بالصور .. وسط البلد :"يا حكومة يا نايمين بكره نطلع بالملايين تنسقط الفاسدين"


جراسا -

خاص - تصوير ابراهيم خليفه -  نددت المئات من الناشطين في وسط البلد , بالردة عن الإصلاح التي قامت بها الحكومة مؤخرا متجاهلة الظروف الحرجة التي تحيط بالأردن داخليا وخارجيا متبعة اياها بقمع الاعلام من خلال قانون المطبوعات والنشر الذي تمت المصادقة عليه مؤخرا .

وخرجت مسيرة من امام مسجد الحسيني باجاة ساحة النخيل دعا لها الائتلاف الشعبي للتغيير , والتي جاءت بعنوان "الانتصار للوطن والمعتقلين" تأكيدا على رفض الائتلاف لما قال إنه "سطوة العقلية الأمنية على الحياة السياسية في الوطن، ورفض النهج الاقتصادي المرتهن لصندوق النقد والبنك الدوليين القائم وإغلاق ملفات الفساد .

وكان لافتا مشاركة عدد من الصينيين , الذين اكدوا لـ"جراسا نيوز" ان مشاركتهم تأتي تضامنا مع الشعب الاردني .

الطالب ابراهيم من الصين قال لـجراسا نيوز اتيت هنا تضامنا مع مطالب الشعب الاردني, فنحن نطالب بوقف الظلم في كل مكان بان تعيش الشعوب العربية كلها بكرامة كما كانت في سابق عهدها

وهتف المشاركون هتافات :

من عمان تحية لابن الكرك الابيه

محادين ابن النشمية

حريه حريه لا احكام عرفية

حط الكف على الكف وحط الديه ع الديه حيي الكرك الابيه

اكتب و لف ع الدكاكين غلوا السكر و الطحين

نحلف بتراب الحاكوره فايزنا باع الباقوره

يا طراونه لم هدومك الاردن احسن من دونك

يا للعار و يا للعار رفعوا علينا الاسعار

مطالبنا شرعيه بدنا ننول الحريه

لا لقانون انتخاب ويسقط مجلس النواب

علي الصوت في عمان لا لتعيين الاعيان

القصة مش لقمة عيش القصة قصة كرامة

علي الصوت علي الصوت يا بنغير يا بنموت

سكروا علينا الباب و اشتروا حتى النواب

يا نواب ليش ليش بعتوا هل الشعب بقديش

لوح بايدك لوح بايدك.. الطراونة ما بفيدك

يا طراونة اسمع زين يا سمسار اليمين... لما انزلنا ع الدوار جمدنا رفع البنزين

وعلى صعيد اصدر الحزب الشيوعي دان فيه اعتقال الناشط صهيب و تاليا نصه :


نفذت أجهزة الأمن تهديداتها باعتقال الناشط البارز في الحراك الشبابي والشعبي وعضو الحزب الشيوعي الأردني الرفيق صهيب عسّاف أثناء مشاركته في فعالية نظمها الحراك وسط البلد احتجاجا على استمرار اعتقال كوكبة من نشطاء الحراك الشعبي والشبابي وتحويلهم إلى محكمة امن الدولة .

إمعان الحكومة في اعتقال نشطاء الحراك الشعبي والشبابي رغم التنديد المحلي والعالمي الواسعين يعبر عن ضيق صدر الحكومة بالرأي الأخر ومحاولة يائسة من جانبها للتلويح بالعصا الغليظة في وجه الحراك الشعبي والشبابي لإرهاب نشطائه و ثنيهم عن مواصلة النضال من اجل تحقيق المطالب العادلة للحراك في الحرية والديمقراطية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية .

التحاق الرفيق صهيب بكوكبة معتقلي الحراك الشبابي لن يثني شبيبة الحزب، تماما كما هو الحال بالنسبة لشبيبة الأحزاب القومية عن التصدي لنهج تضييق الخناق على الحريات الديمقراطية والعامة وفي مقدمتها حرية التظاهر والتجمهر وحق التعبير .

إن حزبنا الشيوعي يدين بأشد العبارات اعتقال الرفيق صهيب عسّاف ويشجب استخدام عناصرالأمن والبلطجية العنف غير المبرر أثناء عملية الاعتقال التي تمت على مرأى من رجال الإعلام و عدسات كاميرات وسائل الإعلام التلفزيوني والإذاعي والمقروء ويطالب بإطلاق صراح الرفيق صهيب وسائر الموقوفين دون إبطاء .
الحزب الشيوعي الأردني
21/09/2012





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات