يقع بحبها المتزوجون وذو التجارب الفاشلة


جراسا -

المشكله ليست لي بل هي لصديقه عزيزه على قلبي وهي لاتعلم اني اكتب مشكلتها وانا والله متضايقه جدا عليها لانها فتاه خلوقه جدا ومتعلمه وعلى قدر من الجمال ومن بيت محترم وعمرها الان 28 سنه.

مشكلتها انها يقع بحبها المتزوجين او من مر بتجربة زواج فاشله وهي ترفض لانها لا تريد الارتباط بمتزوج او من له علاقه سابقه .

ولما كانت تقول لي مثل هذا الكلام اضحك و لا اصدقها لحتى حدث اكثر من موقف واكثر من شخص سألني عن صديقتي وفعلا كلهم من مروا بتجارب سابقه .

سبحان الله كما يقول المثل بعرفوا خيرها لما يجربوا غيرها. فمثلا, في احد المرات كان لنا صديقه مشتركه وكان لها اخ على قدر عالي من الاخلاق وذو مركز اجتماعي مرموق, وكنت دائما انا وهي نتحدث انها تتمناها لاخوها لكن المشكله اخوها كان يحب بنت الجيران واهله لا يريدونه ان يقترن بها وبقي يرفض الزواج لحتى رضوا اهله وبعد الزواج بشهرين اعترف لاخته بانه غلط غلطة عمره وانه نادم على الزواج وانه يريد الطلاق وانه حس بحبه لصديقتي وطلب منها ان تخبرها بحيث اذا وافقت عليه سوف يقوم بتطليق زوجته فلما علمت انا بالامر قلت لها لاتخبريها حتى لا تتضايق لان هذا الامر مرفوض عندها.

وبعد الحاح شديد منها , ذهبت لصديقتي العزيزه واخبرتها بالقصه وجن جنونها ورفضت الامر وقالت لي الامر مرفوض وانا لا اقبل بناء سعادتي على تعاسة غيري واضافت اني كنت امامه قبل زواجه لماذا لم يراني من قبل؟ والله اني متضايقه كتير علشانها وحابب من كل قلبي الله يبعتلها الشخص اللي يسر خاطرها واللي يستاهلها لانها بصراحه انسانه رائعه وتستحق كل خير. ماذا افعل ؟



تعليقات القراء

قيس
لصاحبة المشكلة انا قرات هذة المشكلة بسرايا قبل شهرين ؟؟؟؟؟؟؟

15-08-2011 11:19 PM
الوردة الحمراء
العتب ع الحض الي مالو حض لا يتعب ولايشقا
15-08-2011 11:20 PM
الوردة الحمراء
ههههههلللللللو وينكم ما في حد هون
15-08-2011 11:21 PM
ابو شرار
اختي الفاضلة :

من كلامك انها تتعرض دائماً لعروض ارتباط من المتزوجين واصحاب التجارب الفاشلة صح ؟؟!

انسي المتزوجين - مفهوم سبب رفضها - لكن اصحاب التجارب الفاشلة لهم الحق بتجارب ناجحة , بمعنى اذا كان مطلق او ارمل ( مع انها ليست فاشلة في حالة الارمل ) لا يجب رفضه فهذا حرام , لذا على صديقتك اذا اتاها من ترتضي اخلاقه وخلقه ودينه في الاول والاخير ان تقبل , ودورك انت اقناعها بهذا الكلام , بطرح تساؤل ( هل صاحب التجربة الفاشلة ننصب مشنقته ونتخلص منه ؟؟!) , فاذا كان شخص ممتاز وجاهز للزواج لا مانع .

وعلى فكرة انا متأكد ان هناك حولك وحولها كثير ممن فشلوا مرة ومرتان وثلاثة , واستقروا في النهاية اليس كذلك ؟!!

بالتالي الله يرزقها في ابن الحلال الذي يستر عليها و يمتاز بكل الصفات التي تتمناها في زوج المستقبل , ويوفقك انت على حب مساعدة اختك وصديقتك .

وشكراً
15-08-2011 11:28 PM
الى صاحبة المشكلة n
نفس مشكلتي فقد مات من احببت واعتزلت العالم ثلاث سنوات ويرغبوني المتزوجين بشكل ملحوض للكل حتى ابن عمتي رفضته وبعد زاوجه بشهر عاد ليطلبني ولكني ارفض بشدة وزاد عدد من يطلبني للزواج من المتزوجين فلماذا يحصل هذا معي فانا اريد زوجا لايعرف امراة غيري بريء مثلي فهل سئجده هل من مجيب
15-08-2011 11:40 PM
نسرين شحادة
وانا كمان قرأتها بسرايا من فترة .....ع اي حال انشالله ربنا بعوضها خير وبيرزقها اللي بتتمناه.......
15-08-2011 11:48 PM
القناص الى 2 الورده الحمراء
والله هذا المثل اول مره اسمع فيه
15-08-2011 11:52 PM
الى القناص
ياريت تشوف تعليق في زاوية شارك معنا ابني يصرخ التعليق 3وملاحضة الحمراء مش اللي بدك اياها
15-08-2011 11:58 PM
القناص الى 8
هسا قراته وعلقت عليه
16-08-2011 12:11 AM
القناص الى 8
انت تحكي الورده الحمرا مش اللي بدك اياها يعني مش الورده البيضاء اي انا الردود على الوده البيضاء السابقه ما الي نتها 5% خمسه بالميه بس هي الله يهديها ويرجعها بالسلامه ما الها عدو غير القناص وثق تمام ما في الي اي تعليق عليها يجرح وليش اجرحها بتعليقي اقرب مثال اقرا التعليق اللي على زاوية شارك معنا (اختك ممنوع اللمس) شو بدي منها اجرحها
16-08-2011 12:15 AM
!!؟
وين المشكله ؟؟؟

يطلبها المتزوجين
يطليها اللي فاسخين خطبتهم
يطلبها العوانس من الرجال
يطلبها الشباب الأعزب
يطلبها اللي مش قد المقام
يطلبها الكحيان
يطلبها الأندبوري
يطلبها مين ما يطلبها

ما في مشكله ومو لازم تكون مشكله
هي عندها خيار تقول لأ
ما بدي
مو عاجبني

تقعد تدلل
وتقعد تتشرط

الناس بتطلب البنت الأديبه
البنت صاحبة السمعه الطيبه

مو عيب ولا بقلل من قيمة البنت
هيكنوعيه من المتقدمين للزواج منها

يعني الها حق بالرفض او بالقبول

بعدين صاحب التجربه الفاشله
او اللي سبق اله الزواج
بني آدم
ما بنقص من قدره تجربه سابقه

ويمكن يكون أفضل من واحد ما جرب

لأنه بكون حابب انه ينجح زواجه الثاني
بالطول ولا بالعرض وبده يعمل جهده لنجاحه .

وقبل كل شي اذا في الها الوحده نصيب مع واحد

والله راد يجمعهم

بتلاقيها للبنت يمكن تنزل على ضره ومره وتنزل على ولاد كمان
وعلى واحد كان في اخر سلم اختياراتها .

تتركها لربها وتنسى تقعدش تفكر
ليش وميش واش معنى انا اللي بيصير معي هيك

لانها بتتقعد وبالاخير بعد كم سنه بتبعتلنا
في اريد حلا اريد الزواج من متزوج
وهو يرفض !!!
هادي مداعبه الك ولصاحبتك .
16-08-2011 12:18 AM
استاذ
طيب ليش ماتنظر للموضوع من زاويه اخرى اللي يعجب فيها صاحب تجربة سابفة هذا يعني انها بنت خلوقة واصحاب التجارب الفاشلة صار بدهم بنت راكزه بتحترم الاخرين وبتقدر الناس عشان هيك صاحبتك لازم تقبل بواحد يكون مقنع ومحترم حتى لوكان صاحب تجربة وهي الان مش صغيرة عشان ترفض
16-08-2011 12:22 AM
M.sAm
الى صاحبة المشكلة :


شو طابخين اليوم ع الفطوور ؟؟
16-08-2011 12:24 AM
الوردة الحمراء الى القناص
هاد مثل قيم!
16-08-2011 12:30 AM
الوردة الحمراء
قديم
16-08-2011 12:31 AM
ليل المسافه
الى المخنوق كفيت ووفيت ولا مزايده على كلامك """ماشاء الله عليك"" واسمح لي صاحب التجربه سيتحاشى اخطاء الماضي لان التجربه تكون قد صقلته"(((على اعتبار انه يود>>الاستقرار قلبا وقالبا
16-08-2011 12:54 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد
16-08-2011 12:57 AM
رهف الزيووووووووووووود الى رقم 7
لكن اسمع في والله انك صادقة الي مالو حض لا يتعب ولايشقا يعني من وين بجيب احض يطق على ابواب الناس و بيقول بدي حض
16-08-2011 01:06 AM
مدهشة
شوو المطلووب !
عريس؟؟؟؟
و لا
حل؟؟؟؟؟؟
مثلا !
اذا بدك عريس بتلاقيه بأريد حلا !
و اذا حل !
بس يجي عبالي بتنحل !
و لعلمك اذا صاحبتك مش مهتمه بموضوعها قدك !
خفي شوي
16-08-2011 01:14 AM
الوردة البيضاء الى القناص
والله ما بصدقك لو تحلف على القران انا اللي بعرفك كويس والمشكلة ما حدا كاشفك غيري
16-08-2011 01:41 AM
ليل المسافه
الزواج مافيه حظ ياعقلاء لان اللي يدق ابواب الناس طلبا للزواج الوفروض انه عارف على مين رايح يناسب وفي حاجه اسمها سؤال واستفسر من جميعه عن الخاطب والمخطوبه اسال معارفك جيرانك مكان العمل اقرباء الطرفين مسجد الحاره حتى الشرطه اسال والسؤال ماهو عيب في هذه المواضيع المفروض عارف وعارفه كل شىء عن الطرف الثاني "ومن يسئل من اهل الطرفين يجب على الشخص ان يجيب بكل ضمير ولا يخبيء اي معلومه لانها ذمه وامانه لكن لا اعتقد ان ادق ابواب الناس وانا لا (اعرفهم)لان هذه عشره عمر واستقرار وانسان عائلات ولا تقولون حظ """لا اؤمن بالحظ في هذه الامور المصيريه""اساءلوا واساءلوا جيدا بل بشكل (وافي وممتاز)واكرر بشكل وافي وممتاز
16-08-2011 01:47 AM
نبع الوروووووووووود
هاي المشكله تم عرضها في جريدة ... قبل فتره وحطيت تعليقي لذلك ما راح اكتب شي هسا واتمنى التوفيق لك ولصديقتك
16-08-2011 03:41 AM
القناص الى 20
يا ريتك عمرك لا صدقتي انا لو اعرف انه انتي تعليق 8 والله ما بكلف حالي لارد عليه بعدين البني ادم لازم يكون صادق دائما فما بالك برمضان ؟ انتي حكيتي انه مش رح تبيني لبعد العيد قلنا بلكي عمره والله يهديا تبطل تظلم رجعتي زي القدر المستعجل اكرر لو اعرف تعليق 20 انتي ما رديت عليكي
16-08-2011 07:30 AM
♥ نبضات قلب ♥.
وين المشكلة ؟!...بس هيك نصيبها يعني هذه مش مشكلة ...وانتي عليكِ تدعيها بإنه ربنا يرزفها الزوج الصالح...
....
16-08-2011 07:46 AM
زعل
اذا البنات المطلقات صاروا يتزوجوا شو ماله الزلمة المطلق ...ول المتزوج مش احسن من الشكوى اللي بتحكيها بنت صار عمرها 28 سنة ولسا ما تزوجت بتلاقيها بتشوف وبتتحسر ... خليها تتجوز اي واحد صاحب خلق ودين الله يسترها
16-08-2011 09:24 AM
كركي قرفان
اي واحد بلوح ليكي اجوزيه نصيحه لا يفوتيك القطار بلا حب بلا كذب خلفيلك عيل ,,, عليه احسنلك من هلسوالف
16-08-2011 10:38 AM
تحــليل غـريب شوي !!
يمــكن اختي تــستغربي من كــلامي ... لكن يبــدو انها صــديقتك من النــوع الذي يبــدو على وجهها ملامح الــحزن وهــذا يصدر ذبذبات تــجتذب الاشخاص او الرجال اللي يــعانون أيضا" من الحــزن بسبب تجربتهم الغير ناجحة !! وهذا شيئ طبيعي لانه ببــساطة سبحان الله اصحاب النفســيات المتشابهة ينجــذبون لبعض ! على كل حال اسأل الله العظــيم ان يــعوضها ويرزقها كل خير ... يا رب
16-08-2011 11:05 AM
رااااايق
الى صاحبة الموضوع


سبب اختيار اصحاب الخبره لصديقتك ان دل على شيء فهو دلاله على حسن اخلاقها و فهمها الصحيح للحياه.

طيب مافي مشكله لو تزوجت واحد مستعمل ( من الباله ) بالعكس هاد رح يكون صاحب خبره وفاهم الحياه .

على كل حال اذا غيرت رأيها انا جاهز

وارجوكي ان تقرأيها سلامي يا بطه ..
16-08-2011 11:30 AM
اول مره
إذا حابه واحد مش متزوج ولا مجرب هاي انا موجود لا متزوج وزلا مجرب عمري ماقعدت مع بنت لحانا الا كان فيه الشغل او في الباص يعني انا وكاله فرش عز الطلب
16-08-2011 01:00 PM
اول مره
يعني انا ما بعرف شيء ولكن انا رومنسي كتير
16-08-2011 01:01 PM
اول مره
انا من عجلون الاخضراء
شارب من عين التيس
وماكل بلوط
ولكن عقلي مش جاي شمال
انا متفاهم كثير
يعني عليلهم عليهم معاهم معاهم
16-08-2011 01:04 PM
وحدة
عادي خليكي ريلاكس مافي داعي للتوتر والانزعاج هادا كلو من عند الله وهدا قدرك ونصيبك وان شاء الله بيجيلك واحد منيح بسعدك
16-08-2011 01:23 PM
مالك محمد الخريشا
انا اخطبك من اليوم وماعندي تجارب فاشلة وعزابي واشتغل مسؤول بالحكومة ووسيم جدا جدا
16-08-2011 01:36 PM
لارا الى الخريشا
انا بنت حلوة كتير بس مو انا صاحبة المشكلة ازا بدك عروس انا جاهزة بس ابعتلي ايميلك
16-08-2011 02:01 PM
الوردة البيضاء الى 23
انا مش تعليق 8
16-08-2011 02:04 PM
مالك الى الامورة لارا
نعتذر....
16-08-2011 02:12 PM
لارا
وصلني ايميلك بعد الفطرة رح احكيك احلى ميمو الغالي
16-08-2011 02:19 PM
الى تعليق 27
برافو عليك .... هذا ما تقوله يثبت انك عبقري ,,, ان انت لم تقراء كتاب (سماء وانسان ) وخرجت معك الفكرة مجرد تحليل شخصي . نعم ان هنالك تطابق يحدث بين الكائنات الحية لاسباب خارجة عن ارادتها ,,, فهذا يحدث عند الحيوانات وعند النباتات وعند الانسان ,,,, على سبيل المثال : قصتنا هذه, ماذا تقول فتاتنا عندما يحدث معها احدى وقائع الارتباط بها,,, ستقول أأأخ شو حظي هاد ؟؟؟ ما بيجيني غير هؤلاء .
طيب لنبحث ليش هؤلاء بالذات لها بالذات يعني القصة مكررة ,,, يبقى في عامل مشترك بين اصحاب الوقائع والفتاة !!!!!!!!!! وهذا يحتاج الى شرح طويل ولا ينجح في الكتابة هنا ,,,,,,,, ولكنني حببت ان ادخل التعليق لتحيتك واثني عليك .
16-08-2011 02:34 PM
الى القناص
الكلام والطلب مني في زاوية شارك معنا ما كان الك كان لابو تالا هذا اذا ما كنتو واحد على ذمتكو رغم اني مش مقتنعة يعني انا مستحيل اطلب منك او اترجاك وانت تعرف كويس وقرا التعليق مرة تانية تعرف اني بقصد ابو تالا مش انت
16-08-2011 02:35 PM
نسرين شحادة
الى 38....ياريت التوضيح اكتر ....حتى لو بتعليق ...وممكن هاد الشي يكون اله علاقة بقانون جذب الكون؟؟؟
16-08-2011 02:51 PM
ايش يا حمش يا قناص
والله اللي بشوفك شادد على حالك بهالشكل يقول شو عاملتلك هالبيضة ,, بس شكللك فناص ,, مو ,, قناص .

هلا بالوردة البضاء والله وهلا .
16-08-2011 02:52 PM
الى تعليق رقم 40
كل عام وانت بخير ... احسنت هو قانون جذب الكون ,,, واليوم توسع هذا القانون بشكل كبير ليشمل الكثير من النظريات الحديثة التي وجدت لها تطبيقاتها .
16-08-2011 03:01 PM
قانون الجذب
قانون الطاقة الكنيه يتعارض مع القدر ,,الذي خطه الله للجميع سواء الكون وكل الكائنات الحيه ,,
لكن نستطيع ان نستفيد من هذا القانون بما لا يتعارض مع القدر والايمان بالله عز وجل من خلال ادراكنا ان كل فكرة جيدة نستطيع ان نسلط الضوء عليها ونقنع انفسنا بها لاننا بافكارنا سواء جيدة او سيئه تنعكس ع حياتنا وطريقة تفكيرنا وتعكس خبرتنا بالحياه ,,,
تماما مثل الذي ارتطم بالارض من طوابق مرتفعه لا يهم انه انسان جيداو لا لانه سيقع بالنهايه على الارض ,
تماما مثل الحب الذي يعتير اعلى درجات القوه لدى الانسان ويمتلك قوة داخليه هائله لا يعرف مصدرها فقط لانه امتلك قوة جذب لنفسه وليس بالضروره ان يكون الطرف الاخر متيما بك ,,
للذلك من يتوقعون الحب الكبير من الحبيب ولا يجدون مقابلا كما يريدون يشعرون بالحزن الشديد الذي يصل الى درجة الكابه واعتزال العالم
16-08-2011 03:21 PM
نسرين شحادة
الى 43...ع فكرة قانون جذب الكون ابدا لا يتعارض مع القدر ..لانه يمكن تغيير القدر بالدعاااااااء ...لانه كما هو معروف الدعاء يغير القدر وهاد القانون موجود منذقرون في ديننا لان عن الرسول (تفاءلوا خيرا تجدوه وايضا الحديث القدسي لرب لعرش العظيم(وسلم - : يقول الله تعالى : ( أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ، وإن ذكرني في ملإ ذكرته في ملإ خير منهم ، وإن تقرب إلي بشبر تقربت إليه ذراعا ، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعا ، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة ) ....فإذن اذا ركزنا في امورنا في امر معين رح يتحقق باذن واحد احد...شكرا لحضرتك عالمعلومات....
16-08-2011 03:42 PM
الى تعليق 43 (40)
رجاء ,, لا يوجد هنالك اي تعارض بين الدين والعلم ,,, ورجاء ان يكون هنالك مفهوم واضح وصريح لكلمة القدر , وان لا نستعملها من اجل ايقاف العلم عندها ,,, وان لا نستعمل العلم ليكون اداة من ادوات اللا دين , وكل عام وانتم بخير ,
16-08-2011 04:06 PM
samer
بتتخوثوا على هالناس؟؟ نفسي اعرف مين مؤلف هيك قصص!!
16-08-2011 04:14 PM
الى نسرين
قصدت انه يتعارض مع الكون من خلال ان الله عز وجل رسم لنا اقدارنا وخطها عبر سنوات عمرنا ومهما فعلنا لا نستطيع تغير قدرنا نستطيع ان نغير بعض التفاصيل بحياتنا وننجح باعمالنا لاننا توكلنا عليه
نعم الدعاء قادر ان يغير اجزاء من حياتنا وليس كل حياتنا ,, ورسولنا الكريم عليه افضل الصلوات والتسليم يخبرنا باهمية الدعاء لانه يطهر نفوسنا ويزكيها ويقربنا لله تعالى للذلك نحن نناجى الله كل ليله لعل ارواحنا تهدى قليلا ,,
لكن من تجارب مررت بها ومع الدعاء وعبر سنوات وجدت ان قدري هو نفسه لم يتغير وامنت به ورضيت بقضاء الله وقدره
احيانا برضا والحمد لله واحيانا مع وسوسة الشيطان انحية جانيا لا اعترض حاشا لله لكن ,, اخافه ,,يدخل الحزن الى اعمق الاعماق ويصبح ضيفا مقيما ,,
قانون الجذب بحره واسع ,,يدخل العقل والروح في نوامسيه لدرجة الاندماج والانسجام التاام وعندما تحاولين اسقاطه بمناحي حياتك ,,تشعرين بالعجز وعدم القدرة احيانا ع التحليل والتفسير ليس لعجز عقلي وعدم ادارك لا بل لان الحياه متشعبه جدا والانسان يجهل نفسه احيانا اكثر من جهله بالاخرين ,,ومن هنا تبرز المعضله وانفصام العقل عن القلب في بعض الاحيان وعند بعض الناس ,, وكثرة القراءة والتمعن بهذة المواضيع تدخلك بدائرة اقرب الى التوهان ,, وكانك تعيشين بكوكب اخر وبعيد عن الاخرين ليس لانك الافضل لا ,,بل لان استعيابك للامور وللقوانين فاق قدرتك كانسان بسيط لا يعلم ماذا تخبىء له الايام ويعيش بقلق مستمر من المجهول ,,
اليس الانسان اكثر جدلا ,,
اخيرا ,,اكثر الاشياء تسكرني ( مجرد كلمه تحمل مدلولا واسعا )فكيف الانسان
استعاره من النواب
شكرا للاخت نسرين ع المحاورة الممتعه
16-08-2011 04:16 PM
نسرين شحادة
الى 45....وضحت المقصود في تعليقي 44 وانا معك ....شكرا لحضرتك...
16-08-2011 04:17 PM
نسرين شحادة
الى 47...كن مع الله ولا تبالي وربنا يفك كربة كل مسلم ادعوا الله في كنف الليل ولن يردك خائب باذنه جل وعلا....شكرا لحضرتك...
16-08-2011 04:21 PM
ابو شرار
الى تعليق رقم 44 الاخت نسرين شحادة:
ان حديث التفاؤل موضوع ولم تثبت صحته , لكن لا بأس لان الحديث القدسي صحيح ان فكرة تغيير القدر غير واردة وذلك لسبب بسيط ان الله كتب اللوح المحفوظ وبين قدر الانسان من قبل , فمجرد الدعاء والتضرع لله هو قدر عليك , عز وجل وضع في قدرك ان تدعي في تلك الساعة او الليلة وبعدها سيستجيب لك او لا , اذن انت لم تغيري قدرك فقدرك ثابت ومتحقق عند الخالق جل وعلا اصلاً ومحفوظ عنده مسبقاً .
وآسف على التدخل , وآسف لصاحبة المشكلة والقرآء الاعزاء .
16-08-2011 04:44 PM
نسرين شحادة
الى (ابو شرار)....شكرا لك اخي على التوضيح ممكن معلومتي مغلوطة...لكن ما قصدته اكيد فهمته ولو خانني الاسلوب....الموضوع جميل ولكن نأسف من صحبة الموضوع ....
16-08-2011 04:52 PM
الى
مريم نور احدى المنظرين لعلم التمنية الذاتية قانون الجذب



وفهكم كافي يا علماء
16-08-2011 05:13 PM
بيسان الى ابو شرار
كيفك يا (او شرار ) امبارح اعرفت انك غيرت اسمك كيفك وكيف زهقان وفارس الكلمة والباقي ليش بطلو يعلقو
16-08-2011 05:25 PM
سري للغاية
أمري لله ... يا ستي أنا تحت أمرها ...
محسوبك عمره ما ارتبط وصفحتي بيضاء وعمري ما مريت بتجارب ولا عمري حكيت مع نسوان ولا عمري اتصلت بنسوان ولا عمري راسلت نسوان وكل ما أشوف نسوان في الطريق بحط عيوني في الأرض لحتى كرهت النسوان ..
أقولك بطلت أتزوج ولا تحكي لصاحبتك عني سديتوا نفسي
16-08-2011 06:04 PM
العم ابو السعيد بالتعاون مع ام السعيد
اقول لك وبدون ما تسمع ام السعيد قولي لصاحبتك انا بتزوجها بس ما بطلق ام السعيد لانها بتفرمنا فرم !!!!! شو رايك خلينا نزيدهم واحد المعجبين ومتزوجين بصاحبتك ناس فاضية
16-08-2011 06:46 PM
الى الوردة الحمراء و رهف
اللي ما اله حظ لا يتعب ولا يشقى

16-08-2011 08:17 PM
ابو شرار
الى بيسان ::
موجودين بس فاااااااارس الكلمة الله يعينه ويجزيه كل خير معجوق برمضان والتزاماته بيطل كل فترة وفترة !!!
وزهقان ما حدا قده سجل صار ابو حز تحت اسمه بيعلق في آخر الليل ووجه الصبح !!
تابعينا في زاوية الفن وحول العالم
17-08-2011 01:18 AM
امير
احنا باي عصر هو ضل في حدا بتزوج هل اليام او برتبط
17-08-2011 10:14 AM
عربيه حره
المشكله لاتقع بان كل لم يتزوج لايعرف اخرى
فبراي شخصي تفكير خاطئ تماما قد لم يتزوجو ولكن يعرفو العشراتع من النساء وقد يقيمون معهم علاقات غير شرعيه

هنا اقف وقفه مع ديننا الحنيف وتشريعاته السماويه فلماذا احل الاسلام الزواج بثانيه وثالثه ورابعه

اختي الفاضله قد يصادف شخص بحياته مشاكل قد لاتستوعبها الاولى وانا هنا اتحدث بقدر معرفتي البسيطه


فاذا كان زواج الاول له فاشل لايعني ان كل شي بعده كذلك

اتذكر بانه كان هناك شخصا تزوج المره الاولى وثانيه ولم يتوفق بزواجه ولكن بثالثه والحمدلله يعيش الان بحياه سعيده مع زوجته

فانتي تصنيعين السعاده

فالمراه الناضجه الواعيه ليست كما المراه الاخرى تختلف بكل شي

17-08-2011 10:23 AM
رووز الكرك
طيب لي شوفة الحال؟ لو اجاها نصيب كان متزوج او ارمل ليه ترفضو؟ بلكن هالرجل كانت مرتو مو كويسة معو وطلقها؟وين المشكلة يعني؟ممكن البنت صاحبة المشكلة تتزوج ويطلع زوجها مو كويس فتتطلق منو هل تقبلين على نفسك انو الرجال يقولو هاي صاحبة تجارب سابقة وابعدو عنها؟مافي منطق بالموضوع نهائيا!!!!!!
17-08-2011 10:50 AM
القناص الى الورده البيضاء 39
فعلا التعليق مستحيل يكون الك لانه تعليق راكز من واحد فهمان مش واحد كانه يراجد حجار زيك اي اسلوبك مبين من دون الناس مباطحه وصراح ومش ملحقه عبهادل الناس كل واحد ببهدلك من جهه ومش عارفه على مين بدك تردي الله يعينك على ما بلاكي ربك وبشر الصابرين
17-08-2011 11:02 AM
لميس الى القناص
ايش مالك يا قناص على الورده البيضاء
17-08-2011 02:29 PM
أبو لبن
الظاهر إنه صاحبة المشكله عمرها فوق الاربعين بس أنا بنصحها تقبل الزواج من واحد متزوج لأنه الواحد مابفكر يتزوج على مرته إلا إذغ كانت عاطلة ونكدية وما تلبي رغباته . المهم إنها تدير بالها مش تحب واحد وتورط حالها وتوقع في الحرام وبعدين تقضي عمرها كله ندم
17-08-2011 02:45 PM
محمد ابو شديف
ما تتعب حالها ما تلاقي الي يتزوج وبعد شهرين بدو يطلق هاي صارو تجارب
17-08-2011 02:50 PM
احمد العدوان الى الوردة البيضاء
لاتهتمي يا وردة القناص متعلق فيكي باينتو عشقانك فلاتزعلي من حكيه الحب غلاب حتى لو كان على السمع حتى لو ما بيعرفك صدقيني انه غرقان فيكي لشوشته
فا لأذن تعشق قبل العين احيانا
17-08-2011 03:07 PM
القناص الى الجار العزيز احمد العدوان
ترى يا بن عدوان اذا انت سكان الشفا تعتبر جار ما في فرق مسافه بيني وبينك وبالنسبه للورده البيضاء يبست يا حرام .......
17-08-2011 03:39 PM
القناص الى لميس62
والله ما الي ذنب بس هاي قصتها محدش يفهمها طويله ومعجقه بالحيل
17-08-2011 03:49 PM
احمد العدوان الى القناص
يا جاري انت داير ورا البنت من زاوية لزاوية شفت شو كاتبة عنك بالكريكتيرانك مكرها بجرسا يا خي خف عن الوردة الحب مش هيك وكيف بدك اياها تحبك وانت مش عارف كيف توصللها المعلومة
لاتزعل يا جاري بس الكل فاهمك الحب له طرق اكثر رقي من اسلوبك
17-08-2011 04:40 PM
من سامر
وين ما دخلك.....من زمان ما قرانا تعليقاتك
17-08-2011 05:12 PM
القناص الى احمد العدوان
...........
رد من المحرر:
نعتذر
17-08-2011 05:38 PM
ما دخلك الى سامر
اناااااااااااا هنا بس حسب الموضوع الي بيعجبني برد علي..
مشكوووووووووووره عسؤالك كلك زوء
17-08-2011 07:09 PM
الوردة البيضاء الى احمد العدوان
رجاءا يا اخي انا ما بسمحلك صحيح انا والقناص مش متفقين ولكن هذا لايعني ما تقصده انت
خلي فهمك لحالك مش طالبين رأيك يا قرابتي عيب الكلام اللي تحكيه

انت فاهم غلط مجرد مداقرة مش اكثر كلما يجي واحد يخلي حاله مصلح اجتماعي
اسمي لاعاد اجيبو على لسانك ما بسمحلك انا لاجاية هون احب ولا اتمعشق بس بدنا مين يفهم امثال
17-08-2011 09:04 PM
الوردة البيضاء الى القناص
انا مش وردة يابسة غلطة معي كثير كثير وكل مر نحكي صبرا جميل والله المستعان

انا بحياتي ما حكيت مع شب وانت اكثر واحد تعرف من خلال تعليقاتي

انا اتناقر مع المعلقين لكن ما بعتذر من ذكر

انابعمري ما نعمت كلامي مع شب وانت تعرف لانك تقرا كل تعليقاتي

انت جرحتني كثير شو يعني وردة يابسة مع مين كنت لتحكي هيك حكي

اذا غلطت معك بقولك قدام العالم كله انا اسفة مش لاشي بس مابسمحلك تحكي وردة يابسة هاي الكلمة عند العالم الها مليون معنى اول معني انه اتسلى حدا فيي
انا والله العظيم ما عمري حكيت مع شب درست 4 سنوات جامعة وانا محافضة على حالي
ما بسمحلك تحكي هيك معي
وانا اسفة على كل التعليقات اللي انذكر فيها اسمائك من زهكان الكذاب لشامل لمرح الى الوردة وغيرها الكثير
لما تحكي اني يابسة ياريت تذكر ..النات ليجي حدا يحكي عنهن هيك

واخيرا انا والله العظيم اسفة لحسن الضن فيك
18-08-2011 01:17 AM
.........
هاي القصة قراتها بجريدة دنيا الوطن من فلسطين قبل سنة
18-08-2011 08:57 AM
الى 52
اخي الكريم,,,, انت تسير مع الاعلام والشائعات ,,, هل تعتقد ان مربم نور من العلماء الذين يتكلمون بالجذب الكوني ؟؟؟ لمجرد انها خرجت في حلقة واحدة ولمحت على الموضوع ؟؟؟
18-08-2011 12:48 PM
الى تعليق51 نسرين
كيف تراجعت عما تفضلتي به بتعليقك رقم44 ,,, ؟؟؟وكيف تشكين في معلومتك ؟؟ وهي احاديث نبوية ! الله يسامحك
18-08-2011 12:54 PM
القناص الى 73
اولا : انا عمري مكتبت عنك ورده يابسه
ثانيا:عمرك لحكيتي مع شب شو مئثره علي
ثالثا:تناقري مع المعلقين ومع حالك كمان
رابعا: عمرك لا اعتذرتي لا من شب ولا من بنت مو الكل نازل بساحتك
خامسا": رح تنعمي كلامك غصب ويجيبنك سود الليالي
سادسا:واحد يداقر وحده يحكيلها ورده يابسه الكل فاهم يعني ورده فاتها القطار بس انتي بدك تحللي وتفسري عكيفك وهذا رايك انتي حره
سابعا: كلمة يابسه الها مليون معنى عند العالم انا عندي معناها واحد بمعنى يابسه اللي الكل بيعرفها وانتي تعرفي معناها زي هلناس واكرر مش انا اللي كتبت عنك يابسه ولا كرامتي تسمح اكتبها الك
ثامنا: لاتحلفي طول عمرك ما حكيتي مع شب هذا مستحيل والله لو انك عايشه بمغاره وامك تجيبلك اكل ومي ما صدقتك وبعدين تحكي ولا عمرك لحكيتي شو مئثره على
تاسعا: درستي 4 سنوات شو هو انا اللي صارف عليك انا درست 3.5 ومش معايرك

عاشرا": مش فاهم اخر جمله اسفه لحسن الضن فيك ما مرت علي هذا القول شو معناته  
18-08-2011 01:37 PM
رجل الى القناص
يا زلمة هاي بتحكي هيك عشان تعمل دعاية لحالها و الله يجبر بخاطرها
18-08-2011 01:57 PM
الوردة البيضاء الى القناص
اولا : لما تعامل الناس بالرقم وانت بتعرف اسمي ,, هو انكار الناس , النكرة الوحيد في الموضوع هو انت .

ثانيا : يعني اذا ضربنا على حرف بدل حرف صار موضوع مهم وبدك تفهمه , انت عارف انو القصد هو الظن . وبلاش فلسفة زايدة وترجمة لكلمة يابسة .
18-08-2011 02:04 PM
الوردة البيضاء الى القناص
ليش الجريدة هاي كلها
وكيف تحكي انه القطار فاتني انت تعرف كم عمري
انا حكيتلك اني عمري ما حكيت مع شباب تعرف ليش لانك نازل تحكي في تعليقاتك بأستهزاء ((ما بتحكي مع شباب ونازلة تردي على المعلقين ))في كل تعليقاتك
انا القطار ما فاتني لساتني بالعشرينيات يافهيم من وين اجيب التحليل هذا انا عمري 24 سنه وشهرين انت تحكي كلام اكبر منك كثير اؤعى على حالك
لو القطار فاتني ما كنت على النت بتعرف وين اكون
انت حكيت عني يابسة في تعليق 66 لسا التعليق موجود

بسبب همجيتك خليت اللي ما يسو اشي يحكي كلام اكبر منه
رجاء هاي اخر مرة توجهلي تعليق فاهم
ومنشان ترتاح ما رح اترك جراسا لكن لقب الوردة البيضاء رح اتركه منشان اخلص منك هاي اخر مرة ادخل بهذا القب
18-08-2011 02:11 PM
الوردة البيضاء الى القناص صاحب تعليق 78
ولك .... من تعليق 78مين انت منشان اعملك دعاية لا انت من عالمي ولا مجتمعي ونظرتي مش دون لدرجة هاي منشان التفتلك ولك اكرهتك وكرهت اساليبك يا اخي ما تعبت كل يوم باسم تخاطب حالك وترد على حالك والله العظيم وحياة صيامي انك صاحب تعليق 78
ولك استاذ مدرسة مفروض اتكون اعقل من هيك مين ما بيعرف انه انت صاحب التعليق والله عيب اللي تعملو معي
18-08-2011 02:24 PM
متابع الى الوردة البيضة
يا الله شو حساسة يا وردة طولي بالك انت العاقلة والله الشغلة مش مستاهلة
لا تتركينا بسبب واحد ....
انت مو بيضة و بس انت شفافة و كلامك حلو مثلك و يا ريت كل البنات مثلك
18-08-2011 02:27 PM
نسرين شحادة
الى 76....انا ما تراجعت عن يلي حكيته بس القصة اني مرة كنت سامع من دكتوري بالجامعة انو حديث (تفاءلوا بالخير تجدوه)ليس صحيح 100% لانه سنده غير معروف بالضبط ...هاد اللي خلاني اتشكك بس من هاي الناحية... ولا اي شي تاني انا معه 100% وبالنسبة للدعاء انو بغير القدر انا بعرف هيك لكن كلام الاخ ابو شرار مقنع لانه فعلا هناك الواح محفوظة لكن مجرد دعائي لرب العالمين هذا هو القدر يعني ربنا بكون مقدر انو في هاي اللحظة ادعي ويستجاب او لا... ...ارجوا انو العلومة تكون وصلت حضرتك....تحياتي
18-08-2011 03:20 PM
الى نسرين شحادة
كيفك يا صديقتي انا مشتاقة اسمع كلامك بعثتلك سلام قبل يومين لكن مانزل لا تردي على المعلقين ليصير فيكي مثلي نفسيتي مثل العمى من مناقشات عقيمة لما ارد تزداد نفسيتي سوء شوفي التعليقات فوق خليكي بقناعتك ولاتخلي حدا يأثر فيكي وكلامك مزبوط ورزين والله يكملك بعقلك ما شاء الله عليكي اختكي في الله الوردة البيضاء سابقا
18-08-2011 03:38 PM
نسرين شحادة
اهلا يا وردة ....انا الحمدلله منيحة كتييير وبحب النقاش اللي فيه فايدة ...وماتخافي بقدر اطلع حالي من المواقف ...ع اي حال انا قرات المناقشة اللي بينك وبين الاخ القناص ...بس عتبي شوي عليكي يا وردة ...يعني انا عارف انك بتحبي الخييييييير ومتأكد من هالشي بس بتقدري توصليه بطرق حلوة ...يعني بدون ماتدخلي بنقاش مع المعلقين ....هاد شهر الخير انا بحكي هالحكي الك ولاخي بالله القناص ...سدقوني الشيطان شاطر فاختصروا الشر وصفو قلوبكم لبعض يعني شو رح تستفيدي او اخي القناص كمان شو رح تستفيد من هالمناقشة ....الواحد مو ماخد من دنيته الا عمله الصالح يعني تخيلي انتي واخي القناص يوم الحساب تنحرموا من الجنة منشان سبب تافه انكم تشاحنتو وانتو حتى ما بتعرفوا بعض ...بدي منك ومن اخوي القناص تصفوا القلوب بلكي كسبت اجر فيكم ....هاد الشهر هو الفرصة لهالشي وتزكروا انو اللي ببلش بالسلام او بالمصالحة اجره كبيييييييييير ....ياريت منكم ما تردوني خايبة ...وبإذن الله ياوردة رح تضلك وردة ...واخي القناص بتمنى ما تكون تحسست من هالكلام ....وربنا يهدي النفووووووس ....تحياتي
18-08-2011 03:53 PM
نسرين شحادة
الى 76...اخي رجعت على موقع سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز ووجدت فيه كلام عن اللي حكينا عنه ...(ما صحة هذه العبارة، وهل هي حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم: (تفاءلوا خيراً تجدوه)؟

لا أعلم لها أصلاً بهذا اللفظ، ولكن ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه كان يعجبه الفأل، والفأل هو الكلمة الطيبة، أما تفاءلوا بهذا اللفظ الذي ذكرته السائلة لا أعلم له أصلاً في الأحاديث الثابتة عنه صلى الله عليه وسلم، ولكن معناه صحيح، فإنه يحب الفأل عليه الصلاة والسلام، وينهى عن الطيرة، والفأل هو الكلمة الطيبة التي يسمعها المسلم، فيرتاح لها وتسره، هذا يقال له الفأل، النبي عليه الصلاة والسلام قال: (وأحسنها الفأل)، نهى عن الطيرة وقال: (أحسنها الفأل)، والفأل -كما تقدم-: أن يسمع كلمة طيبة فيُسر بها ويمشي في حاجته، ولا ترده عن حاجته، كإنسان يطلب ضالة فيسمع إنسان يقول: يا واجد، أو يا ناجح فيفرح بذلك، أو مريض يسمعه يقول: يا معافَى، أو يا مَشفي، أو ما أشبه ذلك، فيفرح بذلك ولا يرده عن حاجته، وما أشبه ذلك) وهاد اخي الرابط (
.........
__________________).....تحياتي لحضرتك ....
18-08-2011 03:56 PM
ابو شرار
الى 86 نسرين شحادة :

لا تتشككي بمعلوماتك , واتباع الاسلوب العلمي ومنهجه بالبحث ممتاز عند شخصك الكريم .

الذي حاول التشكيك بمعلوماتك , واقناعك بان كلامك الاول صح , الله يسامحه , هو او هي مثقف او مثقفة , لكن هذه الثقافة منقوووووووووصة !!!

ابقي كما انت ولا بأس بأن يخطيء الانسان , والشك يولد التفكير الذي يولد الوجود , المسلمات موجودة لكن الدين يفتح مجالات عدة للتفكير فيما حولنا , مما نقرأ ونرى ونسمع ....الخ



الله يعطيك الف عافية اختي الفاضلة والى مزيد من التقدم على طول حياتك .



بالتوفيق !!!





اخوك بالله

18-08-2011 04:17 PM
نسرين شحادة
الى الاخ (ابو شرار) ...شكر جزيل لحضرتك لكن انا بالبداية ما شككت بالمعلومة ...القصة قصة حديث مو متاكدين من صحته يعني بصراحه انا طول عمري بفكر انه هاد حديث صحيح ويمكن الشخص اللي بعتلي برضو بفكر نفس الشي انشاالله هلا تكون وضحت الامور للجميع ع اي حال ديننا دين ممنهج ولا يتنافى مع المنطق يعني بالاخر التوكل ع رب العباد هو الطريق الاسلم ...تحياتي الاخوية لشخصك الكريم ....
18-08-2011 04:26 PM
الى سعادة ابو شرار
امين يا رب العالمين.......اللهم من اعتز بك فلن يذل.....ومن اهتدى بك فلن يضل.....ومن استكثر بك فلن يقل.....ومن استقوى بك فلن يضعف.....ومن استغنى بك فلن يفتقر.....ومن استنصر بك فلن يخذل.....ومن استعان بك فلن يغلب.....ومن توكل عليك فلن يخيب.....ومن جعلك ملاذه فلن يضيع.....ومن اعتصم بك فقد هدى إلى صراط مستقيم.....اللهم فكن لنا وليا ونصيرا، وكن لنا معينا ومجيرا.....إنك كنت بنا بصيرا ..(اللهم صل و سلم و بارك على سيدنا محمد و على آله و صحبه اجمعين.....و سلم و الحمد لله رب العالمين)وهنالك الاف الادعية الفردية بين الخالق وربه ... فيا صاحب الثقافة الكاملة : كم اود ان تسمع خطبة جمعة وسماع الدعاء ... كم اود ان تسمع دعاء القنوط في نهاية صلاةالتراويح في الشهر المبارك ... كل ما اتمناه منك هو قراءة القران وخلالها ان تسأل واضع هذه الايات وهذه السور ,, لم تقراء القران ,,, وعندما تجد الاجابة . سنتكلم عن اليقين وعن اللوح المحفوظ وايضا عن قانون الجذب والايحاء وايضا عن الجن ومسلكها .
18-08-2011 05:26 PM
مشكلتي

مشكلتي تتلخص في ان عمري تجاوز 43 سنة ولم اتزوج حتى الان والسبب هو اعاقتي الحركية مع العلم ان هذه الاعاقة لم تشوه جسدي نهائيا. وهذه الاعاقة سببها مرض يهاجم عضلات الجسم. امكانية تحسن الحالة موجودة ولكنها تستغرق وقتا ولكن الشفاء التام غير متحقق الا اذا اراد الله لي ذلك.

طرقت ابوابا كثيرة ولكنها مقفلة في وجهي لم يفتح منها باب واحد والسبب دائما هو اعاقتي مع ان هذه الاعاقة لم تضعف من جسدي سوى الحد من قدرتي على الحركة.


ملاحظة: انا متقاعد من عملي وعندي راتب تقاعدي وأملك شقة أقيم فيها حاليا مع والدتي.
فمن عنده حل؟
.......
18-08-2011 06:20 PM
ابو شرار
الى 89 :

اليك كل الاحترام والتقدير على النصيحة وثقافتي ليست كاملة لكنها اوسع من ثقافتك , و عند النقاش ابعد الدين ارجوك فقد اكون مسيحي او يهودي او بوذي او ملحد !!!!

انصحكي بقراءة كتاب لتشارلز دوكينز اسمه (( وهم الاله )) , حاول ان تتفهم الدين والالتزام به على اي شاكلة كان هذا الدين بتجرد , اعتبر الشخص الذي تناقشه جااااااااهل تماماً بدينك , وحاول اقناعه بالعقل والمنطق والعلم !!!

على فكرة لم اعارض في تعليقي رقم 87 اي جملة مما تقول , النقاش كان عن تغيير القدر , وابديت وجهة نظري بالموضوع دينياً ومعلوماتي متأكد منها , فلماذا الدخول معي بنقاش جدلي ؟!! ولا اختلاف بيننا اصلاً !!! لا تحاول صنع الخلاف , وتفهم الآخر على جهله بدينك بالعلم والمنطق والاقناع , انصحك بقراءة هذا الكتاب ونزله عن الفور شيرد كاملاً !!!

والله يوفقك اخي و يوجهلك الخير كائناً من كنت !!





وشكراً .

18-08-2011 06:52 PM
الى ابو شرار
وأنا بدوري بنصحك التأكد من الأسماء

قبل أن تقوم بنصح الاخرين بقراءة كتبهم

أنت نفسك لا تعرف الاسم الحقيقي لأصحابها

وهم الاله كتاب لانسان ملحد

اسمه ريتشارد دوكينز

وليس تشارلز دوكينز



يبدو انك تقرأ باللغه العربيه

في منتديات تنقل عن بعضها

حتى الاخطاء تنقلها بدون تصحيح

اذا اردت ان تنصح بالقراءه اقرأ انت قبلا

الكتب من مصدرها وتأكد من هم أصحابها

غريب يا زمن
18-08-2011 08:28 PM
ابو شرار
الى 92 :

ههههههههههههههههه

ممتاز فتحت عليه اقرأه !!!

ام ابعث لك ؟؟؟

انا قلت انني تدينت حديثاً عن اقتناع , والبعض مصر على تكريهي بالدين , والكتاب اذا قرأته ناقشه واخرج علله وانتقده نقداً علمياً !!!!

فقط
18-08-2011 09:06 PM
الى ابو شرار
هههههههههههه

للأسف يبدو انك تفتقد الى الذكاء ويوجد عندك نقص بهذا الفيتامين

انا معلق اخر

انصحك بقراءة الكتاب باللغه الانجليزيه

وأنصحك ان تتأكد من اسم الكاتب للمره الثانيه

حتى تتمتع بالمصداقيه امام المعلقين


عليك باعادة قراءة هذا الكتاب الذي لا يحتوي الا على bla bla bla bla

باللغه الاصليه

قال تشارلز دوكينز قال ههههه

يبدو ان الاسلاك ضربت في بعض عندك ز

18-08-2011 09:20 PM
ابو شرار
الى 94:

يا سيدي انت الاذكى والاقوى ذاكرة!!!! الكتاب مترجم بواسطة العربية مترجم للغة اسمه(( بسام البغدادي )) !!!

وانا لا اريد التأكد الاسم الذي ذكرته انت الصح !!!
18-08-2011 09:26 PM
نسرين شحادة
الى الاخ ابو شرار والاخ المعلق 94....يا اخوتي لانريد ان يكون النقاش هكذا ....الموضوع بسيط ولا يحتاج لتعقيدات ...رمضان شهر رحمة ومغفرة ...ربنا يغفرلنا جميعا ....بالتوفيق لكما ولاخي ابو شرار مبارك (التدين )الحديث وربنا يثبتك على دينك وييسر امورك اذا كنت مقتنع بتدينك ...مستحيل حد يقدر يغير نظرتك ....شكرا الكم الاتنين لسماع وجهة نظري....اختكم : نسرين شحادة
18-08-2011 10:02 PM
ابو شرار
انت يا نسرين اخت عزيزة وكلامك مثل البلسم لطيف وجاذب للقراءة بشكل عام , لكن البعض لا ينظروا الى اي موضوع الا من زاويتهم ويتصيدوا تصيد للآخر , يستطيع المرء ايصال اي رسالة باسلوب لطيف بدون تجريح بالآخر وانت خير مثال على هذا , والاساءة لم تصدر مني لأي شخص لكن الهجوم المبطن يوترني , وطبعاً كلامك على عيني ورأسي ووجهة نظرك لها كل الاحترام انت وكل من له اي انتقاد !!!

مشكوووووووورة اختاه .
19-08-2011 12:54 AM
الى تعليق 83 نسرين
اختي مررت بتجربه شخصيه تؤكد كلامك بان الله سبحانه وتعالى ييسر امر دعاء معين لانه كتب لنا الاجابه منذ سنتين انقطعت عني اخبار شخص عزيز وكان هاتفه دوما مغلق ولم استطع الحصول على اي معلومه لاطمئن عليه وكنت على يقين بانه حدث له مكروه لتنقطع اخباره فلم اتعود منه ذلك وكنت ادعو الله ان اسمع منه خبر واكثر من مره اتوضاء وافرش سجادة الصلاه لاصلي صلاة الحاجه لله تعالى ليريح قلبي ويرده سالما لاني حللت الموقف بانه مسافر خارج البلد وكان بيني وبينه نقاش قبل سفره اغضبني وطلبنت منه بساعة غضب ان لايكلمني ولكن كلما هممت بالصلاه والدعاء ان اسمع صوته واطثن عليه ويجمعني الله به لاعتذر عن موقفي اتراجع وكأن هناك قوه تمنعني وانهار باكيه وبعد مرور 31 يوم اتصل اخوه بي ليعلمني خبر وفاته منذ شهر موت مفاجىء فكأن الله كان يمنعني من الدعاء وطلب مايستحيل حصوله
19-08-2011 02:48 AM
كريستين
انتوا هجمتوا كلكوا على الوردة البيضاء مرة وحدة ما حدا الو عندها كل واحد الو بحالو ما تزعلي من القناص هاد واحد ما عندوا لا شغلى ولا عملة حل عن البنت عيب عليكوا كل واحد يطلع على حالو
19-08-2011 05:31 AM
نسرين شحادة
الى98...انشاالله ربنا بجازيك بحسب نيتك لانه نيتك كانت الصلح...والله الدني مو مستاهلة حد يزعل حد ...ربنا يفرجه ع كل مسلم...تحياتي ...
19-08-2011 12:48 PM
نسرين شحادة
الى الاخ(ابو شرار) ...شكرا لحضرتك وربنا يهدي النفوس...
19-08-2011 12:49 PM
نسرين شحادة
الى 99..اخي/اختي....احنا عم بنحاول الاصلاح فقط خلي حضرتك محضر خير ...تقبل انتقادي ...تحياتي لك ولسعة صدرك...
19-08-2011 12:51 PM
نسرين شحادة
الى الاخ القناص 77....ارجو ان تقرأ تعليقي 85 ان لم تكن قرأته ....واود ان اكرر خيركما من يبدأ بالسلااااااام....اختكم: نسرين شحادة
19-08-2011 12:53 PM
القناص الى نسرين شحاده 85
جزاكي الله خيرا والله كلامك مؤثر جدا وانا اوعدك اعتبار من هاي اللحضه ما اكتب عن الورده البيضاء نهائيا وتموني وبارك الله فيكي وجزاكي الله الف خير والله يجعلها في ميزان حسناتك اللهم امين واوعدك وعد شرف ما اعلق عليها اي تعليق سلبي من هاي اللحضه وطالع يا اخت نسرين
19-08-2011 02:21 PM
نسرين شحادة
الى الاخ القناص ...الحمدلله والله يا اخي القناص الدنيا مو مستاهلة وربنا يجزيك كل الخيييير ....
19-08-2011 02:30 PM
نسرين شحادة
الى وردتي ....الوردة البيضاء ...بدي منك هلا كلام حرة انك صفيتي نيتك تجاه اخوكي بالله القناص ...اقرئي تعليق 104 ...تحياتي لالك ...اختك اللي بتحبك : نسرين شحادة...
19-08-2011 02:33 PM
الوردة البيضاء الى الغالية والعزيزة على قلبي نسرين شحادة
يا اختي يا نسرين مشكورة لكن بدي اقولك شغلة القناص ما بثق فيه لو حلف على القران لا تصدقيه انا خابزته وعاجنته يحكيلك انه ما رح يتعرضلي وبعد شوية يعطي تعليق سلبي على تعليقي باسم اخر او يكتب الرقم او الى الوردة البيضاء كلام اليل يمحوه النهار
ولمعلوماتك القناص هو
زهكان الكذابي و
مرح و
الى تعليق كذا و

الى الوردة البيضاء و

شامل و
متابع للوردة البيضاء و
كريستين
وكمان مرات يكتب اسمي الوردةالبيضاء
و كرموش
ونهى
وابو جبل الصومالي
واسماء غريبة كثير حدث ولاحرج
كلامك على راسي وخاطرك كبير عندي والله
بس القناص ما في منه فايدة ولا امل
كأنك يا ابو زيد ما غزيت
عهودهه كلها منقوضة بس لما يشوف بنت تحكي معه يخلي حاله ملاك وما بيعرف الوردة على كلام المثل ((لسان ملس وقلب نجس ))بس يوم الاثنين قرب يعني الخلاص منه ولكن اقول الله يعين طلابه عليه
اسنغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه
اللهم اني صائم
اختك في الله الوردة البيضاء
ولاتزعلي مني والله خاطرك كبير عندي وبتموني على اللي اكبر منها بس مش مع القناص ما بقدر اعلق معه واناقشه باي موضوع
القناص صعب جدا انه اثق فيه
19-08-2011 05:30 PM
القناص الى نسرين شحاده
اقسم بالله العظيم رب العرش العظيم ان الاسماء المذكوره بتعليق 107 مش الي انا صايم ويا اخت نسرين شحاده انا باسحب تعليقي رقم104 واقول (من القناص الى الشوكه السوداء) عمركي ما تكوني ورد
ه انتي ايها العجوز الشمطاء وذات الوجه القبيح اعقلي وبدي اشوف طولي من طوكل وانا واياكي والزمن طويل لحقي ردود من اليوم وطالع يا القرده البيضاء والشمطاء
19-08-2011 05:59 PM
القناص الى الاخت نسرين شحاده
يا اخت نسرين لا تحاولي معها هاي بنت معقده مش لاقيه حد يعبرها متتهاوش مع الرايح والجاي يعني زي ما كتبت هي مره (تخرع) هاي ختياره الله يعينها على حالها اجيالها صاروا جدات من عشر سنين وهي مش لاقيه واحد بس يدق الباب والله يعينها على حالها وعلى مستقبلها اللي ضايع
19-08-2011 06:04 PM
نسرين شحادة
الى الورردة البيضاء ...حتى لو شو ماكان كان لازم اعطيتي الاخ القناص فرصة....ياوردة انتي هيك زدتيها ع حالك ولسة الفرصة قدامك للاعتذار ...وسدقيني انو اعتذارك مو يعني انك ضعيفة بالعكس هاد بيعني انك بنت اصل...ردي ع اختك وما تقراي التعليقات وردي كمان ع أصلك الطيب ....انتي اعطيه فرصة وازاشفتي انو ما اوفى بوعده ساعتها كلام تاني وما تحكيلي اعطيته فرصة قبل هالمرة ولا تحكيلي فشر اعتذرله ...حبيبتي حلي هالمشكلة وخليكي اللي رح يبلش بالشي المنيح هاي المرة يمكن ربنا اعطاكي فرصة ...استغليها ....اختك : نسرين شحادة
19-08-2011 06:26 PM
نسرين شحادة
اخي القناص ....لازم حطيت بعين الاعتبار انو التعليق رقم 107 مو للوردة افرض في حد تاني ما بدو هالصلح ...انا مقدر لحضرتك انك نسان طيب من جوة وعارفة انو كان صعب عليك تعليق 104 بس تغاضيت عن كل وعلقت بكل ادب واحترام ...نصيحة يا اخي شو ماكانت الوردة البيضاء بالنهاية انتو ما بتعرفو بعض شخصي نصيحتي الك ما تسحب تعليق 104 لانو بعبر عن شهامة وسعة صدرك اخي وحتى لو الوردة البيضاء ما تفاعلت مع الموضوع اعتبر هاد الرد لله واحتسبه عنده ...والله الذي لا اله الا هو ربنا رح يجزيك اضعاف مضاعفة بعمرك ورزقك وولادك...امانة بهالشهر تصفوا نيتكم وتتحاشوا بعض ع قدر المستطاع ....والله بعز علي لما اشوف اخوان اتنين بتعاملوا هيك ....سامحني اخي عالاطالة وانا متأكدة من طيبة اصلك ...نسرين شحادة
19-08-2011 06:34 PM
؟
الى أبو مطوه تعليق 107وابو الشباري

ما بدي تقولي هلأ اني القناص يا فالحه جراسا شايفه مين المعلقين والاي بي تبعهم مش معقول تخانة مخك وشكك .....

اسمعي مني هالكلمتين

بعد تعليقك رقم 107

كل اللي قلتيه وحكيتيه وبتقولي بالاخير انك صايمه ؟؟؟؟

كل هاد وصايمه

كل هاد الاسلوب البعيد كل البعد عن أخلاق الصيام وصايمه؟

كل هاد الحقد في نفسك وصايمه؟

كل هاد الأسلوب البعيد عن أخلاقنا العربيه الاصيله وصايمه

عن اخلاق المسلم وصايمه؟

يا اختي كم واحد ولا وحده نصحوكي

تخففي من طريقتك الهجوميه

وانتي اذن من طين واذن من عجين

بطلعلك تبهدلي المعلقين وتعملي حالك مختار التعليقات بس ما بطلع لغيرك ينبهك انه انتي غلط
اسلوبك غلط
كلك على بعضك غلط

هاي ما بترضيها ولا بتسمعيها وبتصيري تعنفصي تبهدلي الغير مسموح حد يبهدلك لا كله ولا كرامتك ما شا الله

عامله حالك انك مندوبة الاخلاق على الارض
او انك موكله فيهم

يا اختي الله خاطب الرسول الكريم وقال

لو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك .

ايش هاد اللي قاعده بتعمليه

ما خليتي واحد من شرك
يمكن تطلعي انتي بالاخير شب شواربه اطول من شوارب الصرصور ابو سته سلندر
والقناص يطلع بنت او ولد صغير

كله ورا الشاشه مش حقيقي يا روح أمك

يعني بكفي تعملي فيها مشاكل

الله اكبر ما بتزهقي ما بتملي

جاعورك وباجقوك بياكل جاجه بريشها لما تفتحيه

مش معقول تكوني بنت مستحيل انتي غوله الله يشفيكي عم بتعاني مو هيك

افرقينا بريحه طيبه بدل هالقرف اللي معيشيتنا فيه اشي كتير شوارعي
19-08-2011 06:37 PM
الوردة البيضاء
انت بدوي وتعرف الكلمة هاي كويس ليش اللف والدوران
19-08-2011 07:06 PM
الوردة البيضاء الى القناص
اعمل اللي تعمله واكبر ما عندك اركبو
وايدك وما تعطي
والله قلبي ما يصفالك وما بشوفك غير عدو
وبالنهاية على جراسا يا انا يا انت
19-08-2011 07:14 PM
الى 112
تحشيش على الاخر

شو هاد شو هالتعليق

بتصدق انك فظيع جدا

وكلماتك على الوجع

بعدين بلاش يتصالحوا

خلينا نبسط على

مجاكرة بينهم

ونشوف مين بيغلب فيهم

هههههههههههههههههههههههههههههههههه

قال الدنيا رمضان

انتو خلتوا فيها رمضان

واللى ايش مقدس

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
19-08-2011 11:55 PM
الى 112..و115
على فكرة انتو نفس المعلق..
هههههههههههههههههه
20-08-2011 10:27 PM
من كريستين الى نسرين شحادة
انتي مش عم بتحاولي تصلحي انتي عم بتشبكي الامور ببعضها بزيادة وشكلك بتحبي الحكي الكتير وبتحبي تتدخلي كتير خليكي في حالك فهمتي وابعد عن العالم وما تدخلي في امور ما بتعنيكي
21-08-2011 04:40 AM
مليت
والله الي مالو حظ لا يتعب ولا يشقى تعالو خدو مني
21-08-2011 11:31 AM
لياااااااااالي

فتاه تبلغ من العمر16 اصيبت بمرض عجز الاطباء عن

علاجها....... ..........وفي ليله القدر بكت بكاءا شديدا .........فنامت br
............ف حلمت ان السيده عائشه جائت عليها واعطتها كاسا من الماء وعندا
............. ..
استيقظت وجدت نفسها شفيت تماما ووجدت قطعه من القماش كتب عليها لا اله الا

الله .........فوصلت هذه الرساله الى عميد فحصل على ترقيه ووصلت الى عامل

فاهملها فخسر ثروته ووصلت الى طالب على ابواب الامتحانات فنشرها فنجح

.........امان ه على رقبتك الى يوم القيامه ان توزعها على الاقل الى 12 شخص
22-08-2011 09:40 PM
عذاري
واو القصه كتير كيوت .عادي تيك ات ايزي كل شي بصير واعجب واغرب من هيك
24-08-2011 01:58 AM
نعسان انا
لازم حل
20-01-2012 10:22 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات