قوى سنية عراقية ترحب باعلان الملك دعمه لعشائر الانبار


جراسا -

رحب تحالف القوى العراقية، ابرز التشكيلات السياسية السنية، الثلاثاء بموقف جلالة الملك عبدالله الثاني الداعم لعشائر محافظة الانبار التي يسيطر تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" على مساحات واسعة منها.

وأشاد التحالف في بيان بتصريحات جلالة الملك التي اكد فيها دعم الأردن لعشائر المحافظات الغربية العراقية في تصديها لعصابات داعش الارهابية وتحرير مدنها من التنظيم.

واضاف البيان ان "العشائر العراقية في المحافظات الغربية والتي تربطها وشائج القربة والمصاهرة مع العشائر الاردنية بحاجة حقيقية الى دعم كل الاشقاء والاصدقاء لتزويدها بالسلاح (...) خاصة بعد تاكيد الحكومة المركزية عجزها عن تزويدهم بالسلاح وضرورة اعتمادهم على إمكانياتهم الذاتية التي يتصدون بها لداعش على مدى اكثر من عام ونصف".

وكان جلالة الملك قال خلال لقائه الأحد شيوخ ووجهاء وأبناء البادية الشمالية "أن من الواجب علينا كدولة دعم العشائر في شرقي سورية وغربي العراق"، مبينا أن العالم يدرك أهمية دور الأردن في حل المشاكل بسورية والعراق، وضمان استقرار وأمن المنطقة.

وتشكو العشائر المواجهة للتنظيم في المحافظة التي تتشارك حدودا مع سورية والاردن والسعودية، من نقص الدعم والتسليح الذي تتلقاه من حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي، لمواجهة التنظيم الذي يسيطر على مناطق من المحافظة الاكبر في العراق منذ مطلع 2014. أ.ف .ب



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات