منع تأبين طارق عزيز في "نقابات اربد" - صور


جراسا -

خاص - منعت قوات الدرك اقامة الفعالية التي كانت مخصصة لتأبين وزير الخارجية العراقي الأسبق طارق عزيز والتي أعلنت النقابات المهنية في اربد عن اقامتها داخل المجمع .

وبحسب مراسل "جراسا" فإن قوات الدرك اقتحمت قاعة المجمع وأبلغت الحاضرين بضرورة اخلاء المكان قبل أن تضطر لاخلائه بالقوة .

وقال امين عام المجمع خاطب محافظ اربد وأكد له أن من حق المجمع إقامة الفعالية فيما أصر الاخير بان القاعة تم الغاء حجزها بالتالي فان قامة الفعالية غير ممكن.

إلا ان ادارة المجمع الرئيسي وجهت رسالة لادارة مجمع اربد تؤكد إعادة فتح القاعة للجمهور الذي تجمع الان في القاعة قبل ان تدخل قوات الدرك وتجبرهم على الخروج.

وقال نقيب المهندسين الزراعيين أحمد ابو غنيمة "ان النقابات المهنية تحترم التزامات الحكومة الاردنية، ولكنها ترفض ان تقحم نفسها فيما أسماه مشاعر الناس وتوجهاتهم وعواطفهم".

وأضاف ان النقابات المهنية وبحسب القانون تقيم كافة نشاطاتها دون الحصول على موافقة الأجهزة المعنية بل عليها الإبلاغ والاشعار، مؤكدا ان هذا النشاط يعبر عن مشاعر غالبية الشعب الاردني ومواقفه الراسخة والثابتة.

وتابع أبو غنيمة: "اذا كانت الحكومة العراقية لديها القدرة على ان تمون على نفسها، لحمت جثمان عزيز قبل اختطافه من مطار بغداد قبل ان تفرض على الشعب الأردني رأيها في اقامة تأبين شعبي له".

واكد ان النقابات المهنية تطالب الحكومة بالحفاظ على الوحدة الوطنية التي دعا لها جلالة الملك واحترام رغبة الشعب الأردني في تقديره لشخصية طارق عزيز.

من جانبة قال أمين عام مجمع النقابات المهنية الدكتور فايز الخلايلة "ان مجمع النقابات المهنية وبحسب القانون غير ملزم بالحصول على موافقة لإقامة نشطاته، كونه من الهيئات المستقلة لا تعكس بالضرورة وجهة النظر الحكومة".

وأكد أن مجمع النقابات المهنية مصر على اقامة حفل تأبين في طارق عزيز في ذكراه الأربعين، مطالبا طالب الأجهزة الأمنية بالرجوع عن قرارها.

واستند قرر محافظ اربد الدكتور سعد الشهاب وبناء على قانون الاجتماعات العامة رقم 5 لسنة 2011 في إلغاء الندوة التي كانت فعاليات شعبية في اربد تنوي إقامتها في مجمع النقابات المهنية مساء الاثنين لتأبين وزير الخارجية العراقي الأسبق طارق عزيز.

وكان أردنيون وعراقيون شيعوا عصر السبت، جثمان طارق عزيز إلى مثواه الأخير في مقبرة الخلود الجديدة بمدينة مادبا، بعد إقامة قداس على روحه في كنيسة العذراء الناصرية بمنطقة الصويفية في العاصمة عمان.



تعليقات القراء

مغترب اردني....امريكا
ألمرحوم ميخائيل حنا ليس اردنياً ليكون التابين نشاط عادي من نشاطات النقابه.
ألمرحوم انساناً رائعاً في الوفاء والإخلاص لبلاده وتقديره للاردن الذي إحتضن عائلة الفقيد.
برأيي ان اقامة التأبين يجب ان ..يتبع
15-06-2015 11:46 PM
تابع
تابع..
يقام من قبل الاحزاب الاردنيه تقديراً وشكراً للفقيد لإنتقائه الاردن بضم جثمانه.
أما النقاباة العماليه فنشاطاتها تقتصر على شؤون العمل والعمال.
15-06-2015 11:49 PM
ديمو كراسي
الحرية فقط ضمن السياج الذي يوضع حولنا.
16-06-2015 08:06 AM
أحمد الاردني
الديمقراطية الاردنية وهمممم
رد بواسطة مغترب اردني....امريكا
لاياعزيزي لاتظلم الاردن فحال الاردن افضل من احوال كل المنظومه العربيه،لاكن الاوضاع السياسيه حوله تتطلب ان يعمل لحماية امن المواطن وسلامة الوطن ، هل تنكر وجود جهات في الداخل تتربص بأمن الوطن؟
16-06-2015 09:28 AM
الله يرحمك يا صدام
رحمة الله عليك يا صدام ماقصرت معانا .
16-06-2015 10:59 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات