"السياحة" تلغي مهرجان القلعة في رمضان


جراسا -

تراجعت وزارة السياحة والآثار عن تنظيم أمسيات القلعة بموقع «جبل القلعة» خلال شهر رمضان، بعدما كانت قد أعلنت رسميا عن تنظيمها ضمن فعاليات برنامج «الأردن أحلى» خلال الفترة من الثالث وحتى السابع والعشرين من شهر رمضان.

و عممت وزارة السياحة الشهر الماضي على كافة الفعاليات السياحية الاستعداد للانضمام لتنظيم ما يسمى بمهرجان القلعة أو أمسيات القلعة والتي كان من المقرر تنظيمها في جبل القلعة. وكشف مصدر مطلع ان الوزارة حددت سعر التذكرة للشخص الواحد بـ(3) دنانير تشمل حضور كافة فعاليات ليالي وأمسيات القلعة الرمضانية، وعممت بذلك على كافة فعاليات القطاع، مبينة ان هذه الامسيات تأتي في اطار عمل الوزارة على تنظيم فعاليات ومهرجانات ضمن برنامج (الأردن أحلى) والذي كان قد انطلق عام 2013 وعلى مدار العام، بهدف تنشيط وزيادة الحركة السياحية المحلية والداخلية في جميع المحافظات. وبين المصدر انه في اطار البرنامج أعلنت الوزارة ان اجندتها ستكون زاخرة بالفعاليات بما يقارب (12) فعالية، من ضمنها مهرجان ليالي القلعة في عمان خلال شهر رمضان المبارك.

وتفاجأ قطاع السياحة بكافة فعاليته بعد مرور ما يقارب الاسبوعين من قرار بدء تنظيم «القلعة» بتعميم من الوزارة بأنه تم تأجيل ليالي القلعة الى اشعار آخر، وسيتم الاعلان عن الموعد الجدي لاحقا. وكان سكان منطقة القلعة خلال العامين الماضيين شكلوا لجنة لمنع تكرار اقامة مهرجان القلعة، لما سببه في وقت سابق من ازعاج لهم خلال الشهر الفضيل، اضافة الى عدم ملاءمة فعالياته بحسبهم لخصوصية الشهر الفضيل، وما كان يسببه من ازدحامات مرورية، فطالبوا بعدم اقامته. 

الدستور 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات