محافظ جرش والسفير الكوري يبحثان التعاون في مجال السياحه والتنميه


جراسا -

راشد فريحات
بحث محافظ جرش الدكتور فراس الفاعور وسفير جمهورية كوريا لدى المملكة الاردنية الهاشمية دونغ غي كيم اوجه التعاون بمجال تعزيز السياحه والتنميه بالمحافظة.

وأكد المحافظ الفاعور خلال اللقاء الذي عقد اليوم في قاعة مبنى المحافظة على أهمية تعزيز التشاركية ما بين كافة الجهات المعنيه من اجل النهوض بالواقع السياحي والتنموي في المحافظة التي تتمتع بميزات نسبية طبيعية وسياحية ويرتادها الزوار محليا وخارجيا .

واشار الى اهمية العلاقات التي تربط بين الأردن وكوريا
مؤكدا ان المنتوج السياحي بحاجة الى دعم ونتطلع الى مزيد من الجهود لتعزيز الاستثمارات وتوجيهها بما يخدم المصلحه العامه ويساهم في تطوير البنى التحتية في المواقع السياحيه والأثرية.

ووجه كلمة شكر لجميع الشركاء الذين ساهموا بالحفاظ على محافظة جرش ومكنوناتها .

واعرب السفير الكوري عن سعادته بهذا اللقاء وانه يقوم بشكل مستمر بزيارة جرش التي تزخر بطبيعه ساحرة ومواقع تراثيه وسياحية وتحتاج الى مزيد من الترويج وسيكون هناك مستقبلا تحفيز اكثر للسياح الكوريين لزيارة المحافظة .
واشار انه سيتم انشاء موقع الكتروني لنشر كل ما تحتويه المحافظة التي تعتبر بيئه للتعاون المشترك لتعزيز السياحه والثقافة ان كويكا تبرعت لإقامة مشاريع في المحافظة .

وقال ان الأردن بلد جميل يشتهر ببيئته الطبيعية ويوجد أيضًا عدد من مواقع التراث و يتمتع بالاستقرار السياسي وهو 9 من الدول الصديقة لكوريا التي تشترك معها في أن كلا البلدين يبذلان الجهود للاستفادة من مواردهما البشرية للتغلب على نقص الموارد الطبيعية.

واشار مدير آثار المحافظة محمد الشلبي الى ما تقوم به المديرية من أعمال تنقيب وصيانه وهناك مشاريع لهذا العام منها إعادة بناء سور المدينة الأثرية ومشاريع لتطوير المتاحف معربا عن أمله لمزيد من التعاون مع كوريا التي لديها لها باع طويل للحفاظ على مواقع التراث العالمي.

وقدم مدير السياحه بالوكالة ثائر العياصره شرحا عن الواقع السياحي في المحافظة حيث زار المحافظة 9500 زائر كوري مبينا الوزارة عملت على إطلاق خطة لتطوير السياحه شملت معالجة المعيقات والتحديات منها استخدام تكنولوجيا في صالة جرش والتسويق الالكتروني للمواقع السياحيه معربا عن أمله بدعم السفارة الكويتيه من اجل إضافة الخدمات في مواقع تنزه .

وثمن رئيس بلدية باب عمان عمر الزبون مثل هذه اللقاءات التي تعزز العمل التشاركي الذي يعنى بتحقيق التنمية والخدمات التي تنعكس ايجابا على المواطن الجرشي وزوار المحافظة .

واشار من بلدية جرش المهندس علي شوقه ومديرة وحدة التنمية في البلديه المهندسة وفاء حوامده ان البلدية بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها الى انها ركزت في الفترة الأخيرة على التنمية من خلال وحدة التنمية حيث تعمل البلدية على تنفيذ عدد من المشاريع مع كويكا وعدد من الجهات نتطلع الى تعزيز تطوير العمل البلدي .

واشار عضو مجلس المحافظة الدكتور يوسف زريقات في كلمته عن الادلاء السياحيين ان هناك متابعة للوفود والقروبات السياحيه لتعريفهم بالمواقع السياحيه وما تحتويه من مكنونات مبينا ان محافظة جرش تشهد حركة جيدة من قبل الزوار .
وفي نهاية اللقاء الذي حضره نائب المحافظ المتصرف محمد العوامرة وعدد الاعلاميين واشتمل على عرض عن محافظة جرش تبادل المحافظ الفاعور والسفير الكوري الهدايا التذكاريه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات