دواء جديد يذهل العلماء بسرعة قضائه على سرطان الثدي


جراسا -

في تقدم مذهل للصراع ضد سرطان الثدي، قال باحثون إنهم توصلوا لعلاج جديد لأحد الأنواع الخطِرة لسرطان الثدي، حيث استطاع العلاج الجديد القضاء على الأورام خلال 11 يوماً.

إحدى التجارب التي تم إجراؤها لدراسة استخدام نوعين من العقاقير معاً، أشارت إلى أن الأورام قد اختفت لدى 11% من المرضى الذين يعانون من سرطان الثدي "HER 2 positive"، وقلّ حجم الأورام "للحد الأدنى" بالنسبة لـ17% آخرين، كما شهد حوالي 90% من المرضى انخفاضاً في عدد الخلايا السرطانية، وفق تقرير نشرته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، الجمعة 11 آذار 2016.

وقد يحمل هذا العلاج أملاً للعديد من النساء اللاتي يعانين من هذا النوع من سرطان الثدي، فقد يُجنِّبهم أسابيع من العلاج الكيميائي، إذا تم إعطاؤهم هذه الأدوية بعد التشخيص مباشرة وقبل الجراحة.

وكان نايجل باندرد، أستاذ جراحة الأورام بجامعة مانشستر، قد قدّم هذه الدراسة في المؤتمر الأوروبي لسرطان الثدي بأمستردام، وأوضح أنهم مازالوا بحاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث للتأكد من هذه النتائج، لكن هذا لم يخف مقدار حماسته نحو العلاج الجديد وما يمكن أن يمثله من تقدم في مكافحة سرطان الثدي.

وأضاف قائلاً: "لم نسمع من قبل عن اختفاء الأورام الصلبة في 11 يوماً، إن هذه نتائج مبهرة، كما أننا متأكدون من أننا لم نحصل فقط على اختفاء الورم، بل على استجابة من الجهاز المناعي. إن هذه النتائج المذهلة ستدفعنا لإجراء المزيد من التجارب للتأكد من إمكانية تعميم هذه النتائج".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات