الاوقاف تحذر بشأن تصاريح الحج


جراسا -

حذَّرت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلاميّة من عقوبات جديدة لكل من يُضبط داخل مكة والمشاعر المقدسة خلال موسم الحج بدون تصريح.

وأشار بيان صادر عن الوزارة اليوم الاربعاء، إلى إعلان السلطات السعودية عن تطبيق عقوبات صارمة بحق كل من يتم ضبطه في مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة دون تصريح حج، اعتبارا من الثاني من شهر حزيران القادم.

وتشمل العقوبات، غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال سعودي (1890 دينار اردني) مع مضاعفة الغرامة في حال التكرار، وترحيل المخالفين المقيمين، والمنع من دخول المملكة، إضافة الى معاقبة كل من يتم ضبطه وهو ينقل المخالفين بالسجن مدة تصل إلى (6) أشهر وبغرامة مالية تصل إلى 50,000 ريال، (ما يعادل 9450 دينار) ، ومصادرة وسيلة النقل البريّة.

وشدَّد البيان على أن فريضة الحج يجب أداؤها عبر تأشيرات حج معتمدة فقط، داعياً المواطنين الى الحذر وعدم التعامل مع شركات وحملات وحسابات وهمية على وسائل التواصل الاجتماعي تَزعُم تنظيم رحلات الحج بأسعار مغريّة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات