ايلاف يطالب بالتحقق من النتائج باعادة الفرز يدويا في اربد


جراسا -

اصدر ائتلاف القائمة الخضراء ومهندسون من اجل التغيير "ايلاف" الذي خاض انتخابات فرع نقابة المهندسين في اربد، بيانا شكك فيه بنتائج الانتخابات وشفافيتها ونزاهتها.

وطالب الائتلاف في بيان اصدره عقب مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم السبت، بالتحقق من النتائج باعادة الفرز يدويا في ظل عدم التطابق بين الارواق الموجودة في صناديق الاقتراع والمسجلين في كشوفات الناخبين الذي ادلوا باصواتهم.

واكد البيان ان شكوك الائتلاف بالنتائج والممارسات التي وصفها بغير الشفافة والنزيهة والتي رافقت سير العملية من بدايتها حتى خروج الصناديق الى عمان، ليست نابعة من خصومة مؤكدا رفضه لنتائج الانتخاب ومحتفظا بحقه في اتخاذ كافة الاجراءات التصعيدية النقابية والقانونية التي كفلها القانون لكشف زيفها.

واشار الى جملة من التجاوزات التي يرى فيها مخالفات صريحة وواضحة اثرت على مسار الانتخابات والنتائج التي افرزتها وفي مقدمتها بحسب البيان، تسخير كل امكانات النقابة والفرع واجهزتها وكوادرها حتى قرطاسيتها والمساحات، امام القائمة البيضاء التي تسيطر على النقابة منذ عقدين مما انعكس على استحالة توفير اجواء منافسة وعادلة بين المرشحين.

واشار الى حجب الاعداد الحقيقية للمسددين لاشتراكاتهم من اجل استخراج عدد المرشحين للهيئة المركزية عن الفرع فبنى الائتلاف اعلاناته على اساس ان عدد مقاعد الهيئة 20 مقعدا في حين تبين لاحقا ان العدد هو 17 وكما جاء في اعلانات القائمة البيضاءالتي احتكرت المعلومة لنفسها.

ولفت البيان الى وجود اشخاص من خارج الجسم النقابي للمهندسين تدخلوا في سير العملية الانتخابية.

واشار البيان الى اعلان النتائج على حين غرة رغم تحفظ اثنين من اعضاء اللجنة المشرفة لحين التحقق من النتائج مما اثار استهجان الحضور من الائتلاف وانصارهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات