دورتموند يواصل إهدار النقاط وفوز مهم للايبزيغ


جراسا -

واصل بوروسيا دورتموند هدر النقاط بتعادله أمام مضيفه أوغسبورغ 1-1، السبت، ضمن منافسات المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وتقدم أوغسبورغ عبر قائده البوسني إرمدين ديميروفيتش (23)، وعادل دورتموند بفضل الهولندي دونيل مالن بعد تمريرة من نيكلاس فولكروغ (35).

وهي المباراة الثالثة توالياً يفشل فيها دورتموند وصيف البطل الموسم الماضي والذي تأهل إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من صدارة مجموعة صعبة جداً ضمت باريس سان جيرمان الفرنسي وميلان الإيطالي ونيوكاسل الإنكليزي، في حصد النقاط الثلاث حيث تعادل مرتين مقابل هزيمة.

وتراجع دورتموند الذي فاز مرة واحدة فقط في سبع مباريات في الدوري منذ تشرين الأول (أكتوبر) للمركز السادس برصيد 26 نقطة اثر فوز لايبزيغ على هوفنهايم 3-1 في وقت لاحق، ليتقدم موقتاً للمركز الثالث مع 32 نقطة.

وسجل ثلاثية لايبزيغ لوكاس كلوسترمان (34) والبديل السويدي إميل فورسبرغ (70) والفرنسي محمد سيماكان (74)، وللخاسر التركي أوزان كاباك (42).

وتأخر دورتموند بفارق 10 نقاط عن باير ليفركوزن المتصدر الذ يلعب امام أينتراخت فرانكفورت الأحد، وبفارق 6 نقاط عن بايرن ميونيخ الثاني الذي يستقبل شتوتغارت الثالث في قمة مباريات هذه المرحلة في اليوم ذاته.

أعرب مدرب دورتموند إدين ترزيتش عن أسفه لضعف فريقه في انهاء الهجمات، قائلاً: "لم ننجح وهذا أمر غير مرضٍ على الإطلاق".

وعن عودة حكم المباراة إلى حكم الفيديو المساعد "في أي آر" لاحتساب الهدف الأول، قال: "لا أريد التعليق على قرارات التحكيم، لكن كل ما سأقوله هو أن رأينا مخالف لرأي الحكم".

من ناحيته، قال الدنماركي جيس ثوروب مدرب أوغسبورغ الذي خسر مرة واحدة فقط في ثماني مباريات منذ توليه المسؤولية في تشرين الأول (أكتوبر): "اليوم كان أفضل فرصة لنا لنرى أين نقف أمام الفرق الأفضل".

وتابع: "بعد المباراة، أخبرت الفريق أننا قدمنا أداءً جيدا".

وعاد بوخوم إلى سكة الانتصارات بعد خسارته أمام هوفنهام 1-3 في المرحلة الماضية، بفوزه على ضيفه أونيون برلين 3-0.

وتناوب على تسجيل ثلاثية بوخوم كل من الياباني تاكوما اسانو (45+5)، والبرتغالي غونزالو باسيينسيا (54) والنمسوي كيفن شتوغر (78 من ركلة جزاء).

ورفع بوخوم رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد أونيون برلين عند 10 نقاط في المركز السادس عشر، متقدماً بفارق نقطة عن ماينتس وصيف القاع الخاسر أمام ضيفه هايدنهايم 1-0، ودارمشتات متذيل الترتيب الذي مُني بهزيمة أمام ضيفه فولفسبورغ المنقوص بالنتيجة ذاتها.

وزاد هدف مارفن بيرينجر في الدقيقة 12 من معاناة ماينتس الذي فشل في تحقيق الفوز للمباراة الخامسة توالياً، حيث تعادل ثلاث مرات وخسر مرتين.

ومنح الكرواتي لوفرو ماير النقاط الثلاث لفولفسبورغ بتسجيله هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 63.

ولم يستفد دارمشتات من النقص العددي في صفوف فولفسبورغ الذي لعب منذ الدقيقة 27 من الشوط الاول بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه الفرنسي ماكسونس غي لاكروا بالبطاقة الحمراء.

وهي المباراة التاسعة توالياً لا يتمكن دارمشتات من الفوز في سلسلة حقق خلالها تعادلين مقابل سبع هزائم، منها خسارته الساحقة أمام بايرن ميونيخ بثمانية نظيفة في المرحلة التاسعة.

ويعود الفوز الأخير لدارمشتات أمام فيردر بريمن 4-2 في المرحلة السادسة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات