ارتفاع أقساط التأمين 16% بنهاية شباط من العام الحالي


جراسا -

ارتفع إجمالي أقساط التأمين بنهاية شباط من العام الحالي بنسبة 16.1% عن عام كانون الثاني الذي سبقه؛ ليصل إلى 133.3 مليون دينار، مقارنة مع 114.8 مليون دينار، بحسب بيانات البنك المركزي الأردني.

وأظهرت البيانات التي رصدتها "المملكة" أن تأمين المركبات بنهاية شباط الماضي وصل إلى 33 مليون دينار، بارتفاع نسبته 43.5 % عن الشهر الذي سبقه حيث كان 23 مليون دينار.

فيما سجل التأمين الطبي، انخفاضا نسبته 14%؛ ليصل إلى 49 مليون دينار بنهاية الشهر الثاني من 2024، مقارنة مع 57 مليون دينار، بنهاية الشهر الأول من العام ذاته.

وبلغ إجمالي أقساط التأمين على الحياة، بنهاية شباط من العام الحالي، 28 مليون دينار؛ ليرتفع بنسبة 47.4% مقارنة مع كانون الثاني الماضي، حيث كان 19 مليون دينار.

أما إجمالي التعويضات المدفوعة بنهاية شباط الماضي؛ فوصل إلى 68.3 مليون دينار؛ ليرتفع بنسبة 55.2% عن الإجمالي في عام كانون الثاني الذي سبقه، وكان آنذاك 44 مليون دينار.

وبلغ حجم تعويضات تأمين المركبات بنهاية الشهر الثاني من العام الحالي 35.8 مليون دينار، بارتفاع نسبته 57.7% عن الشهر الأول، حيث كان 22.7 مليون دينار.

كما ارتفع حجم تعويضات التأمين الطبي، بنسبة 45.2 % عن كانون الثاني من العام الحالي، ليصل إلى 22.8 مليون دينار، مقابل 15.7مليون دينار.

وبلغ إجمالي تعويضات التأمين على الحياة خلال فترة المقارنة، 7 ملايين دينار؛ لترتفع 84.2% عن كانون الثاني من العام الحالي؛ حيث كانت 3.8 مليون دينار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات