نابولي يعزز صدارته ولاتسيو يفشل في استغلال خسارة إنتر


جراسا -

قاد لاعب الوسط الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا فريقه نابولي إلى استعادة سكة الانتصارات وفارق النقاط الـ18 عن مطارده المباشر إنتر، بمساهمته في الفوز على ضيفه أتالانتا برغامو 2-صفر، على ملعب "دييغو أرماندو مارادونا" في نابولي في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وافتتح كفاراتسخيليا التسجيل بهدف رائع في الدقيقة 60 وأضاف المدافع الكوسوفي أمير رحماني (77) الهدف الثاني.

وعوَض نابولي، الساعي إلى اللقب الثالث في تاريخه والأول منذ عام 1990، خسارته الثانية هذا الموسم في الدوري والأول على أرضه عندما سقط أمام لاتسيو صفر-1 في المرحلة الماضية حين توقف مسلسل انتصاراته المتتالية في الكالتشيو عند ثمانية، فحقق فوزه الـ22 معززاً موقعه في الصدارة برصيد 68 نقطة ومستعيداً فارق النقاط الـ18 أمام مطارده المباشر إنتر ميلان الذي خسر أمام مضيفه سبيتسيا 1-2 الجمعة في افتتاح المرحلة.

كما أكد الفريق الجنوبي الذي اقترب كثيراً من التتويج بلقب الدوري، استعداده الجيد للمواجهة التاريخية أمام ضيفه أينتراخت فرانكفورت الألماني الأربعاء المقبل في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث يسعى إلى حجز بطاقته للمرة الأولى منذ تأسيسه إلى ربع النهائي بعدما كان فاز بثنائية نظيفة ذهاباً في فرانكفورت.

"الثقة في القدرة على تحقيق الفوز"
وقال مدربه لوتشانو سباليتي: "عندما تأتي إلى نابولي، تدخل التاريخ، ما يريده الناس، شعور الفريق الذي يمكن أن يتحول إلى ضغوط. أنت بحاجة إلى أن يكون لديك خيال وتثق في قدرتك على تحقيق الفوز".

من جهته، قال رحماني: "نحن نستمتع، نلعب بشكل جيد حتى لو وجدنا صعوبة في بداية المباراة لأن أتالانتا فريق جيد"، مضيفاً: "بالطبع نقول إنه أمر طبيعي، فنحن في مركز يمكنكم أن ترون فيه مع جماهيرنا مدى شعورهم به".

وكان نابولي صاحب الأفضلية منذ البداية وضغط بقوة على مرمى ضيفه بحثاً عن هز شباكه لكنه اصطدم بحارس مرمى يقظ هو الأرجنتيني خوان موسو الذي تألق ببراعة في الحفاظ على نظافة شباكه.

وتصدى موسو لتسديدة قوية لماتيو بوليتانو من خارج المنطقة وأبعدها إلى ركنية (6)، ثم لتسديدة أخرى لكفاراتسخيليا (28)، وثالثة لبوليتانو من مسافة قريبة (42).

وتابع موسو تألقه في الشوط الثاني وتصدى لتسديدة أكروباتية للمهاجم النيجيري فيكتور أوسيمهن، هداف الدوري حتى الآن (19 هدفاً)، من مسافة قريبة (49).

وجرب كفاراتخيليا حظه بتسديدة قوية من خارج المنطقة بجوار القائم الأيمن (56).

وكاد أوسيمهن يفعلها برأسية من مسافة قريبة مرت بجوار القائم الأيمن بسنتمترات قليلة (59).

ونجح نابولي في ترجمة أفضليته إلى هدف عندما تلقى كفارا كرة من أوسيمهن خارج المنطقة فتوغل داخلها متلاعباً بثلاثة مدافعين أكثر من مرة بمجهود فردي رائع قبل أن يسددها قوية من مسافة قريبة داخل المرمى (60).

ورفع "كفارا" رصيده إلى 11 هدفاً في موسمه الأول في "سيري أ" و13 في جميع المسابقات.

وكاد الدولي الكولومبي لويس موريال يدرك التعادل بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة أبعدها الحارس كوليني إلى ركنية (73) كاد مواطن الأول دوفان زاباتا يستغلها بضربة رأسية من مسافة قريبة تصدى لها كوليني (74).

ونجح رحماني في تعزيز تقدم نابولي بتسجيله الهدف الثاني بضربة رأسية إثر ركلة ركنية انبرى لها البديل المقدوني الشمالي إليف إلماس (77).

وتابع كوليني تألقه وتصدى لتسديدة قوية لماتيو روجيري من داخل المنطقة (84).

تعثر لاتسيو
وفشل لاتسيو الذي كان فجر مفاجأة من العيار الثقيل في المرحلة الماضية بفوزه على نابولي، في استغلال خسارة إنتر، وانتزاع المركز الثاني منه بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه بولونيا.

وبقي لاتسيو ثالثاً بفارق نقطة واحدة خلف إنتر، لكنه بات مهدداً بالتراجع إلى المركز الرابع في حال فوز جاره روما على ضيفه ساسوولو الأحد، علما أن قطبي العاصمة سيلتقيان الأحد في "دربي" ساخن ضمن المرحلة السابعة والعشرين.

وتعتبر النتيجة مخيبة للاتسيو الذي كان يأمل في العودة إلى سكة الانتصارات عقب خسارته أمام ضيفه ألكمار الهولندي 1-2، في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، وقبل حلوله ضيفاً على الأخير في سعيه إلى مواصلة مشواره في المسابقة القارية الثانية.

واستعاد أودينيزي نغمة الانتصارات أيضاً بفوز ثمين على مضيفه إمبولي 1-صفر سجله البرازيلي رودريغو بيكاو في الدقيقة 54.

وهو الفوز الأول لأودينيزي في مبارياته السبع الأخيرة (4 تعادلات وخسارتين) والثامن هذا الموسم فصعد إلى المركز التاسع موقتاً برصيد 35 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام تورينو الذي يحل ضيفاً على ليتشي الأحد.

في المقابل، مني إمبولي بخسارته الثالثة توالياً والرابعة في مبارياته السبع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الانتصارات والعاشرة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 28 نقطة في المركز الرابع عشر.

ويلعب الأحد أيضاً فيرونا مع مونزا، وكريمونيزي مع فيورنتينا، وجوفنتوس مع سمبدوريا، على أن تختتم المرحلة الإثنين بلقاء ميلان مع ساليرنيتانا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات