الجيش الأمريكي و"غوغل" يلاحقان بابا نويل عبر العالم


جراسا -

تابع الجيش الاميركي وشركة غوغل العملاقة رحلة سانتا كلوس العالمية والافتراضية خطوة بخطوة بالوقت الحقيقي.

وتتبعت الشركة العملاقة عبر الانترنت رحلة عربة سانتا في العالم.

واوضحت غوغل التي افتتحت بلدة افتراضية لعيد الميلاد منذ الاول من كانون الاول: "لقد عمل معاونو سانتا كلوز بجهد وحماسة في بلدة سانتا كلوس استعدادا للرحلة الليلية الطويلة".

وتمكن الاطفال من الاطلاع على مناطق جغرافية جديدة بفضل خريطة تفاعلية وعلى تقاليد عيد الميلاد في كل بلد وكان في امكانهم اختيار منظمة غير حكومية للتبرع بمبلغ من المال.

ويرصد موقع "سانتاتراكر.غوغل" الذي يعمل سنويا منذ 11 عاما، مباشرة عدد الهدايا التي توزع خلال الرحلة.

وتعاونت "مايكروسوفت" مجددا مع القيادة المكلفة سلامة الطيران في #الولايات_المتحدة وكندا في الجيش الاميركي (نوراد) في اطار موقع "نورادسانتا" حيث يمكن متابعة عربة سانتا كلوس تعبر كل دول العالم.

وتعود مشاركة قيادة نوراد في هذه المغامرة الافتراضية الى ستين عاما عندما نشرت صحيفة رقم هاتف للاتصال بسانتا كلوس تبين انه غير صحيح فاتصل طفل بالقيادة العسكرية لان الرقم كان تابعا لها.

ودخل المسؤولون في القيادة يومها في اللعبة وقرروا اعطاء الطفل معلومات حول مكان وجود سانتا كلوس. وتواصل التقليد وتطور نهاية التسعينات مع استحداث موقع خاص به.

ويوفر الموقع العاباً، فيما يحدد المساعد الصوتي كورتانا موقع سانتا كلوس في كل لحظة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات