الاعتراف بيهودية الدولة مؤامرة للقضاء على أردنة الاردن


إن تركيز اسرائيل هذه الايام على قضية "يهودية" إسرائيل, يعني ضمنا سحب الجنسية وحقوق المواطنة من اكثر من مليون وربع فلسطيني عربي مسيحي ومسلم يعيشون فيها,وهو ما سيؤثر لاحقا على تركيبة الشعب الفلسطيني في فلسطين حدود عام 67, وقد قطع قادة الكيان الصهيوني في هذا الخصوص شوطا طويلا يتقدم ولا يتراجع, ورأينا حجم اصرار نتنياهو قبل اشهر على وجوب اعتراف القادة الفلسطينيين بيهودية الدولة تمهيدا لاعتراف اسرائيل بالدولة الفلسطينية دون ان يحدد منطقة جغرافية لها.
فشرط الاعتراف بيهودية الدولة الذي وضعه قادة اسرائيل كأساس لانطلاق اية مفاوضات مع الفلسطينيين , يجب ان نقف عنده بقوة وتروي , لنتساءل في الاردن : لماذا لا يحدد قادة بني صهيون في تصريحاتهم مكانا جغرافيا لاقامة الدولة الفلسطينية ؟.
فإقامة دولة فلسطينية في ارض فلسطين التاريخية, هو ضرب من الجنون والخيال اذا كان العرب يعتقدون ذلك , وما تفعله القيادات الاسرائيلية في كل مرة يتنافى ومصداقية التصريحات الاعلامية لهم, لان ما تحققه اسرائيل من نجاح في مسعاها لاعلان يهودية الدولة وتهويد القدس ما هو إلا تكريساً للمؤامرة الصهيونية المخطط لها بعناية ودقة منذ حرب عام 1948, تلك المؤامرة التي بدأت خيوطها تنسج علينا وتنجح وتتحقق منذ ان بدأ الفلسطينيين بإعلان موافقتهم على ان يطلق عليهم "عرب اسرائيل" حاملين جنسيتها وخاضعين لكل القوانين الاسرائيلية .
إن ما يقلقنا في الاردن هذه الايام السرعة الفائقة لنجاح الخطوات الاسرائيلية لتهويد القدس ,والتي ستكون حال الانتهاء منها اخر ضربة توجه للنفوذ الفلسطيني بأرضه , وستطلق اسرائيل بعدها العنان للفلسطينيين لكي يبحثوا لهم عن وطن في غير مكان, ليعلن عالميا عودة "بلفور" من جديد, والذي سينص مجددا على ضرورة ايجاد وطن قومي للفلسطينيين ستحدده الدول الكبرى في مكان ما من هذا العالم رأفة وانسانية بهم وبحقوق الانسان.
فلقد تابعنا الخطوات الاسرائيلية المتسارعة لمحو الهوية العربية للقدس الشريف , بإقامة المستعمرات حولها, والزحف الى قلبها رويدا رويدا لتغيير ديمغرافيا السكان فيها لصالح اليهود قبيل الاعلان النهائي عن تهويد القدس بشكل نهائي واخضاعها الى محكمين دوليين يعلنون بأن للاكثرية الحق في العيش والسيطرة عليها , وما دفعني للكتابة في هذا الشأن خطورة الوضع على الاردن , وهو بيت القصيد الذي يهمني ويجعلني ابكي عليه قبل ان يرثيه الاخرين بحسن نية او بغيرها .
ففي الوقت الذي تتسارع فيه خطوات اليهود لتهويد القدس, نجد البعض من أهلها ومن العرب والمسلمين يطلقون من على المنابر وشاشات الفضائيات ومجمع النقابات والمنتديات والمحاضرات شعار "القدس إيمان وجهاد", فإي إيمان وأي جهاد لانقاذ القدس من براثن الكيان الصهيوني نردد فيه حديث الرسول صلى الله عليه وسلم "لا تشد الرحال إلا الى ثلاثة مساجد: مسجدي هذا، والمسجد الحرام، ومسجد الأقصى", في الوقت الذي نرى فيه سكان القدس لا يشدون الرحال اليه بل يشدون الرحال الى عمان وابو ظبي ودبي والرياض خوفا من ضياع الرقم الوطني.
وهنا لا بد من الاشارة الى مسألة هامة وهي ان اليهود لن يستطيعوا تهجير الفلسطينيين المسيحيين اوالمساس بحرمة الاماكن المقدسة لهم, ليس احتراما لهم كفلسطينيين , بل لخوفهم من تأليب العالم المسيحي ضدهم , لذا فعلى الفلسطينيين المسلمين ان لا يربطوا مصيرهم بمصير إخوتهم المسيحيين في فلسطين , فما يجري للمسيحيين هناك ما هو إلا خدعة كبرى لتمرير المخطط الصهيوني بترحيل المسلمين عن الاقصى وكل ديار فلسطين.
تعالوا جميعا نرفع قفاز التحدي في وجه اسرائيل وامريكا رغم خطورة ذلك لانقاذ الاقصى وفلسطين , ولنبدأ اولا بعودة سكان القدس ممن يحملون تصاريح تخولهم بالعيش فيها فورا لتشديد الخناق على اليهود , والانطلاق بعد ذلك نحو طريق المصالحة بين فصائل الشعب الفلسطيني تلك الفصائل التي بات عددها يفوق عشرة اضعاف عدد التيارات والاحزاب في اليابان وامريكا .
فإنقاذ فلسطين وأقصانا بحاجة الى تضحيات , ولعل اهل البيت هم من يجب ان يطلقوا بداية التضحيات والتي ستلقي بظلالها على قياداتها بضرورة الاسراع لتحقيق المصالحة الفلسطينية - الفلسطينية , لكي لا يبقى الغرب يعزف على وتر الخلاف الفلسطيني الاخذ بالتوسع , وخوفا من استغلاله من قبل قوى مستفيدة من تعميق الخلاف قد يصل الامر فيها نهاية المطاف الى إشعال نار حرب اهلية بين الاخ واخيه, تمهيدا لتصفية القضية الفلسطينية بالكامل , بتهجير ما تبقى من اهلها الى الدول العربية والاردن على وجه الخصوص بحكم جغرافية المنطقة والامتداد العائلي للشعب الفلسطيني الشقيق .
وقفة للتأمل:" في عام 1986 صرخ رئيس الوزراء الاسرائيلي اسحق شامير في الكنيست قائلا :" الجغرافيا العربية يجب أن لا تلتهم التاريخ اليهودي, وليعلم كل العالم بأن من يقف في طريق الاستيطان الصهيوني يكون قد وضع حّداً لحياته السياسية " تأملوا ما يجرب بنا وحولنا لنعترف بعدها لليهود بمصداقيتهم في حب اسرائيل, فهل تعلمنا منهم حب الاوطان؟.
Quraan1964@yahoo.com
*عضو اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين



تعليقات القراء

المغترب
مقتبس عن القرعان"ففي الوقت الذي تتسارع فيه خطوات اليهود لتهويد القدس, نجد البعض من أهلها ومن العرب والمسلمين يطلقون من على المنابر وشاشات الفضائيات ومجمع النقابات والمنتديات والمحاضرات شعار "القدس إيمان وجهاد", فإي إيمان وأي جهاد لانقاذ القدس من براثن الكيان الصهيوني نردد فيه حديث الرسول صلى الله عليه وسلم "لا تشد الرحال إلا الى ثلاثة مساجد: مسجدي هذا، والمسجد الحرام، ومسجد الأقصى", في الوقت الذي نرى فيه سكان القدس لا يشدون الرحال اليه بل يشدون الرحال الى عمان وابو ظبي ودبي والرياض خوفا من ضياع الرقم الوطني"، انتهى الاقتباس يا قرعان.

لكن يا قرعان والله ان من يقرأ ما تفتري به على الناس يدرك على الفور أي مآرب وغايات تروج لها، والأجندات التي تسعى اليها عبر التعريض بكل الأردنيين من أصل فلسطيني، وأن ذنب هؤلاء أنهم لم يستسلموا لفقرهم وعوزهم بل كافحوا ونافحوا وذهبوا الى الرياض ودبي وعمان، وعملوا واجتهدوا في طلب الرزق.

وأما من بقي في القدس وتدعي أنهم يتحينون الفرص للهرب منها وشد الرحال الى الخارج طمعا في "الرقم الوطني!!!" كما تدعي فأقول أن من ينظر بانصاف الى هؤلاء يجد أنهم قابضون على جمر لا قبل لأحد به،وأن الذين دفعوا حياتهم في ساحات الأقصى وتصدوا بصدورهم العارية لرصاص المحتل هم نفسهم الذين يضيق عليهم المحتل سبل الرزق ( ضرائب باهظة، مخالفات بلدية، بطالة ، ملاحقة أمنية واعتقال، مساومة على الثوابت من أجل مغادرة القدس ومع ذلك فأهلها متمسكون بها ولا يطمعون بأكثر من الموت في سبيلها وعلى ثراها الطهور.

وقل لي ماذا فعلت حكومات العرب كلها وملايينهم في سبيل مساعدة هؤلاء الصابرين من أهل القدسن وما مصير الأموال التي قيل أنها ستذهب لدعمهم ، وجعلهم يتمسكون بالقدس ولا يسعون على حد زعمك للوصول الى " الرقم الوطني" الذي صار عبئاً حتى على الكل ، (فقر، مديونية عالية، ضرائب باهظة، غلاء أسعار لا يطاق، مشاجرات عشائرية،،، الخ ) والقائمة تطول بذكر مصائب من يحملون الرقم الوطني سواءًبمن هم من شرقي النهر أو غربيه.
24-01-2011 10:22 AM
توفيق الدهلوي
يا استاذ قرعان لويش مغلب حالك ... تابع وثائقيات الجزيره وسترى كيف قام قريع وعريقات وعبد ربه بالتنازل عن اقدس المقدسات لليهود ... خلينا نهتم بالاردن الذي يغيظ الكثيرين أمنه واستقراره وتقدمه ... وكل واحد حر ببلده
24-01-2011 11:18 AM
كلمة حق
ياخي كلا مك كله صحيح بس ماحد جبرك تتعبك حالك من اجل الفلسطسنين وتاكد انه الناس كومحتاجة لاشكالك وكانه مالك شغلة غير فلسطين وهلفلسطينية سيبك من العفن اللي انت فية الذي يعشش فيك لانه غاياتك واضحة وبنصحك انك تشوفلك قضية من قضايا الفساد العديدة الموجودة داخل الدولة وتسيبك من قضايا انت مو قدها
24-01-2011 11:44 AM
المغترب
الى رقم 2 من المغترب

عن أي أمن واستقرار وتقدم تتحدث أنت وصاحبك القرعان

1- الأمن والأمان كان زمان (مشاجرات عشائر، تكسير في الجامعات، لقطاء في الشوارع، جرائم بورصة واحتيال بالمئات، سمسرة وعمولات، جرائم قتل وترويع وحرق محلات وتطبيش سيارات وأخذ اتاوات وسطو مسلح،،،)

2- التقدم الذي تهرف به يا هذا كان زمان، جامعاتنا أصبحت مرتعاً للزعران والبلطجة وعرض الأزياء وترتيب المواعي الغراميةد، وكثير من أعضاء هيئاتها التدريسية برخصوا لما يشوفوا البنت وبحكولها راجعيني عالمكتب في الساعات المكتبية،عشان نتحدث في مستوى علاماتك في المادة، ويبدأ الابتزاز ونهاية القصة معروفة للقاصي والداني ومن يدخل الجامعات أو يستمع لهموم طلابها

3-الاقتصاد وملتعن سنسفيله ومديونية مهولة بالمليارات وضرائب ورسوم تثقل كاهل المواطن لها أول وليس لها آخر وبطالة وفقر ، أعدد لك ولا بكفي لهون

4-الحريات السياسية والحياة الديمقراطية ما شاء الله ووصلت لمرحلة انو الثقة تعطى من النواب للحكومة من خلال الطبشة والطبشتين ومليون ثقة.
24-01-2011 11:52 AM
الى القرعان
طيب يا قرعان ليش ما تطلب من حكومتك انها تلغي الاتفاقية مع اليهود وتغلق السفارة وتعترف بفلسطين من النهر للبحر حتى ما يصير توطين ولا غيره.
24-01-2011 12:19 PM
متابعكو كثير
الى الحاقد المغترب حمى الله الاردن وكل الكلام الفارغ اللي حكيته ما بعبر الا عن شريحة بسيطة ليست من شيم الاردنيين النشامى ربما مندسين من امثالك لتخريب سمعة البلد الذي سيبقى بعون الله شوكة في حناجر الحاقدين امثالك وهذه الظواهر تحدث في اي مجتمع الحمدلله نحن بخير وياجبل ما يهزك ريح الى مزابل التاريخ ايها الحاقدون
24-01-2011 01:17 PM
منور البخيت - ابو علي
الى المغترب واعوانه : قد يكون ما قلته عن الوضع كلمة حق يراد بها باطل وما يكتب القرعان او يكتبه آخرون تسارعون الى انتقاده وبأنه يعزف على لحن العنصرية ...الخ . هات ماعندك من غير لف ودوران وتلاعب بالألفاظ وتمييع الحقيقة ! هل لك ان تقول لماذا لايعود من خرج بقصد الزيارة للخارج وبإقامة مؤقته الى ارضه ؟ لماذا التحايل ولماذا التشكيك المستمر بموقف الأردن وموقف الأردنيين وإلى متى سيظل هذا التشكيك قائما ؟ انت وامثالك ومن في جوقتكم تريدون كل شيء " دولة فلسطينية ونحن كلنا معها, القدس وهي لنا جميعا مسلمين عرب وعالم اسلامي ومسيحييين عرب , تجنيس وارقام وطنية ووظائف وبزنس خارج ارض فلسطين والصهاينة اليهود يزحفون وانت تصف الوضع هنا بالسيء ولا ادري الى اين تريد ان تصل انت ومن يدور في فلكك ويتبنى نهجك وتفكروا بصوت عالي وليس همسا فالهم العربي واحد والأعداء لايفرقون ولكنهم يستغلون ضعفنا وكذبنا ودجلنا وتقيتنا ونحن نخون بعضنا البعض ونششكك ي بعضنا البعض فماذا عساكم قائلين ؟ منور البخيت - ابو علي
24-01-2011 02:46 PM
زيـــــــاد
عندما كانوا كل الاحرار يحذرون من مما يفعله وتفعله , بعض المسؤولين الفلسطينين - في السلطة وغير السلطة - الذين خططوا وتآمروا وباعوا كل فلسطين وعيونهم على الاردن ! كانوا ينعتوهم بالفتنة وضرب الوحدة وبمسميات كثيرة!
اين الشعب الفلسطيني من كل ما يحدث؟ ام ....................... !!!!!!
24-01-2011 02:58 PM
الى (الكاتب)
يقول الكاتب : تعالوا جميعا نرفع قفاز التحدي في وجه اسرائيل وامريكا رغم خطورة ذلك لانقاذ الاقصى وفلسطين , ولنبدأ اولا بعودة سكان القدس ممن يحملون تصاريح تخولهم بالعيش فيها فورا لتشديد الخناق على اليهود )..

قفاز التحدي هذا الي طلع معك ، باي قفاز بدنا نحارب اسرائيل يا فهمان . يقفازك... حكينالك اكثر من مرة السكوت من ذهب ، السكوت من ذهب ،، ريحنا وريح حالك...
24-01-2011 03:35 PM
ابن الطيطي
.؟!
24-01-2011 03:35 PM
تعريف
يجب التفريق بين الفلسطينيون و السلطة الفلسطينية. الفلسطينيون هم الشعب القابع تحت الاحتلال في رام الله والبيرو ومابلي وطولكرم والخليل وغزة ويافا وحيفا والرملة و................ والقابعون في الشتات في الاردن وسوريا ولبنان وفي كل بقاع الارض.............هؤلاء هم الفلسطينيون وليس شلة السلطة(بفتح السين والام)
24-01-2011 04:56 PM
تراب الاردن الى ابو علي 7
الى 7

كفيت ووفيت ... صح لسانك ....

الكلاب تنبح والقافلة تسير
24-01-2011 05:32 PM
سلطي صعب
الحقيقة دائما تغضب المتوهمين فعندما ينطق احد بالحقيقه وهم في قرارة انفسهم يعلمونها ولايدرون ان الكل يعلم بها عندها تظهر على اقوالهم دلائل الانفعال لانهم لايريدون الاعتراف بالحقائق والتي تم ذكر اليسير اليسير منها في كتابات الاخ القرعان فبدلا من اصلاح انفسكم تظهرون انكم تريدون اصلاح غيركم وتدعون ان العرب ومنها الاردن ومصر يقفون اماكم من تحرير ارضكم هل امازلتم تكابرون وانتم ترون ثواركم الذين كانو يوما ما كذلك على ارض الاردن ماذا يفعلون وهم على ارضكم خانعين متأمرين وما اشدهم على اليد التي امتدت لتساعدهم
ارجو ياقرعان ان تكتب عن تاريخ فلسطين كيف ضاعت من البدايه ولازالت تتأكل فمن يتهمون الان ياترى ومن الذي باعها مفروشه على حد زعمهم
مازال الكثير في جعبتي ومن تجارب عشناها ونعيشها ومآسي على العرب كافة من حصائد اعمالهم ارجو النشر ياجراسا ولتبدأ الحقائق بالظهور وكفى كتمانا حتى تتعلم الاجيال من هذه التجارب
24-01-2011 06:54 PM
فهمتكوا
شكلي فهمتك يا قرعان بدكم تسحبوا الجنسيات من كل فلسطيني وبعدين تقولوا حرام لازم نعطي هالغلابى ارض يعملوا عليها دولة باسمهم بس يا هل ترى وين هاي البلد
24-01-2011 08:39 PM
م .ا .م
أين أنت وأين من تتحدث عنهم بازدراء ذالك الشعب البطل ألذي عانى ولا يزال يعاني الويلات من بطش ألآلة العسكريه الأسرائيليه ومن هدم بيوته وسرقة أراضيه من منهم لم يستشهد أباه أو أبنه أو أخوه ومن منهم لم يصب أو يصب قريب له أيام الأنتفاضات بالرصاص الحقيقي والمطاطي ألذي يخلف عاهات دائمه من ألذي يخرج لها أبن وهي لا تعرف على أية هيئة يعود محمول بكلتيه أو متناثر في أكياس أويمشي على قدم واحدة ..ومن يقبع أو يقبع أحد أقاربه في غياهب السجون الحالكه والباردة تلك ألتي يحرسها الشيطان ومن يحدق في فوهة البندقيه بدون أن يرمش له طرف وهو يعرف بأن طلقاتها صنعت خصيصاً لأبادته ومن ألذي أصبحت أعراس الشهداء عادة يوميا من حوله ومن ألذي يروي أرضه عرقا ودماء ويغني لها رغم جراحاته أحلى القصائد ويناديها سيدة العشق فلسطين
من ألذي يتاجر الأوغاد بأسمه وينهبون الملايين والمليارات وهو قابع على أرضه تحت رحمة من يعيد له الماء ليروي ضمأ الأرض العطشى أنهم ..انهم الصامدون المزروعون في أراضيهم واعناقهم تطاول السماء ...أنهم يا قرعان لا يبحثون عن مفردات ليشبعوا جوعهم النهم للوصوليه والحقد والكراهيه فابتعد عنهم في كتاباتك لأنك لا تعرفهم ولا تعرف معاناتهم
24-01-2011 10:03 PM
طارق الشوبكي
يسلم ثمك يا قرعان على هدا المقال وسر على هدا الطريق والله يحفظك
25-01-2011 12:00 AM
عربي مسلم
للاسف للاسف ...... تعليقاتكم ....... للاسف ....... تصب في مصلحة الصهاينه ...... كل واحد بحط الحق على الثاني ...
25-01-2011 12:20 AM
ابو هايل المعاني
يا رجل والله ما انا علرف شو ودك بالضبط هل تريدنا ان نقوم ياقرعان بتراشفير للفلسطيني والشركسي والشيشاني والكردي والدرزي وكل من يحمل الرقم الوطني من غير فئتك المحترمة ما الذي تتوقعه بعد ذلك البين ساطك وساطنا شو انت اعمى البصيرة ما ترى الوضع الاقتصادي والمديونية والغلاء والمسيرات اللي بتحدث عندنا احمد ربك انه يوجد غيرك يدفع الضرائب ويحرك الاقتصاد لما هذا الكبر الجاهلي المتركز في عقليتك المريضة من وين يا مسخم ودك تسد الفراغ اللي ودو يحدث اذا لبيت امنيتك الجهنمية النابعة من حقدك على من هو انجح منك في حياتك لقد ساهموا في بناء الاردن واقتصاده اكثر من عشريم مليون من فئتك وفئة السلطي ابو طخ الفشك وحدكم بشوف الذئب وبقص على اثره كفاكم نفاقا وعنصرية تخدم اعداء هذا الوطن وقيادته الهاشمية وشعبه الكريم الا تستحون من هذه الاطروحات اللي عفا عليها الزمن الاردن ليس حكرا عليكم استيقظوا من نومكم وعفنكم المقيت ولنعمل جميعا لمصلحة هذا الوطن جنودا مخلصين لسيدنا اعزه الله الذي يدعونا ليلا ونهارا للحفاظ على النسيج الاجتماعي ووحدتنا الوطنية وانتم اعدائه الى يوم القيامة اتعون هذا حسبي الله ونعم الوكيل في كل من يريد العبث في وحدة هذا الشعب وامن الوطن بحسابات ضيقةو وافق مسدود انتم لا ترون اكثر من خشومكم
25-01-2011 02:24 AM
عجيل
كلهم بن علي , وكلهم عملاء, وكلهم جواسيس لإسرائيل مقابل دريهمات وكراسي بالية , كلهم يتخلون عن فلسطين , وكلهم يشطبون حق العودة , وأصبحت مطلب للكثيرين الغارقين بحب الدنيا والدراهم , وأضحوا يطالبون بالجنسيات في دول الشتات , يا حسرتي على الأقصى , وامعتصماه , وصلاح الديناه , اه ااااه .
25-01-2011 08:11 AM
المشكلة متكررة
جراسا: نشكرك على تواصلك و ذوقك الرفيع بالكتابه والتعبير عن رأيك...
25-01-2011 09:13 AM
غريب عنكم
الله حيي الشباب والله ولا احلى من هيك شو رايكم نحددلكم موعد ولقاء ع الجزيره علشان يحلى الكلام
بتعرفوا
والله الدكتاتوريه في الوطن العربي قليله عليكم
بس يا ريت نتفق ولو لحظات اي كل ماقال حد شي لابد مايلاقي معارضه وحرب
والله لو عمر بن الخطاب اجا لكفرناه
اللي بحب الله يقول .... لا اله الا الله محمد رسول الله
25-01-2011 10:47 AM
ربما هذة المرة
يا سيد قرعان اي انسان بدوا يطلب الرزق حر انشاء اللة في اخر بقاع الارض اذا انتا يا عمي زعلان اسحب كل الجنسيات من الفلسطين جميعا وما تدخلهم بلدك انت مش انسان وبعدين القدس الى كل المسلمين مش بس للفلسطين واذا هية الى الاخوان الفلسطيين فيهك ما حد الوا اي علاقة وبعدين للبيت رب يحمية
26-01-2011 02:02 AM
ابن الشوبك وابن الاردن البار
الى المغترب
ارجو ان تتقي الله في كلامك عن الامن وان تقول الحق وان ما تحثت عنة من اعمال لا يقوم بها الا القلة القليلة والذين ياخذون جزائهم يكفي اننا نعيش في امان ومن حولنا يتمنون ان يعيشوا كما نعيش وهذا صادر من عدد كبير فارجو منك ان تتفكر في كلامك في المرات القادمة
26-01-2011 11:55 PM
سمير
دائما كلام الحق يزعل والله كلامك ذهب ياقرعان واتمنا انه هالتاس يزيلو الحقد من قلوبهم والاردن بخيرلونسلم من الحاقدين
28-01-2011 03:38 PM
Nidal
كان بودي ان ارد على هذا المقال بكلام منطقي ولكن للأسف اعتقد انه لا يستحق ذلك. فقط اود ان اقول لك لماذا تتغنون دوما بأن القدس اسلامية وللمسلمين جميعا وبالمقابل تطالب اهل فلسطين بالتضحية وانت ومن على شاكلتك تنظرون وتنتظرون النتائج!! اقرأ التاريخ جيدا قبل ان تكت واعرف جيداً من الذي تآمر على فلسطين ومن الذي تآمر على حق العودة..نعم السلطة الفلسطينية متآمرة ولكن قبلها بعشرات السنين تآمر النظام الهاشمي الذي تتغنى به حين اعلن ضم الضفة ومنح الجنسيات للفلسطينيين وحاول الغاء الهوية الفلسطينية لكن مخططات نظامك الفاشكل وممخططات الصهاينة لن تمر مهما مرت السنين
31-01-2011 12:33 PM
انا
يا عمي ليش زعلان انك فلسطيني وبده ينسحب الرقم الوطني منك خليك واقعي انت لما جدا بيسالك انت من وين بتحكي فلسطيني وافتخر يا اخي والله فلسطين بتناديك وحرام تتركها للصهاينة وعاشت فلسطين حرة تحرري لحالك يا فلسطين ما وراكي رجال الله يعين
21-02-2011 09:45 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات