الملكة رانيا أوصلت رسائل جديدة "والصفدي في "تصريحات خشنة"


جراسا -

على نحوٍ واضح وملموس انضم الأردن في الساعات القليلة الماضية إلى لغة التحذير العلني شديد اللهجة من السيناريو الذي يخطط له رئيس وزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وفيما يترقّب الأردنيون بعد مداخلة حادّة بشأن الجريمة الإسرائيلية في غزة للملكة رانيا العبد الله لقاء جديدا بين جلالة الملك عبد الله الثاني والرئيس الأمريكي جو بايدن، فيما يحصل ذلك أعلن وزير الخارجية ايمن الصفدي عن أن بنيامين نتنياهو يخطط لمذبحة جديدة في فلسطين المحتلة حاثًّا المجتمع الدولي على وضع حد له.


ولاحظ المراقبون جميعا أن الوزير الصفدي أصدر مساء الاثنين تصريحات وُصفت بالحادّة ضد نتنياهو وإسرائيل تزامنا مع موافقة حركة حماس والمقاومة على ما سمي بالمقترح المصري لصفحة تبادل ومع دخول الآليات العسكرية الاسرائيلية إلى محور فيلادلفيا والسيطرة على معبر رفح.


وقال وزير الخارجية الصفدي كلاما غير مسبوق علنا عبر قناة الجزيرة ، متهما بصورة مباشرة نتنياهو بالتخطيط لمذبحة جديدة وبإفشال صفقة المفاوضات لا بل زاد ولأول مرة بأن نتنياهو يخطط لتوسيع نطاق الحرب من أجل مصلحته الشخصية.

وصدرت هذه التصريحات الاتهامية المباشرة من الوزير الصفدي فيما تقف القيادة الأردنية على أبواب حوارات حساسة مع البيت الأبيض حسب المعطيات والمعلومات وسط غموض في جزئية ماهية التداخل الامريكي الذي يمكنه التأسيس لضغط على حكومة نتنياهو حتى تقبل بالصفقة المؤقتة والتي انجزت بالتواصل ما بين مصر والولايات المتحدة وقطر.

الخطاب الأردني الرسمي برمّته يركز على شخص نتنياهو وطاقمه وهذا لا يحصل بالكثافة المرصودة إلا في إطار معطيات وتقارير مؤسسية تحاول كشف النقاب ثم فضح ما يخطط له نتنياهو مما يعني أن المواجهة بين الأردن ونتنياهو مفتوحة تماما خصوصا مع الاضطراب الشديد في البحر الأحمر بسبب تهديدات جماعة انصار لله اليمنية.

الملكة رانيا العبد الله أدلت بدلوها أخيرا وهي تفلت بذكاء بسؤال مباشر عما إذا كان نتنياهو مجرم حرب برأيها فقد ردت على سؤال للمذيعة الأمريكية بالخصوص قائلة إنها ليس لديها خلفية قانونية كافية لتصنيف نتنياهو بجريمة حرب أو غيره أو نفيها لكنها أضافت أن منع الغذاء والتهجير الجماعي وقتل الأطفال كلها عناصر تنطوي بالتأكيد على جريمة حرب.

وتعني كل تلك المؤشرات أن الصّدام بين عمان وحكومة نتنياهو أصبح علنيا وطغت عليه اللغة الاتهامية حتى من جهة وزير الخارجية الصفدي، الأمر الذي قد يمهد إلى خطوات متوقعة قريبا بشأن العلاقات مع إسرائيل أردنيا في ظل تهمة التخطيط لمذبحة جديدة.

رأي اليوم



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات