أول الرقص حنجلة .. جامعة مؤته تساند "الاردنية" ضد مهزلة التعيينات


جراسا -

أعلنت مجموعة من أعضاء هيئة التدريس في جامعة مؤته، اليوم الثلاثاء، عن نيتهم التضامن مع زملائهم في الاردنيه احتجاجا على الية تعيين رؤساء الجامعات.

وكان مجلس التعليم العالي قرر في السابق تعيين رئيسا لجامعة الطفيله وجامعة الحسين وفي الاونه الاخيره قرر تعيين رئيسا للجامعه الهاشميه واول من أمس قرر نقل رئيسا للجامعة الأردنية، من جامعة البلقاء التطبيقية.

إن مهزلة التعينات بدات من تعيين رئيس لجامعة الطفيله حيث ان التعيين كان مسرحيه لم يعتمد فيها اي معيار وكان الترشيح مزاجيا وشخصيا واستمر في تعيين رئيس لجامعة الحسين بدون مفاضله او اي معايير اما الهاشميه فقد طلب من الوزاره تبيان المعايير التي اعتمدت ولكن دون جدوى واكد احد اعضاء هيئة التدريس ان التعيين تم بناء على علاقات شخصيه واخيرا ما حصل افي تعيين رئيس الاردنيه حيث ان توصيات واختيار اللجنة التي لم يدر عنها أحد والتي رشحت أسماء لم يقم مجلس التعليم العالي الموقر بمناقشة أي اسم منهم أو أي سيرة ذاتية لأحدهم، وذلك أن الوزيرة الموقرة وضعت الترشيحات وإلى جانبها القرار فما كان من ذلك المجلس المبجل إلا أن يبصم على القرار\".

إن أعضاء هيئة التدريس في جامعة مؤته يقفون الى جانب زملائهم في الاردنيه، استجابة لنداء الحق وأن يقوموا بواجبهم الأخلاقي اتجاه جامعاتنا التي أصبحت مطية لكل وزير تعليم عال لا يتقي الله في هذا الصروح العلميه، لأن الرضا بهذا القرارات المجحفه هو مصادقة على الانحدار بمستوى التعليم العالي والانصياع لرغبات المتنفذين وان جهود الرواد السابقين سيصبح هباء منثورا.

إننا نؤكد موقفنا بالتصعيد وندعو كافة أعضاء هيئة التدريس في جميع الجامعات الى النهوض بمسؤلياتهم إلى المشاركة و الوقوف بحزم لانشاء نقابتهم واحترام التقاليد واعتماد معايير واضحه في تعيين رؤساء الجامعات عنوانها الكفاءه والشفافيه والتفوق العلمي اولا والاداري ثانيا واننا نثمن دور زملائنا في الدفاع عن جامعتنا الام واننا معهم وفي جميع الاحوال جمعينا في سفينة الوطن العزيز وعلينا حمايته في ظل قائد المسيره جلالة الملك عبالله بن الحسين المعظم.



تعليقات القراء

من جامعة ال البيت
لايجوز ومن غير المقبول ان يوضع مصير الجامعات الاردنيه بيد شخص واحد وممارسه كممارساتتغوار في تبديل الطرابيش
27-03-2012 05:35 PM
استاذ بجامعة مؤتة
هذا الكلام غريب ولم المس له مؤشر في جامعة مؤتة بل على العكس اننا فخورون في لاجامعة ان يعين عدد من زملائنا روساء لجامعات اردنية وجميعهم على درجة عالية من الكفاءه الاكاديمية والادارية وهم وطنيون حتى العظم ويعملون في جامعات وطنية. ولكن يبدو ان البعض القليل تاخذهم الغيره الى مواقف لا تليق بعضو هيئة التدريس كما افهمة. والدكتور اخليف متميز في كل المواقع التي عمل بهاوترك تميزه الوضحة لك ذي بصر وبصيره. وانا على ثقة بان زملائنا في الجامعة الاردنية على وعى كافي لاستيعاب هذا الامر وادعوهم الى تجريب الدكتور ابو فيصل وبعدين الحكم على هذه القامة الوطنية.
27-03-2012 05:40 PM
اكاديمي من مؤته
اننا ننذر انفسنا فداx للوطن واننا نشد على ايديكم للخروج من هذه المهزله التي ارقت الوسط الاكاديمي وحتى الوزيره هل هي الافضل وكيف تجاوزت الجميع ونحن في مرحلة الاصلاح
27-03-2012 05:53 PM
ام اميرة
اللهم من اراد باردننا الحبيب خيرا فيسره لما تحبه وترضاه ومن اراد به غير ذلك فاخذه اخذ عزيز مقتدر واجعله عبرة لعبادك يا ارحم الراحمين يا الله
27-03-2012 06:24 PM
معلم اربداوي
نشد على اياديكم ونقف معكم لقد جاء الوقت لايقاف جميع المهازل في هذا البلد والذي من نتيجة هذه المهازل وصلنا الى الحضيض بعدما كنا مشاعل يستضاء بها , يكفي تطاول غلى ارادة الاغلبية الصامته وال
27-03-2012 06:30 PM
الى 2
اذا انت استاذ عليك ان تكتب باللغه العربيه السليمه وعليك ان لا تقحم د. اخليف بالموضوع لان الموضوع ليس اي عضو هيئة تدريس وهذا ما ينادي به الزملاء في الاردنيه وانما الموضوع هي عدم وجود معايير للتعيين في المواقع العليا في الجامعات والامر لايتعلق بالمنافسه لانه لو كان كذلك لاخذ صاحب الحق حقه اما اذا كنت غائب عن المشهد ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا..
27-03-2012 06:43 PM
افلاطون
ما ...من عامر غير عمير كله بسعر بعضة فاسد...
27-03-2012 06:54 PM
الى رقم ٦ عضو تدريس الجامعة الاردنية
اذا تم تعين رئيس للجامعة الاردنية الان فالواجب احترام القرار الصادر عن الجهة المسوؤلة عن التعينات واذا اردنا استبدال الية التعين باخرى فهناك قنوات يمكن من خلالها التوجه برؤية واضحة لاختيار رئيس بالانتخاب مثلا.
اما عملية الاعتصام وتوقيف الدوام بهدف تغير رئيس بأخر لأسباب شخصية
أظن انه عيب
27-03-2012 07:21 PM
الى 8
انا حاب اتناقش معاك لا يا اخي مش عيب الاعتصام ولكن عليك ان تبين وجهة نظرك وتحاور بدون كلمات مثل عيب وكل الديموقراطيات تجيز ذلك وبالله عليك انه انته مقتنع انه ما في اساتذه في الاردنيه قادرين على ادارة الجامعه مثل محمد عدنان البخيت وعيد الحيات ومصلح الطراونه وانور البطيخي ورضا الخوالده والزعبي وسلمان البدور وشتيوي العبدلله ووووووو شو رايك وان حاب اما تقنعني او على الاقل تحترم راي الاخرين وما في داعي دافع عن شخص لان هذا مثل الذي يطعن في شخص الاثنين غلط ويربنا يهدينا جميعا
27-03-2012 07:47 PM
من مؤته
.. ، وإذا كان لدى أعضاء الهيئة التديسية في الجامعة الأردنية أعتراض على آلية التعيين لماذا لم تظهر سابقاً علماً بأن رؤساء جامعة مؤت ومنذ تأسيسها من الأردنية أو اليرموك ولم يعترض أي أكاديمي أو أداري على قرارات التعليم العالي.
27-03-2012 09:17 PM
إنجازات ...
ماذا فعلت ... وأتباعها في الجامعة الهاشمية:



1- رئيس الجامعة ورئيس مجلس الامناء من نفس الاقليم.

2- 9 عمداء من نفس الاقليم.

3-مستشار الرئيس من نفس الافليم.

4- جميع الترفيعات والتنفيعات محصورة بابناء إقليم الشمال.

5-جميع الإبتعاثات فقط من أبناء الشمال

6-الجنويين نسبتهم لا تتعدى 2% في الجامعة رغم أن بعض محافظات الجنوب اقرب إلى الزرقاء من حدود سوريا!



27-03-2012 09:43 PM
الجامعة الأردنية
أن المعترضين على قرارات التعليم العالي لا يمثلون 10% من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة الأردنية، وأعتراضهم يعطي الحق لصاحب أقرب منزل من أي وزارة أن يكون وزيراً لها بحكم الشفعة، أن ما يجري في جامعاتنا حالياَ يعد أنهياراَ لدى الصفوة الذين يلهثون وراء المناصب والأمتيازات .
27-03-2012 09:47 PM
الدبوبي
الطروانة كفاءة قيادية ادارية انسانية اخلاقية متميزة
الاردنية اصابها الوهن منذ 15 سنة
التصرفات المهزلة لاتليق برتب اكاديمية والاعتصمات والاحتجاجات
دليل الغساد والشللية المتفشية في ام الجامعات
ودليل انه لا احد كفؤ من داخل الجامعة للقيادة
ومن نجح للبلقاء ينجح لادارة الحكومة
وابو فيصل عملاق وسيعيد للاردنية مجدها ولو ارتجف المفسدون فسيهزم الفاسدون
27-03-2012 10:11 PM
احمود
وين محافظة معان والطفيلة من هذه التعيينات
وين محافظة معان والطفيلة من هذه التعيينات
وين محافظة معان والطفيلة من هذه التعيينات
وين محافظة معان والطفيلة من هذه التعيينات
وين محافظة معان والطفيلة من هذه التعيينات
27-03-2012 11:04 PM
محمد

هذه هي مسؤلياتكم يا أساتذة الجامعات ؟ أين أنتم من مسؤلياتكم
في التدريس وتخريج طاقات فاعلة الى سوق العمل .
أناأستاذ جامعي وأعرف الكثير ممن يحملون لقب الأستاذية أو الأستاذ المشارك أو المساعد وأعلم أنهم فاشلين علمياً وبعضهم أخلاقياً،وكثير منهم حصلوا على شهاداتهم العلمية وترقياتهم بالتزوير . سأكشف المستور في الوقت المناسب .
27-03-2012 11:09 PM
اكاديمي مخضرم
...
رد من المحرر:
نعتذر
28-03-2012 12:20 AM
ماجد المجالي
بصراحه ما زالت وزارة التعليم العالي تفكر بعقلية اقصاء الاخر وهذا التفكير يجب ان لا يؤخذ به فكيف تتجاهل كل هذه الكفاءات الموجوده بالجامعه الاردنيه وتفرض سياسة الامر الواقع
28-03-2012 08:46 AM
الى 11
على الاقل مافيش بانظمة الجامعه علامات لما تسمونه في جامعة مؤته ابناء الجنوب عند التعيين. وبالتالي فان جميع ماذكرته ياعزيزي تم تعيينهم على الكفاءه فقط.
28-03-2012 09:37 AM
الحل السريع والعادل
إقالة الوزيرة .. وزارة التعليم العالي اصبحت وزارة الحبايب والقرايب والنسايب

هناك كفاءات كثر ..
28-03-2012 10:25 AM
ابراهيم ارشيد النوايسة
أرى بأن مستوى التعليم في الجامعات الأردنية قد زاد في الأنحدار ، واصبح من نعتقد بأنهم عقلاء يفكرون ....
ليست المشكلة في الطراونة او العربيات أو اية مسيات ولكن المشكلية بأننا أصبحنا نفكر بعقلية........
جميعنا اردنين ومن هذا الوطن فلا فرق بين عربيات وخليفات والطراونة والمجالي إلا بتقوى ففكروا يا أولي الألباب
28-03-2012 10:39 AM
اد عبدالخالق الختاتنة
الذي يصون جامعاتكم ، ويصونكم هي نقابتكم ، ويجعل الاخرين يحسبون لكم الف حساب هي نقابتكم ، فهل انتم منخرطين فيها ...؟
06-04-2012 09:51 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات