محكمة تمنع كبسة "يعجبني" في فيس بوك


جراسا -

منعت محكمة ألمانية موقع تجارة إلكترونية من إدماج كبسة "يعجبني" التابعة لشبكة "فيسبوك" من دون اطلاع زواره على أنهم يفصحون عن بياناتهم الخاصة في حال استخدامه.

وقامت جمعية المستهلكين في رينانيا الشمالية وستفاليا بإحالة هذه القضية إلى محكمة دوسلدورف (شمال غرب) التي أمرت الموقع بالالتزام بالقوانين تحت طائلة غرامة قدرها 250 ألف يورو ،ولا يزال في وسع جهة الدفاع استئناف هذا القرار.

وينبغي لموقع "فاشن آي دي" التابع لمجموعة "بيك أند كلوبنبرغ" أن يبلغ المستخدمين بأنهم يرسلون إلى "فيسبوك" بروتوكول الانترنت الخاص بهم من خلال الكبس على هذا الزر ويحصل على موافقتهم ويعلمهم بأن هذه الموافقة قابلة للنقض.

وأشادت جمعية المستهلكين بهذا القرار وهي كانت قد اشتكت على "بيك أند كلوبنبرغ" بسبب تشريعها الخاص بحماية البيانات الشخصية وهي مسألة حساسة جدا في ألمانيا.

وقد فتحت السلطات المعنية بالمنافسة في ألمانيا تحقيقا في بداية آذار/مارس يطال "فيسبوك" التي تشتبه في أنها تستفيد من مركزها المهيمن لفرض شروط استخدام تنتهك قوانين الحماية. ا ف ب 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات