تخلص من عادة قضم الأظافر بهذه الحيلة


جراسا -

قضم الأظافر عادة سيئة ترتبط بالتوتر والقلق ويمكن أن يكون من الصعب التخلص منها.

يعاني ثلثنا تقريبًا من هذه العادة، وقد توصلت دراسة حديثة إلى خدعة بسيطة يمكن أن تساعد في علاجها.

تابعت الدراسة 268 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 80 عامًا يعانون من BFRB (عض الأظافر والشفاه، وقضم الجلد، وهوس نتف الشعر)، نصفهم حصلوا على دليل يصف تقنيات استبدال العادات، والتي تتضمن لمس بشرتهم بخفة، وقيل للنصف الآخر أنهم ينتظرون. لبرنامج يعلمهم هذه التقنية.

بعد 6 أسابيع، وجد الباحثون أن 54% من أولئك في مجموعة تغيير العادة أبلغوا عن تحسن في BFRB لديهم، مقارنة بـ 20% فقط من أولئك في المجموعة الضابطة الذين رأوا نفس التحسن.

وخلص الباحثون إلى أن دراستهم “تقدم دليلا أوليا على أن تغيير العادة هو استراتيجية مساعدة ذاتية قابلة للتطبيق وفعالة لعادات قضم الأظافر.

كيف تفعل هذه الحيلة؟

في الأساس، تتضمن هذه الطريقة لمس بشرتك، لكن الباحثين توصلوا إلى العديد من الاختلافات التي يمكن للناس تجربتها.

يتضمن ذلك تحريك السبابة والأصابع الوسطى بلطف، والنقر بالإبهام، والنقر بالساعد، وتحريك أطراف الأصابع عبر راحة اليد.

ويؤكد الباحثون في دراستهم أن اختراقهم من غير المرجح أن يساعد في وقف قضم الأظافر وكذلك العلاج السلوكي المعرفي، وهو المعيار الذهبي لعلاج BFRBs، على الرغم من أنهم يقولون أنه يمكن أن يساعد الناس على انتظار المواعيد مع مقدمي خدمات الصحة العقلية أو كعلاج إضافي على العلاج للناس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات