الحكومة تدرس إنشاء قطار خفيف بين عمّان والزرقاء "تفاصيل"


جراسا -

طرحت مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الأردني، عطاء لدراسة جدوى اقتصادية لإنشاء قطار خفيف بين محافظتي عمّان والزرقاء وصولا إلى مطار الملكة علياء الدولي.

ووفق وثيقة العطاء، التي نقلت عنها المملكة، فإن تاريخ انتهاء طرح العطاء وإيداع العروض هو لغاية الساعة الثانية عشر ظهرا من يوم 30 حزيران المقبل وسيتم فتح العروض في نفس الساعة، حيث دعت مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الأردني المناقصين المتخصصين للمشاركة في تقديم عروضهم للعطاء.

مدير عام مؤسسة الخط الحديدي الحجازي زاهي خليل، قال في تصريحات صحفية سابقة، إن المؤسسة تدرس إنشاء قطار خفيف بين عمّان والزرقاء، وصولا إلى مطار الملكة علياء الدولي، بطول يتراوح 65 كيلومترا.

وتوقع خليل، خلال اجتماع سابق مع لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية، أن ينقل القطار نحو 40 إلى 50 ألف راكب يوميًا.

وأشارت الوثيقة إلى أن شراء نسخ العطاء سيكون من مبنى المؤسسة الرئيسي الكائن في عمّان، مقابل دفع مبلغ (75) دينار للنسخة الواحدة غير مستردة، وعلى المناقص أن يقدم سجلا تجاريا ساري المفعول.

وأكدت أن على المناقص تقديم كفالة دخول للعطاء على شكل كفالة بنكية أو شيك مصدق بقيمة (3%) من قيمة عرض المناقص، وأن تكون صلاحية العرض 90 يوما.



تعليقات القراء

جنوبي
وليش ماتعملو بين الجنوب وعمان هم بامس الحاجه لذلك
18-05-2024 04:26 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات