نتنياهو يطلب تأجيل التصويت على قانون مصادرة الاراضي


جراسا -

طلب رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو خلال الجلسة الاسبوعية لرؤساء الاحزاب التي تشكل الائتلاف الحكومي التي عقدت اليوم الاحد، تأجيل التصويت على قانون مصادرة الاراضي الفلسطينية الخاصة الذي تطلق عليه اسرائيل اسم "قانون التسويات" وذلك رغم تصريح سابق قال فيه امام وزراء حزب الليكود بانه ينوي طرح هذا "القانون" للتصويت "غدا" كما هو مخطط.

ونقل موقع "هارتس" الالكتروني عن مصادر على علاقة بالجلسة التي عقدت بعد انتهاء الجلسة الاسبوعية للحكومة الاسرائيلية، وضمت رؤساء الاحزاب المكونه لهذه الحكومة قولهم إن نتنياهو طلب التأجيل لكن وزير التعليم وزعيم حزب البيت اليهودي المتطرف نفتالي بينت رفض هذا الطلب متهما نتنياهو بمحاولة تأجيل التصويت بأي ثمن.

وقال مسؤولون كبار في حزب ابليت اليهودي وفقا لما نقله موقع "هآرتس" بأنهم سيطرحون القانون للتصويت يوم غد دون أي تغير على الخطة الاصلية وان هذا القانون سيجتاز التصويت بنجاح.

مصدر اخر على علاقة بجلسة رؤساء الاحزاب قال إن نتنياهو برر طلب التأجيل بضرورة تنسيق هذه الخطوة مع الادارة الامريكية الجديدة والرئيس ترامب، كما يجب التحدث مع السفير الاسرائيلي في واشنطن "رون درمر" اضافة لرغبته بتأجيل التصويت الى ما بعد "الزيارة"، وفقا لمصدر مقرب من جلسة رؤساء الاحزاب الذين لم يفهموا ما قاله المصدر فيما اذا كان نتنياهو يقصد ما بعد زيارته الى لندن التي سيصلها اليوم ويعود منها غد أو زيارته الى واشنطن التي سيغادر اليها بعد 10 ايام ليعود منها بعد اسبوعين كاملين لكن احد وزراء الليكود اكد أن نتنياهو يقصد الزيارة الثانية.

ولم تكشف المصادر التي اقتبسها موقع "هأرتس" النقاب عن القرار النهائي وهل استجاب رؤساء الاحزاب لطلب نتياهو ام أن "قانون" مصادرة الاراضي الفلسطينية سيعرض يوم غد للتصويت في الكنيست.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات