اشتباكات و"مدمع" في "كوم الرف" اثر قرارٍ لوزير الداخلية


جراسا -

خاص وحصري – اطلقت قوات الدرك ظهر الثلاثاء الغاز المسيل للدموع في اشتباكات مع مواطنين في قرية "كوم الرف" في محافظة المفرق.

وكشف شهود عيان لـ "جراسا" عن حدوث اشتباكات بين أفراد من عشيرة "بني صخر" فخد "الجمعان" والذين اغلقوا الشارع اثر رفضهم لقرار محافظ المفرق بتوقيف العشرات من شبان العشيرة ورفض تكفيلهم.

وبحسب الشهود فقد تم توقيف المشار اليهم على خلفية رفضهم لقرار محافظ المفرق والقاضي بارجاع افراد من فخذ اخر للعشيرة كان تم اجلاؤهم من القرية قبل نحو عامين بعد مقتل احد شباب عشيرتهم والذي يعمل ممرض.

وجاء قرار المحافظ بعد ان توسط وجهاء العشيرة لدى وزير الداخلية سلامة حماد، والذي قام بدوره بالايعاز لمحافظ المفرق بالتدخل واقناع عشيرة "الجمعان" بالموافقة على عودة  افراد العشيرة الاخرى ممن تم اجلاؤهم الى منازلهم .

وبذات السياق، هدد افراد من عشيرة الجمعان بمزيد من الاحتجاجات لحين الافراج عن الموقوفين .

وانتقد الاهالي قرار وزير الداخلية بالايعاز لمحافظ المفرق بارجاع افراد العائلات الذين تم اجلاؤهم دون ادنى تنسيق مع وجهاء العشيرة ودون الاخذ بمقتضيات الجلوة العشائرية وشروطها.

ومنددين بذات الصدد التعامل الفظ من قبل قوات الدرك التي روعت الاهالي خصوصا النساء والاطفال والذين لحق بهم الاذى جراء وصول الغاز امسيل للدموع لعقر منازلهم.




تعليقات القراء

صلاح عواملة
العصا الغليظة لن تؤدي الا لمزيد من الاحتقان والتمرد فرض هيمنة الدولة لا يتم بهذه الطريقة
رد بواسطة خليل
وانت الصادق لازم الدولة تترجاهم بدل ماتنفع القانون المدني على الكل وانهاء حالة التمرد باسم العشائرية وتطبيق مبدأ الدوله المدنيه.
رد بواسطة الى صلاح العوملة
اعلاة مابخيلكو اركبوة والعصا الغليظة هي الحل مع كل ازعر بفكر حالو فوق القانون العرب مابزبط معهم الا كرباج واشد على ايد وزير داخلية بضرب بيد من نار على كل ازعر شومكان يكون المواطنة وجبات قبل حقوق
16-06-2015 04:37 PM
عوده
يعني ما دام مسيل الدموع مضايقكوا ليش تعملوا شغب
16-06-2015 08:07 PM
كفاكم
كفاكم عشائرية مقيته
16-06-2015 08:53 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات