الدخول إلى الـ «فيس بوك» و«تويتر» ببصمة العين


جراسا -

تعمل شركة أمن أميركية على تطوير برنامج يتيح الدخول إلى الكمبيوتر عبر بصمة العين¡ بحيث لا يسمح الجهاز لأحد بالدخول إلى ملفاته سوى صاحبه.

كان قد تم استخدام شيء مشابه في أفلام هوليوودية بهدف الدخول إلى ملفات فائقة السرية. ومن المتوقع أن يتم استخدام التقنية في الدخول إلى الملفات المتعلقة بالحسابات المصرفية والمواقع الاجتماعية كـ «الفيس بوك» و«تويتر» والبريد الإلكتروني خلال عدة أشهر.

ووفق ما أعلنت الشركة المطورة¡ فإن الجهاز هو الأول من نوعه كوسيلة أمنية محمولة لحماية جهاز الكمبيوتر.

ويمكن وصل الجهاز بالكمبيوتر بحيث يتم تعريف البرنامج¡ ثم يلوح المستخدم بيده أمام أجهزة الاستقبال ليتم تفعيله¡ وبعد ذلك يقرب عينه من الجهاز الذي يمسح بصمة العين للدخول إلى جميع حساباته الشخصية من دون الاضطرار لطباعة كلمة السر في كل مرة.

وقالت صاحبة الشركة: إن التقنية كانت حكرا على مؤسسات الدولة الرسمية كأمن المطارات وبعض الدوائر الضيقة¡ لكن المنتج يقدم هذه الخدمة لأول مرة أمام عموم المستهلكين.

وأوضحت أن هذه التكنولوجيا تعفي المستخدم من حفظ عشرات كلمات السر¡ وتحميه من خطر اختراق الهاكرز. وتبلغ قيمة الجهاز نحو 99 دولارا¡ ومن المرجح أن يتم استخدام التقنية للهواتف الشخصية أيضا في المستقبل القريب.

وطمأنت صاحبة الشركة المستخدمين المتخوفين من إمكانية استخدام أجهزتهم بعد وفاتهم قائلة: «عند الموت يصبح شكل العين مسطحا¡ وبالتالي يرفض الجهاز الدخول».. فيمكن الاستنتاج إذن أن الأجهزة الإلكترونية تموت مع موت صاحبها إذن.



تعليقات القراء

سري للغاية
راااااااااائع جدا .... شو هالتقنيه العالية ..
15-05-2011 11:12 PM
دودة
بلكي بدي افوت عايميل حد ثاني
نص باسووردتا العالم معي !!
شو اسوي فيهم ؟؟
16-05-2011 01:46 AM
فتاة الياسمين
حلوووووووووووووو كتير
عشان نشوف الهكرززززززز شو رح يعمل
16-05-2011 12:46 PM
ابو الفد
والله لو خلوها باللسان مو بالعين غير ينعمل على الفيس بوك هاك....
16-05-2011 03:42 PM
فتاة الياسمين
الى 4

ورح تكثر عمليات قلع العيوووووون هههههههههههههه
16-05-2011 06:32 PM
اعزب وعندي ولد
لو شو ما بدهم يعملو التطور محدود بثلاث صلاحيات واولها واهمها التعريف ف عادي لو حتى بالعين والشخص الي بدك تفوت عليه بسمح الك بيعطيك تعريفه فبسمح للشخصين بالتعرف على نفس العين
23-05-2011 08:39 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات