طبيب مصري تزعم "عصابة" لبيع أطفال السفاح


جراسا -

قضت محكمة الجنايات بمحافظة الجيزة جنوب القاهرة الاثنين 7-6-2010 بمعاقبة تشكيل عصابى تخصص فى بيع الأطفال السفاح من عامين الى 10 سنوات ، حيث عاقبت المحكمة طبيبا مصريا يدعى "كميل سمير " بالسجن 10 سنوات لادانته فى قضية بيع والاتجار فى الأطفال السفاح وبيعهم لأجانب و مصريين غير قادرين على الانجاب .

كما قضت المحكمة بسجن مساعدة الطبيب بـ(5 ) سنوات وغرامة 50 ألف جنيه وفقا للعربية نت ، وقضت المحكمة أيضا بالسجن عامين لأربعة آخرين متهمين في نفس القضية شكلوا تشكيلا عصابيا لاستقطاب الأطفال السفاح من ذويهم وبيعهم للراغبين فى الانجاب .
وتأتى هذه القضية خلال عام واحد بالتزامن مع قضية أخرى مشابهة أدين فيها أمريكية الجنسية وآخرين بما يعد ظاهرة خطيرة تهدد المجتمع المصرى كما يقول علماء الاجتماع وعلم النفس تحدثوا للعربية نت .

وطالبت النيابة العامة المصرية بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين فى قضية بيع الأطفال السفاح نظرا لما إرتكبوه من جريمة هزت الرأى العام المصرى والعربى.
وأشارت النيابة فى تحقيقاتها إلى أن المتهم الأول كميل سمير العبد "54 سنة- طبيب" اتخذ من عيادته وكرا لتجارة الأطفال واتفق مع المتهمة الثانية ريحانه يوسف إسماعيل "49 سنة- ممرضة" على تزويده بأطفال السفاح لبيعهم على أن يتقاسما ثمن البيع معا حيث أحضرت له طفلين، كما اتفق مع المتهمة الثالثة فادية سيدهم برباوي "40 سنة- داية" على رعاية الطفلين مقابل مبلغ مالى .

وأضافت النيابة "أن الطبيب اتخذ من المتهم الرابع فوزي غبريال "56 سنة- بواب" وسيط لبيع الطفلة للمتهمين الخامس والسادس وهما محمد سامى أبورواش "25 سنة - سائق" وزوجته منى سعيد "23 سنة - ربة منزل" ، إلا ان عملية البيع لم تتم نظرا لاختلافهم على السعر حيث عرض السائق وزوجته 6 آلاف جنيه فى حين طلب الطبيب 7 آلاف مقابل بيع الطفلة .

من جانبها طالبت هيئة الدفاع عن المتهمين بالبراءة لموكليهم ودفعت ببطلان اجراءات القبض على المتهمين، وقالت هيئة الدفاع إن مأمور الضبط القضائى مارس اختصاصات النيابة العامة، وقالت إن المحكمة تنظر جريمة مستحيلة الحدوث لعدم وجود دليل على ارتكابها .
تعود أحداث القضية عندما وردت معلومات لمباحث الجيزة تفيد بقيام المتهمين بالاشتراك فى تكوين تشكيل عصابى لبيع أطفال السفاح حديثى الولادة بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة ، ألقى القبض عليهم واحالتنهم النيابة العامة للمحاكمة .

وتكررت جرائم بيع الأطفال حديثى الولادة فى مصر ، حيث كشف بلاغ سابق الى النائب العام المصرى يفيد بقيام إحدى السيدات وتدعى "سوزان هاجولك"أمريكية الجنسية، تضيف أحد الأطفال ويدعى "ماركو" وعمره لا يتعدى الشهران، على جواز السفر الخاص بها، وبالشك فيها لقدومها من 4 أشهر فقط لمصر، وقواعد ولوائح الخطوط الجوية لا تسمح للحوامل فى أكثر من 4 شهور بالسفر على متن الطائرات، وعندما طلبت السفارة الأمريكية منها إجراء تحليل "D.N.A" للتأكد من نسب الطفل، رفضت إجراء التحليل، مما جعل السفارة تشك فى أمرها وقامت بإبلاغ المباحث التى أكدت تحرياتهم حول الواقعة بأن المتهمة تقوم بمغادرة البلاد والعودة أكثر من مرة وأنها سبق لها وأضافت طفلين آخرين على جواز السفر الأمريكى الخاص بها.

وتم إلقاء القبض عليها لتعترف أنها متزوجة من مصرى، وأنها تقوم بتزعم عصابة لتهريب أطفال السفاح للخارج، معلنة أنها قامت من قبل بتهريب طفلين للخارج بمساعدة أطباء مصريين، وأنهم مارسوا نشاطهم على مدى فترة طويلة بشراء أطفال حديثى الولادة من أبناء الخطيئة من أمهاتهم، عبر أطباء وممرضات فى أحد المستشفيات الخاصة وعدة عيادات خارجية، وبيعهم لأسر أمريكية محرومة من الإنجاب مقابل مبالغ مالية، ويشاركها فى ذلك مجموعة من المصريين ، وأحيل المتهمون إلى نيابة وسط القاهرة التى أحالتهم لمحكمة الجنايات وأصدرت أحكاما رادعة بالسجن عليهم.



تعليقات القراء

زهرة الجبل
هاي المسلسلات الي بعملوها مش تاليف طلعت من واقعهم المرير يا حرام الله يعينهم على حياتهم والله يجيرنا
17-06-2010 01:48 AM
مجد العرب
بسموا مصر ام الدنيا ليش ما يسموها ام المصائب و الله الواحد كأنه بقرأ قصة الله اكبر
17-06-2010 01:53 PM
مجد العرب
بسموا مصر ام الدنيا ليش ما يسموها ام المصائب و الله الواحد كأنه بقرأ قصة الله اكبر
17-06-2010 01:57 PM
ليلى
ماشاء الله شو هاد بكون طفل لعائلة مسلمة بعدين بصير امريكي مسيحي ومش بعيد يصير جندي ويقاتل اهله العرب المسلمين او يتزوج وحده من محارمه لا اله الا الله
وكل هاد مشان المال
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ((تعس عبد الدينار تعس عبد الدرهم تعس وانتكش وإذا شيك فلا انتقش))
الله يجيرنا بس نفسي اعرف شو العقوبات الرادعة يلي اتخدوها بحقهن
17-06-2010 02:26 PM
ابو صقر الى ليلى
عنجد انت معوقه!!!!!!
17-06-2010 02:45 PM
من الرحال الصغير الى ابو صقر
فعلا انك تافه البنت بتحكي صح
وحكت عن الرسول يا تافه
فعلا انك عال على المجتمع
18-06-2010 11:04 AM
الى ابو صقر المحترم
صدق والله انك انت المعوق وانا متابع لكتاباتك ويتضح انك بحاجة الى علاج نهائي
19-06-2010 07:13 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات