى
ابناء بني حسن
23-05-2010 12:36 PM
صاحي
لاحظو ايها القراء كل تعليق فيه بهدله للكاتب الواطي يتبعه تعليق مؤيد وبنفس الاسلوب ويمكن من بني حسن عشيرة القرعان وانا اقسم بالله انه لم يرد تعليق مؤيد للكاذب الا كتبه بيداه المقرفتان وان محمد الخلايلة وزرقاء العز ومؤيدين بيني حسن هو الكاتب الذي يحاول كسب الرأي العام باعتقاده ان الشعب متخلف ينخدع ببعض العبارات التي يكتبها ويسمم افكارها

استحي ايها الواطي انتظر التعليق دون مدح نفسك والحق على المحتسب اولا واخيرا او يمكن كره المحتسب لشخصيتك جعلك تكتب حتى تسمع الردود التي قد تؤدي بالغرض

ارجو من الجميع عدم الرد على هذا الكاتب لان قلة الرد رد لاننا نعرف من نحن والاردنيون يعرفوننا مهما حاول بعضهم طمس اثارنا عليهم فالشمس لا تتغطى بغربال
الى الكاتب :-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P
23-05-2010 12:43 PM
الى صاحي
صاحي متأخر يا اهبل...لو انت حقا رجل اكتب اسمك يا !!!!!!
اشراف الاردن كثار وكبار.
23-05-2010 01:52 PM
من صاحي الى الاهبل
انا سهل اكتب اسمي بس لما يصير الكاتب صادق ولا يعلق ويؤيد نفسه صدقني راح اعمل لك زيارة وتتعرف علي وساعتها راح تندم لاني انا ان شاء الله وكل الذين جرحت مشاعرهم ومعنا قرار توقيفك المؤبد وهذا وعد من شخص صادق
23-05-2010 02:35 PM
كاتب من الاخر
انا مش عارف شو محلك من الاعراب ولسا مش قابل تقتنع ان مقالاتك تافهة وما بتستق القراءة
وصدقني اني علقت بس من قراءة العنوان وشي غاد.
23-05-2010 03:56 PM
رد الى 74+83
http://www.gerasanews.com/web/?c=120&a=28466
23-05-2010 11:26 PM
رد الى 74+83
http://www.gerasanews.com/web/?c=120&a=28466
23-05-2010 11:26 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات