أمانة عمان تشدد إجراءتها الرقابية على الأبنية والمشاريع العمرانية


جراسا -

تقوم أمانة عمان بمنح تراخيص البناء  على المخططات الهندسية المقدمة من قبل صاحب البناء أو المشروع ،في حين يتم منح إذن الأشغال  بعد التأكد من مطابقة البناء للمخطط الهندسي الذي تم تقديمه  وعدم وجود أية مخالفات ، وفق مصدر مسؤول فيها .
 
واضاف المصدر أن الأمانة شددت إجرءاتها الرقابية على الأبنية والمشاريع العمرانية التي تقام حاليا للتأكد من مطابقتها لشروط الترخيص بالتعاون والتنسيق مع نقابتي المقاولين والمهندسين .
 
وجرى مؤخرا تشكيل لجنة عن أمانة عمان والدفاع المدني ونقابتي المهندسين والمقاولين ، تقوم بجولات تفتيشية للتأكد من تطبيق قانون البناء الوطني الاردني والتعليمات الصادرة بموجبه . حيث يتم التأكد من وجود مقاول مصنف ومسجل ، واشراف هندسي ، والتأكد من توفير السلامة العامة في الموقع ، وجودة المواد المستخدمة في عملية البناء بان تتوافق مع المواصفات الهندسية .

هذا فضلا عن التأكد من رخصة البناء والمخططات التي يجب ان تكون مختومة ومصدقة من نقابة المهندسيين .

ولفت المصدر الى ان ماحصل مؤخرا هو حادث إستثنائي ، وأن النهضة والمشاريع العمرانية التي شهدتها مدينة عمان خلال السنوات الماضية تظل شاهدا على المستوى المميز للمهندس وللمقاول الأردني وجودة المواد الإنشائية المستخدمة في البناء .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات