ألا تخجلوا لكي تنادوا بما ينادي به اليهود الملاعين؟


كتب : احمد خليل القرعان - في كل بلدان الدنيا الحق كل الحق لمواطنيها للبكاء عليها ,وانتقاد كل ما يؤثر على سير خطاها إلا في بلد اسمه الأردن , كل شيء فيه حرام إلا الفساد وبياع وضياع الأرض , والتآمر عليه وبيع مقدراته وسرقة خزائنه لدعم مخططات إسرائيل الرامية إلى فلسطنة الأردن وتهويد فلسطين .

يقولون في الأردن الوحدة الوطنية خط احمر وفي كل بلاد الدنيا إما ابيض وإما اسود, لذا عليكم أن تتكلموا في كل أمر إلا أمر المواطنة والهوية الأردنية, لأنه شأن ليس أردنيا خالصا, بل هناك شركاء آخرون في الهوية الأردنية لا يجوز انتقادهم ولا يحق لنا جرح مشاعرهم أو إيذاء جنسيتهم أو إقلاق إسرائيل المسكينة التي أنفقت منذ تأسيسها قرابة 1000 مليار دولار لنصل إلى تلك المرحلة المتقدمة من ضياع الأردن وإهمال الجنسية الفلسطينية.

الأردن هذه الأيام بحاجة ماسة لكي يبكي عليه أحفاد الرجال الذين أنقذوه من البيع عدة مرات في مواقع الشرف والبطولة والفداء , نعم إن الأردن الآن بحاجة إلى الدعاء لأنه يسأل من الله اين رجالك ؟ ماذا فعلوا بدماء شهداءك ؟ , فهل باتت مسألة تجنيس مليون و600 الف فلسطيني قضية هامة وملحة في نظر الأخوة الفلسطينيين ليغلبوها على قضية فلسطين ومسرى نبيه الكريم .

انه أمر مفرح لصهاينة الملاعين , ويمزق فلسطين ويعمق جراح الأردنيين , فلتذهب إذاً الجنسية الأردنية إلى الجحيم إن كان ثمنها تمزيق الأردن وإسعاد الاسرائيلين وضياع فلسطين, فقد آن الأوان لكي يفهم إخوتنا من المهددين بتجريدهم من الجنسية الأردنية, أن الأردن ليس للبيع ولو كان الثمن دم الجنين الذي لا زال في بطن أمه ولم يولد بعد , فهل بات تأزيم الوضع الأردني حلوى بالنسبة للبعض يغير فيها طعم فمه؟ .

علينا أن نتحمل المسؤولية التاريخية للمحافظة على فلسطين ووقف المخطط الصهيوني الرامي إلى أن يكون الأردن هو الوطن البديل , وهذا يتطلب منا الاعتراف بأردنية من حاز على الجنسية الأردنية من حملة البطاقات الخضراء,لأنه مواطن أردني ويجب أن يبقى أردنيا ولكن عليه التخلي عن كل ما يعيق انتماءه وولائه للأردن, لنحافظ عليه , ولنؤزم موقف اليهود الذين يضحكون ويفرحون ويبتهجون ويقيمون الأعياد عندما يسمعون التهافت الكبير والنضال الرائع في مسألة التخلي عن الجنسية الفلسطينية واستبدالها بالأردنية حسب خطتهم المرسومة عام 1964 والتي تندرج تحت باب الوطن البديل.

استغرب كأردني عندما يكون الحديث عن تثبيت الهوية الفلسطينية لماذا يخرج علينا " القبيضة من الكتاب والمحللين فيقولوا دون خجل ولا وجل أن تثبيت الهوية الفلسطينية يهدد شريحة كبيرة من الأردنيين من أصل فلسطيني " فكيف يكون الدفاع عن فلسطين والقضاء على مخططات اليهود الملاعين يهدد الفلسطينيين ؟.

أقول دون خجل ولا وجل من اولئك المتباكين على مخططات بني صهيون : ألا تخجلوا لكي تنادوا بما ينادي به اليهود الملاعين, ولكن المبلول لا يخشى من الغرق ويكفيني , هنا أن أتذكر قول الشاعر العراقي بمثلكم " إن البغايا ليس يخجلن إذا سميتموهن قيحاب".

وقفة للتأمل: الى المتباكين على الوحدة الوطنية وترك القضية الفلسطينية لعبة بأيدي الصهيونية اقول" لقد ذكرت الروايات والاساطير القديمة أن التماسيح تبكي وتذرف الدموع قبيل انقضاضها على فريستها رأفة ورحمة بها , والحقيقة العلمية اثبتت ان التماسيح لا تبكي ولا تعرف الدموع. نريد دموعا حقيقية تُسكب على الارض الاردنية لكي نعمق الجروح الصهيونية بدلا من تأزيم القضية الفلسطينية".




تعليقات القراء

عباس
يا قرعان هل اذا سحبنا الجنسية سوف ترجع فلسطين ياسيدي يجب اولا اولا ان يتم التوقف التنسيق معما يسمى اسرائيل والغاء المعاهدات وتجييش الجيوش العربية والتوقف عن حماية حدود ما يسمى باسرائيل وبعدها اسحب كل الجنسيات واعطيني جنسية عربي
27-05-2012 09:46 AM
اردني .
الله يكثر امثالك يا رجل حقيقي بمعنى الكلمة
27-05-2012 09:46 AM
امريكي
...
رد من المحرر:
نعتذر..
27-05-2012 09:53 AM
محمد عبيدات
سؤال للكاتب
اسألك بالله هل تعتقد ان الفلسطيني الذي يسكن بقريته بين اهله وارضه التي هي حسب خبراء بالبيئه والارض والزراعه من افضل المناطق الجغرافيه بالعالم ، ان يرضى ان يتخلى عنها ليأتي ةيأخذ جنسية بلد اخر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
27-05-2012 09:54 AM
إلى ..
طالما أنت مصر وما زلت تصر على رأيك، بأن الفلسطينيين باعوا فلسطين مقابل الجنسية الأردنية وهم أصحاب الوطن البديل،،، لطالما أنت تتبلى عليهم

وما زلت تعاند بإصرارك

أقول لك،،،



(فهل باتت مسألة تجنيس مليون و600 الف فلسطيني قضية هامة وملحة في نظر الأخوة الفلسطينيين ليغلبوها على قضية فلسطين ومسرى نبيه الكريم) مقتبس



نعم قضية هامة جدا جدا جدا مليح...



(فلتذهب إذاً الجنسية الأردنية إلى الجحيم إن كان ثمنها تمزيق الأردن وإسعاد الاسرائيلين وضياع فلسطين) مقبتس



لا وألف لا لذهاب الجنسية الأردنية إلى الجحيم،،، نعم وألف نعم للجنسية الأردنية ولأي جنسية أخرى في العالم مليح يا .....



(مسألة التخلي عن الجنسية الفلسطينية واستبدالها بالأردنية حسب خطتهم المرسومة عام 1964 والتي تندرج تحت باب الوطن البديل) مقتبس



نعم لا نريد الجنسية الفلسطينية ونريد مقابلها الجنسية الأردنية وأية جنسية أخرى ... ولا يهمك ....



(ألا تخجلوا لكي تنادوا بما ينادي به اليهود الملاعين) مقتبس



من متى يا قرعان اليهود بالنسبة لك ملاعين،،، وأين مقالاتك السابقة ومدحك لليهود بأنهم يقدمون المساعدات لأهل غزة أكثر من غيرهم

أين ترحمك على إسحق رابين

أقول لك،،، لا نخجل بل على العكس نفتخر بما ينادي به اليهود وصحة وعافية عليهم،،، مبسوط..... هيك





نعم وألف نعم

للتمسك بالجنسية الأردنية

نعم وألف نعم

لمنح الجنسية الأردنية



كله عشان ....
27-05-2012 10:07 AM
أنا باحب كلهم عشان خاطرك
. كلها رقع كلام وتحميس بطل يجيب راسماله. سمعت واحد بيقول إنو الدنيا تعولمت وصارت كلها مفتوحة على بعظها. وحنا بنستنا لما بلادنا ان شالله تنفتح ونصير مع بقية شعوب الله.
وخيوه لا تشد عاحالك كثير ثرى ما تدري السكتة القلبية أقرب من تعد للثلاثة. وسلامة قلبك..... ثرى قلبك كبييييييير بيوسع كل السفرا المحترمين اللي بيبعثو دعوات للكتاب صحاب الشهية المفتوحة، والمعدة القوية اللي بتهظم كل شي يدخلها.
27-05-2012 10:10 AM
كلام مكرر
كلام مكرر

سبق وطرحه ...

بنفس الكلمات ونفس العبارات



ظاهره حق وباطنه باطل



وبكاؤه ودموعه على فلسطين هو بكاء ودموع التماسيح



يا سادة:

إن من يترك شأن بلده ويلتفت لشأن الغير هو بحد ذاته فاشل

وهذا اعتراف منه بفشله وعدم مقدرته على مواجهة الحقائق المؤلمة والمرة

فبالتالي يواجه مشاكل الآخرين

وهذا حال القرعان



يصنع من الغير وأعني هنا الفلسطينيين عدوا وهميا

وذلك لعدم قدرته على مواجه العدو الحقيقي وهم اليهود



27-05-2012 10:23 AM
ما أصعب
فعلا يا جماعة،،،

ما أصعب أن يستيقظ المرء من نومه ليصحو على كتابات لأناس لا يساوون شيئا

أناس يكتبون ولم يقدموا للوطن شيئا

همهم فقط أبناؤهم ووظائفهم

كل ما يملكون فقط هو الكلام والانتقاد والطعن والتخوين للغير

الغير الذي ضحى وبعض منه تغرب سنين وسنين ليضخ المال في البلد وتعمر بالبنيان

ثم تأتي هذه الفئة الصغيرة التي ينتمي لها هذا الذي يكتب وينتقد لكي تتهمهم وتهاجمهم

ما أصعب أن تضحي الأسود بقوتها لفترات طويلة وعند اصطيادها للغنائم لإطعام الغير وإذ بالفئران تأتي وتأكل تلك الغنائم

لا وبل وتهاجم الأسود بحجة أن الأسود تعيش في أرضها

ونسيت الفئران أنه لولا الأسود لماتت هي من الجوع ولما كان لها القيمة نهائيا

لأنها تنتظر بفارغ الصبر من ينقذها من محنتها



همسة للتأمل:

لقد تعرض كل الصالحين والمضحين ومنذ فترات طويلة لأشد أنواع التعذيب النفسي والجسدي، وكان معذبيهم من أتفه الناس وأرذلهم

لكنهم صبروا وصبروا وضحوا وصار ذكرهم عبر السنين بالخير ويشار لهم بالبنان

أما معذبيهم فيشار لهم بالعار

27-05-2012 10:24 AM
اضطرااااااااب
اضطراب وعدم قدرة على تحليل الأحداث التاريخية،

وعدم قدرة على إدراك الواقع واستشراف المستقبل،

وعدم قدرة على إدراك مجريات الأمور،

ومحاولة صنع عدو وهمي لعدم القدرة على مواجهة العدو الحقيقي،

والإدعاء بوجود منجزات غير موجودة على أرض الواقع.

27-05-2012 10:26 AM
سالم السالم
كلام جميل جدا ولكنه للاسف مستحيل تطبيقه بلوضع العالمي الجديد الاستسلام هو الحل في الوقت الحالي و الجري مع التيار القوي لحين قدوم الوقت المناسب و هو ليس بقريب ؟؟
27-05-2012 10:37 AM
عرق الحيا طق
المعيب حقا الذي لا يفهمه البعض ان الفلسطينيون طردوا من ارضهممن قبل محتل ومن العار ان يقبل الطريط بوطن غير وطنه وما عدى ذلك ينم عن نفسية البطون بعيدا عن فلسطين
27-05-2012 10:41 AM
عماد البستنجي
مقتبس من ....أو إقلاق إسرائيل المسكينة التي أنفقت منذ تأسيسها قرابة 1000 مليار دولار "



بس يا ريت تحكيلنا من وين جبت هالرقم يعني ماشاء الله عليك، مدير الوكالة اليهودية ما عندو معلوماتك أو يمكن حضرتك خبير محنك في مركز دراسات إستراتيجية مقره واشنطن مثلاً!!!



وقفة....

يقول غوبلز -وزير الدعاية النازية الهتلرية - (إكذب ثم إكذب ثم إكذب)

ويقول أيضاً: كلما كبرت الكذبة زاد عدد مصديقيها.



27-05-2012 10:55 AM
Dr. Salah Odeh
إن البغايا ليس يخجلن إذا سميتموهن قيحاب'

This is applies to..... who would rather see Jordan destroyed than Palestine liberated
رد بواسطة من باسم
...........
رد من المحرر:
رد بواسطة د. صلاح عودة الله
أولا كتابتك باللغة الانجليزية ضعيفة فلا تتفلسف واكتب بالعربية, وثانيا أنصحك أن تقرأ قصيدة مظفر النواب"في الحانة القديمة", فهي تنطبق عليك وعلى أمثالك .....!
27-05-2012 11:25 AM
اردني حر يحب وطنه
ما رأي الاخوان المعلقين ان لا احد يعلق....
27-05-2012 11:38 AM
باسم - Base
كلام الكاتب صحيح ، ولكن ماذا نقول للذي لا يريد أن يفهم أو يستوعب.
27-05-2012 11:43 AM
جمال العجارمة
يا رجدل الان ما هموم ولا مشاكل غير الجماعة اللي مسغلين بالك بوجودهم ودفعهم للضرائب ومشاركتنا الغلاء وعجز الموازنة وشوف حالنا اشلون لو طبق ما تنادي يه اصحى من اوهامك وابش حالك بمشاكلنا نحن الاردنيين وساهم مع الحكومة بوضع الحلول لما نواجه من مصاعب اقتصادية اتركك من امور لا تفقه واقعها وابلش باللي نقدر نقول عنك انك ملم ولو شويه اهتم بالفقر والبطالة وغلاء الاسعار وعجز المديونية والفاسدين وما اكثرهم على قلوبنا وضحايا البورصة الوهمية وما الذي حدث لهم اترك فلسطين وشعبها اللي بيهم مكفهيم مو ناقصهم نصائحك وتنظيرك يعني انت المخلص الوحيد في الاردن وغيرك خارج التغطية هناك قيادة هاشمية تعرف مصلحتنا ومصلحة الوطن ادام الله عزك سيدي ابا الحسن ونصرك وكفاك شرور الحاقدين وخفافيش الظلام اللهم ادم علينا نعمة الامن والامان واحفظ مليكنا المفدى
27-05-2012 12:07 PM
عباس
كلمة حق أُريد بها باطل. أيها الكاتب المحترم: الولاء للأردن لا يعني أبدا التخلي عن فلسطين، والحصول على الجنسية الأردنية لا يعني أبداالانسلاخ من الهوية الفلسطينية، نحن في الأردن، شرقيون وغربيون، فداء للأردن وفلسطين في آن واحد، لا فرق بينهما. هنالك فلسطينيون من أصل أردني، لم نسمع يوما أن أحدا قد أثار هواجس كالتي تثيرها. في معظم دول العالم، خصوصا أمريكا، خليط من كل الأعراق والألوان، وكلهم أمريكيون، ومع هذا فهم ينتمون لبلدانهم الأصلية، ويحافظون على لغتهم وتقاليدهم وتراثهم، ولا يعترض أحد على ذلك، أما نحن في الأردن، فنقيم الدنيا ولا نقعدها لمجرد حطة برقاء يلبسها رجل من الجيل القديم، وننظر إليه على أنه غير موالٍ وغير منتمٍ للأردن. كفاكم.
27-05-2012 12:13 PM
ال 16
اولا ... واللة انك ابو الفهم واللة عيب عليك ان تتكلم بشئ اكبر من مستواك مع ان التي يتكلم ما كتبت ليس لة مستوى 00000 الفلسطيني لن يقبل بلاد العالم وطنا بديلا والفلسطيني اللة يخليك لاهلك لم يشحد وعمل نفسة بذراعة ليس بالمهاترات والعنصرية العفنة عمل باخلاصة الى وطنة بالعمل والجد وليس بالمهاطرات اوعة يا اخي اللة يرضى عليك
27-05-2012 12:40 PM
ماهر الشرع
يا أخ عزمي ولماذا الاردني يتجنس بالجنسيه الامريكيه او البريطانيه او الالمانيه او الفرنسيه والكنديه ؟ اذا لنقول وحسب مفهومك انه ليس له ولاء الى الاردن . هذا مفهوم خاطئ وعاري عن الصحه لان الجنسيه في المفهوم الاجتماعي والنفسي لا تعني تغير الانتماء والولاء انما هي لتسهيل الامور الحياتيه للانسان حسب مصالحه الشخصيه الماديه والتعليميه والصحيه . فهناك من يطلب الكنديه او الامريكيه من اجل تسهيل تعليم ابنائه في تلك الدول او من اجل تسهيل تجاره او عمل له في تلك الدول وكل حسب قناعاته وليس لتغير ولائه ونزع جلده ليرتدي جلد ابيض . يقول المثل مجبر اخاك لا بطل يا اخ عزمي انا لا اعتقد ان انسان يعيش في بلده حياه كريمه ويسعى لحمل جنسية بلد اخر ودعني اعطيك مثال . لماذا لا يسعى السعودي للحصول على جنسيه امريكيه او كنديه مثلا ولاماراتي ايضا او القطري او العماني ارجو ان تسأل نفسك هذا السؤال وتجيب عليه . يا استاذ عزمي ما في قط بهرب من بيت عزومه او فرح كما يقال وما يجبر الانسان على حمل جنسيه اخرى غير جنسيته هي الحاجه وليس الجحود او النكران لبلده وليس معنى ان احمل جنسية اخرى مهما كانت ان انتكر الى اصلي وفصلي .
27-05-2012 12:42 PM
مواطن درجة رابعة
مواطن درجة ثانية, رسالة الى الجميع

الى كل من يشكك بمواطنة الأردنيين من أصول فلسطينية, و ولاؤهم للوطن, و عشقهم للأردن, و ظنهم أن حب فلسطين و حقنا بالعودة يتعارض مع حقيقة أننا مواطنون كاملوا المواطنة أقول, أن الجنسية الأردنية, ليست منة ولا فضلا من أحد, و أننا أصبحنا أردنيين عند توحيد الضفة الغربية مع الأردن, و ضاعت الضفة الغربية منا جميعا, ولا أحد يقارن وضع فلسطينيي سوريا او لبنان في الوضع الأردني, و غصبن عن شوارب الزعيم قيكم أنا أردني مثلي مثلك, و يمكن أنا أحسن منك, بدفع ضرايبي, و ما بسرق مي ولا كهرباء, ما عندي واسطة آكل حق الآخرين منها, انجازي ببت دراعي, نجاحي من عرقي, 90 % من الفاسدين أو أكثر موظفين حكوميين, و انت عارف هم مين, و الفاسد منا ما صار فاسد الا عشان يمشي شغله مع الفسدة الكبار, و حقي آخذ حقي و كل أردني من كافة الأصول و المنابت واجبه يدافع عن حقي اذا بده يبني دولة محترمة, اشتركنا في الحلوة و المرة, و دمائنا اختلطت بالسلم و الحرب و المصاهرة, و بعد 65 سنة لسه بييجي ولد ما طلع من البيضه بتحكيلي اني مش أردني, اسأل مشهور حديثة شو وحدة الدم بتعمل, و بيجي واحد يقول مش من حقي يكون الي وزني الطبيعي في المجتمع و مؤسساته, لا أحد يريد محاصصة, لكن الجميع يريد عدالة لأنها الوسيلة الوحيدة للتطور, و الوسيلة الوحيدة نرجع الأقصى يايدينا في ايد بعض, و لعلمك غياب العدالة هو اللي مخلي الجميع حاسس بالظلم, و لعلمك معظم الأردنيين المغتربين خارج الأردن هم من أصول فلسطينية, و ما بيعتبروا هذا الوطن الا وطنهم, و ما بحرث هاي الأرض الا عجولها, و اجنا كلنا عند الجد عجولها,

رد بواسطة من باسم
ردينا على ما تقول في تعليق سابق ، فلماذا الاصرار على أعادة تعليقك وأنت لم ترد على ما قلنا...!!

27-05-2012 12:44 PM
محلل سياسي بارز
انا جدا مستغرب

انا جدا مندهش

انا غير مصدق

.... يهاجم اسرائيل؟!

....يصف اليهود ب الملاعين

انا مش مصدق

أبصر شو صاير اليوم؟!؟!
27-05-2012 12:56 PM
..............
والله ما في .......
27-05-2012 01:05 PM
إلى محلل سياسي بارز
كل الاحترام لك



لكن القرعان اليوم هاجم اليهود

بس هيك تمويه

عملية تمويه فقط

لكن هل لاحظت أنه هاجمهم بشدة

أو حتى بمحتوى مقاله



أو أنه كتب مقالة مستقلة عن اليهود وهاجمهم هجوما ....

كما يهاجم الفلسطينيين .........



هذا مستحيل

وألف مستحيل



ومن سابع المستحيلات
27-05-2012 01:11 PM
مهند
تصحيح للكاتب: اليهودية ديانة من الديانات السماوية الثلاث، اليهودي: أي شخص يعتنق الدين اليهودي وهو موحد بالله، اسرائيل دولة محتلة وغاصبة لأرض فلسطين، الحركة الصهيونية: منظمة أتباعها من يهود أوروبا تحالفت مع بريطانيا والحلفاء ضد المانيا النازية في الحرب العالمية الثانية مقابل إنشاء وطن قومي ليهود الشتات. معظمنا يخلط بين اليهودية كديانة وبين الصهيونية كحزب أو منظمة يهودية! الصهيونية العالمية قد خطفت الدين اليهودي واستغلته لتحقيق اهداف سياسية واقتصادية، وذلك مثلما استغلت منظمة القاعدة وخطفت الدين الإسلامي لتحقيق أهداف اقتصادية وسياسية. في بلاد المهجر تعرفت على عائلة يهودية حيث كانو من أشد المدافعين عن القضية الفلسطينية وحينها تذكرت انه في بلادنا كان هناك يهود عرب في العراق وسوريا ومصر ومازال في اليمن والمغرب وتونس بعض اليهود المسالمين المتضامنين مع القضايا العربية كعرب مع اختلاف الدين، فالدين لله والوطن للجميع. وشكرا.
27-05-2012 01:34 PM
الى مواطن درجة رابعة
يسلم فمك يا احي ويسلم ..... ... فواللة الفلسطيني الموجود حتى في فلسطين يحب الاردن ويحب جلالة ابا الحسين اطال اللة في عمرة اكثر من 00000 وسكرا
27-05-2012 01:35 PM
؟
والله انت ......
27-05-2012 01:38 PM
صقر العدوان
يا ابن الحلال اهجد وش عاملين لك هم تراك والله زودتها .

انت تقول الدين الحنيقف وقال الله وقال الرسول , وش قال الله عز وجل ورسوله الكريم هل قالوا لنا ضعوا بينكم يا مسلمين حدود والا امرونا بالجنسية وسحبها والا امرنا الله ورسوله بان نكون كالجسد الواحد .

تدري مين الي امرنا بالفرقة ورسم الحدود والجنسيات بين الاخ واخوه اذا ما تدري انا اقولك هم الي انت تلعن بيهم وتنفذ كلامهم . يا رجل يكفي عاد اصحى . الصهاينة هم الي يبونا دويلات صغيرة اصحى قبل تقول ( اكلت يوم اكل الثور الابيض ) الله يديم الامن والامان ويالف بين قلوبنا يحفظك يا ابو حسين قولوا امين .
27-05-2012 01:45 PM
الى مهند
الى تعليق رقم 25 اليهوديه بمفهومها الان والتلمود تحديدا ديانه عنصريه قائمه على قتل الاغيار أي غير اليهود فصحح معلوماتك
27-05-2012 01:45 PM
سؤال للقرعان
لو اعطيت كتاب أمانة وجاء آخر ونهبه او سرقه منك .. ماهو واجبك نحوي؟
27-05-2012 01:51 PM
عليكم بقراءة مقالة د. صلاح خوفي على الأردن في يوم استقلاله في جراسا
بدلا يا قرعان من ان تصب جل غضبك على الفلسطينيين والى جميع المعقبين أرجو قراءة مقالة الدكتور صلاح عودة الله الرائعة المنشورة حاليا على موقع جراسا بعنوان"خوفي على الأردن في يوم استقلاله"..مقالة تحليلية رائعة لا غبار عليها!!!!
رد بواسطة من باسم
...........
رد من المحرر:
27-05-2012 02:16 PM
ايمن قطيشات
كلام باطل يراد به ترسيخ مقاصد يهود في ابعاد بوصلة القضية التي باتت تتجه شيئا فشيا نحو اسلامية القضية انا اردني ابا عن جد وجد جد ولكنني الآن فلسطيني حنى تحرير فلسطين فلتذهب اسافينكم الى الجحيم
27-05-2012 02:23 PM
نحن بحاجة الى الوحدة وليس الى الفرقة
السلام عليكم

يا اخوان صدقوني نحن بحاجة الى الوحدة وليس الى الفرقة، ايش يعني اردني وفلسطيني ومصري وعراقي وسوري.

يا جماعة ارجوكم اصحو، الاستعمار رزع هاذي العنصريات مشان يفرقنا الى الابد وللاسف الشديد هذا الي حصل فعلا واكبر دليل هو كلامنا وتعليقاتنا.

مين قال انه فلسطين بس للفلسطينيين؟ فلسطين وقف اسلامي وكل مسلم اله فيها حق، وكل مسيحي من حقه يحج الى القدس، يا اخوان بالله عليكم اصحو وانبذو العنصريات، وصدقوني بعمرنا ما رح يصيرلنا قيمة كعرب ومسلمين الا بالوحدة والا لما نحب بعض ونحب امتنا وننبذ كل اشكال التعصب والعنصرية.

واجبنا الان كاردنيين انا نتوحد قلبا وقالبا خلونا ننسى الاصول كلها ونتذكر انا كلنا اردنيين وانها فلسطين كانت في يوم من الايام جزء من المملكة الاردنية الهاشمية، وبدل ما نسلم انها ضاعت للابد ونتهاوش مين الاردني ومين الفلسطيني لازم نتوحد ونظلنا نطالب بحقنا فيها للابد.
27-05-2012 02:27 PM
الوحدة
يا جماعة الي بقرا التعليقات بشوف الاردنيين الاحرار اولاد العائلات المحترمة شو موقفهم من هاي التفاهات الحمد لله انو الكل فاهم الطبخة والاردني اخو الفلسطيني لطول العمر بيتشاركو بكل شي ، على كل حال ما قرات في اي يوم من الايام مقالة للكاتب بتحكي عن البطالة او التعليم او الصحة او حتى عن مطعم حمص وفول مش نظيف هذا بدل على انو مهتم بالبلد كثيرر ياريت تفاجئنا بمقالة عن غلاء الوقود والكهرباء !!!!!!!
27-05-2012 02:31 PM
ziad
ayman 32 u r .........
27-05-2012 02:40 PM
2012
يا رجل يا رجل ------- اصحى يا نايم احنا الان فى سنة2012 وانت بعدك عايش على القرون الفائتة لازم يكون عندك حلول للمستقبل بدون.... الله يهديك
27-05-2012 02:41 PM
الى 31
فعلا انهلا رائعة جدا ويا ليت القرعان يتعلم الدرس فكل كتاباته عن فلسطين ....عليها ولا يكتب عن ازمات الاردن الخانقة!!
27-05-2012 02:44 PM
م ر ا ق ب
قاطع الكاتب
27-05-2012 02:54 PM
الى 16 جمال العجارمة
انا المعلق الى 16 المقسود الى 18 اى عزمي ارجو نتك المعذرة وشكرا
27-05-2012 02:59 PM
اردني فلسطيني
الى ......الهاشميون اطال الله في اعمارهم وحماهم الله من كل سوء دائما عندهم المواطن خط احمر حمى الله الاردن وحمى الله ابا الحسين وشكرا
27-05-2012 03:19 PM
طفيلي ساكنها
كالهر يحكي إنتفاخا صولة الأسد
27-05-2012 03:31 PM
د. صلاح عودة الله
لن أرد على القرعان هذه المرة فوقتي أغلى من ذلك وشكرا لكل من وجه لي نصيحة عدم الرد عليه!!!!
27-05-2012 03:42 PM
الاصلي
الى 28 صقر العدوان يسلم لسانك ودينك يا ريت يفهم القرعان كلامك

27-05-2012 03:47 PM
مجرد رأي
........
رد من المحرر:
نعتذر.........
27-05-2012 03:51 PM
إلى بسامBase
يا رجل.... حبنا لبعض نحن الأردنيون من اصول غربي النهر وشرقيه.
رد من المحرر:
نعتذر
27-05-2012 04:26 PM
الصحفي محمد مناور العبادي
سؤال بريء :

--------

لماذا نسبة الفلسطينين في الكنيسة الاسرائيلي توازي نسبة عددهم في فلسطين المحتله 48 ولماذا هي في الاردن اقل من ذلك بكثير رغم ان الاردنيين من اصول فلسطينية اكثر من الشرق اردنيين
27-05-2012 06:34 PM
إلى الأخ الكاتب القرعان من لاعب دولي
أرجو من المحرر الكريم نر كلمتي فهي في صميم الرد الخلوق.

أخي استاذ القرعان.بكل صدق أنا ما فهمت عليم وبدي افهم منك.يعني أنار أردني من أصول فلسطينية (وبالتحديد من حيفا) لي في الأردن 52 سنة وولدت أردني حتى النخاع ودافعت سنين عن ألوان المنتخب الوطني الحبيب.بكيت فرحا عندما فاز وبكيت حزنا عندما كنت أخسر.موضوع الجنسية بدأت اسمع به فقط من بضع سنين.يعني بدك أياني أقف على أعلى مكان واقول، حتى يرضى البعض بطلت أردني وأتنازل عن جنسيتي التي هي روحي (لانهم ولدا سويا)؟؟؟طيب فلسطين التاريخية التي هي اصلي،الآن تسمى (ما يسمى إسرائيل)والأردن،وطني الحبيب معترف بها رسميا بحكم الظرف الدولي.يعني أمثالي عددنا لا يقل عن مليونين (فلسطينيي ال 48)،يعني فكرك ستقبل هذه الدولة استقبالنا في أرض أجدادي كفلسطينييين؟؟؟أو أعطائنا الجنسية الاسرائلية وقبولنا جزء منها؟؟؟بالتأكيد لا.طيب نبقى في وطني الأردن دون جنسية مثلا؟؟؟!!!يعني كل رجالات الوطن من اصول فلسطينية ولهم هنا أكثر من 64 سنة -رجالات في عالم الأصتصاد ويملكون أهم الشركات الوطنية والصناعية والبنوك ومنهم وزراء ولاعبي منتخب وطني ،ومنهم من خدم خدمة علم على خطوط النار يحرس الوطن (لما أنت ربما كنت نائم في بيتك)ومنهم مفكري في الجامعات وعلماء في الجامعة الأردنية وغيرها من جامعاتنا.يا أخي كن واقعيا وتكلم عن شيء يكون مفيدا ،بدل ما تنيمني الظهر بعد ما قرأت مقالتك،متألما حزينا قلقا ما عرفت أنام من الضيق والحزن بان هناك أناس يفكرون بهذه الطريقة (التي يا أخي والله خطأ).وفي يوم من الأيام بعد أن تكبر قليلا وتنضج سياسيا أكثر ستجد كبر خطأ ما ذهبت إليه.يا أخي أنا زوجتي بدوية أفتخر باصلها الطيب وعشيرتها،ولي منها 5 ابناء.يعني أنت أكثر منهم أردنيا@؟؟؟؟طيب كيف؟؟وليش؟؟؟فلسطين يا أخي تعود بوحدتنا نحن الأمة العربية الواحدة،التي قضمها الاستعمار وقتلها بتقسيمها وتسميتها الشرق الأوسط حتى ننسى كلمة الوطن العربي.فلسطين تعود بحبنا لبعض وليس بخلق مشاكل لبعضنا البعض عن طريق التشكيك بوطنيتي بحجة أنك تريد المحافظة على فلسطين.فلسطين يعيدها القوي وليس التائهه باسم جنسيته يا صديقي وبتضعيفه بألهائه في هكذا خزعبلات.متميا لك يوما جميلا
27-05-2012 06:50 PM
مأمون محمد
...
رد من المحرر:
نعتذر..
27-05-2012 08:37 PM
محمد العلي
الى 41 لا اعرف ما الخطأ في ما يكتبه القرعان،من ان اسرائيل تعمل من اجل تمزيق الاردن وضياع الفلسطينين)اي انسان شريف من الشعبين يعارض ذلك الا اذا كان يتفق مع الصهاينة في اهدافهم لترحيل الفلسطينيين الى الاردن.
27-05-2012 10:23 PM
إلى 46 لاعب دولي
أخي الكريم

نصيحة لوجه الله

لا تتعب حالك مع القرعان

كل اللي حكيته وأكثر ياما حكيناه للقرعان لكن عبث بلا فائدة

موضوع الجنسية عامل له أرق كبير


هو يعرف كلامك مية المية لكننا لا نقول انه نسي ذلك

بل يتناسى ذلك عامدا متعمدا

هو دائما يظهر لنا الجوانب السيئة والسلبية من وجهة نظره عن الشعب الفلسطيني

ولكنه يتناسى كل ما قلته من مشاركة الفلسطينيين في الجيش والأمن وحماية البلد وبنائها واللاعبين الدوليين والاقتصاد وما إلى ذلك

هو يتناسى ذلك عامدا متعمدا ....... !!!
28-05-2012 07:49 AM
نحن الى 18
إذا بدك الصح ، نحن توفرت لنا السبل الكافية للخروج خارج المنطقة للأستثمار، فما فيه واحد مننا لم تتهيأ له فرصة الهجره لأي بلد في العالم ، سواء الغرب او الشرق وبنينا انفسنا لأنه تم اضطهادنا من اليهود الخونه والحمد لله عشنا عيشه محترمه ، ولكن كل ذلك لا يعادل ان يترك الواحد منا ارضه وبلده.
28-05-2012 10:55 AM
حمر النواظر
غصبن عنك يا قرعان الفلسطينيين اخوانا وعمر الجنسية ما رجعت دول ولا طردت محتل....وانت بدك تعمل فتنه وتخرب الاردن لانها اجندتك صهيونيه ماسونيه ...وللاخوان الفلسطينيين والله لو ما ظل ببيتي الا دينار لاقسموا معكو وانا عارف انكو مش بحاجتوا...ربنا لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا....
06-06-2012 06:39 PM
Boris
...
رد من المحرر:
نعتذر
10-06-2012 04:31 PM
لاخقهثس
.. الفلسطينيين اخوانا وعمر الجنسية ما رجعت دول ولا طردت محتل....وانت بدك تعمل فتنه وتخرب الاردن لانها اجندتك ...وللاخوان الفلسطينيين والله لو ما ظل ببيتي الا دينار لاقسموا معكو وانا عارف انكو مش بحاجتوا...ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا....

10-06-2012 04:37 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات