احالة مرشح في تكميلية ثانية الكرك الى النائب العام


جراسا -

قرر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة، اليوم الخميس، إحالة المرشح في الانتخابات التكميلية في الدائرة الثانية في محافظة الكرك(ثلجي عيادة عيد المصاروة ) إلى نائب عام عمان، بعدما تبين انه يعمل في جهاز الامن العام مستخدما مدنيا.

وقالت الهيئة، إنه تم إحالة هذا المرشح للنائب العام، بعد ما تبين للجنة تدقيق البطاقات الانتخابية بـ"مستقلة الانتخاب" أن اسم المرشح قد تم التأشير عليه في جدول الناخبين الإضافي الوارد من دائرة الأحوال المدنية بتاريخ 14/12/2015 بأنه منتسب إلى الأمن العام.

وأضافت انه بناء على ذلك تم مخاطبة الأمن العام لبيان واقع الحال للمرشح، والذي أكد أنه قد أُعيد استخدامه في جهاز الأمن العام كمستخدم مدني اعتبارا من تاريخ 11/10/ 2015 ولا يزال على رأس عمله، بعدما اقرّ في طلب الترشح بتاريخ 17/11/2015 أنه اطلع على كل النصوص القانونية المتعلقة بالترشح.

وتابعت الهيئة موضحة أن المرشح أقرّ بأن كل المعلومات والوثائق المرفقة بطلبه كاملة وصحيحة وحقيقية ودقيقة، وان جميع الشروط الواردة في المواد (10 ، 11، 12 ) من قانون الانتخاب تنطبق على شخصه، ومنها انه غير متعاقد مع الحكومة، المؤسسات الرسمية العامة، او الشركات التي تملكها او تسيطر عليها الحكومة، او اي مؤسسة رسمية عامة، سواء كان هذا التعاقد بطريقة مباشرة او غير مباشرة.

وأوضحت الهيئة أن تم إحالة المرشح للنائب العام إستناداً إلى أحكام المادة (68) من قانون الانتخاب النافذ.بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات