تطبيق يساعد في علاج كسل العين لدى الطفل


جراسا -

طوّر أخصائيو العيون وعلماء الرياضيات ومصممي الألعاب في جامعة ساوث هامبتون تطبيقاً للهواتف الذكية يهدف إلى تحسين العلاج الحيوي للأطفال الذين يعانون من الغمش، وهو ضعف بصري شائع، يُعرف أيضاً باسم "العين الكسولة".

ووفق موقع "مديكال إكسبريس"، يتأثر حوالي واحد من كل 50 طفلاً بالمشكلة. وتحدث عندما لا تطوّر العين رابطاً قوياً بدرجة كافية مع الدماغ، ويمكن علاجها عادةً ببساطة ونجاح من خلال علاج الانسداد أو "الترقيع".

ويتضمن العلاج تغطية العين السليمة لفترة محددة، عادة 3 ساعات في اليوم لمدة 6 أشهر، مما يجبر العين "الكسولة" على العمل. ومن المهم أن يستمر الأطفال في العلاج، لكن لا تزيد نسبة نجاح العلاج عن 50% بسبب عدم الالتزام.

و"من خلال تسخير مناهج جديدة من الرياضيات الحسابية والذكاء الاصطناعي، يستشعر التطبيق ما إذا كان الطفل يرتدي رقعة العين بشكل صحيح أم لا. فإذا لم يكن كذلك، تطالبهم اللعبة بتصحيح ذلك عن طريق رسائل تشجيعية لهم.

وفي هذا التطبيق يلعب الأطفال مع بامبو الباندا وصديقه الروبوت بوب اللذين يعيشان في محمية طبيعية. ويصادفون حيوانات أخرى في البرية، ويساعدون بوب في الحفاظ على المحمية وإعادة تدوير النفايات.

ويتوفر الآن نموذج أولي للتطبيق باسم The Amblios Club على أجهزة أندرويد، ومن المتوقع توفره قريباً على آي فون.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات