عائلة أبو قتادة غادرت لندن عقب اسبوع من ترحيله للاردن


جراسا -

أكد متحدث باسم وزارة الداخلية البريطانية، اليوم الجمعة، أن عائلة عمر محمود عثمان، المعروف بـ "أبو قتادة"، غادرت بريطانيا إلى الأردن بعد نحو سبعة أسابيع من ترحيلها لـ"أبو قتادة".

وقال المتحدث في بيان إن عائلة أبو قتادة "غادرت المملكة المتحدة بعد أن وافقت رسمياً على اسقاط طلب للحصول على الاقامة الدائمة".

وكانت بريطانيا رحّلت أبو قتادة إلى المملكة في السابع من تموز(يوليو) الماضي، وسط اجراءات أمنية مشددة وبعد معركة قضائية استمرت زهاء 10 سنوات وكلّفتها 1.7 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 2.5 مليون دولار.

ومهّدت اتفاقية مشتركة بين لندن وعمان الطريق أمام بريطانيا لتسليم أبو قتادة إلى الأردن لمحاكمته بتهم على علاقة بالإرهاب بعد تصديق برلماني البلدين عليها، وتحظر استخدام الأدلة المنتزعة تحت التعذيب ضده، وتضمن حماية حقوقه الإنسانية.

وكانت زوجة أبو قتادة تقيم مع ابنائها الخمسة، ثلاث بنات وصبيين تتراوح أعمارهم بين 10 و 23 عاماً، في منزل بحي ستانمور بشمال غرب لندن.



تعليقات القراء

يا هم لالي
هسه شو بدو يقدم للبلد..
16-08-2013 01:18 PM
احمد حسان
هذه صورة له ولزوجته في احد شوارع لندن ..هذه هي الحرية .. المسلم حر والمسيحي حر والعلماني حر والدولة تحكمها القوانين التي يلتزم بها الكل ... الكل حر والكل تحت القانون ..
16-08-2013 03:10 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات