م.الحنيطي : دائرة الإنتاج في الأمانة تفعيل للموارد الذاتية والكفاءات وخفض الكلف


جراسا -

استحدثت امانة عمان الكبرى ضمن مشروعها لتطوير الاداء المؤسسي "الهيكلة" مديرية المرافق والحدائق العامة لتولي عمليات الصيانة والادامة للمباني والحدائق العامة التابعة لها ، وفقا للمدير التنفيذي للمرافق والحدائق العامة المهندس عبد الله الحنيطي.

وبين ان المديرية التي تضم دوائر الانتاج ، والحدائق والمتنزهات ، وصيانة وادامة المباني عملت على استحداث انظمة داخلية لتحفيز وتطوير كوادرها وتفعيل انظمتها الداخلية كافة فضلا عن تأكيد تفعيل سياسة ادارة المخزون احتساب الكلف بهدف إنجاز الاعمال المطلوبة بكفاءة وفاعلية مما سيساهم الى حد كبير بتخفيض النفقات والكلف اللازمة لعمليات الانتاج والصيانة.

وحول دائرة الانتاج المستحدثة ضمن المديرية اوضح المهندس الحنيطي ان الدائرة تقوم بالعمل على تزويد المنتجات الخشبية والمعدنية المختلفة لجميع دوائر ومناطق الأمانة إضافة لأعمال صيانتها الدورية ، مشيرا الى ان منتجات الدائرة التي اصبحت تواكب الحداثة والتطور من ناحية الجودة والتصميم فاقت مثيلاتها في السوق المحلي.

ومن منتجات الدائرة دربزينات حماية المشاة ، سواري الاعلام ، مناهل تصريف مياه الامطار وصيانة جسور المشاة في مواقعها إضافة لانتاج الاثاث المكتب وملحقاته باشكاله المختلفة ، وفق المهندس الحنيطي.

وعملت الدائرة على تهيئة بيئة العمل الامنة والخالية من المخاطر للعاملين فيها من خلال توفير وسائل السلامة العامة واللوحات الارشادية ، بحسب مديرها المهندس شريف العموش الذي أكد على قيام الدائرة حاليا بالعمل على ادخال التقنيات والمعدات الحديثة والمتطورة التي تساهم وبشكل فعال في زيادة  منتجاتها وتنوعها وضبط جودتها.

واضاف العموش ان الدائرة وضعت العديد من المبادرات التي ستعمل على توفير القدرة الدائمة على تلبية احتياجات متلقي الخدمة الداخلي وذلك بتوفير منتجات متجددة باقل كلفة وبكميات لازمة وفقا للمعايير والمقاييس الدولية مثل ISO 9001 والتي من شأنها تحسين جودة المنتجات.

وبين ان اعمال الدائرة تساهم بشكل كبير في ضبط النفقات والكلف عن طريق اعتماد سياسة التقليل من الفاقد والاستخدام الامثل للموارد التي تدخل في عملية الانتاج وجودة المواد الخام ، والالتزام بتفعيل عمليات الصيانة التي تساهم بشكل فاعل في زيادة وقت الاستخدام للمنتجات.

وفي السياق استحدث ضمن دائرة الانتاج مركز متخصص لصيانة وانتاج الحاويات المعدنية بهدف صيانة وديمومة تشغيل ما مجموعه 22 الف حاوية سعة 1100 ليتر موزعة على جميع مناطق امانة عمان.

واكد المهندس الحنيطي ان المركز ساهم بتوفير كلف عمليات الصيانة التصحيحية وبشكل ملحوظ ، حيث انخفضت كلف الصيانة بنسبة 60% من اجمالي التكلفة مقارنة مع السوق المحلي فضلا عن تحقيق وفر مالي تراوح  2.5 مليون دينار تقريبا. لافتا الى ان المركز عمل على صيانة ما يقارب 5500 حاوية منذ مطلع العام الحالي. 
    
وتجدر الاشارة الى انه نتج عن مشروع تطوير الاداء المؤسسي "الهيكلة" الذي باشرت الامانة بتطبيقه عام (2007) 56 دائرة إضافة لمناطقها الـ27 منطقة.


  



تعليقات القراء

محمد
با لفعل زمان الشقلبة
موظفي الامانة بعرفوا ما اعني
13-03-2010 05:04 PM
محمد
با لفعل زمان الشقلبة
موظفي الامانة بعرفوا ما اعني
13-03-2010 05:11 PM
مروان
بارك الله فيك مهندس عبدالله وإلى الأمام
09-04-2012 02:50 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات