اسـ اســ .. وماذا بعد ؟ ؟ ؟ !!!!


بعض الهتِّيفة والسّحيجة اعتقدوا أنهم كبروا برفقة الكبار في السنّ، فتجاوزوا في شعاراتهم حدود الأدب واللياقة المجتمعية واهمين أنهم حال وصولهم إلى الميكروفونات أصبحوا الناطقين باسم الشعب الأردني، وبأنهم خير من يمثل هذا الشعب منادين بإسقاط النظام تلميحا وضمنيا أقوى من التصريح بهذا النعيق الذي لا يردده إلا أقل القلة؛ فالنظام الملكي الهاشمي واسط الخيمة الذي توافق عليه الأردنيون وما زالوا، نظام ابتلي بمنافقين وفاسدين وخائني الأمانة من بين ظهرانينا فأساؤوا للنظام والشعب معا. وإن استعرضت أسماء هؤلاء فستجدهم أردنيين وليسوا من أي بقعة أخرى في العالم ، ستجدهم من المدينة أو البادية أو الريف أو المخيم. أسماؤهم معروفة وعشائرهم معروفة للقاصي والداني من الأردن لا من غيره، يدخل أحدهم من الباب عريانا ويخرج منه بضيع وبساتين وقناطير مقنطرة. وإن استبدل بآخر فستجد هذا الآخر أنجس منه، وإذا استبدل بثالث فسرعان ما يطرح جلده جانبا ليرتدي جلد أفعى أو ثوب حصيني أخبث من الاثنين السابقين. هؤلاء منا شئنا أم أبينا يحملون رقما وطنيا وجواز سفر أردنيا ودفتر عائلة أردنيا وجميع وثائقهم أردنية.

النظام الملكي أيها السحيجة نظام أركانه السماحة وسعة الصدر والعفو عند المقدرة، نظام ارتضاه الشعب حبا لا قسرا، صدقا لا دجلا ولا نفاقا، ارتضاه رغبة لا رهبة. نظام حكم بخصاله الحميدة لا بجبروته ولا بسطوته. نظام يعود بجذوره النبيلة إلى أشرف الخلق، وليس إلى أراذل حزبية أو تنظيمية أو فئوية. نظام يصفح عن المسيء ولا يبطش بالبذيء.

ويندرج تحت هذه الشعارات الممسوخة أيضا المطالبة بكف يد الأجهزة الأمنية والمخابرات تحديدا؛ وهذا يعني الانتقاص من هيبة الدولة وأركانها الأمنية، ويعني كذلك أن تتحول البلد إلى ميليشيات حزبية وفئوية ومناطقية وبودي كاردات. يا أيها الفتية السحيجة، من باع مقدرات البلد ليس المخابرات، من خصخص الشركات الوطنية وسمسر وارتشى ليس المخابرات، من سرق ونهب واختلس ليس نشامى المخابرات، من رفع منسوب المديونية وعرّفنا بالبنك الدولي وصندوق النقد الدولي ليس المخابرات؛ ولكن من يحافظ على الأرض والعرض فهم المخابرات يا أيها الفتية.

أما على من تقع مسؤولية رفع مثل هذه الشعارات، فهي على المنظمين والقائمين على مثل هذه المسيرات. صحيح أنهم يتبرؤون منها، ولكن هذا لا يعفيهم من تحمل هكذا عبء. فعليهم ضبط المشاركين وضبط الشعارات والمطالب التي تخرج عن حدود حجمهم وعددهم وصلاحياتهم. أما أن تدعو إلى مسيرة أو اعتصام وتترك المراهقين يعيثون فيها فسادا، فهذا يعني أنهم نطقوا بما تهمس به أنت خلسة، وأنهم تجرؤوا على قول ما جبنت أنت قوله، أو أنهم استعجلوا ما نويت أنت تأجيله إلى أجل مسمى في ذهنك ومخططك.

لا تستهينوا بمستصغر الشرر، فإن اشتعلت نارها ولهيبها فلن ينفع عندئذ كل محاولات الاحتواء أو الإطفاء، ولن يجدي حينها دعوات الإرشاد والتوجيه وتطييب الخواطر. والشارع إن فلت عقاله سيطحن في طريقه الجميع دون استثناء؛ إنها لعبة قمار وميسر كلنا خاسرون فيها دون استثناء أيضا. الفاسدون مختبئون في جحورهم ويرصدون تحركاتنا نحن المطالبين بالإصلاح سواء خرجنا بمسيرات أو دعونا إلى الإصلاح بطرقنا الأخرى؛ فكل الشعب الأردني هذا مطلبه ومبتغاه، ولكن لكل منا أسلوبه وطريقته في العلاج، فإن كانت قلة تهوى حمراء الخطوط، هناك كثرة تنصحهم بأن يخيطوا بغير هذه المسلّة.



تعليقات القراء

سلفية جهادية
...............
رد من المحرر:
نعتذر..............
09-10-2011 06:59 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات