أفكار خلاقة لو تم تنفيذها لتغير الحال الى الأفضل


هناك تقصير واضح وضوح الشمس بحق مواقعنا السياحية والأثرية من قبل وزارة الثقافة، ووزارة السياحة والآثار، ورئاسة الحكومة بشكل عام، يتمثل هذا التقصير والإهمال غير المبرر بعدم وجود برامج تثقيفية، وبرامج سياحية؛ تبرز عشرات، وربما مئات المواقع التاريخية، والأثرية، والدينية في طول البلاد وعرضها، مواقع لو أنها لاقت الإهتمام المناسب من قبل الحكومة لأدخلت مئات الملايين من العملات الصعبة.
بعض الأفكار الجديدة يمكن أن تُمكن الدولة من تحقيق ما نصبو إليه من تسويق مواقعنا التي تُعد من أفضل وأندر المواقع العالمية، وتحصيل دخل كبير للدولة، وتعمل على تحريك عجلة الإقتصاد، وتوفير فرص عمل خصوصاً للذين لا يجدون وظائف على المدى القصير والمتوسط بعد أن عملت الحكومات على تحويل كل طلبات التعيين الى ديوان الخدمة المدنية.
تتمثل هذه الأفكار في السماح لأي مواطن؛ إعلامي، أو صحفي، أو كاتب، أو مثقف بالعمل على تجهيز تقارير إعلامية مصورة بالصور المتحركة للمواقع السياحية، والأثرية، والدينية التاريخية، مع شرح موثق عن كل موقع، وتقديمها لوزارة الثقافة، أو وزارة السياحة والآثار أو وزارة الأوقاف، هذا الأمر سيحقق العديد من الفوائد، أهمها ما يلي:
أولاً: تسويق الأردن سياحياً، ودينياً، وتاريخياً، وثقافياً وعلى كل المستويات، بعد نشرها على مواقع الوزارات المعنية، دون الحاجة الى العديد من المؤسسات، وبعض المرتزقة لتسويق بلدنا..؟
ثانياً: توفير دخل مناسب لكل صحفي، أو إعلامي، أو كاتب، أو مثقف، أو عاطل عن العمل، أو مهتم بهذا الشأن، مما يعني التخفيف من طلبات التعيين التي بلغت لغاية الآن أكثر من (423) ألف طلب توظيف.
هناك نماذج قدمتها الوزارات، ودفعت مقابل تحقيقها مبالغ مالية، ساعدت الكتاب والشعراء مالياً، بعد أن قدموا مؤلفاتهم الأدبية للذخيرة الوطنية، ودفعت وزارة الثقافة دينار أردني ثمن كل صفحة من المخطوط للمؤلف.
هناك نموذج آخر قمت أنا بتقديمه لرئيس الحكومة السابق، يتمثل في منح العاطلين عن العمل أراض قابلة للزراعة من أراضي الميري على أن يكون هناك عشرة دونمات لكل شاب، يستثمرها في الزراعة، وأن تقدم له الوزارة، أو الإقراض الزراعي، ما يحتاجه من مستلزمات زراعية تدعم نجاح المشروع، لكن اقتراحي لم يجد أذناً صاغية عند الرئيس...؟
يا حكومة شجعوا المواطن على العمل، وادفعوا له ما تيسر من ملايين الدولة التي تُصرف على شكل رواتب، وعزائم، ومياومات، ومكافآت، ومحروقات، ونفقات لا مبرر لصرفها...
يا حكومة أرجوكم، هناك أفكار قابلة للتطبيق، لكنها تحتاج الى دعم مالي ومعنوي حتى يتحقق الإبداع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات