بيان نقابة الصحفيين الاردنيين باليوم العالمي للصحافة


جراسا -

راشد فريحات
عبر مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين عن قلقه العميق تجاه تصاعد الانتهاكات والقتل التي يتعرض لها الصحفيون في جميع أنحاء العالم العربي وخصوصا في غزة وفلسطين .

واكد المجلس في بيان له اليوم بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة ان هذا اليوم يجسد حق الإعلام في التعبير الحر و أهمية حماية حقوق الصحفيين وضمان سلامتهم في ممارسة مهنتهم مستنكرا بشدة سياسات قمع حرية التعبير والتضييق على المجال الإعلامي.

واشار ان هذا اليوم يحتفى فيه بالصحفيين وإنجازاتهم وما تحقق في سبيل حماية الصحافة والصحفيين وحماية الحق في حرية الرأي والتعبير مبينا إن حماية الصحفيين ليست مجرد واجب أخلاقي بل هي واجب إنساني يجب على المجتمع الدولي تحقيقه الأمر الذي يستوجب تكثيف الجهود لضمان حرية الصحافة وسلامة الصحفيين في جميع أنحاء العالم وخاصة في أماكن الحرب والنزاعات .

وبين أن المجلس لن يتوانى على الإطلاق في الدفاع عن حرية الصحافة والإعلام وحرية الكلمة .

واشاد بقرار منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) بمنح جائزتها لحرية الصحافة هذا العام إلى صحفيي غزة الذين يغطون الحرب الإسرائيلية على غزة معتبرة ذلك "إنصافا" لتضحياتهم و تقديرا وتكريما لجهودهم ومواصلتهم عملهم ورسالتهم الإعلامية بكل مهنية واقتدار منذ بداية الحرب على غزة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات